أفضل برنامج تعديلات الصور للأندرويد والأيفون

أفضل برامج تعديل الصور

يحتاج الكثير من الأفراد إلى إضافة بعد التعديلات السريعة على صورهم الشخصية أو الصور التي إلتقطوها لتكون أكثر إحترافية, لذلك فإنهم عادة ما يبحثون على أفضل برنامج تعديلات الصور الذي بإمكانه العمل على الهواتف الذكية.

و نظراً لتوجه الكثير إلى هذه البرامج و بسبب الأهمية الكبرى التي تعود عليها, فقد ظهرت أفضل برامج تعديل الصور على منصة جوجل, و هذا ما يؤدي إلى الحيرة و الحاجة إلى البحث المطول لمعرفة الأسهل منهم، لذلك فإننا سوف نستعرض لكم في خلال السطور القادمة مجموعة من أفضل التطبيقات الحديثة و البديلة عن برنامج الفوتوشوب و التي يمكنك الحصول عليها ببساطة من جوجل بلاي .

أفضل برامج تعديل الصور في 2022:

أولا/ تطبيق AirBrush

إن هذا التطبيق يعد واحد من أفضل برامج تعديل الصور للايفون وكذلك للهواتف التي تعمل بالأندرويد و قد حصل هذا التطبيق على تقييمات عالية للغاية من قبل الأشخاص الذين لديهم هواية تعديل الصور و تجميلها بعد إستخدامه، و يتميز تطبيق آير برش بأنه مزود بالكثير من الأدوات التي يمكنك من خلالها بخطوات بسيطة جداً, قص و تعديل الصور العادية, و يمكنك من حذف الخلفيات أو تبديلها بخلفيات أخرى.

كما سيساعدك برنامج تعديلات الصور إير برش على إزالة أي عنصر غير مرغوب في صورك الشخصية كظهور شخص أو شئ ما في أحد أجزاء الصورة عند إلتقاطها، و كذلك إجراء بعض التعديلات على وجهك و شعرك و ملابسك من حيث الألوان، و لكن لأن التطبيقات لا تخلو من العيوب فإن عيب هذا التطبيق أنه لا يسمح بإسخدام كاميرا السيلفي، كما يحتوي على إعلانات كثيرة قد تظهر لك  .

ثانيا/ Photo Editor Pro أفضل برنامج تعديلات الصور

إذا كنت تريد تحميل برنامج تعديل الصور وتجميلها مجانا للموبايل فإليك تطبيق فوتو إديتور برو و الذي يعد  أكبر منافس لبرنامج الفوتوشوب فهو يسمح بعمل الكثير من التعديلات على الصورة و التحكم في الدقة و الوضوح والسطوع و درجات الألوان، كما يملك التطبيق عشرات الملصقات و الفلاتر المؤثرات البصرية, لتعديل الصور الشخصية قبل نشرها في مواقع التواصل المختلفة .

بالإضافة إلى إمكانية عمل بلور على الصور لتغطية أي عنصر غير مرغوب في ظهوره ، و تستطيع أيضا عن طريق إستخدام هذا التطبيق أن تجعل الضوء يزداد توهجا في بعض الأماكن في الصورة الخاصة بك، و يوفر التطبيق ميزة أخرى و هي إمكانية تنحيف الأجسام و تصغير الوجه بالشكل الذي تراه مناسبا، كما يمتاز بأنه تطبيق مجاني بالكامل, لا يحتاج إلا إلى تنزيله على الهاتف الذكي و من ثم البدء في تعديل صورك .

ثالثا/ تطبيق snapseed

و حين نذكر افضل تطبيق لتعديل الصور وأكثرها شهرة على الإطلاق لا بد أن نعرفك بتطبيق سنابسيد و الذي تمتلكه شركة جوجل العالمية، و يعتبر هذا التطبيق واحد من البرامج التي يستخدمها هواة و محترفوا تعديل الصور على حد سواء، و ذلك لمجموعة من الأسباب من بينها:

1- أن هذا التطبيق يمتاز بتقديمه مجموعة من الإضافات الجديدة على برامج تعديل الصور و التي لا تتوافر في أي برنامج آخر, حيث يمكن لهذا التطبيق حذف أي فرد أو مجموعة من الأفراد الموجودين داخل الصورة و الذين لا ترغب في وجودهم .

2- كما أنه مزود بخاصية صور تعديل ملفات “الراو” التي يلتقط بها المصورين المحترفين صورهم.

3- بالإضافة إلى برنامج تعديلات الصور سنابسيد به إمكانية تحرير الأماكن المختلفة في الصورة بشكل منفصل يصل إلى 8 مناطق في الصورة . و يعرف هذا التطبيق بإمتلاكه 25 فلتراً مختلفاً  .

رابعا/ تطبيق Candy Camera

و يعد برنامج تعديلات الصور  كاندي كاميرا هو أفضل تطبيق ممكن أن يستخدمه هواة إلتقاط الصور السيلفي و ذلك لأنه يعمل  من خلال الكاميرا الأمامية, حيث يمكنك من تصوير نفسك بشكل إحترافي, فيوفر لك الكثير من المؤثرات و الملصقات و الإطارات المختلفة, بالإضافة إلى أنه يوفر إمكانية إضافة التعديلات على الصور فى وقت إلتقاطها حيث يمكنك معاينتها لمعرفة كيف ستبدو.

كما يمكنك إضافة بعض التعديلات الآخرى المتاحة على التطبيق مثل إضافة ملصقات أو تحسين الألوان أو إضافة إطار مميز الصورة لتزينها، و تستطيع عزيزي القارئ بعد تحميل برنامج تعديلات الصور كاندي كاميرا أن تقوم بتجميع عدد من الصور الخاصة بك داخل إطار واحد من إختيارك أنت و تستطيع أيضا تحديد الوضعية التي سيتم تنسيق الصور بها و ذلك من خلال مجموعة خيارات متاحة لك على التطبيق.

خامسا/ تطبيق PicsArt Photo Studio

و يصف الكثير من الناس picsArt أنه تطبيق  إحترافي جداً فهو افضل برنامج ايديت للصور  يمكن إستخدامه على الإطلاق، حيث يضم هذا التطبيق كم لا حصر له من أدوات التحرير و التعديل على الصور، بحيث يمكن لك من خلاله إجراء التعديلات على الصور وتحريرها بشكل سريع, كما يحتوي هذا التطبيق أيضا على أدوات الرسم و الخدع و المؤثرات المختلفة, التي من شأنها إخراج الصورة بأحسن شكل ممكن.

و بإستخدامك لهذا التطبيق سيكون لديك القدرة على تغيير نسب التباين في الصورة الخاصة بك و كذلك معدل السطوع و تغيير التعرض، و تستطيع أيضا من خلال برنامج تعديلات الصور picsArt الذي نتحدث عنه إزالة الشوائب  البثور و علامات الإجهاد التي قد تكون موجودة على الوجه، هذا إلي جانب إمكانية صناعة الملصقات من خلال صور، كما يوفر لك خاصية مشاركة الصور مع اصدقائك عبر مواقع التواصل الإجتماعي .

سادسا/ تطبيق Pixlr

يعد هذا التطبيق أفضل برنامج تعديلات الصور و تحريرها، و ذلك لمميزاته الكبيرة و إمكانياته الهائلة في تحرير الصور, بالإضافة إلى إمتلاكه بعض الخواص التي لا تتوافر في تطبيق آخر مثل إمكانية إضافة نصوص إلى الصور بأنواع و ألوان و أشكال خطوط مختلفة, و إمكانية دمج الكثير من الصور في صورة واحدة, و كذلك إمكانية تعلم طرق إخراج جديدة من خلال مشاهدة صور المستخدمين الآخرين .

و إلي جانب أن تطبيق pixlr هو افضل برنامج فلاتر للصور و الذي يضمن لك تنفيذ أو تعديل صورة إحترافية و جذابة و مليئة بالألوان و ملفتة للنظر، فهو أيصا يحافظ على أن تبقى الصورة بجودة عالية إلي حين الإنتهاء من تعديلها، كما يحتوي ذلك التطبيق على واجهة ذكية يمكن التعامل معها بسهولة شديدة دون الحاجة إلى مساعدة من الأخرين.

سابعا/ برنامج Luminar لتعديل الصور على الكمبيوتر:

أما حين نتحدث عن أفضل برامج تعديل الصور للكمبيوتر لا بد أن نذكر برنامج Luminar و الذي يعتمد عليه نسبة كبيرة من المحترفين لتعديل الصور، حيث يستخدمه هؤلاء المحترفون في تعديل و تحرير الصور الشخصية و كذلك الصور التي تم إلتقاطها في المناسبات و الإحتفالات، و ذلك لأنه تحتاج إلى دقة و حرفية عالية أثناء التنفيذ و هذا ما يوفره هذا البرنامج بلا شك.

و الميزة الأكبر في هذا البرنامج أن مساحته قليلة إلي حد ما بحيث يمكن تحميله على مختلف أجهزة الكمبيوتر، و يضم برنامج تعديلات الصور المناسب لأجهزة الحاسب الآلي Luminar العديد من قوالب الجرافيكس التي يمكن للمستخدم أن يضيفها إلي الصورة بضغطة زر واحدة، و لأنه يعتمد على تقنيات الذكاء الإصطناعي فهو يوفر للمستخدمين الكثير من الوقت و الجهد المهدر في بعض البرامج الأخرى.

ثامنا/ برنامج تعديلات الصور gimp المتطور:

و تعتبر برنامج تعديلات الصور  gimp أحد البرامج المتخصصة و التي يتم تطويرها بإستمرار لكي تتناسب مع التكنولوجيا الحالية، لذلك فقد إعتبره البعض برنامج تعديلات الصور مكافئ للفوتوشوب، حيث يحتوي على خواص متعددة بإمكانها تعديل الصور بالشكل الذي يحدده المستخدم و بمنتهى الإحترافية، و إلي جانب أن هذا البرنامج مساحته ضئيلة فهو أيضا لا يحتاج توفر إمكانيات عالية في جهاز الحاسوب الذي سيتم تحميله عليه.

كما يمكن تشغيل هذا البرنامج على أجهزة الحاسب الآلى التي تعمل بنظام الويندوز أو ماك أو غيرها من الأنظمة، و يتواجد على هذا البرنامج عدد من الفيديوهات التي توضح للمستخدم كيفية إستعمال برنامج تعديلات الصور gimp و هذا ما سوف يساعد كثير من المبتدئين في تجربة هذا البرنامج لأول مرة دون الوقوع في أخطاء.

تاسعا/ برنامج paint. net المجاني لتعديل الصور:

و تستطيع أيضا تحميل برنامج تعديلات الصور المجاني المسمى paint. net من خلال الأنترنت و البدء في إجراء التعديلات الخاصة بك على صورك الشخصية، و هذا البرنامج يعد أحد الوسائل الخفيفة و السهلة التي يمكن الإستعانة بها في تجميل الصور، فبالإضافة إلي إتاحته عدد من الأدوات التي تسمح لك بإزالة جميع العناصر السلبية التي من الممكن أن تكون موجودة في صورك فيمكن من خلاله أيضا إزالة خلفية الصورة بالكامل.

كما يسمح لك بإستبدال هذه الخلفية بأخرى، كما يتميز هذا البرنامج بأنه يتيح لك أخذ لقطة لسطح المكتب مباشرة و ذلك في حالة رغبتك في عرض ما تقوم به على أحد من أصدقائك لأخذ رأيه، و إذا كنت تحتاج إلي كتابة بعض العبارات أو الكلمات على الصورة فهذا البرنامج يوفر لك ذلك بكل سهولة، و أيضا يمكن لك إضافة الأشكال على الصورة و التي ستبرز من جمالها.

عاشرا/ برنامج Lightroom لتعديل إضاءة الصور:

أما إذا كنت في حاجة إلي تعديل إضاءة بعض الصور الموجودة لديك فإليك برنامج لايت روم المتخصص في هذا الأمر، و الذي يمكن من خلاله تعديل كافة الألوان و الإضاءة الموجودة في الصور سواء كانت هذه هي ألوان المناظر الطبيعية الموجودة داخل الصورة أو الألوان الخاصة بملابس الأشخاص، كما تستطيع أيضا من خلال برنامج تعديلات الصور لايت روم أن تضيف إضاءة زائدة للمناطق التي تريد التركيز عليها في الصورة بشكل إحترافي و بدون جهد.

ما هو مفهوم تعديل و تحرير الصور؟

يشمل هذا المفهوم جميع الإجراءات التي يمكن أن نقوم بها من أجل تحسين مظهر الصورة و ما بها من عناصر.

ما هي أفضل البرامج لتعديل الصور على الهاتف؟

يمكن تحميل عدد من التطبيقات و البرامج على الجوالات و التي من شأنها تعديل الصور كأير برش و فوتو إديتور و غيرها.

ما هي أفضل برامج الكمبيوتر لتعديل الصور؟

يعد برنامج الفوتوشوب واحد من أفضل البرامج التي تستخدم على الكمبيوتر في تعديل الصور.

هل هناك برامج لتعديل الصور المتحركة؟

نعم فكما يوجد برامج لإجراء تعديلات على الصور الثابتة يوجد أيضا برامج خاصة بالصور المتحركة مثل فوتو دايريكتور.

مواضيع ذات صلة

تتبع شحنة سمساتتبع سمسا للشحن بشكل إلكتروني

منصة الفمنصة الف الرقمية والحلول التعليمية التي تقدمها