أفكار لتزيين البيت لاستقبال رمضان | سهلة وبسيطة

أفكار لتزيين البيت لاستقبال رمضان

بكل لهفة وشوق ننتظر قدوم  شهر رمضان المبارك ليأتي وفي جعبته الخير الكثير والرزق الوفير ويذهب ومعه أوجاعنا وأحلامنا ودعواتنا التي لم نمل من تكرارها ليلًا ونهارًا، وبكل حب نطرح عليكم اليوم أفكار لتزيين البيت لاستقبال رمضان حتى يتضاعف بداخلنا شعور البهجة وتتضخم في أفئدتنا القدسية الخاصة بهذا الشهر الكريم.

لذا سوف يزخر هذا المقال بكل الروحانيات المبهجة التي ارتبطت في أذهاننا بشهر رمضان الكريم، ولكن قبل الاطلاع على أفكار التزيين يجب أن نكون مُلمين أولا بـ طرق ترتيب المنزل بشكل جميل حتى نتمتع بمنزل رائع ذو رونق خاص وحالة روحانية ساحرة.

أفكار لتزيين البيت لاستقبال رمضان

إن تعليق الزينة وتغيير ديكورات المنزل لاستقبال شهر رمضان الفضيل من أكثر الأمور التي تجعل البهجة والسعادة تتغلغل داخل أرواحنا متحدية كل الكسور والأوجاع الموجودة بدواخلنا، لذا نود أن نتقاسم معكم هذه الفرحة من خلال تقديم أفكار لتزيين البيت لاستقبال رمضان المبارك.

ومن الجدير بالذكر أن الأفكار الزاخرة في هذا المقال تتسم بالحداثة والعصرية والتميز، وكذلك التنوع والاختلاف حتى تتمكنوا من اختيار الفكرة التي تحوز على إعجابكم وتلامس قلوبكم.

أفكار بسيطة لزينة رمضان

يكمن الجمال في البساطة، لذا جئنا إليكم بـ أفكار لتزيين البيت لاستقبال رمضان في غاية النعومة والرقة، كما أنها تكون مناسبة لمختلف ديكورات المنازل من فرط بساطتها ورونقها، ومن هذه الأفكار ما يلي:

أولا: وضع فانوس رمضان في مكان ظاهر

إن فانوس رمضان ذا الشكل التقليدي يعد من أبرز معالم رمضان الرائعة  التي يحبها الكبار والصغار، لذا عليكم باقتناء فانوس رمضان بالحجم الذي ترغبون به، وبالسعر المناسب لكم، من أجل أن تضعوه في غرفة المعيشة، أو غرفة السفرة أو أيٍ من الغرف التي تفضلون الجلوس فيها.

أما عن بقية الغرف فيمكنكم أن تضعوا فيها فوانيس صغيرة وبسيطة حتى لا يكون الشكل مُبالغ فيه

ومن الأفضل أن يكون الفانوس مضيئًا وذو ألوان متنوعة حتى يبُث البهجة في النفوس، ومن الرائع أن تقوموا بصنع فوانيس من الورق والزجاجات البلاستيكية مع أطفالكم.

وتجدر الإشارة إلى أهمية تناغم ديكورات رمضان مع ألوان الحوائط لتنسج لنا مظهر متكامل من الرُقي والتميز، ويمكنكم من خلال موقع ملحوظة الرائع أن تطلعوا على أجمل وأروع الوان الوان دهانات الحوائط بالصور حتى تكون لديكم خلفية واسعة حول هذا الأمر.

ثانيا: تزيين المنزل بالنقوش الخيامية

تعد النقوش الخيامية من الأشياء المرتبطة برمضان، لذا فهي تُعتبر عنصرًا أساسيًا في المنزل طوال شهر رمضان الكريم، وهناك العديد من الأفكار الخاصة بهذه النقوش، حيث يمكن وضعها على الطاولات ومفارش السفرة.

ومن الرائع أيضا شراء المخدات التي تحمل نقوش خيامية من أجل وضعها على الكنب والكراسي، لتضفي لمسة مميزة وساحرة على الديكور، ولن يكون من الصعب عليكم أن تجدوا تلك الأقمشة أو الوسائد ذات النقوش الخيامية، حيث إنها تكون متوفرة في جميع محلات بيع الاكسسوارات، ومحلات الأقمشة خصوصا عند اقتراب شهر رمضان المبارك.

أفكار بسيطة لزينة رمضان

أفكار بسيطة لزينة رمضان

ديكورات زينة رمضان للبيت

تبحث كثير من ربات البيوت عن أفكار لتزيين البيت لاستقبال رمضان الكريم، حتى تعم الفرحة والبهجة بين أفراد عائلتها، ولكي تعبر عن مدى فرحتها واستعدادها لقدوم هذا الشهر الكريم، فرمضان هو شهر الخير والبركة والغفران، وهو الذي أنزل فيه القرآن، فيا ليت كل الشهر رمضان.

ومن خلال موقع ملحوظة المتألق سوف نقدم لكم باقة متنوعة من الأفكار والاقتراحات الخلابة لتزيين البيت لاستقبال الشهر المبارك، ومن ضمن تلك الأفكار ما يلي:

1 – صنع ركن للعبادات والصلاة

إن وجود زاوية خاصة بالصلاة والعبادات المختلفة مثل: قراءة القرآن والاستغفار والتسبيح، والدعاء، من أبرز الأفكار التي تساعدكم على الشعور بالأجواء الرمضانية الروحانية التي تشتاق أرواحنا إليها طوال العام.

كما أن هذا المكان يساعد على أداء الصلاة في أوقاتها والخشوع فيها واستشعار لذتها، حيث إنه يتميز بالهدوء والانعزال عن الصخب والضوضاء.

ومن الجدير بالذكر أنها تعد فكرة رائعة لتشجيع الأطفال وحثهم على تأدية الفروض وقراءة القرآن الكريم.

ويمكن تجهيز هذا الركن من خلال اختيار مكان مناسب وهادئ في المنزل، ثم وضع طاولة صغيرة مُزينة بمفارش ذات نقوش خيامية تحمل مصحف وكتب إسلامية فيه، أو حتى وضع مكتبة صغيرة إذا كان المكان يسمح بذلك.

وبعد إضافة إنارة خفيفة، وسجادة صلاة مُعطرة، وتعليق ملابس الصلاة والمسابح في أحد الجوانب يُصبح المكان جاهزًا لاستقبال الشهر الكريم، ومتأهبًا لأداء العبادات فيه.

2 – تزيين حوائط المنزل باللوحات الإسلامية والعبارات الرمضانية

إن تعليق اللوحات التي تحمل آيات قرآنية أو أدعية وأذكار دينية تعد من أسهل وأبسط الـ أفكار لتزيين البيت لاستقبال رمضان ، كما يمكن أيضا اقتناء اللوحات التي تنفرد بعبارات خاصة بشهر رمضان مثل: (رمضان كريم)، (رمضان مبارك)، (أهلا رمضان)، (رمضان جانا)، ومن الرائع طباعة صورخلفيات رمضان ووضعها في أركان البيت.

3 – تعليق أفرع نور على شكل أهلة وفوانيس

تزخر المحلات والمولات المختلفة بأفرع الإضاءة التي تحمل شكل الفانوس والهلال بالتزامن مع دخول شهر رمضان الكريم، حيث إنها تكون مطلوبة من الجميع، نظرًا لرونقها ولمستها الساحرة والمبهرة التي تضيفها إلى المنزل.

كما أنها تُثير إعجاب الأطفال إلى حد كبير، لذا من الرائع أن يتم تعليقها في غرف نومهم

4 – تزيين باب المنزل بفوانيس وعبارات شهر رمضان

من أفضل الأفكار أن تقوموا بتزيين باب المنزل الخاص بكم، من خلال تعليق فانوس صغير أو شكل هلال، أو حتى إضافة العبارات واللافتات الترحيبية لاستقبال شهر رمضان الكريم.

ولا تنسوا أن هذه الفكرة تنشر السعادة وتُضاعف البهجة وتُنمي الود بينكم وبين جيرانكم، وتجدر الإشارة إلى أن أفضل الخلق عليه الصلاة والسلام وصى على حقوق الجيران، فعن السيدة عائشة رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (مازال جبريل يوصيني بالجار حتى ظننت أنه سيورثه).

زينة رمضان للبيت بالورق

هناك متعة خاصة تتوارى خلف صناعة زينة رمضان في المنزل باستخدام الورق والألوان والأقمشة، ولا يشعر بهذه المتعة إلا من جربها، حيث تكون مستعد لاستقبال شهر رمضان بكل جوارحك وحواسك، وتكون روحك الظمأى في تأهب تام للارتواء من غيث الخير الآتي مع الشهر الكريم.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الطريقة تعد من أكفأ طرق التعامل مع اطفال فرط الحركة والأطفال العنيدين، لذا جئنا إليكم اليوم بـ أفكار لتزيين البيت لاستقبال رمضان سهلة وبسيطة وبأدوات متوفرة في كل منزل، ومنها ما يلي:

1 – صناعة فانوس رمضان من الورق ثم تعليقه على الحائط، وهناك الكثير من الطرق التي يمكنكم اتباعها.

2 – إنشاء عبارات ترحيبية برمضان باستخدام الورق الملون، من خلال قصه على شكل أحرف العبارة التي تحبونها وبالألوان المفضلة إليكم.

ما هو حكم تزيين البيت لرمضان ؟

إن تزيين البيت لاستقبال شهر رمضان المبارك أمر مباح، ما لم يصاحب ذلك تبذير أو إسراف.

ما هي أفضل العبادات الصالحة في رمضان؟

هناك الكثير من العبادات التي يجب أن يحرص عليها المسلم في رمضان من أجل الفوز بالحسنات ومنها: قيام الليل، قراءة القرآن، الاعتكاف، الصدقة.

ما الذي ينتج عن تزيين البيت لاستقبال شهر رمضان الكريم؟

تعم الفرحة والسعادة بين أفراد البيت، وتتسلل البهجة إلى النفوس، وتتضاعف نفحات السرور بقدوم الشهر الكريم.

هل تزيين البيت في رمضان يُشجع على أداء العبادات؟

نعم، حيث إن هذه الأجواء الروحانية تتآلف مع الأرواح لتنسج حالة خاصة من القدسية والتشجيع على أداء العبادات وتأدية الفروض.

مواضيع ذات صلة

ماذا تفعل الزوجة عندما يهجرها زوجهاماذا تفعل الزوجة عندما يهجرها زوجها ؟

أفكار بسيطة لمنزل صحيأفكار بسيطة لمنزل صحي