أبطال الديجيتال | الطفرة التي شاركت في رواج الأنمي

أبطال الديجيتال

(في فخ غريب وقعنا .. في عالم الأرقام ضعنا) مع تلك الكلمات كنا نبدأ رحلتنا الخيالية والمشوقة مع أبطال الديجيتال دوماً عبر التلفاز، حيث إن أغنية هذا المسلسل الكرتوني الرائع كانت تُشعل الحماسة في عقولنا الطفولية مثلما تفعل أحداثه تماماً، فلطالما انتظرنا هذا الأنمي في الصغر حتى نتهيأ مع أبطاله لخوض حرب جديدة ضد الكائنات التي تود تدمير الأرض، وكأننا صنعنا حينها من شخصيات هذا العمل رفقاء حقيقيين يساعدوننا بجرأتهم وشجاعتهم على التخلص من رداء الجبن والعثور على طموحنا المفقود.

النقاط التي ينفرد بها أنمي أبطال الديجيتال

لقد ترعرعنا في الصغر على مشاهدة أعمال الأنمي البناءة مثل أنا وأخي الذي ساهم في تعليمنا بعض القيم الأخلاقية الرفيعة كالإخاء والتعاون، ولعل الذي يميز أبطال الديجيتال عن المسلسلات الكرتونية الأخرى هو اعتماد فكرته على حيثيات جديدة مختلفة، فأنمى أبطال الديجتال كان بمثابة بوابة للعبور نحو العوالم الرقمية التي لم تكن مألوفة لدى المراهقين والأطفال في نهاية التسعينيات وبداية الألفينات، بالإضافة إلى أن هذا العمل قدم التطورات العلمية بسلاسة على هيئة حكاية أسطورية يمكن للعقل أن يمزجها بالواقع.

نبذة عن الإصدار الأصلي لأبطال الديجيتال

تم بث الأنمي الياباني للمؤلف (أكيوشي هونـجو) أبطال الديجيتال في شهر مارس عام 1999 ميلادياً، وظل الموسم الأول منه مستمراً على الشاشات اليابانية لمدة عام كامل بفضل فكرته المتميزة التي تدور حول مهمة الديجيمون في إنقاذ العالم الرقمي وهو عالم موازٍ للواقع، كما تسببت شهرة الجزء الأول من الأنمي في إعداد الأجزاء المتبقية من مسلسل الوحوش الرقمية والتي وصلت حالياً إلى 7 أجزاء.

العوامل المميزة للسلسلة الأولى من أبطال الديجيتال

تحكي السلسلة الأولى من أبطال الديجيتال عن قصة سبعة من الأولاد تم اختيارهم بعناية للمشاركة في مهمة إنقاذ العالم الموازي للأرض (العالم الرقمي) من قوى الشر التي ترغب في القضاء عليه، وتم انضمام البطل الثامن إلى هؤلاء الأولاد في حلقات متقـدمة من الجزء الأول الذي أُطلِق عليه اسم مغـامرة الديـجيمون (Digimon Adventure).

تعتبر السلسلة الأولى من الديجيمون هي الأكثر شهرة من بين جميع السلاسل، بل وأصبحت الأشهر بين الأعمال التي تنقسم إلى عدة مواسم مثل my hero academia الكرتوني، كونها عرفت المشاهدين بالإنطلاقة الحقيقية للأبطال نحو عالم الرقمنة، وأثارت دهشتهم عندما كشفت عن الاختلافات الجذرية بين هذا العالم وبين الواقع الذي نعيش فيه، حيث تحول الأبطال إلى وحوش عن طريق آلة رقمية مرفقة بساعدهم، كما يعد ابطال الديجيتال الجزء الاول هو العمل الكرتوني الأول الذي يتحدث بوضوح عن البرمجة والفيروسات التي ظهرت مع التطور التكنولوجي.

أسماء شخصيات الديـجيمون الحقيقية والمدبلجة

أثرت الشخصيات الرئيسة للسلسلة الأولى من الديجيمون في الكثير من الأشخاص أثناء مرحلة الطفولة، وذلك بسبب قدرات وحوش ابطال الديجيتال المميزة التي رافقتهم أثناء الانتقال إلى العالم الرقمي، ولعل أسماء وصفات مجموعة الديجيمون للموسم الأول تتمثل في النقاط التالية:

1) ياغامي تايتشي (أمـجد)

يتولى (ياغامي تايتشي) أو (أمجد) في النسخة المدبلجة قيادة مجموعة الديجيمون ويعد البطل الرئيسي للسلسلة الأولى من أبطال الديجتال، ويتميز تايتـشي بالشجاعة والشخصية الاجتماعية التي تمكنه من التعامل بسلاسة مع جميع أفراد المجموعة، كما يتحول ياغامي إلى المرافق الرقمي (آغومون) عند انتقاله إلى العالم الموازي، وهذا المرافق الرقمي عبارة عن دينـاصور بإمكانه التحول إلى 5 مستويات مختلفة من القوة أفضلهم هو المستوى الأخير المسمى بوارجريـمون أو (جلمود) في النسخة العربية من المسلسل.

2) إيشيدا ياماتو (يـامن)

هناك تكافؤ بنسبة كبيرة بين شخصية يامـن وشخصية أمجد قائد المجموعة في أبطال الديجيتال الجزء الأول، لذا يمكننا اعتبار (إيشيدا ياماتو) بمثابة القائد الثاني للديجيمون، ويتسم بالعصبية والانطوائية الشديدة على الرغم من المواقف المرحة له مع أصدقائه في المسلسل، ويرافق يامن في العالم الرقمي مخلوق هيئته عبارة عن لغز بالنسبة إلى البشر، ويتحول أيضًا إلى 5 مستويات هم (رمح، كاسر، رماح، رمـاح المـدرع، سمهر).

3) تاكينوتشي سورا (سـمر)

حصلت (تاكينوتشي سورا) على قلادة المحبة بسبب شخصيتها اللطيفة والودودة، وتحاول دوماً أن تعتني ببقية أصدقائها في مجموعة الديجيمون، وتتحول سمر إلى طائر أنـثى (بيومون) بإمكانه الارتقاء بقوته إلى 4 مستويات رقمية فقط.

4) تاتشيكاوا ميمي (مـي)

يلقب المخلوق النباتي المرافق لـ ” تاتشيكاوا ميمي ” باسم (بالمـون)، وبإمكانه أن يتحول إلى 4 مستويات، أما عن الصفات الشخصية لمي فإنها تتميز بالنقاء، الرقة، الصدق، التضحية من أجل الآخرين، ولذلك حصلت على قلادة (الصفـاء).

5) أكبر أبطال الديجيتال كيدو جو (زيـن)

يعتبر (كيدو جو) هو أكبر شخصيات ابطال الديجيتال من حيث السن، ويحمل قلادة (الإخلاص) كونه يتحمل مسؤولية أفراد الديجيمون برغم قلقه الدائم، ومرافق زين الرقمي هو (غومامون) الذي يشبه الفقمة.

6) إزومي كوشيرو (شادي)

يحمل (إزومي كوشيرو) قلادة المعرفة بفضل ذكاؤه الحاد وخبرته الكبيرة في استخدام الحواسيب والهواتف المحمولة، ويتحول رقمياً إلى الطائر الإلكتروني الضخم (تنتومون).

7) ياغامي هيكاري (هنـد)

تتميز هيكاري ببعض الخصال الشخصية الجميلة كالمشاعر المرهفة، وهي أخت أمجد الشخصية الرئيسية في مسلسل أبطال الديجيتال الياباني، وتحمل (هند) قلادة تعني النـور بالعربية، أما عن الوحش الرقمي المرافق لها فهو عبارة عن قط يسمى (تايلومون) وكان خاصاً بالوطواط الذي يلعب دور الخصم في الأحداث.

8) تاكايشي تاكيرو (وسيـم)

(وسيم) هو أخو (يامن) ويعتبر الفتى الأصغر سناً ضمن مجموعة الديجيمون، وشكلت الأحداث الأولى في أنمي أبطال الديـجتال شخصية (تاكايشي تاكيرو) على أنه لا يستطيع محاربة الوحوش، ولكن في الحلقات المتقدمة من الأنمي اكتشف المشاهدون قدرته على الفوز في القتال، ويرافق وسيم المخلوق الأسطوري (صدى) أو ما يعرف في النسخة الأصلية بالباتامون، كما يحمل وسيم قلادة مهمة جداً وهي الأمل.

شخصيات ابطال الديجيتال

شخصيات ابطال الديجيتال

حقائق حول ابطال الديجيتال مدبلج

يعتبر الديجيمون ضمن أفضل الأعمال اليابانية المدبلجة في الألفـية الثانية، والتي تتضمن قائمتها الكثير من مسلسلات الأنمي مثل المحقق كونان الشهير، ولاقى أبـطال الديـجتال إعجاب المشاهدين العرب بسبب تجسيده للكثير من المعاني الصالحة كالاتحاد بين الأصدقاء، ومحاربة قوى الشـر بشتى الطرق الممكنة حتى ينتصر الخير في نهاية ذلك الصراع.

على الرغم من الشعبية التي نالتها أبطال الديجيتال النسخة المدبلجة، إلا أنها حصدت أيضًا الكثير من الانتقادات بسبب الاختلافات الموجودة بينها وبين النسخة الأصلية للأنمي، ولعل أبرزها يتمثل في الآتي:

1) جميع سلاسل النسخة اليابانية عُرضت منفصلة، أما في النسخة العربية فتم بث مغامرة الديجيمون و ابطال الديجيتال الجزء الثاني في سلسلة واحدة متصلة.

2) تم تحريف بعض الأحداث في النسخة المدبلجة حتى تناسب ثقافة وعادات المجتمعات العربية، كما قام المدبلجون بتغيير جميع أسماء الأشخاص، الوحوش، الأماكن في أبـطال الديجـتال إلى أسماء عربية.

من الشخص الذي قام بدور الراوي في الديجيمون المدبلج؟

قام الممثل ومؤدي الأصوات السوري مروان فرحات بدور الراوي في النسخة المدبلجة من أنمي الديجيمون.

هل هناك تشابه بين أبطال الجزأين الأول والثاني؟

يتم تغيير أبطال الديجيمون في كل سلسلة من سلاسل العمل السبعة، ولكن ظلت شخصيات وسيم وهند متواجدة في الجزأين الأول والثاني.

من الذي قام بغناء شارة أبطـال الديجتال المدبلج؟

قامت الفنانة سونيا بيطار بغناء شارة السلسلتين الأولى والثانية، وقدمت الفنانة عنـان الخياط شارة السلسلة الثالثة، أما السلسلة المدبلجة الرابعة قامت بغناء شارتها الموهوبة رشا رزق.

كيف يحدث تحول الأبطال إلى وحوش رقمية؟

إن انطلاقة الوحوش الرقمية كانت تحدث من خلال الأجهزة الإلكترونية الموجودة بحوزة الديجيمون، وذلك عن طريق ظهور ضوء ساطع يتكون معه هيئة البطل الرقمي الذي يحارب الأشرار.

مواضيع ذات صلة

isekai shokudouisekai shokudou | الأشباح ليسوا مخلوقات مخيفة

naruto naruto : هل تنتَصِرُ الصَّداقَة عَلى رغبَة الانتِقامِ؟