طرق التخلص من الكرش

الكرش هو عبارة عن مجموعة من الدهون المتراكمة فى منطقة البطن بسبب اتباع بعض الانظمة الغذائية السيئة تعرف معنا على كيفية التخلص من الكرش باتباع بعض النصائح والوصفات التى نذكرها لكم

الكثير من الناس يعانى من مشكلة ظهور الكرش ولذلك يجب حل تلك المشكلة فظهور الكرش لايؤثر فقط على المظهر الخارجى للرجل او المراة بل انه يؤثر تاثيرا سلبيا على صحة الشخص ولذلك يتعين على الانسان التخلص من الكرش باتباع الانظمة الصحية  وسنذكر الان اسباب ظهور الكرش حتى نبتعد عن ذلك الاسبابا لتفدى ظهور الكرش

اسباب ظهور الكرش:-

  1. الجلوس لفترات طويلة وعدم بذل اى مجهود طوال الوقت حتى ولو مجهود بسيط وبذلك تتراكم الدهون فى منطقة البطن ولوسط وتناول الطعام فى اوقات متاخرة .
  2. الاسراف فى تناول الطعام بشكل كبير والنوم بعد الاكل مباشرة مما يؤدى الى عدم هضم الطعام بطريقة صحية ويسبب المشاكل الصحية .
  3. اتباع نظام رجيم قاسي لفترات طويلة مما يسبب بعد الانتهاء من اتباع هذ االنظام بتناول كميات كبيرة من الاكل وذلك يسبب تغيير فى شكل عظلات البطن ويؤدى الى ترهلها .
  4. تناول المشروبات الغازية والاسراف فى شرب الكحوليات حيث ان تناول المشروبات الغازية بكثرة يسبب تراكم الدهون حول منطقة البطن
  5. تناول الطعام الذى يحتوى على نسبة كبيرة من الدهون فيجب عليك عند تناول طعام وبه نسبة دهون عالية التقليل من كمية الطعام المتناول .
  6. ممارسة التمارين الريضية الخاصة بالطن بشكل خاطئ وعدم المقدرة على التحكم فى عضلات البطن بشكل صحيح حيث يجب التركيز على شد البطن بصفة مستمرة فى جميع الاوقات وخاصة اذا كنت تجلس لفترات طويلة .
  7. عدم النوم بشكل كافة والتعرض للتوتر بصفة مستمرة حيث ان التوتر يزيد من نسبة افراز هرمون الكورتيزون الذى يسبب تراكم الدهون .
  8. عدم شرب كمية كافية من المياه على مدار اليوم حيث ان عدم شرب الماء يؤدى الى زيادة نسبة الاملاح فى الجسم ولان عدم شرب المياه بشكل كافى من اكثر الاسباب التى تؤدى الى ترهل عضلات البطن .
  9. الافراط فى تناول الوجبات السريعة وعدم تناول الاكلات الصحية  ولذلك يجب تناول الفواكه والخضروات بشكل كافى .

ظهور الكرش لايقتصر على نوع واحد فقط بل هناك انواع متعددة للكرش سنتعرف عليها الان لمعرفة الطرق اللازمة للتخلص منها ومعرفة الرياضة التى يجب ممارستها للتخلص من الكرش

انواع الكرش :-

  • الكرش الهرموني يتكون هذا النوع من الكرش بسبب حدوث اضطربات فى افراز بعض الهرمونات الموجودة بالجسم وبالخص زيادة افراز هرمون الكورتيزون الذى يؤدى الى تراكم الدهون فى منطقة البطن .
  • الكرش العضلي  يتكون هذا النوع نتيجة الجلوس لفترات طويلة دون الحركة والتركيز على عضلات معينة فقط دون تحريك عضلات البطن والوسط  ويبرز هذا النوع من الكرش خاصة لمن يجلسون فترات طويلة على المكتب اثناء العمل او لمن يقود السيارة لفترات طويلة لذلك يجب التعود على شد البطن بصفة مستمرة .
  • الكرش المنتفخ  يتكون هذا النوع بسبب تناول كميات كبيرة من الطعام زائدة عن الكمية التى يحتاجها الجسم وبسبب الاسراف فى تناول الوجبات السريعة التى تحتوى على نسبة كبيرة من الدهون لذلك يجب الابتعاد عن الاسباب التى تؤدى الى شعور الانسان بالجوع مثل التوتر وعدم النوم بشكل كافي
  • الكرش المترهل  يتكون هذا النوع بسبب  عدم الاعتماد على جميع عضلات البطن بشكل كافى ويحدث بسبب العمليات الجراحية فى البطن مما يؤدى الى حدوث الترهل فى عضلات البطن مالم يلتزم الشخص بالتمارين الراضية اللازمة لشد عضلات البطن .

كيفية التخلص من الكرش :-

بعض الطرق الطبيعية للتخلص من الكرش بدلا من تناول الوصفات

 

  1. ممارسة رياضة المشي حيث تعتبر من اهم الرياضيات التى تساعد فى التخلص من لوزن الزائد وتساعد فى تنشيط عملية الحرق
  2. تجنب تناول السكريات بشكل دائم والتقليل فى كمية السكر حيث ان تناول السكريات بشكل كبير يؤدى الى تراكم الدهون فى الجسم .
  3. النوم لساعات كافية وعدم السهر لفترات طويلة حيث ان عدم النوم لفترات كافية يؤدى الى شعور الانسان بالتوتر وذلك سبب من اسباب تراكم الدهون
  4. الابتعاد عن تناول الاكلات التى تحتوي على الدهون وكذلك عدم تناول الوجبات السريعة لان ذلك يؤثر على عملية الهضم ويؤدى الى عدم تشغيل الجهاز الهضمى بشكل صحى
  5. ممارسة التمارينات الرياضية بشكل مستمر وخاصة التمارين التى تساعد فى شد البطن لمنع حدوث الترهلات وبجانب ممارسة الرياضة يجب اتباع نظانم غذائى صحى غنى بالخضروات والفواكه وبعيد عن الدهون والسكريات حتى تحصل على نتيجة فعالة فى النهاية .

هناك العديد من الوصفات التى يتم تناولها للمساعدة فى التخلص من الكرش ولكن مع ذلك يتعين على الشخص القيم ببعض التمارين الرياضية لشد البطن بعد ازالة الدهون الموجودة فى منطقة البطن وسنذكر الان بعض لوصفات الصحية التى عند تناولها تساعد فى تقليل نسبة الدهون

الوصفة الاولى : احضر نصف لتر ماء مغلي وبعض من قشر الليمون ويتم وضع قشر الليمون فى الماء المغلى ونقعهم مع اضافة بعض من عصير الليمون بدون سكر ويتم تناول كوب يوميا من هذا الخليط

الوصفة الثانية : احضر كميات مناسبة ومتساوية من الزنجبيل والنعناع والشاي الاخضر وقشر الرمان ثم نضعم على النار مع الماء المغلي وبعد ذلك يتم تصفيته وشرب كوب من هذا الخليط صباح كل يوم .

بعض الاطعمة التى تقلل من نسبة الدهون وتساعد فى ظهور بطن مسطح وبدون ترهلات :

  1. الخضار جميع الخضروات غنية بالالياف التى تساعد فى الشعور بالشبع ولا تحتوى على دهون .
  2. الفاكهة تناول الفواكه التى لاتحتوى على نسبة كبيرة من السكريات حتى لاتتراكم الدهون .
  3. الاسماك حيث ان الاسماك تحتوى على زيوت الاوميجا التى تساعد فى امداد الجسم بالطاقة وعدم تراكم الدهون
  4. المكسرات مثل اللوز حيث انه غني بالالياف والبروتين ويحتوى على مضادات الاكسدة التى تمد الجسم بالطاقة وتساعد فى بناء الكتلة العضلية .
  5. البيض حيث يعتبر البيض من اهم الاطعمة التى تحتوى على نسبة كبيرة من البروتين التى يساعد الجسم فى انتاج الطاقة .