هل يمكن إزالة سواد الرقبة في أسبوع واحد؟

إزالة سواد الرقبة في أسبوع

ربما تسهل إزالة سواد الرقبة في أسبوع لكن سواد القلب تصعب إزالته في أعوام، وإن كانت الثياب قادرة على ستر سواد الرقاب فالوجوه لن تقوى على ستر سواد القلوب إذ إن الملابس ساترة والملامح فاضحة! وبما أن إزالة السواد عن الفؤاد متعذرة فلننظر في كيفية إزالة السواد عن الأجياد لعلها غير متعسرة.

هل يمكن إزالة سواد الرقبة في أسبوع ؟

في بعض الأحيان يمكن إزالة سواد الرقبة في أسبوع واحد خاصةً إذا كان السواد ناجماً عن الإهمال في نظافة الرقبة أو ناتجاً عن فرط التصبغ، ففي هذه الحالة يزول السواد بعد المواظبة على استخدام الوصفات الطبيعية لمدة أسبوع، أما إذا كان سبب سواد الرقبة نقص فيتامين أو أي حالة مرضية أخرى فإن العلاج يستغرق بعض الوقت، وعلى أية حال يعود الزمن المستغرق في العلاج إلى طبيعة الجلد وحدة السواد، ويفضل الأخذ بمشورة طبيب الأمراض الجلدية لضمان الحصول على النتائج المثالية في أقل فترة زمنية ممكنة.

ما هو سواد الرقبة ؟

يشير مصطلح سواد الرقبة إلى الحالة التي يكون فيها جلد الرقبة داكناً بصورة ملحوظة أي أنه يصير أسودَ أو بنياً بخلاف الجلد المحيط، وقد يطلق على هذه الحالة مسمى الشواك الأسود أو الرقبة السوداء، وعادةً ما يكون هذا الاسمرار مصحوباً بتغير في نسيج البشرة إذ تصبح البشرة مخملية سميكة وتتخلى عن نعومتها، الأمر الذي يتسبب في إثارة قلق الأشخاص المصابين بهذه الحالة فيبدءون في البحث عن طرق إزالة سواد الرقبة في أسبوع أو أقل أو أكثر.

وتجدر الإشارة إلى أن مشكلة سواد العنق مشكلة تجميلية أكثر من كونها مشكلة صحية، كما أنها ليست معدية كـ الجدري وغيره، ومع هذا فإن استشارة الطبيب المختص مطلوبة بل إنها ضرورة؛ فربما يكون هذ الاسمرار مجرد ستار يخفي وراءه مشكلة صحية خطيرة.

ما هي اسباب اسمرار الرقبة ؟

أولى خطوات التصدي لمشكلة ما وضع اليد على سبب هذه المشكلة، فمتى ما عُرف السبب بطل العجب وصار العلاج سهلاً، لذا من السفه البحث عن طرق إزالة سواد الرقبة في أسبوع قبل الإحاطة بالسبب الباعث على ظهور هذا السواد، وتتلخص اسباب اسمرار الرقبة في النقاط التالية:-

1) تعرض الجلد للالتهاب نتيجة الإهمال وعدم غسل المنطقة بشكل صحيح، فتراكم العرق والبكتيريا والإفرازات الدهنية يؤدي إلى التهاب الجلد وتغير لونه.

2) تعاطي بعض العقاقير الدوائية التي تساهم في حدوث فرط التصبغ مثل مضادات الالتهاب اللاستيرويدية والعقاقير المضادة لداء الملاريا والذهان والتتراسكلين.

3) الإصابة بالاضطرابات الهرمونية المختلفة كتكيسات المبايض ومشاكل الغدة الكظرية والغدة الدرقية.

4) قيام الجسم بمقاومة هرمون الأنسولين.

5) الإصابة بسرطان الغدد اللمفاوية أو سرطان الكبد أو المعدة أو القولون.

6) وجود عوامل وراثية محفزة.

7) ارتداء بعض الاكسسوارات على الجيد، إذ تتفاعل مكونات الاكسسوارات المعدنية مع العرق فتتشكل البقع اللونية.

8) التغير المفاجئ في الوزن سواء بالزيادة المفرطة أو النقصان.

9) استعمال بعض المستحضرات التجميلية ذات الجودة الرديئة.

10) في بعض الأحيان تكون التصبغات اللونية – التي تستهدف مناطق مختلفة من الجسم ومنها الرقبة – ضمن أعراض الحمل.

11) تعاطي أقراص تنظيم النسل الفموية.

12) التعرض المباشر لأشعة الشمس الضارة لوقت طويل دون حماية البشرة.

سواد الرقبة نقص فيتامين

سواد الرقبة نقص فيتامين

ما هي طرق إزالة سواد الرقبة في أسبوع ؟

هناك مجموعة من الحيل الفعالة التي تساعد على إزالة سواد الرقبة في أسبوع أو أقل أو أكثر حسب استجابة الجلد، ومنها ما يلي:-

1) الاستعانة ببعض العقاقير الدوائية مثل العلاجات التي تنطوي على حمض اللاكتيك أو حمض الجليكوليك أو التريتينوين.

2) استعمال الكريمات والمراهم الطبية والمنتجات التي تدخل أحماض ألفا هيدروكسي – مثل مضادات الأكسدة وفيتامين ((ج)) والأحماض اللبنية – في مكوناتها.

3) استخدام منتجات العناية الشخصية التي تستهدف تفتيح البشرة ولا تحتاج إلى وصفات طبية مثل كريم بيوديرما للتفتيح وغيره من السيرومات والتونرات والكريمات.

4) قد تكون تجاربكم مع سواد الرقبة نابعة عن نقص بعض الفيتامينات، وهنا يكون العلاج بتناول الفيتامينات المنوطة بتقليل فرط التصبغ مثل فيتامين ((ج)) وفيتامين ((هـ)).

5) المواظبة على روتين العناية بالبشرة من خلال تنظيف منطقة الرقبة بالغسول الطبي واستخدام المرطب المناسب، إضافة إلى حماية المنطقة من أشعة الشمس.

6) أخيراً يمكن إزالة سواد الرقبة في أسبوع عن طريق اللجوء للعلاج بأشعة الليزر أو العلاج بالتقشير الكيميائي لتقليل فرط التصبغ وإزالة الجلد الميت والتخلص من البقع الداكنة.

وصفة طبيعية لإزالة سواد الرقبة ونتيجة مذهلة :

يحبذ البعض اللجوء للوصفات الطبيعية المنزلية بدلاً من الخضوع للخيارات الدوائية التي لا تخلو من المركبات الكيميائية، وفيما يلي بعض الوصفات المجربة التي من شأنها أن تكون خياراً جيداً لمَن يبحث عن وصفة طبيعية لإزالة سواد الرقبة ونتيجة مذهلة في أسبوع:-

1) إزالة سواد الرقبة في أسبوع بالخيار :

الخيار مطهر ومهدئ للبشرة، لذا يمكن إزالة سواد الرقبة في أسبوع من خلال إحضار ثمرة الخيار وعصرها ثم وضع خلاصتها على الرقبة مع التدليك بلطف لعدة دقائق، وبعد مرور خمسة وعشرين دقيقة تشطف المنطقة بالماء الدافئ، وللحصول على نتائج أفضل يمكن مزج خلاصة الخيار بعصير الليمون.

2) إزالة سواد الرقبة باللوز :

تنطوي ثمرة اللوز على فيتامينات هامة لصحة الجلد وهو ما يجعلها تدخل في وصفات تبييض البشرة، ويتم استخدامها في هذا الصدد عن طريق خلط نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الثمرة مع ملعقة صغيرة من الحليب المجفف وملعقة صغيرة من عسل النحل ثم توضع على الوجه والرقبة وتهمل لمدة ثلاثين دقيقة ومن ثم يتم غسلها بالماء، وتعد هذه الخلطة خلطه لتبيض الرقبه والوجه معاً.

3) إزالة سواد الرقبة بجل الصبار :

يحتوي جل الصبار على العديد من مضادات الأكسدة الطبيعية المعززة لتفتيح البشرة وتحسين ملمسها وتجديد خلاياها، لهذا ينصح بإحضار مجموعة من أوراق الصبار واستخراج الهلام الموجود بداخلها ثم تطبيقه على منطقة الرقبة مع التدليك بلطف، وبعد مرور عشرين دقيقة يشطف بالماء.

هل يمكن أن يكون سبب سواد الرقبة نقص فيتامين ؟

نعم من الممكن أن يكون سبب سواد الرقبة نقص فيتامين إذ إن نقص بعض الفيتامينات في الجسم مثل فيتامين ((هـ)) وفيتامين ((ج)) وفيتامين ((ب12)) وفيتامين ((ب3)) يؤثر بالسلب على صحة الجلد ويؤدي إلى تشكل التصبغات اللونية.

ما أفضل كريم لإزالة سواد الرقبة ؟

توجد مجموعة ممتازة من الترشيحات التي من شأنها أن تكون خياراً مثالياً لمَن يبحث عن أفضل كريم لإزالة سواد الرقبة خلال فترة وجيزة، ومن هذه الكريمات كريم Dark Neck Whitening Creams وN.Y.C.INC Skin Whitening Cream وFlocare Marvel Pearl Lightening Cream، بالإضافة إلى المنتج الكوري Secret Key Snow White Skin Cream.

هل يمكن تنظيف الرقبة بالمعجون ؟

نعم يمكن تنظيف الرقبة بالمعجون من خلال مزج كمية من معجون الأسنان بعصير الطماطم ووضعها على الجلد، حيث يساعد هذا المزيج على تنظيف الجلد وتبييضه ومده بالنضارة والإشراقة المطلوبة.

كيف يمكن تقشير الرقبة من السواد ؟

يمكن تقشير الرقبة من السواد عن طريق خلط قدر متساوٍ من الزبادي والشوفان وإضافة بعض قطرات خل التفاح إلى الخليط ثم وضعه على الرقبة للتخلص من الجلد الميت وتفتيح البشرة ومنحها الإشراقة والنعومة.

مواضيع ذات صلة

زواج القاصراتزواج القاصرات | ألم يحن وقت الدفاع عن أحلامهن؟

صبغ الشعر في البيت بمواد طبيعيةافضل صبغة للشعر بالبيت طبيعية 100% ومجربة