تعرفي على أعراض الحمل في البدايه

أعراض الحمل في البدايه

نقدم لكم اليوم في ضوء مقالنا أعراض الحمل في البدايه، وقد تختلف أعراض الحمل من سيدة لأخرى، كما تختلف من حمل لآخر عند المرأة نفسها، فتختلف الأعراض في درجة شدتها فقد تكون خفيفة عند سيدة وشديدة الحدة عند أُخرى، وقد تُعاني الحامل من أعراض تبدو عليها في حملها الاول ولا تشعر بها في حملها الثاني!، لذا نوضح لكم ما تشعر به السيدات الحوامل في بداية حملهن وما هي الأعراض التي تبدو عليهن؟.

ويمكننا من خلال مقالنا هذا توضيح أعراض الحمل في البدايه، وكذلك توضيح كيفية حساب موعد الولادة، وتوضيح كيفية معرفة الحمل من اول يوم؟، ومتى تظهر أعراض الحمل؟، حيث يُمكننا توضيح أشهر الأعراض التي تبدو على السيدة الحامل والتي تشعر بها في بداية حملها.

أعراض الحمل في البدايه

قد يكون دليل حملك في اختبار الحمل، ولكن قد تتأملين أو تظنين أنكِ حامل حتى قبل أن يفوت ميعاد دورتك الشهرية، فلا تقلقي عزيزتي يُمكنك التعرف على أعراض الحمل في البدايه والتي يُمكنك من خلال الاطلاع عليها التعرف على المؤشرات المُبكرة التي تكون بمثابة الأعراض التقليدية والأكثر شيوعًا لحدوث الحمل، والتي تتمثل فيما يلي:

– تغيرات في المزاج.

– زيادة مرات التبول.

– ظهور الهالات السوداء.

– الغثيان.

– النزيف الطفيف عند بداية زرع البويضة.

– الشعور بحالة إعياء بالجسم ((الدوخة)).

أعراض الحمل في الأسبوع الأول والثاني

قد يراودك سؤال ((كيف أعرف اني حامل من اول يوم حمل؟))، ويجب التأكيد على ان الاختبار الخاصة بالحمل والموجات فوق الصوتية هي الطريقة الوحيدة المؤكدة لوجود حمل أم لا، حيث يتم تشخيص الحمل بدقة من خلالها، ولكن توجد أعراض أخرى قد تشعرين بها تجعلك تشُكين في أنكِ حامل، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هُنا هو ((متى تبدأ هذه الأعراض؟)).

يتحدد الأسبوع الأول للحمل وفقًا لتاريخ آخر دورة شهرية لكِ، بمعنى ان دورتك الشهرية الأخيرة هي أسبوعك الأول من الحمل، كما يتم تحديد موعد الولادة على هذا الأساس أي وفقًا لليوم الاول في دورتك الشهرية الأخيرة.

قد لا تشك السيدة الحامل في حملها في البداية، إذ ان علامات الحمل المُبكرة قد تشبه في كثير من الاحيان أعراض الحيض، لذا سنتطرق الآن لتوضيح أعراض الحمل في البداية أي في الأسبوع الاول والثاني والتي لا يعني ظهورها أنكِ حامل بشكل قاطع، إذ يرجع التشخيص النهائي للحمل إلى الاختبار.

اعراض الحمل في الاسبوع الأول

تختلف أعراض الحمل الأسبوع الأول من سيدة لأخرى، ويُعد عدم حدوث الدورة الشهرية أولى علامات الحمل وأكثرها شيوعًا، كما تتمثل اعراض الحمل في الاسبوع الأول فيما يلي:

– الغثيان مصحوبًا بالقيء أو بدونه.

– الأكل بشراهة أو النفور من الطعام.

– زيادة حاسة الشم.

– صداع الرأس.

– الشعور بطعم المعدن في الفم.

– زيادة في درجة حرارة الجسم الأساسية.

– الشعور بالتعب وانتفاخ الجسم.

– كثرة التبول.

– تغيير الشعور، مثل الشعور بوخز في الصدر او تورم او حساسية الجسم.

أعراض الحمل في البدايه

أعراض الحمل في البدايه

أعراض الحمل في الاسبوع الثاني

تتمثل بعض العلامات المُبكرة التي تُنذر في الأسبوع الثاني بأنكِ حامل فيما يلي:

– لا يوجد حيض.

– المزاج السيء.

– الغثيان والقيء.

– الشعور بالإعياء والإرهاق.

– زيادة التبول.

– انتفاخ وحساسية الثديين.

– التبقع (( ويحدث من 5 إلى 10 أيام عقب الإخصاب)).

– انتفاخ البطن (( إذ يؤدي الحمل إلى إبطاء عملية هضم الطعام كي تصل المزيد من العناصر الغذائية إلى الطفل)).

اقرأي أيضًا: ما هي اعراض الحمل الاولى  لتتعرفي بشكل مٌفصّل عن أعراض ومؤشرات الحمل.

أعراض الحمل في الأسبوع الأول قبل الدورة

تتساءل الكثير من السيدات عن علامات الحمل المبكرة وكيفية معرفتهن بحملهن قبل موعد الدورة بيومين أو أسبوع دون عمل اختبار حمل، لذا نوضح لكن عزيزاتي أعراض تؤكد وجود حمل قبل موعد الدورة، إذ أن العلامة الأولى التي تدل على الحمل هي انقطاع الدورة الشهرية، فعليكِ انتظار موعد دورتك الشهرية والتأكد من فواتها، إذ يتم احتساب الحمل منذ اليوم الأول للدورة الشهرية الأخيرة.

وتتمثل علامات الحمل في الأسبوع الأول في ظهور تقلُصات تُشبه تقلصات الدورة الشهرية، إذ يتم الشعور بتشنجات أسفل البطن تشبه تشنُجات وقت التبويض ولكنها أقوى بعض الشيء، وفي كثير من الأحيان يرافق هذه التشنجات انتفاخ في البطن  نتيجة للزيادة في هرمون الاستروجين والبروجسترون، إذ يكونا السبب وراء شعور المرأة الحامل بالانتفاخ.

ومن أعراض الحمل في الأسبوع الأول قبل الدورة  نزول بضع قطرات من الدم، والشعور برغبة مستمرة في التبول، وزيادة معدل ضربات القلب، وارتفاع درجة حرارة الجسم عن الطبيعي، كما يحدث انسداد في الأنف نتيجة لزيادة الهرمونات وإنتاج المزيد من الدم مما يؤدي إلى انتفاخ الأغشية المُخاطية وجفافها.

ومن أولى العلامات التي تُشير إلى انكِ حامل زيادة حجم الثديين والشعور بألم فيهما، وتظهر هذه العلامة في وقت مُبكر أي بين أسبوع وأسبوعين من الحمل، كما تشعر المرأة في بداية الحمل بتقلبات مزاجية بدون سبب فعلي، بالإضافة إلى الاحساس المستمر بالصُداع، وظهور بعض العلامات الجلدية، والرغبة المستمرة في النوم، كما أن المرأة الحامل قد تعاني من نزيف اللثة بشكل مفاجئ.

اعراض الحمل بتوأم من الأسبوع الأول

تتساءل الكثير من السيدات المُقبلات على اتخاذ خطوة الحمل، أو اللواتي يشعرن بحملهن في بدايته عن اعراض الحمل بتوأم من الأسبوع الأول، ويجب الإشارة إلى أن الطريقة الوحيدة الدقيقة لمعرفة ما إذ كُنتِ حامل من الأساس ترجع إلى اختبار الموجات فوق الصوتية، وإلى جانب ذلك قد تُشير بعض الأعراض إلى أنكِ حامل بتوأم والتي تتمثل فيما يلي:

– تعاني المرأة الحامل منذ الأسابيع الأولى من الشعور بالغثيان على مدار اليوم، ويستمر الغثيان إلى ما بعد الأسبوع الرابع عشر من الحمل، ويمكن أن يبدأ في وقت مُبكر وتُساهم الزيادة في هرمون الحمل الموجهة للغدد التناسلية المشيمية في الشعور بالغثيان في أغلب الوقت.

– تعاني المرأة الحامل من الإعياء الشديد، ولا يعد شعورها بالإعياء علامة على حملها بطفل أو أكثر، فإن التعب والشعور بالإرهاق علامة مُبكرة جدًا للحمل، إلى جانب انقطاع النوم وزيادة مرات التبول، فلا تتمكن الحامل من تحصيل قسطها المعتاد من الراحة، فلا توجد طريقة لمعرفة ما إذا كان الإرهاق الذي يُصيبك في الحمل يعني أنكِ تتوقعين طفلًا أو أكثر، ولكن في كلا الأحوال عليكِ أخذ قسطًا كافٍ من الراحة.

متى تظهر أعراض الحمل بعد التبويض؟

تحدث هذه الاعراض بعد مرور 7 أيام من التبويض، إذ تظهر كمية قليلة من الدم، الشعور بالتعب والإرهاق، إنتاج الهرمونات وزيادة الدورة الدموية، كما يحدث تمزق في عضلات البطن، والشعور بالتقلصات رغم انقطاع الدورة الشهرية، بالإضافة إلى كثرة التبول والشعور بالغثيان.

ما هي علامات الحمل من الوجه؟

تتمثل علامات الحمل من الوجه في احمراره وظهور بقع داكنة وحساسية الجلد عند ملامسته أي معادن او مستحضرات التجميل، ظهور حب الشباب نتيجة لإنتاج الزيوت بالوجه، بالإضافة إلى زيادة شعر الوجه.

ما هي أعراض الحمل في الأسبوع الأول للبكر؟

تتساءل البكر عن الأعراض الأولى للحمل والتي تتمثل في وجود الم في الثديين وانتفاخهما، الشعور بالتعب والإرهاق، حدوث نزيف بسيط يُسمى نزيف الغرس، وجود بعض الإفرازات البيضاء المهبلية، القيء الصباحي، تغيير لون الهالة المحيطة بالحلمة، كثرة التبول والاحساس بالصداع.

فيما تتمثل النصائح المتبعة للسيطرة على علامات الحمل؟

يُفضل عدم الإجهاد في فترة الحمل، ويجب الابتعاد عن الألعاب الرياضية الشديدة مع الحرص على الرياضة البسيطة التي تُقلل من توتر المرأة الحامل وتخفف قلقها، مع مراعاة الاهتمام بهواية ما او القيام بنشاط ممتع يقلل من توترها وقلقها.

مواضيع ذات صلة

نصائح للمراة الحامل في الشهر الثامنهل ترغب في التعرف على أهم نصائح للمراة الحامل في الشهر الثامن؟

ربط عنق الرحمربط عنق الرحم | إليك أهم المعلومات عنه