هل تبحثين عن أفضل طريقة لتكثيف الشعر للنساء؟

 

 

لأن الشعر الطويل يعتبر علامة من علامات الجمال لدى المرأة بهذا تعمل الكثير من النساء اللاتي تعانين من الشعر الخفيف على البحث عن أفضل طريقة لتكثيف الشعر حتى يكون لديهم شعر طويل وصحي وجميل، ومع تطور العلم قام العلماء بابتكار عدة طرق آمنة وفعالة تساعد النساء على الحصول على شعر كثيف وقوي دون الحاجة لدفع الكثير من المبالغ في العمليات، حيث قاموا يعمل وصفات طبيعية بمواد كيميائية فعالة والتي يمكن للنساء تحضيرها بسهولة في المنزل بأنفسهم، ومن مزايا هذه الوصفات أنها طبيعية ومضمونة بنسبة كبيرة كما أنها غير مكلفة على الإطلاق وسهلة ولا يكون لها أى آثار جانية على الشعر، وسنقوم الآن بعرض بعض الطرق والوصفات الطبيعية للتعرف أكثر عن أقوى خلطة لتكثيف الشعر..

أسرع الطرق المستخدمة لتكثيف الشعر:

  1. طريقة استخدام البيض وتعتبر هذه الطريقة من أكثر الطرق الفعالة إذ أن البيض به نسبة عالية جدا من البروتين والذي يعتبر عامل قوى ومؤثر للحصول على شعر كثيف وقوي كما أن البيض يحتوي على البيوتين وهو مادة تساعد الشعر على اكتساب لمعان، وطريقة تحضير البيض هو كالتالي: أولا قومي بخلط بيضة او بيضتين في وعاء بشكل جيد وذلك على حسب طول شعرك، وبعد ذلك قومي باستخدام فرشاه لوضع هذا الخليط على فروة الرأس نفسها ويُترك الخليط على الرأس لمدة نصف ساعة وبعد ذلك قومي بغسيل شعرك بشكل جيد جدا باستخدام المياه الدافئة ونوع مناسب من الشامبو، ويجب أن تقومي بعمل هذا مرة أو مرتين في الأسبوع وتعتبر هذه الطريقة أقوى خلطة لتكثيف الشعر وتعطي نتائج مبهرة في وقت قصير جدا.
  2. طريقة استخدام عصير البصل، يعتبر البصل من أفضل المصادر التي يتم استخدامها للشعر إذ انه غني بعنصر الكبريت والذي يقوم بتحفيز إنتاج مادة الكولاجين في أنسجة الشعر وبالتالي يسعده على النمو مجددا بشكل قوى وكثيف، وطريقة التحضير لها بسيطة جدا وهي كالتالي قومي بإحضار حبة من البصل الأحمر وقومي بتقطيعها لعدة قطع صغيرة جدا وبعد ذلك قومي بعصرها وضعي هذا العصير على فروة الرأس الرطبة وعلى الشعر نفسه واتركيه لمدة لا تزيد عن ربع ساعة وبعد ذلك قومي بغسيل شعرك جيدا بالمياه والشامبو ويجب تكرار هذه الخطوات مرتين على الأقل اسبوعيا وخلال أقل من شهرين ستلاحظين الفرق.

الطرق الأخرى الفعالة للحصول على شعر كثيف:

  1. طريقة الأفوكادو، وهذه الطريقة تعتبر أفضل طريقة لتكثيف الشعر الأفوكادو هو فاكهة مشهورة غنية بالفيتامينات ومن أهمها فيتامين E وطريقة التحضير سهلة للغاية يجب أولا أن تقومي بجمع المكونات وهي عبارة عن ثمرة الافوكادو وموزة واحدة ومعلقة كبيرة من زيت الزيتون والذي يعتبر عامل مهم جدا في الخلطة، وطريقة التحضير تكون كالتالي أولا قومي قومي بخلط ثمرة الافوكادو مع الموزة ومعلقة زيت الزيتون جيدا وقومي باستخدام الخليط الناتج على فروة الرأس لمدة لا تزيد عن نصف ساعة وذلك حتى يكون لدى فروة الرأس الوقت الكافي لامتصاص هذه العناصر الغذائية الأساسية وبعد ذلك قومي بغسيل شعرك بشكل جيد جدا وهذه الطريقة يجب عمليها مرة في الأسبوع على الأقل وخلال وقت قصير تحصلي على شعر كثيف وقوي.
  2. طريقة الحناء، حيث تعد خلطة لتكثيف الشعر بالحناء من الطرق المضمونة بنسبة 100% للحصول على شعر كثيف بصورة طبيعية إذ أن الحناء تمنح الشعر لون طبيعي جميل وتجعله أكثر نعومة وسلاسة من جانب وأقل عرض للتقصف والتساقط من جانب أخر وهذه الطريقة تكون كالتالي.. قومي بإحضار بعض أوراق الحناء الطازجة من أى محل عطارة ثم قومي بطحنها بشكل جيد مع بعض الماء حتى تحصلي على عجينة طرية متماسكة وبعد ذلك قومي باستخدام فرشاة لوضع الخليط على شعرك وعلى فروة رأسك وذلك بعد تركها للتخمر لمدة لا تقل عن ساعتين، وبعد ذلك قومي بوضع قبعة خاصة بالاستحمام او أى غطاء بلاستيكي وقومي بتغطية رأسك بشكل جيد وبعد عدة ساعات حوال ثلاث ساعات قومي بغسل شعرك جيدا أولا بالمياه لإزالة الحناء وبعد ذلك قومي باستخدام الشامبو واغسلي شعرك بشكل جيد جدا.

نصائح مهمة للحفاظ على كثافة وقوة الشعر:

إليكن بعض النصائح والخطوات البسيطة التي تساعدكم في الحصول على شعر صحي وقوي:

  • قومي باستخدام أعشاب لتكثيف الشعر وتطويله وتعتبر الأعشاب الطبيعية من أهم المواد التي تساعد في نمو الشعر بشكل طبيعي ومكثف
  • يجب اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن والذي يجب أن يحتوي على عناصر غذائية مهمة كالبروتين والفيتامين حيث يجب أكل الكثير من الفواكه والخضراوات ومن المهم أخذ حبوب فيتامينات فهذا يفيد الشعر بشكل كبير.
  • قومي باستخدام خلطات ووصفات طبيعية كالحناء وعصير البرتقال والذي يعتبر أقوى خلطة لتكثيف الشعر وتقويته والذي يعطي نتائج فعالة وسريعة في أقل من شهرين.
  • قومي بتمشيط شعرك بطريقة صحيحة وسليمة ومن الأفضل أن تقومي باستخدام فرشاه طبية ولا ينصح بتمشيط الشعر عندما يكون رطب لأن ذلك قد يتسبب في تلف الشعر وتقصيفه.
  • يجب أن تكوني هادئة ويجب تجنب الضغوطات النفسية والجسدية والمجهودات الكبيرة وذلك لتحافظي على شعرك صحي ولكي يكون بحالة جيدة.
  • وننصح أيضا بتجنب استخدام المنتجات الخاصة بتصفيف الشعر ومنتجات الصبغات والتي قد يكون بها مواد كيميائية ضارة بالشعر، ويجب أن تقومي باستخدام الشامبوهات العشبية المناسبة لنوع شعرك.

 

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

هل تبحثين عن أفضل طريقة لتكثيف الشعر للنساء؟