أبطال الكرة | نجوم صنعوا المجد لأنفسهم

أبطال-الكرة

لم تُصنع نجومية أبطال الكرة الحقيقيين من قوةٍ خارقةٍ؛ بل من تلقاء أنفسهم، فبالعزيمة والإصرار وضعوا أولى أقدامهم على سلم بلوغ آمالهم، ولكن! في درجة السلم الثانية يتمركز اليأس الذي يحاول عرقلة مسيرتهم إلا أن إرادتهم وقوتهم تغلبتا على أي قنوط يواجههم.

جولة رائعة داخل أكناف أنمى أبطال الكرة

لم يكن الطموح يومًا مجرد لفظ موجود في قاموس اللغة؛ بل أهداف محفورة في أذهان الناس، يسعون إلى تحقيقها وبلوغ مرادها، فالإنسان بلا طموح كشجرة بلا فروع وجسد بلا روح، وكثير ما سمعنا عن قصص الأبطال الطموحين التي اختُتمت بالنجاح وبلوغ المُنى، لذا فالطموح وحلم الوصول إلى أبعد مكان من حق كل إنسان، وهذا ما أثبته بطل أنمي أبطال الكرة الذي لطالما حلم ببلوغ المراد!

فلم يحتج الحلم إلى تكاليف مادية أو حتى نفوذ قوية؛ لكنه بحاجة إلى عقلٍ واعٍ وقلبٍ بصيرٍ يرسم الآمال ويكافح من أجل بلوغ منتهاها، وخير مثال على ذلك ما فعله عامر في أنمي أبطال الكرة الذي سأستفيض بالحديث عنه في سطور هذه المقالة.

لقد بات قلبي متيمًا بأنمي المحقق كونان منذ أول عرض له، فما أجمل أحداثه المثيرة التي تخطف الألباب والوجدان من جراء تحدق النظر فيها! فهو عمل درامي متكامل يكاد يكون الأفضل في عالم الأنيميشن والرسوم المتحركة، كما كان لـ انمي ابطال الكرة أثرٌ مميرٌ في كينونتي الذاتية؛ فلقد اكتسبت منه من الطموح ما يكفي، الذي تغلغل داخل أعماقي وكأنه رفيقٌ لذاتي!

ملخص أنمي أبطال الكرة الجزء الأول

جميلة هي كرة القدم؛ التي لا زالت تجمع شعوب الأرض كافة على مشاهدتها والاستمتاع بها، فهي مَن أذهلت العيون بروعة لمسات لاعبيها وألحقت الجنون بعقول محبيها، وهي تميل أفئدة الصغار إليها منذ أول خطوة تخطوها أقدامهم، وكأن حب كرة القدم غريزة فطرية زُرعت في البواطن منذ الصغر، وأبرز مثال على ذلك؛ مدى الهيام الذي ترعرع ونما عليه بطل أنمي ابطال الكرة عامر منذ صباه.

أبطال الكرة مسلسل أنمي ياباني تم اقتباسه من سلسلة ألعاب تُعرف باسم إينازوما إليفن، التي أنتجتها ليفل 5، ويحكي هذا الأنمي الرائع حكاية الأبطال من بداية مشوارهم الكروي حتى الختام، قصة فريق كرة قدم يأمل لاعبوه في تحقيق الإنجازات ودخول التاريخ وإدراج أسمائهم في قائمة أعظم اللاعبين.

وظلّ حلم هؤلاء التلاميذ محفورًا في أذهانهم حتى حصدوا الألقاب وصار فريقهم هو الأول والأفضل في البلاد، وأصبحوا هم صانعو المعجزات وأحد محطمي الأرقام القياسية في اللعبة الأكثر جماهيرية على مستوى العالم.

لم يكن طريق هؤلاء سهلًا أبدًا نحو حصد البطولة الأولى والأغلى في تاريخهم، ولكنهم مع صغر أعمارهم كانوا أكفاء وشجعان؛ فتمكنوا من تخطي الأشواك والصعاب التي كثرت في دروبهم.

ملخص أنمي ابطال الكرة الجزء الثاني

دومًا ما يكون اللعب النظيف الشريف غايةً لتحقيق الفوز واقتناص نقاط المباراة، وهذا ما حرص عليه لاعبو فريق النسور الذي تألّف من حارس مرمى يُدعى عامر؛ حفيد لحارس مرمى ياباني شهير، ورغم أن جده توفي قبل ولادته إلا أن عامر قد ورث عنه الموهبة الفائقة في كرة القدم، فصار لاعبًا رائعًا وفريدًا من نوعه في مركزه؛ وأصبح كالسد المنيع الذي كثيرًا ما يمنع لاعبي الخصم من تسجيل الأهداف في مرماه وزيارة شباكه.

لم يكن عامر مجرد حارس مرمى أو لاعب بفريق النسور؛ بل كان إنسانًا ذا قلبٍ نابضٍ بحُب الكرة أكثر من أي شيء في الحياة، فحال شويو بطل أنمي هايكيو المثير للأذهان من حال عامر إذ اتفق كلاهما على تحقيق إنجاز رياضي وقد حدث فعلًا في نهاية المطاف.

انمي ابطال الكرة

انمي ابطال الكرة

شخصيات ابطال الكرة | ذوي المتعة والإثارة

استوحت شخصيات أنمي أبطال الكرة من نجوم منتخب الساموراي الأزرق لكرة القدم، ولكن تم استثناء كوكبة من الشخصيات ذات الشهرة العالمية، ويعد أنمي أبطال الكرة سلسلة مانغا يابانية شهيرة كـ my hero academia والكابتن ماجد، وكُتبت ورُسمت هذه المانغا بواسطة تينيا يابونو، وفاز هذا الأنمي بجائزتي كودانشا وشوغاكوكان.

أما عن شخصيات ابطال الكره الفرسان البارزة في هذا الأنمي فهي ما يلي:-

أولًا:- فريق النسور

– عامر

البطل الأساسي في أنمي أبطال الكرة ؛ أحد طلاب المرحلة الإعدادي بإحدى المدارس، ويُسمى بمامورو إندو في الأنمي الياباني، ويُعرف بكتلة الطمأنينة في فريق النسور، قائد الفريق وباعث الأمل والشجاعة في أنفس أصحابه بالفريق، الذي يسير على خطى جده العظيم ويأمل في تحقيق إنجاز مثله لكي يصبح أحد الأساطير.

– زين ابطال الكرة

اسمه باليابانية شويا غواينجي، وهو الهداف الأسطوري لفريق النسور الذي يتسم بالهدوء والرزانة، الذي يملك مهارة عالية تظهر في أثناء لعبه كرة القدم، ويُشتهر زين بلقب هداف اللهب أو النار.

يقولون إن الصداقة تجمع بين شخصين أو أكثر لديهم ميول فكري واحد، وهذا ما حدث فعلًا مع عامر وزين اللذان اجتمعا على الحب الشديد لكرة القدم حتى صار الاثنان صديقين مقربين لبعضهما البعض.

– سلمى

تلعب في مركز الدفاع، وتتميز بمهارة كبيرة جدا.

– نادين

حارس المرمى الاحتياطي في فريق النسور، وهو يحب عامر كثيرًا ويأخذه مثل أعلى وقدوة له.

– جميل

صخرة الدفاع في فريق النسور، لديه لياقة بدنية عالية ولكنه أحيانًا ما يتوتر أثناء المباراة، وهو إلى ذلك صديق مخلص ويحب الطعام كثيرًا.

– نرجس

أحد أعضاء ومشرفي فريق النسور المميزين، وابنة مدير مدرسة النسور.

ثانيًا: فريق النجوم

– القائد سد

كابتن فريق النجوم الذي يحمل شارة القيادة، ويعطي الأوامر والنصائح لزملائه في الفريق وهذا أبرز مهام القائد، ويتميز بفطانته وقوته الخارقة في تفكيك خطط وتكتيك الخصم، كما يتعرف أيضًا على نقاط قوة وضعف لاعبي المنافس.

يلعب سد في وسط الملعب كلاعب محوري؛ فينظم حركات فريقه ويفسد هجمات المنافس، أما عن حياته خارج الملعب فلقد فقد أبويه في حادث سيارة أليم، ويعيش برفقة أخته التي دومًا ترافقه وتحمسه أثناء لعب المباريات.

– نبيل مهاجم الفريق

يتميز هذا المهاجم القناص بالسرعة الفائقة ومهارته الرائعة وتمريراته السحرية التي غالبًا ما تتوج بأهداف لصالح فريقه.

– حازم

حارس مرمى فريق النجوم، أحد اللاعبين المميزين في فريقه.

– مالك

أبرز لاعبي فريق النجوم الجديد؛ مميز ويتميز بخفة حركته وتسجيله أهدافًا كثيرةً، ولكنه مغرورٌ وكثيرٌ ما يفتخر بنفسه ويستهزأ بغيره.

ما يُستمد من أنمي أبطال الكرة؟

– إن الفشل أولى خطوات النجاح، فمَن استهل مسيرته بالإخفاق ولكنه امتلك عزيمةً وإرادةً قويةً؛ سيأتي يومًا ويصل فيه إلى قمة هرم الفلاح.

– بالعزيمة والإصرار سيُختتم المشوار؛ وسيُكلل بحمل الألقاب.

– بهذا العالم الرحيب ملايين من اللاعبين الذين لا زالوا يحلمون بالوصول إلى منصة التتويج بلقب كاس العالم للاندية ، فهو لقب غالي وثمين، ولكن بالعزيمة سيتحقق المستحيل!

هل تأثر عامر بالموهبة الكروية لجده؟

بالتأكيد؛ فالجينات الوراثية كثيرًا ما تجعل الأحفاد مشابهين لأجدادهم، وهذا ما ظهر على عامر الذي قرر إكمال مسيرة جده الكروية.

كم كان عمر بطل أنمي أبطال الكرة؟

لقد كان عامر بطل هذا الأنمي أحد طلاب المرحلة الإعدادية؛ أي لم يتجاوز عمره الـ 16 عامًا.

على أي أساس كان يُقيّم الطلاب في المدرسة؟

كان الطلاب في المدارس يقيّمون على أساس موهبتهم ومستوى أدائهم في الملاعب.

هل كانت تتأثر سمعة المدرسة في هذا الأنمي بسمعة فريقها؟

نعم؛ فكلما كان فريق كرة القدم في المدرسة قويًا كلما ازدادت شعبيتها والعكس صحيح.

مواضيع ذات صلة

أجنحة كاندامأجنحة كاندام | لمحة عن حروب الإنسان المستقبلية

naruto naruto : هل تنتَصِرُ الصَّداقَة عَلى رغبَة الانتِقامِ؟