أضرار صبغة الشعر علي المرأة الحامل | تعرف عليها

لقد أُجريت أبحاث ودراسات كثيرة مؤخراً عن أضرار صبغة الشعر علي المرأة الحامل وهذا نظراً إلي لجوء العديد من النساء إلي مراكز التجميل رغبةً منهن في تغيير ألوان شعورهن، ولكن بعضهن لن يعلم بصورة أو بأخري عن مدي الضرر الذي ينتج عن ذلك بالنسبة للمرأة الحامل وتأثيرها السيئ علي جنينها.

أضرارالصبغة علي المرأة الحامل :

لا شك أنه عند التحدث عن أضرار صبغة الشعر علي المرأة الحامل سوف نأخذ وقتاً طويلاً وهذا نظراً لتعدد المخاطر التي ستسببها على الأم والجنين معاً، أي نعم تكون أضرار نادرة الحدوث ولكنها بصورة أو أخرى قد تحدث لمعظم السيدات الحوامل ومن بين تلك الأضرار :-

١-حدوث حساسية في البشرة مثل التهاب ما حول العينين والأذنين مثلاً على سبيل المثال وتحسس الوجه بأكمله ومن ثم حدوث التهابات جمّة في فروة الرأس علي وجه التحديد، علاوة على إنه غالباً ما يحدث مشاكل وأمراض من الصعب علاجها منها إرتفاع معدل الإصابة بمرض سرطان الجلد.

٢-تظهر أضرار صبغة الشعر علي المرأة الحامل واضحة في المشاكل التي تسببها بخصوص الجهاز التنفسي وعلي وجه الخصوص هؤلاء النساء اللواتي يعانون من أمراض مسبقاً في جهاز التنفس، فلا بد من أن يعرفن أن الأبخرة السامة التي تنتج عن الصبغة تلك التي تنبعث من المواد الكيميائية تكون ضارة بصورة كبيرة أيضاً عليها وعلي الجنين.

٣-وينتج في أغلب الأحيان حدوث مضاعفات السعال وحدوث ضيق واضح في التنفس وكذلك الصدر لذا ينبغي عليكي سيدتي العزيزة توخي الحذر وعدم فعل أي شئ حتي ولو صغير قبل استشارة الطبيب الخاص بكي؛ وذلك لسلامة جنينك وسلامتكي بالطبع وتجنبي تماماً استخدام الصبغة في حال كونك حاملة لأي مرض في جهازك التنفسي.

نصائح قبل استخدام المرأة الحامل للصبغة :

في حال ما وإن كنتي من محبي التغيير والظهور بإطلالات مختلفة للون شعرك وإنتي حامل عليكي بالتعرف علي أضرار صبغة الشعر علي المرأة الحامل أولاً وتجنب فعل أي شئ قبل معرفتك للدواعي التي ينبغي أن تلتزمي بها؛ حتي لا تتضرر صحتكي أو صحة جنينك كضرورة الإنتظار علي وضع الصبغة مدة تكون أكثر من ثلاث شهور في بداية الحمل علي الأقل.

حبذا أيضاً إن قمتي باستخدام مستحضرات شعر تبعد كل البعد عن الصبغة وتجنبي ملامستها لفروة الرأس حيث أنها من الممكن أن تتسرب تلك الكيميائيات التي تحتوي عليها إلي جسدك ومنها إلي الجنين، كما يفضل عند قيامك بفعل ذلك البقاء بمكان جيد التهوية وهذا لأن تلك الصبغة تطلق أبخرة وغازات سامة قد تؤثر عملية استنشاقها بالسلب علي صحتكي أنتي والجنين عزيزتي.

ماذا ينبغي عليَّ أن أفعل إذا أردت وضع صبغة وأنا حامل ؟

يتحتم عليكي أولاً عزيزتي الجميلة استشارة الطبيب الخاص بكي حتي تتعرفي علي أضرار صبغة الشعر علي المرأة الحامل وتتجنبي الوقوع فيها لحماية جنينك وسلامته.

متي يمكنني وضع الصبغة علي رأسي ؟

تستطيعين سيدتي العزيزة وضع الصبغة بعد مرور الثلاثة أشهر الأولي من الحمل حيث أن الطفل في تلك الفترة يكون ضعيف وفي بداية نموه فلابد من تجنب أي شئ يضره.

هل هناك منتجات بديلة للصبغة ؟

بلي سيدتي العزيزة فإن هناك مستحضرات وألوان تغنيكي عن المادة الفعَّالة الكيميائية المتواجدة داخل الصبغة والتي تعطيكي اللون وتكون أقل ضرر منها أيضاً عليكي وعلي الجنين.

هل من ضرر علي جنيني إذا لامست الصبغة فروة رأسي ؟

بالطبع سيدتي العزيزة لذلك حاولي قدر الإمكان تجنب ملامستها لفروة الرأس والتقليل منها بعض الشئ محافظةً علي شعرك من التلف والتقصف.

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

أضرار صبغة الشعر علي المرأة الحامل | تعرف عليها