أفضل علاج لحب الشباب من الصيدلية | وأكثر الخلطات الطبيعية فاعلية

أفضل كريم لحب الشباب للبشرة الدهنية

يتساءل الكثير عن أفضل علاج لحب الشباب من الصيدلية لاسيما فئة الشباب التي تمر بفترة حرجة تكثر فيها الشكوى من داء حب الشباب الذي يمثل لهم شبح المراهقة الخطير و المخيف , و تلجأ الغالبية العظمى إلى طرق أبواب العيادات الطبية و الدخول في دهاليز الكريمات و الأدوية و المستحضرات الكيميائية التي قد تصيب و قد تخيب.

لكنها إذا خابت لا تمر مرور الكرام بل تخلف وراءها آثاراً عظيمة قد يمتد ضررها لسنواتٍ طوال خصوصاً إذا كانت البشرة تتسم بالحساسية , ناهيك عن المبالغ الباهظة التي يتكبدها سالكي هذا السبيل على غير جدوى , و لكن يمكن استبدال هذه الحلول الكيميائية بأخرى طبيعية عن طريق استخدام أقنعة ذات فعالية عالية.

و تتميز هذه الأقنعة الطبيعية بأنها آمنة على البشرة و إذا لم تجدي نفعاً فأضعف الإيمان أنها لا تسبب ضرراً جسيماً , و سنذكر في هذا المقال بعض نماذج أقنعة تستخدم بمثابة علاج سريع لحب الشباب في أسبوع، وأيضا علاجات من الصيدلية قد خضعت للتجربة و حققت نجاحاً أشاد به الكثير.

اسباب ظهور الحبوب في الوجه :

و حين نبدأ بالحديث عن أسباب حب الشباب سنجد أننا أمام مجموعة من الأسباب البعض منها طبيعي و البعض الأخر ينتج عن أفعال خاطئة يفعلها الشاب بنفسه، و على ذكر العوامل الطبيعية المسببة لحب الشباب فنجد أن التغيرات الهرمونية التي تحدث للشاب في هذا السن تكون هي السبب الرئيسي الذي يدفع الجسم لتكوين بعض الحبوب و البثور التي يطلق عليها في النهاية إسم حب الشباب.

كما نجد أن حب الشباب قد يظهر بسبب أخطاء يفعلها الشخص مثل لمس الوجه بيد ملوثة، أو التهاون في تنظيف البشرة أولا بأول، فكل هذا يساعد في تراكم الملوثات على البشرة و التي تقوم برد فعل و هو ظهور الحبوب، و نضطر بعد ذلك إلي البحث عن أفضل علاج لحب الشباب من الصيدلية لنعالج ما جنته أيدينا.

أفضل علاج حب الشباب من الصيدلية:

و تتوفر في الصيدليات علاجات كثيرة لحب الشباب من بينها كبسولات لعلاج حب الشباب نهائيا  و التي يتم تناولها عن طريق الفم، هذا إلي جانب مراهم و كريمات أخرى فعالة من بينها:

1- مرهم فيوسيدين: و الذي له العديد من الأنواع تختلف هيئتها حسب المنطقة التي سيستخدم إليها سواء كانت للوجه أو الجسم.

2- مرهم فيوسيكورت: و الطي يحتوي على نسبة من الكورتيزون و الذي يستخدم لتسريع الشفاء في الحالات الشديدة من حب الشباب.

3- كانستين كريم: و هو من الكريمات سريعة الإمتصاص لذا من السهل وضعه على البشرة التي بها بعض الحبوب الخفيفة.

أفضل خلطة لحب الشباب للبشرة الدهنية :

هناك العديد من الأقنعة و الماسكات و الخلطات الطبيعية التي تساعد في علاج حب الشباب للبشرة الدهنية , و نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر :

أولا/ قناع الألوفيرا

 قناع الألوفيرا , حيث تحتوي نبتة الألوفيرا على فوائد جمة للبشرة بوجه عام و البشرة الدهنية بوجه خاص كونها تحمل خصائص مضادة للالتهابات مما يجعلها علاج طبيعي لحب شباب وتزيد من سرعة شفائه , و يتم تحضيره من خلال القيام بتقطيع ورقة من نبتة الألوفيرا الطازجة ثم أخذ هلامها الداخلي و من ثم وضعه على المنطقة المصابة ببثور الشباب على أن يكرر هذا القناع مرتين على مدار اليوم.

ثانيا/ قناع الأسبرين

 قناع الأسبرين , حيث يعتبر الأسبرين من الحلول الفعالة لعلاج حب الشباب نظراً لأنه يحتوي على عوامل مضادة للالتهابات التي تفتح مسام البشرة الدهنية لذلك فيمكن إعتباره أفضل علاج لحب الشباب من الصيدلية , و يتم تحضير هذا القناع من خلال طحن قرص من الأسبرين طحناً محكماً و وضعه في وعاء ثم يُضاف إلى المسحوق بضع قطرات من الماء حتى يصبح معجوناً متماسكاً و من ثم يوضع على البثور و يُترك على البشرة ليلة كاملة ثم يُغسل في الصباح.

تعرف أيضا على : افضل ملين للبطن من الصيدلية

ثالثا/ قناع زيت شجرة الشاي

 قناع زيت شجرة الشاي , حيث يحتوي زيت شجرة الشاي على مضادات للبكتيريا التي تتسبب في ظهور حب الشباب , و يتم تحضيره من خلال تخفيف زيت شجرة الشاي ببضع قطرات من الزيت الناقل و من ثم وضعه على المناطق المصابة بالبثور لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية.

رابعا/ قناع دقيق الشوفان

 قناع دقيق الشوفان , حيث يساعد دقيق الشوفان في تهدئة هياج البشرة و امتصاص الدهون الزائدة و تقشير الجلد الميت , و يتم تحضير قناع دقيق الشوفان من خلال مزج الشوفان مع الماء الساخن حتى يصير عجيناً ثم إضافة ملعقة من العسل إلى المزيج و وضعه على الوجه لمدة ثلاث دقائق مع الاستمرار في التدليك ثم غسله بالماء الدافئ.

 علاج حب الشباب عند البنات من ذوات البشرة الحساسة:

يمكن السيطرة على البثور المصاحبة لفترة المراهقة عند البنات و علاج حب الشباب للبشرة الدهنية الحساسة من خلال استخدام بعض العلاجات الطبيعية التي تفيد البشرة الدهنية التي تتسم بالحساسية , و نذكر منها على سبيل المثال :

أولا/ قناع العسل:

قناع العسل , حيث يتميز العسل بالعديد من الخصائص المطهرة و المضادة للبكتيريا المتسببة في ظهور حب الشباب , و يتم تحضيره من خلال وضع كمية من العسل على الوجه و تركها لمدة عشر دقائق ثم غسلها بالماء الدافئ.

ثانيا/ قناع الطين العلاجي:

قناع الطين العلاجي , حيث يساعد الطين العلاجي في امتصاص الزيت من البشرة و بالتالي يمكن إعتباره مضاد حيوي لحب الشباب و العديد من الأمراض الجلدية , و يتم تحضيره من خلال مزج ملعقة صغيرة من صلصال الطين العلاجي مع بضع قطرات من ماء الورد ثم وضعه على البشرة حتى يجف القناع و من ثم تتم إزالته بالماء الدافئ.

ثالثا/ قناع الطماطم:

قناع الطماطم , حيث تحتوي ثمرة الطماطم على فيتامين جيم الذي يساعد في التخلص من الجلد الميت و تجديد خلايا البشرة و تعزيز نموها من جديد , و يتم تحضير قناع الطماطم من خلال تقطيع ثمرة طماطم إلى عدة شرائح ثم وضعها على الوجه مع الاستمرار في التدليك برفق و من ثم غسل البشرة بالماء البارد و ترطيبها.

رابعا/ قناع الزبادي:

قناع الزبادي , و قبل أن تشتري أفضل علاج لحب الشباب من الصيدلية لا بد أن تجربي ماسك الزبادي نظراً لاحتواء الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يعمل على إزالة الدهون الزائدة و تقشير خلايا الجلد و التخلص من الميت منها , و يتم تحضير قناع زبادي من خلال وضع الزبادي على البشرة الدهنية و تركه لمدة 15 دقيقة ثم غسله بالماء البارد , على أن يكرر استخدام القناع يومياً حتى يتم التخلص من البثور.

تعرف أيضا على : أفضل دواء طارد للبلغم للكبار

 علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالليمون:

يمكن علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالليمون الطبيعي الذي يعد من العلاجات الفعالة للتخلص من شبح حب الشباب , و الذي يتم إستخدامه في صناعة أفضل علاج لحب الشباب من الصيدلية و ذلك لأن ثمرة الليمون تحتوي على مضادات تعمل على قتل البكتيريا المسئولة عن ظهور حب الشباب.

و يمكن علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالليمون من خلال عصر ثمرة من الليمون و وضعها في وعاء ثم غمس قطعة قطن في عصارة الليمون و من ثم وضعها على المناطق المصابة بحب الشباب , و يتم ترك عصارة الليمون على البثور لمدة ليلة كاملة ثم غسله بالماء الفاتر في صباح الغد , و لكن ينبغي توخي الحذر من استخدام الليمون في حالات البشرة الحساسة حتى لا تلتهب و تتعرض للهياج.

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالأعشاب:

يعد علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالأعشاب من الحلول العلاجية الطبيعية المفيدة التي تستخدم للقضاء على حب الشباب , و يتميز العلاج بالوصفات العشبية الشعبية بالتأثير الفعال و اللطيف على البشرة في الوقت نفسه , و من أهم الأعشاب المستخدمة في هذا الصدد :

أولا/ أعشاب البابونج:

أعشاب البابونج , حيث يعد عشب البابونج من الأعشاب ذات التأثير الفعال في التخلص من حب الشباب و آثاره و علاج العديد من مشكلات البشرة الدهنية نظراً لما يحتويه من مضادات الأكسدة و مواد مطهرة للبشرة , و يمكن استعماله كعلاج موضعي بشكل يومي من خلال غمس قطعة من القماش النظيف في البابونج المنقوع ثم وضعها على البشرة عقب غسلها جيداً و من ثم تركها على الوجه لمدة 15 دقيقة و غسله بالماء الفاتر ثم تجفيفه.

ثانيا/ أعشاب الزعتر:

أعشاب الزعتر , حيث تعتبر عشبة الزعتر من عائلة أعشاب النعناع , و يحتوي الزعتر على فيتامينات و مضادات أكسدة تساعد الجسم في التخلص من البكتيريا الضارة مما يمكنه من علاج حب الشباب بصورة فعالة , و يمكن استخدامه من خلال خلط قطرات من زيت الزعتر مع قطرات من جل الصبار و وضعها على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم غسلها بالماء.

ويتم تكرار العملية بشكل يومي للحصول على نتائج علاجية أفضل، كما تستخدم أيضاً مستخلصات أعشاب القرفة و جوز الطيب و الألوفيرا و غيرها من الأعشاب الفعالة لتكون أفضل علاج لحب الشباب من الصيدلية فكثير من الصيدليات تقوم ببيع هذه المستخلصات.

هذا إلي جانب وجود بعض المنتجات الطبية مثل كبسولات لعلاج حب الشباب نهائيا والتي تحتوي بداخلها على مواد و زيوت طبيعية تقتل البكتيريا و تخلصك من حب الشباب.

تعرف أيضا علي : أفضل أنواع بخاخ الأنف للحساسية

ماسك لحب الشباب سريع المفعول:

يعتبر قناع الحليب و الكركم و العسل ماسك لحب الشباب سريع المفعول للبشرة الدهنية , حيث يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك الذي سبق ذكر فائدته أعلاه بجانب الكركم الذي يحتوي على مضادات للأكسدة و مضادات للالتهابات مما يجعله مؤهلاً لأن يدخل في تحضير أفضل علاج لحب الشباب من الصيدلية بجدارة .

بالإضافة إلى العسل الذي يقوم بتهدئة البشرة و يخفف الآلام و التورمات المصاحبة لعملية التماثل للشفاء و التخلص من حب الشباب , و يمكن تحضير هذا القناع من خلال مزج الكركم مع العسل و الحليب حتى تتجانس المكونات تماماً و تصبح ذات قوام ناعم ثم يوضع الماسك على البشرة بواسطة قطنة ناعمة و يُترك لمدة عشر دقائق ثم تتم إزالته.

ما هو أفضل علاج لحب الشباب من الصيدلية؟

تعتبر الكريمات و المراهم التي تحتوي على خصائص مضادة للإلتهاب و الإحمرار من أفضل العلاجات لحب الشباب و التي تتواجد في الصيدليات.

متى يبدأ ظهور مشكلة حب الشباب؟

تبدأ مشكلة حب الشباب في الظهور مع بداية سن المراهقة سواء عند الذكور أو الإناث و لكنها تكثر عند الفتيات.

متى يجب أن أذهب لطبيب لمعالجة مشكلات حب الشباب؟

إذا كان حب الشباب يظهر بشكل كثيف و لا يمكن علاجه بأي من الطرق الطبيعية فتوجه مباشرة إلي الطبيب ليوجهك للعلاج المثالي.

كيف يمكن تجنب مضاعفات حب الشباب؟

تستطيع أن تتجنب مضاعفات حب الشباب من خلال الإنتظام في وضع الكريمات أو المراهم عليها و تنظيف البشرة أولا بأول.

مواضيع ذات صلة

طرق التخلص من الكرشكيفية التخلص من الكرش بطرق طبيعية في 7 أيام؟

كيف تتخلص من الصداعاسباب وانواع الصداع | وأفضل الطرق الطبيعية لعلاجه