إينولا هولمز | فتاة شجاعة ومحققة بارعة

إينولا-هولمز

تدفعنا الحياة إلى البحث عن الحقائق والتفتيش عن النفوس الضائعة والسعي نحو الأهداف مهما كانت الظروف، وهذا ما حدث مع بطلة فلمنا ” إينولا هولمز ” حيث وجدت نفسها داخل منافسة كبيرة ومغامرة مشوقة للبحث عن والدتها التي صنعت منها فتاة شجاعة وامرأة قادرة على القتال وحل الألغاز المعقدة.

بعض المعلومات عن فيلم إينولا هولمز :

صدر الجزء الأول من الفيلم الأمريكي الغامض ” إينولا هولمز ” يوم 23 من شهر سبتمبر عام 2020م وتم عرضه على منصة نتفليكس الشهيرة والحاصلة على حقوق توزيعه، حيث قام بإخراج هذا الفيلم “هاري برادبير” بينما تولت كتابة قصة فيلم enola holmes الكاتبة “نانسي سبرينغر” بالمشاركة مع المؤلف “جاك ثورن” استنادًا على مجموعة من الألغاز الغامضة التي تندرج تحت اسم ” إينولا هولمز “، بينما صدر الجزء الثاني يوم 4 من شهر نوفمبر عام 2022 م وتم عرضه على نفس المنصة.

قصة اينولا هولمز كامل | فتاة تتحدى الأعراف والتقاليد

فاجأتنا منصة نتفلكيس كعادتها بفيلم أمريكي تدور أحداثه حول قصة فتاة صغيرة من أسرة هولمز الشهيرة، فهي الأخت الصغرى للمحقق الشهير “شولوك هولمز” الذكية التي تتحدى العادات والأعراف الاجتماعية السائدة عام 1884 م في مدينة إنجلترا بمساعدة والدتها التي عهدت إلى تعليمها فنون القتال والمبارزة والتغلب على الصعاب بالإضافة إلى تعليمها الشطرنج وتركيب الـ لغز وحله قبل بلوغها 16 سنة.

فجعلت منها فتاة قوية وشجاعة ومستقلة في التفكير وقادرة على اتخاذ القرارات، وفي يوم من الأيام تستيقظ (إينولا) على خبر اختفاء والدتها يوم عيد ميلادها السادس عشر لتتفاجأ بأنها تركت لها هدية عبارة عن مجموعة من الزهور وبعض الرسائل المهمة، ولكنها تشعر بالحزن تجاه والدتها (أودوريا) وتفكر في طريقة للهرب من المنزل والعثور عليها.

في صباح اليوم التالي تخرج “اينولا” لاستقبال أخويها (ميكروفت) و(شولوك) عند محطة القطار، فيفشلان في البداية في التعرف عليها ويبادر (ميكروفت) بتوبيخها على ما ترتديه ويطلب منها أن تتعلم كيف تكون سيدة مهذبة وتتخلص من تلك التصرفات السيئة، بينما وجدها (شرلوك) فتاة ذكية وذات ملاحظة وبصيرة.

ملخص رحلة إينولا هولمز للبحث عن والدتها:

وجدت اينولا نفسها داخل مناقشة عنيفة مع أخيها الكبير (ميكروفت) نشأت من رغبته في إرسالها إلى مدرسة داخلية للفتيات لتتعلم كافة الأمور المتعلقة بالسيدات من تنظيف البيت وتعلم التطريز وخلافه، فتقرر الهرب من المنزل والبحث عن والدتها في كل مكان حتى تجدها وتعود للعيش معها من جديد، لتبدأ رحلة صعبة ومغامرة تنطوي على بعض مشاهد الأكشن تلتقي فيها بفتى يدعى (توكيسبيري) الذي يفسد عليها ما تنوي فعله.

تمر العديد من الأيام و(اينولا) ما زالت تقرأ الرسائل الغامضة التي تركتها والدتها لها، فلم تجد ( إينولا هولمز ) إلا سبيل واحد للعثور عليها وهو ترك رسائل مشفرة في إعلانات الصحف المختلفة، ونجحت تلك الطريقة في إيصالها إلى والدتها (أودوريا) بعد أيام قليلة، وعلى الرغم من فرحة (اينولا) بإيجادها إلا أنها تستقبلها بغضب وعتاب كبير وكلمات حزينة تتساءل بها عن السبب وراء اختفائها.

اكتشاف الحقيقة وتغيير المسار:

استنتجت ( إينولا هولمز ) بعض الحقائق المرعبة عن والدتها والتي جعلتها تشعر بالحزن والخوف الشديد عليها، فشرحت لها والدتها بأنها تناضل من أجل أن تحيا النساء حياة كريمة في المجتمع وهذا ما يجعلها على استعداد للتضحية بحياتها في سبيل ذلك، وأبدت سعادتها بما وصلت إليه ابنتها الصغيرة وشجعتها على الاستمرار في إيجاد النفوس الضائعة.

من الرائع أن تجد الفتيات من يشجعهن على السير نحو الأمام، فلم نكن لنرى شجاعة مولان في الحرب وذكاء إينولا في حل القضايا الصعبة لولا الدفعة الكبيرة من الأهل، فبعد أن اكتشفت (إينولا) وجهتها الحقيقية وهدفها المنشود قررت البحث عن القضايا المعقدة لفك شفرتها.

وأصرت على المناضلة من أجل حلمها الكبير في مجتمع يرفض أن تترك الفتاة منزلها وتخرج لمتابعة الأهداف، ويمكنك تحميل فيلم enola holmes لرؤية الأحداث بمتعة أكبر بسهولة عن طريق كتابة ( ايجي بست اينولا هولمز ) في محرك البحث ليظهر لك اينولا هولمز مترجم باللغة العربية.

إينولا-هولمز

إينولا-هولمز

الأمور البارزة في إينولا هولمز الجزء الثاني :

تروي بطلة فيلم ( إينولا هولمز ) ما حدث معها بعدما تمكنت من حل اللغز الأول الذي فتح لها طريق لدخول عالم الجريمة والتحقيق، إلا أنها تواجه بعض العقبات كونها فتاة صغيرة في السن تعد في نظر الجميع لا تستطيع أن تحقق شيئًا، وبعد محاولات عديدة من (إينولا) في سبيل الحصول على جريمة أو لغز لفك شفرته، تقع في طريقها فتاة صغيرة تبحث عن أختها المفقودة منذ زمن بعيد، تطلب منها المساعدة في العثور عليها.

أسرار مصنع الكبريت :

فتح القدر طريق جديد لإينولا حتى تتمكن من دخول عالم حل الألغاز وفك الشفرات المعقدة وإيجاد الحلقات المفقودة وساعدها في ذلك ذكاؤها الشديد وحكمتها البالغة، فقررت العمل في مصنع الكبريت حيث كانت تعمل (سارة) الفتاة المفقودة، وما أن دخلت إلى المصنع حتى بدأت في التفتيش عن أي دليل يوصلها إلى مكان اختباء (سارة)، وبعد محاولات عديدة انتهت أغلبها بالفشل تمكنت من إيجاد حل أخيرًا لتلك القضية المعقدة.

توصلت إينولا بمساعدة أخيها (شولوك هولمز) إلى أن هناك مؤامرات وصفقات تصنع على أيادي المسؤولين عن مصنع الكبريت في محاولة منهم لتقليل التكاليف اللازمة لصناعة أعواد الكبريت دون النظر إلى الفتيات وما يعود عليهن من أذى أو ضرر، وهذا ما حاولت سارة الكشف عنه منذ زمن والسر وراء اختفائها.

نهاية فيلم إينولا هولمز :

وضع القدر للمرة الأولى (شرلوك) و(إينولا) داخل لعبة واحدة وقضية لها أبعاد مختلفة، فتجمعت كل الخيوط نحو لغز مصنع الكبريت الذي وقع على إثره أغلب المشاكل التي تمر بها المدينة والسبب الأساسي وراء موت الفتيات، وفي النهاية كشف الستار عن وجوه المجرمين الحقيقيين وعرفت المدينة بأكملها بفضل ( إينولا هولمز ) و(شرلوك هولمز) من كان السبب في إحداث هذه الفوضى.

أثبتت ( إينولا هولمز ) جدارتها وقدرتها الفائقة على العمل في مجال التحقيقات وحل الألغاز والقضايا المعقدة، وجنت ثمار تعبها وظهرت الفرحة على وجهها بعدما طلب منها (شرلوك) العمل معه تحت اسم واحد (هولمز)، وفي الوقت ذاته لم تنسَ التفكير في حياتها الشخصية وإعطاء نفسها فرصة لكتابة حكايتها العائلية الخاصة مع حبيبها (توكيسبيري)، وفي إطار آخر وحكاية مختلفة جسد صناع السينما شخصية ( هرقل ) الأسطورية التي ما زالت خالدة إلى الآن.

هل شخصية شرلوك هولمز شخصية حقيقية؟

تعد شخصية شرلوك هولمز لمحقق من أواخر القرن 19 من الشخصيات الخيالية، التي تم ابتكارها من قبل الطبيب الإسكتلندي سير آرثر دويل.

ما السر وراء اختفاء والدة إينولا هولمز؟

تنتمي أودوريا إلى مجموعة متطرفة تدافع عن حقوق المرأة وتقوم بعض الأعمال الخطيرة من إشعال المتفجرات وهذا ما جعلها تختفي عن العيون لفترة كبيرة.

هل قصة فيلم إينولا هولمز حقيقية؟

هي سلسلة خيالية بوليسية وغامضة للكاتبة الأمريكية نانسي سبرينغر التي تم تحويلها إلى فيلم يروي قصة الأخت الصغرى للمحقق الشهير شولوك هولمز البالغة من العمر 16 عامًا.

ما النقد الوارد في فيلم اينولا هولمز؟

استقبل هذا الفيلم إشادة كبيرة من قبل النقاد وخصوصًا الجزء الثاني منه، وحصل على تقييم بما يعادل 92%.

مواضيع ذات صلة

قصة فيلم 127 hoursقصة فيلم 127 hours

سيد الخواتمسيد الخواتم | صراع بلا نهاية على خاتم القوة