كيفية التخلص من الكرش بطرق طبيعية في 7 أيام؟

طرق التخلص من الكرش

الكرش هو عبارة عن مجموعة من الدهون المتراكمة فى منطقة البطن بسبب اتباع بعض الانظمة الغذائية السيئة، ولكن لو تريد التخلص من الكرش فاتبع نصائحنا ووصفاتنا ولاسيما أن الكثير من الناس يعانون من مشكلة ظهور الكرش ولذلك يجب حل تلك المشكلة في أسرع وقت.

فظهور الكرش لايؤثر فقط على المظهر الخارجى للرجل أو المرأة بل انه يؤثر تاثيرا سلبيا على صحة الشخص ولذلك يتعين على الانسان التخلص من الكرش باتباع الانظمة الصحية السليمة، وسنذكر الان أسباب ظهور الكرش حتى نبتعد عن ذلك الاسباب تماما لتفدى ظهور الكرش.

اسباب ظهور الكرش:-

  1. الجلوس لفترات طويلة وعدم بذل اى مجهود طوال الوقت حتى ولو مجهود بسيط وبذلك تتراكم الدهون فى منطقة البطن ولوسط وتناول الطعام فى اوقات متاخرة .
  2. الاسراف فى تناول الطعام بشكل كبير والنوم بعد الاكل مباشرة مما يؤدى الى عدم هضم الطعام بطريقة صحية ويسبب المشاكل الصحية .
  3. اتباع نظام رجيم قاسي لفترات طويلة مما يسبب بعد الانتهاء من اتباع هذ االنظام بتناول كميات كبيرة من الاكل وذلك يسبب تغيير فى شكل عظلات البطن ويؤدى الى ترهلها .
  4. تناول المشروبات الغازية والاسراف فى شرب الكحوليات حيث ان تناول المشروبات الغازية بكثرة يسبب تراكم الدهون حول منطقة البطن
  5. تناول الطعام الذى يحتوى على نسبة كبيرة من الدهون فيجب عليك عند تناول طعام وبه نسبة دهون عالية التقليل من كمية الطعام المتناول .
  6. ممارسة التمارين الريضية الخاصة بالطن بشكل خاطئ وعدم المقدرة على التحكم فى عضلات البطن بشكل صحيح حيث يجب التركيز على شد البطن بصفة مستمرة فى جميع الاوقات وخاصة اذا كنت تجلس لفترات طويلة .
  7. عدم النوم بشكل كافة والتعرض للتوتر بصفة مستمرة حيث ان التوتر يزيد من نسبة افراز هرمون الكورتيزون الذى يسبب تراكم الدهون .
  8. عدم شرب كمية كافية من المياه على مدار اليوم حيث ان عدم شرب الماء يؤدى الى زيادة نسبة الاملاح فى الجسم ولان عدم شرب المياه بشكل كافى من اكثر الاسباب التى تؤدى الى ترهل عضلات البطن .
  9. الافراط فى تناول الوجبات السريعة وعدم تناول الاكلات الصحية  ولذلك يجب تناول الفواكه والخضروات بشكل كافى .

ظهور الكرش لايقتصر على نوع واحد فقط بل هناك انواع متعددة للكرش سنتعرف عليها الان لمعرفة الطرق اللازمة للتخلص منها ومعرفة الرياضة التى يجب ممارستها للتخلص من الكرش

انواع الكرش :-

  1. الكرش الهرموني يتكون هذا النوع من الكرش بسبب حدوث اضطربات فى افراز بعض الهرمونات الموجودة بالجسم وبالخص زيادة افراز هرمون الكورتيزون الذى يؤدى الى تراكم الدهون فى منطقة البطن .
  2. الكرش العضلي  يتكون هذا النوع نتيجة الجلوس لفترات طويلة دون الحركة والتركيز على عضلات معينة فقط دون تحريك عضلات البطن والوسط  ويبرز هذا النوع من الكرش خاصة لمن يجلسون فترات طويلة على المكتب اثناء العمل او لمن يقود السيارة لفترات طويلة لذلك يجب التعود على شد البطن بصفة مستمرة .
  3. الكرش المنتفخ  يتكون هذا النوع بسبب تناول كميات كبيرة من الطعام زائدة عن الكمية التى يحتاجها الجسم وبسبب الاسراف فى تناول الوجبات السريعة التى تحتوى على نسبة كبيرة من الدهون لذلك يجب الابتعاد عن الاسباب التى تؤدى الى شعور الانسان بالجوع مثل التوتر وعدم النوم بشكل كافي
  4. الكرش المترهل  يتكون هذا النوع بسبب  عدم الاعتماد على جميع عضلات البطن بشكل كافى ويحدث بسبب العمليات الجراحية فى البطن مما يؤدى الى حدوث الترهل فى عضلات البطن مالم يلتزم الشخص بالتمارين الراضية اللازمة لشد عضلات البطن .
التخلص من الكرش

التخلص من الكرش

كيفية التخلص من الكرش؟

  1. ممارسة رياضة المشي حيث تعتبر من اهم الرياضيات التى تساعد فى التخلص من لوزن الزائد وتساعد فى تنشيط عملية الحرق
  2. تجنب تناول السكريات بشكل دائم والتقليل فى كمية السكر حيث ان تناول السكريات بشكل كبير يؤدى الى تراكم الدهون فى الجسم .
  3. النوم لساعات كافية وعدم السهر لفترات طويلة حيث ان عدم النوم لفترات كافية يؤدى الى شعور الانسان بالتوتر وذلك سبب من اسباب تراكم الدهون
  4. الابتعاد عن تناول الاكلات التى تحتوي على الدهون وكذلك عدم تناول الوجبات السريعة لان ذلك يؤثر على عملية الهضم ويؤدى الى عدم تشغيل الجهاز الهضمى بشكل صحى
  5. ممارسة التمارينات الرياضية بشكل مستمر وخاصة التمارين التى تساعد فى شد البطن لمنع حدوث الترهلات وبجانب ممارسة الرياضة يجب اتباع نظانم غذائى صحى غنى بالخضروات والفواكه وبعيد عن الدهون والسكريات حتى تحصل على نتيجة فعالة فى النهاية .

وصفات طبيعية للتخلص من الكرش

وهناك العديد من الوصفات التى يتم تناولها للمساعدة فى التخلص من الكرش ولكن مع ذلك يتعين على الشخص القيم ببعض التمارين الرياضية لشد البطن بعد ازالة الدهون الموجودة فى منطقة البطن، وسنذكر الان بعض الوصفات الصحية التى عند تناولها تساعد فى تقليل نسبة الدهون:-

الوصفة الاولى : احضر نصف لتر ماء مغلي وبعض من قشر الليمون ويتم وضع قشر الليمون فى الماء المغلى ونقعهم مع اضافة بعض من عصير الليمون بدون سكر ويتم تناول كوب يوميا من هذا الخليط

الوصفة الثانية : احضر كميات مناسبة ومتساوية من الزنجبيل والنعناع والشاي الاخضر وقشر الرمان ثم نضعم على النار مع الماء المغلي وبعد ذلك يتم تصفيته وشرب كوب من هذا الخليط صباح كل يوم .

أطعمة تقلل من الدهون بمنطقة البطن :

  1. الخضار، جميع الخضروات غنية بالالياف التى تساعد فى الشعور بالشبع ولا تحتوى على دهون .
  2. الفاكهة، تناول الفواكه التى لاتحتوى على نسبة كبيرة من السكريات حتى لاتتراكم الدهون .
  3. الاسماك، حيث ان الاسماك تحتوى على زيوت الاوميجا التى تساعد فى امداد الجسم بالطاقة وعدم تراكم الدهون
  4. المكسرات، مثل اللوز حيث انه غني بالالياف والبروتين ويحتوى على مضادات الاكسدة التى تمد الجسم بالطاقة وتساعد فى بناء الكتلة العضلية .
  5. البيض، حيث يعتبر البيض من اهم الاطعمة التى تحتوى على نسبة كبيرة من البروتين التى يساعد الجسم فى انتاج الطاقة .

كيفية التخلص من الكرش للرجال؟

يهتم الرجال كثيراً بأناقتهم كشكل خارجي أو كمظهر داخلي ويدركون تماماً أن وجود الكرش يمثل لهم عقبة فيسعون جاهدين للتخلص منه ولكن عملية التخلص من الكرش ليست بتلك السهولة، حيث أنها تتطلب الصبر أولاً لأنها لن تحدث في ليلة وضحاها ولكن عند إتباع الآتي تصبح كيفية التخلص من الكرش للرجال سهلة وتتم في أسرع وقت.

وهذا يعني أنه لابد وأن يقوم الرجل الذي يريد التخلص من الكرش بإجراء تمارين رياضية بصورة مستمرة حتي يتفادي تراكم الدهون في منطقة البطن وبالتالي ظهور الكرش، كما يجب أن يتجنب الرجل أكل الوجبات السريعة التي تحتوي علي مواد حافظة وذلك بسبب احتوائها علي دهون جمة مشبعة تساهم في تكبير حجم الكرش، وبذلك تصبح عملية تعرضه لحدوث الكرش أقل إحتمالية.

تمارين للتخلص من الكرش للنساء :-

النساء هن أكثر عرضة لظهور الكرش لذا تم توفير مجموعة من التمارينات لهن حتي يستطعن التخلص من الكرش ومن ثم التخلص من دهون البطن نهائيا في وقت مناسب، ومن أبرز ال تمارين للتخلص من الكرش للنساء التي تساعدهن في ذلك هي الإستلقاء علي الظهر ورفع الرجل لأعلي في الهواء مع شفط البطن، هذا التمرين مُجرب ونتائجه مضمونة وفي أقل من أسبوع ستلاحظين الفرق.

وحيث أن هناك فئة تسأل وبإلحاح عن كيفية التخلص من دهون البطن للنساء تم إفادتهن بتقديم نوع آخر من التمارينات يساهم ويساعدهن في التخلص من الكرش وبصورة نهائية، وهو الإستلقاء علي شئ مسطح وتبديل الرجل بالهواء ويأكنها تسوق دراجة وتكرير ذلك عشر مرات لمدة ١٥ دقيقة، فكل هذه تمارين للتخلص من الكرش تساهم في جعل البطن منحوت ويبدو بشكل جيد.

كيفية التخلص من الكرش بعد الولادة :-

١-الكثير من النساء يظهر لهن كرش بعد الوضع ونجدهن يسألن ويستفسرن عن كيفية إزالة الكرش وهناك زميلة لي أخبرتني معلومات عن هذا الموضوع قائلة لي سوف أنقل لكي تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة والتي كانت تدور حول تناولها أعشاب من الطبيعة تساعدها في التخلص منه، ومواظبتها علي التمارينات الرياضية التي تشد البطن وقد حصلت بالفعل علي بطن مشدود.

٢-وواصلت حديثها قائلة أن تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصرية لم تكن صعبة تماماً ولكنها كانت طويلة نوعاً ما حيث أنها كانت حريصة علي تناول الأكل الجيد لأنها كانت ترضع طفلها، وأخبرتني عن تمرين معين ساعدها في التخلص من الكرش وهو النوم علي الجنب ورفع الرجل للأعلي لمدة ١٠ ثواني وتكرار ذلك لمدة عشر دقائق وحقق لها هذا نتائج مذهلة حقاً.

التخلص من دهون البطن نهائيا

التخلص من دهون البطن نهائيا

التخلص من الكرش بالأعشاب :-

تخلص من الكرش الآن عزيزي وتمتع بقوام مشدود وجسم رياضي بعضلات سداسية رائعة واضطلع علي طرق التخلص من الكرش التي يقدمها موقعنا وعن تجربة، قم بشرب كوب من الماء الدافئ في الصباح وبعده قم بإبتلاع ٣ حبات من فصوص الثوم واستمر علي ذلك حتي التخلص من الكرش في أسبوع، وهذه الوصفة تساعد من يبحثن أيضاً عن كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء.

وتعد طريقة التخلص من الكرش بالأعشاب بجانب تمارين للتخلص من الكرش عامل فعَّال يساعد بشكل كبير في التخلص من الكرش وبشكل نهائي ولكن يجب المداومة علي شرب الأعشاب الطبيعية كحبوب القهوة الخضراء والزنجبيل والقرفة، فهذه النباتات تساعد الجسم في التخلص من السموم وأيضاً أضف عليها مشروب النعناع المُنقَع والكركاديه.

كيفية التخلص من الكرش في أسبوع واحد؟

كثير من الناس يتساءلون عن كيفية التخلص من الكرش في أقل وقت زمني وخاصةً النساء وللحصول علي بطن مسطح خالي من الكرش في غضون أسبوع يجب إتباع حمية غذائية تحتوي علي سعرات حرارية قليلة، وينبغي المواظبة علي المشي لأكثر من ٣٠ دقيقة يومياً مع ضرورة ممارسة بعض التمارينات التي سبق وقومنا بإيضاحها لكم.

كيف اتخلص من الكرش جملة يرددها الكثير خاصةً في فصل الشتاء لأن البرد يدفعنا للأكل كثيراً دون حركة وهذا هو ما يؤدي إلي بروز الكرش، فلتفادي كل هذا ينبغي الذهاب إلي صالة الجيم وممارسة الرياضة بشكل منتظم والحرص علي تناول أكل صحي قليل الدسم منزوع الدهون، وتجنب شرب المواد الغازية قدر الإمكان وكذلك شرب الماء أثناء الطعام.

هل يمكنني شرب الماء أثناء تناول الوجبات ؟

هذا خاطئ ويعد من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلي ظهور الكرش لا محالة.

هل للثوم دور في إزالة الكرش ؟

نعم يؤثر بشكل ملحوظ جداً في إزالة الكرش وفي فترة زمنية قصيرة جداً نظراً لتطهيره للجسم وتخليصه من السموم.

هل شرب القهوة الخضراء يخلصني من الكرش ؟

نعم للقهوة الخضراء مفعول جبار في تخليص الجسم من الكرش وفي وقت قياسي وعن تجربة.

هل شراب الليمون بالزنجبيل يخلصني من الكرش ؟

نعم فهو يجلي البطن ويخلصها من كافة الدهون والسموم المتراكمة حولها ويجعل قوامها مشدود ومرشوق.

مواضيع ذات صلة

اعراض نقص البوتاسيوم في الدم

طنين الاذنهل تعاني من طنين الاذن ؟ إليك الأسباب والعلاجات