تعرف على أسباب ظهور الشعر بعد الليزر بكثافة 

أسباب ظهور الشعر بعد الليزر بكثافة

تبحث الكثير من النساء عن أسباب ظهور الشعر بعد الليزر بكثافة قبل إجراء عملية الليزر لإزالة الشعر، وذلك خوفًا من أن تكون هذه العملية غير مجدية، حيث أن النظافة والنعومة تعتبر من مقاييس جمال المرأة ولذلك تسعى كل أنثى للتخلص من الشعر الزائد في جسدها وتحاول أيضًا أن تمنع ظهور مسامات الوجه  المزعجة بعد إزالة الشعر. 

إذا كنتي قد اتخذتي قرار التخلص من الشعر الزائد في جسدك عن طريق الليزر فلا تقلقي من ظهور الشعر بعد الليزر، ففي هذا المقال سوف نقدم لك الكثير من المعلومات والنصائح التي تجعلك تحققين الاستفادة القصوى من عملية الليزر. 

ما هي أسباب ظهور الشعر بعد الليزر بكثافة؟

عملية إزالة الشعر بالليزر ليست مضمونة 100%، وفي بعض الأحيان يظهر الشعر مرة أخرى بعد إجراء عملية الليزر، ولكن ما هي أسباب ظهور الشعر بعد الليزر بكثافة ؟ سوف نجيب عن هذا السؤال بالتفصيل فيما يلي: 

1- طبيعة الجسم: 

يمكن القول أن طبيعة الجسم أحد أهم أسباب ظهور الشعر بعد الليزر بكثافة حيث أن طبيعة جسد كل امرأة تختلف عن غيرها، فهناك البعض يتميز بسرعة نمو الشعر الزائد وكثافته، فإن كانت المرأة تعاني من خلل هرموني يعمل على نمو الشعر الزائد بشكل كبير، فقد تحتاج إلى عدد كبير من جلسات الليزر حتى يختفي الشعر بشكل نهائي.

2- نوع بصيلة الشعر: 

قد تكون نوع الأشعة المستخدمة في جلسة الليزر منخفضة الجودة، حيث أن الأشعة ينبغي أن تعمل على إضعاف بصيلة الشعر لكي لا يظهر الشعر مجددًا، ولكن ظهور الشعر بعد الليزر بيومين علامة على أن بصيلة الشعر ليست ضعيفة، وفي هذه الحالة ينصح بإجراء باقي جلسات الليزر في مكان آخر. 

3- عدد الجلسات: 

قد تعتقد أن الليزر هو أفضل طريقة لإزالة الشعر وهو بالفعل أفضل طريقة، ولكن ينبغي الالتزام بعدد الجلسات المطلوب حتى لا تتعرض إلى زيادة شعر الوجه بعد الليزر أو ظهور الشعر الوبري بعد الليزر أو أي مشكلة أخرى. 

فهناك بعض النساء تقوم بعمل جلسة ليزر واحدة وهذا الأمر من أسباب ظهور الشعر بعد الليزر بكثافة ولكن الطريقة الصحيحة لإزالة الشعر بالليزر هي إجراء الكثير من الجلسات المتكررة، حيث أن هذه الطريقة فقط هي التي تضمن للمرأة عدم ظهور الشعر مرة أخرى بعد الليزر. 

4- نوع الجهاز المستخدم: 

استخدام جهاز رديء من أهم أسباب ظهور الشعر بعد الليزر بكثافة حيث أن الأجهزة الضعيفة لا تعمل على إضعاف بصيلات الشعر بالشكل المطلوب، ولذلك ينبغي على كل امرأة أن تبحث جيدًا عن أفضل الأمكان التي تقوم بإجراء عملية الليزر لإزالة الشعر وتختار أكثر مكان تثق به من بينهم. 

إجابات الأسئلة التي تخطر ببال المرأة قبل الليزر

إجراء الليزر عملية تسبب بعض المخاوف للبعض، فهي من طرق إزالة الشعر المكلفة، وستصيب المرأة بالإحباط إن لم تحقق هذه الطريقة النتيجة المطلوبة أو حققت نتيجة عكسية، ولكي تطمئن المرأة ينبغي أن تحصل على إجابات كل الأسئلة التي تجول في خاطرها، وفيما يلي سوف نحاول أن نجيب عن بعض هذه الأسئلة:  

لمن تتساءل وتقول متى يسقط الشعر بعد جلسة الليزر الأولى ؟ ينبغي أن تعرفي أن الشعر لا يسقط من جلسة الليزر الأولى بل يحتاج إلى أكثر من جلسة حتى يختفي تمامًا، لذلك لا تنتظري سقوطه بعد الجلسة الأولى ولكن إن تم الانتهاء من عدد الجلسات المطلوب واستمر ظهور الشعر فهذا لا يعد أمر طبيعي وينبغي أن تسألي الطبيب عن هذه المشكلة. 

أهم الأسئلة حول عملية الليزر

السؤال الذي يشغل بال كل امرأة متزوجة حديثًا هو هل يعود الشعر بعد الليزر عند الحمل ؟ حيث أن المرأة تخشى أن تقوم بعملية الليزر في بداية الزواج ثم يعود الشعر مرة أخرى بعد الحمل، ومن تجربتي مع الليزر وأنا حامل يمكنني القول أن إجابة سؤال هل يعود الشعر المزال بالليزر بعد الحمل ؟ هي لا.

بالطبع يختلف جسم كل امرأة عن غيرها، فنجاح تجربتي مع الليزر أثناء فترة الحمل لا يعني نجاح تجارب الجميع، فمثلا من أسباب عدم سقوط الشعر بعد الليزر هي نوع الشعر ودرجة كثافته، فإذا تسبب الحمل في حدوث مشكلة في الهرمونات المسؤولة عن نمو الشعر فقد تفشل عملية إزالة الشعر بالليزر.

الأسئلة الشائعة حول إزالة الشعر بالليزر

نرى أن سؤال هل يجوز إزالة الشعر بين جلسات الليزر ؟ شائع بكثرة، وإجابته هي أنه لا يجوز إزالة الشعر بين الجلسات فقد يتسبب هذا الأمر في فشل عملية معالجة وإضعاف بصيلات الشعر، وخاصة إذا كانت المرأة تزيل الشعر الزائد باستخدام الموس أو ماكينة إزالة الشعر. 

يتساءل البعض أيضًا عن كريم تقليل نمو الشعر بعد الليزر ويوجد بالفعل بعض الكريمات التي تساعد على تقليل نمو الشعر بعد الليزر، ولكن هذه الكريمات ينبغي أن تستخدمها المرأة بعد استشارة الطبيب تمامًا مثل كريمات تفتيح الجسم والمناطق الحساسة حيث أن الكريم الذي يناسب امرأة معينة قد يضر امرأة غيرها. 

أسباب ظهور الشعر بعد الليزر بكثافة

أسباب ظهور الشعر بعد الليزر بكثافة

نصائح هامة قبل إزالة الشعر بالليزر

هناك بعض الأشياء التي ينبغي أن تحرص المرأة على القيام بها قبل إجراء عملية الليزر لإزالة الشعر، وفيما يلي سوف نتحدث عنها بشكل تفصيلي: 

ينبغي أن تتجنب المرأة حمامات الشمس قبل إجراء الليزر حيث أنها تتسبب في اسمرار الجلد، كما أن التقشير الكيميائي ينبغي أن يتم قبل عملية الليزر بفترة لا تقل عن شهر حتى يحقق الليزر النتيجة المنتظرة.

من أسباب ظهور الشعر بعد الليزر بكثافة هي الحقن الخاصة بالكولاجين لذلك يجب أن نتجنبها تمامًا قبل إجراء الليزر، والعطور ومزيلات العرق أيضًا من أسباب ظهور الشعر بعد الليزر بكثافة حيث أن هذه المواد تهيج الجلد وتجعل عملية إضعاف بصيلات الشعر تزداد صعوبة. 

قيل أن الأسبرين من أسباب ظهور الشعر بعد الليزر بكثافة بل يتسبب أيضًا في حدوث نزيف، لذلك ينبغي ألا تأخذ المرأة أي دواء قبل إجراء الليزر إلا بعدما تستشير الطبيب. 

نصائح هامة بعد إزالة الشعر بالليزر

التقاط صورة قبل وبعد عملية الليزر من الأمور الضرورية حيث أن عدم حدوث اختلاف بعد العملية يعتبر مشكلة كبيرة، ولذلك ينبغي أن تساءل المرأة الطبيب عن أسباب ظهور الشعر بعد الليزر بكثافة لكي تعرف سبب حدوث المشكلة وتتجنبه قبل القيام بجلسة الليزر القادمة. 

أما النصيحة التي يمكن أن نقدمها بعد إزالة الشعر بالليزر هي أن نتجنب غسل الوجه والمنطقة الحساسة بالصابون حيث يتسبب ذلك في تهيج البشرة، كما أن استخدام غسول للمنطقة الحساسة وغسول الوجه أفضل بكثير، ولكن الغسل بالماء يعتبر الحل الأفضل على الإطلاق خاصة في الساعات الأولى من الانتهاء من عملية الليزر.  

هل عملية إزالة الشعر بالليزر مؤلمة؟

لا، إن إزالة الشعر بالليزر عملية مريحة للغاية ولا تسبب أي ألم.

ماذا ينبغي أن نفعل بعد القيام بعملية الليزر؟

يجب أن نبتعد عن الشمس ونتجنب فرك الجلد والحكة بعد القيام بعملية الليزر.

ما هي مزايا إزالة الشعر بالليزر؟

إزالة الشعر بالليزر تساعدنا على التخلص من الشعر الزائد بشكل نهائي.

ما هي أهم أسباب ظهور الشعر بعد الليزر؟

عدم الالتزام بتعليمات الطبيب، وعدم إكمال العدد المطلوب من الجلسات يتسبب في ظهور الشعر مرة أخرى بعد الليزر.

مواضيع ذات صلة

تشقير الوجهتعرفي على فوائد وأضرار تشقير الوجه

غسول للمنطقة الحساسةغسول للمنطقة الحساسة | أفضل 5 أنواع