التخلص من حبوب الوجه في يوم واحد بوصفات طبيعية فعالة ومجربة

ازاله الحبوب من الوجه الدهني

يفكر العديد من الأشخاص خاصة في سن المراهقة في كيفية التخلص من حبوب الوجه في يوم واحد بسبب تفشي البثور في مناطق كثيرة بالوجه وهذا ما يزعجهم، لذا سوف أركز اليوم علي عرض طرق التخلص من حب الشباب في خلال زمن قياسي ودون أن ينتج عنها أي أضرار.

أسباب ظهور الحبوب في البشرة الدهنية؟

إذا كنت من ذوى البشرة الدهنية فهذا المقال هام للغاية بالنسبة لك لأننا سنذكر به معلومات مفيدة تساعدك علي تطهير بشرتك من الرواسب الدهنية وسوف نوضح كيفية التخلص من حبوب الوجه بسرعة بطرق مجربة وفعالة مائة في المائة، حتى تحظى ببشرة صافية وخالية من أي عيوب تسبب لك نوع من الإحراج أمام الأفراد الذين تتعامل معهم.

وفى البداية نود أن نذكر بأن السبب الرئيسي في ظهور حبوب بالبشرة الدهنية هو إفراز مادة تسمى الزهم والإفراز الطبيعي لها يحمى البشرة من الشمس ومن عوامل الجو ويجعلها رطبة، ولكن في الحالات التي تزداد فيها إفراز هذه المادة من الغدد الدهنية تتسبب في ظهور حبوب الشباب التي يعانى منها عدد كبير من الفتيات والفتيان في سن البلوغ وما بعد المراهقة حول العالم وهذا لأنها تتسبب في سد المسام.

أسباب زيادة إفراز الغدد الدهنية:

توجد العديد من الأسباب التي تؤدى بالغدد الدهنية إلى زيادة إفراز المواد الدهنية التي بسببها تتكون الحبوب على بشرة الأفراد ذوى البشرة الدهنية والتي يجب عليك معرفتها حتى تستطيع الحصول على علاج حب الشباب يكون مناسب لحالتك الصحية، حتى لا يتأذى جزء آخر من جسدك لأننا جميعاً نعلم أن أول خطوة في العلاج هي معرفة سبب المرض الرئيسي حتى نبتعد عنه لكى لا يزداد سوء فيما بعد.

ومن الأسباب التي تؤدى التي زيادة إفراز مادة الزهم الدهنية التي تسد مسام الوجه وتتسبب في بروز بعض الفقاعات والحبوب الدهنية على البشر هي كالاتي:

1-الوراثة.

2-التغيرات الهرمونية.

-3التعب والاجهاد.

تعرف أيضا على : افضل مرطب للبشرة الدهنية

كيفية التخلص من حبوب الوجه في يوم واحد بخلطات طبيعية؟

يمكنك السيطرة على ظهور حب الشباب علي بشرتك بخلطات طبيعية تغنيك عن الذهاب إلى طبيب معالج وذلك من خلال خلط بعض الاعشاب الطبيعية الموجودة داخل المنزل، أو التي يسهل الحصول عليها من أقرب عطار مثل خلطة إزالة حبوب الوجه بالليمون والتي تعتبر أفضل طرق علاج حب الشباب للبشرة الدهنية.

ولكن ليست هذه هي الخلطة الوحيدة حيث يوجد بعض الخلطات الأخرى التي بإمكانها أن تساعد في علاج بشرتك وإبادة الحبوب التي تعلق بها سنوضحها لك عن طريق النقاط التالية:-

أولاً/ علاج حب الشباب بالعسل

يعتبر العسل من المواد الفعالة في التخلص من حبوب الوجه في يوم واحد حيث يعمل على قتل البكتريا التي تنمو على البشرة وتسبب ظهور حبوب الشباب عليها، وتتلخص مقادير هذه الخلطة الفعالة في مقدار مناسب من عسل النحل الأبيض المعالج للبكتريا.

طريقة التحضير:

  • يتم وضع مادة العسل الأبيض على الوجه ونركز على المناطق التي تتركز بها حبوب الشباب.
  • يترك العسل على الوجه لمدة 10 دقائق.
  • يغسل الوجه بالماء الفاتر وينظف جيداً.

ثانيا/ علاج حبوب الوجه بالطين الفرنسي العلاجي

يعمل هذا النوع من الطين على امتصاص الزيوت والمواد الدهنية التي تفرزها البشرة الدهنية وتكون من أكبر مسببات حبوب الشباب، ويساعدك علي التخلص من حبوب الوجه في يوم واحد وبشكل نهائي.

المقادير:

-1ملعقة صغيرة من الطين الفرنسي المعالج للبشرة.

2-كمية مناسبة من ماء الورد الأصلي.

طريقة التجهيز:

  • يتم إحضار وعاء ذو حجم مناسب.
  • يوضع الطين المعالج وماء الورد به ويخلطان جيداً مع بعضهم البعض.
  • يفرد الخليط على الوجه ويترك حتى يجف تماماً.
  • بعد ذلك يتم إزالة الخليط من على الوجه وذلك بغسله بالماء الفاتر وتجفيفه بشكل دائري.

ثالثا/ علاج حب الشباب باستخدام دقيق الشوفان

يتمز دقيق الشوفان بأنه من المواد التي تساعد على علاج حبوب الوجه الحمراء الملتهبة ويعمل أيضاً على امتصاص أي كمية زائدة من الزيوت الدهنية، ولتتمكن من تحضير هذه الخلطة سوف تحتاج إلي تجهيز:-

  • ملعقتان كبار من دقيق الشوفان.
  • نصف كوب من الماء الساخن.
  • ملعقة كبيرة من عسل النحل.

طريقة التحضير:-

  • يتم وضع المكونات مع بعضهم البعض في إناء مناسب.
  • تمزج المكونات معاً بطريقة جيدة.
  • يوضع الخليط على الوجه ويترك لفترة مناسبة.
  • بعد أن يجف الخليط يتم غسله بماء فاتر.

نقدم لكم أيضا: أفضل كريم ازالة اثار الحبوب

رابعا/ علاج حب الشباب بالطماطم

تعتبر الطماطم من الثمرات التى تساعد فى علاج حب الشباب للبشرة الدهنية الحساسة وذلك لأنها تحتوى على فيتامين ج الذى يعمل على إزالة الخلايا الميتة من الجلد وتعمل على تكوين طبقة جلد خالية من أي عيوب، ويمكن تحضير ماسك للتخلص من الحبوب عبر الطماطم بهذه الطريقة:-

  • تقطع ثمرة الطماطم بشكل دائري.
  • توضع على مناطق ظهور حب الشباب.
  • تدلك بلطف على البشرة لمدة خمس دقائق.
  • يتم إزالتها وغسل الوجه بماء فاتر بعد مرور 10 دقائق.

خامساً/ علاج حب الشباب بالزبادي

يحتوي الزبادي على حمض معين يسمى بالاكتيك يساعد أيضاً على امتصاص المواد الدهنية من البشرة التي تقوم بإفرازها بشكل مبالغ فيه، وتعمل على تجديد خلايا الجلد لذا يعد أفضل طريقة التخلص من حبوب الجبهة بشكل سريع ومضمون؛ وهنا لن نستخدم سوى عبوة من الزبادي توضع منها كمية مناسبة على الوجه.

طريقة الاستخدام:-

  • يفرد الزبادي على مناطق ظهور الحبوب.
  • يترك فترة مناسبة أي من ربع ساعة إلى نصف ساعة على البشرة.
  • يغسل بماء بارد مع مراعاة تجفيف الوجه بعدها بفوطة قطنية.
  • يراعى تكرار هذه العملية بشكل يومي حتى يتم علاج حب الشباب من البشرة الدهنية الحساسة.

وصفات لتبيض الوجه وإزالة حب الشباب في يوم واحد:

ان لم تنجح معك أي طريقة من طرق التخلص من حبوب الوجه في يوم واحد التي عرضتها عليك فيما سبق، فإليك مجموعة من الوصفات التي سوف تعاونك علي حل كافة المشاكل التي تعاني منها؛ ومن أفضل الوصفات:-

1-خلطة العسل وجوز الهند الذي يتم تحضيره من خلال مزج ثلاث ملاعق من جوز الهند ومعلقة من العسل ومعلقة صغيرة من بيكربونات الصودا، وتمزج المكونات معاً ثم يتم وضعها علي الوجه لمدة ربع ساعة بعد ذلك يغسل الوجه بماء فاتر.

2-ماسك النعناع الذي يساعد علي التخلص من حبوب الوجه في يوم واحد، ويتم تحضيره عن طريق غلي أوراق النعناع بماء ساخن من ثم تركه حتي يبرد، بعد ذلك يتم توزيعه علي الوجه باستخدام قطعة من القطن.

3-وصفة الكركم والصبار التي يتم تجهيزها من خلال خلط معلقة كبيرة من الكركم البودر مع معلقة كبيرة من جل الصبار، ولتحصل علي أفضل نتائج من هذا القناع أحرص علي استخدامه مرتين خلال الأسبوع.

طرق طبية لعلاج حب الشباب:

يوجد الكثير من طرق التخلص من حبوب الوجه في يوم واحد التي توصل إليها الأطباء لعلاج حب الشباب من البشرة الدهنية الحساسة وإزالة اثارها بشكل نهائي هذا إلى جانب علاج حب الشباب بالوصفات الطبيعية مثل الليمون وماء الورد، وسوف أعرض عليك الآن تلك الطرق بشكل مفصل خلال النقاط التالية:-

أولاً/ العلاج الموضعي:

ويتمثل العلاج الموضعي في بعض المراهم والكريمات التي ينصح بها أطباء الأمراض الجلدية الأفراد المصابين بحبوب الشباب باستخدامها، مثل مراهم علاج الالتهابات التي يصرفها الطبيب المعالج للمريض الذي يعاني من مشكلة حب الشباب وعادة ما ينصحه بوضعها على الجزء المصاب مرتين أو ثلاثة مرات خلال اليوم حتى يتم التخلص من حبوب الوجه في يوم واحد على الأكثر.

ثانياً/ المضادات الحيوية:

وتكون المضادات الحيوية في الغالب عبارة عن أقراص من الحبوب يأخذها المريض المصاب بحبوب الشباب وتعمل على علاج حب الشباب للبشرة الدهنية الحساسة، سواء في الوجه أو في أي مكان أخر بجسده.

ويتم تناولها عن طريق الفم وهى تساعد كثيراً في علاج حب الشباب لأنها تعمل على القضاء على البكتيريا المسببة لوجوده، وبالتالي تختفى الحبوب نهائيا بعد فترة من تناولها.

تعرف أيضا على : فوائد سودو كريم للمنطقه الحساسة

نصائح ذهبية لتفادى ظهور حب الشباب في البشرة:

هناك بعض النصائح التي تساعد على التخلص من الحبوب من الوجه في يوم واحد ونصائح أخرى تساعد الأفراد على تفادى ظهور حب الشباب من البداية، لذا فإن عليك قراءتها بتركيز والعمل بها حتى تستطيع الحفاظ على بشرتك صافية وناعمة:-

1-تطهير البشرة باستخدام المطهرات الرغوية مثل الجل والغاسول الطبي وذلك لأن المطهرات الطبية هذه تساعد على تنظيف البشرة، وإزالة أي زيوت أو مواد ترابية تعمل على غلق المسامات مما يساعد على ظهور حب الشباب عليه.

2-تقشير الوجه: من الطرق الجيدة التي تساعد على منع ظهور حب الشباب هو القيام بعملية تقشير البشرة الدهنية مرة أو مرتين أسبوعياً، لأن هذه العملية تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة ومنع تراكم الدهون بداخلها.

3-وضع أقنعة طبيعية على البشرة اسبوعياً: لأن هذه الأقنعة تساعد البشرة على أن تظهر بمظهر حيوي باستمرار وتمنع ظهور أي أضرار وغير مرغوب في ظهورها، مثل حب الشباب ومن هذه الأقنعة التي تعمل علي علاج حب الشباب بالليمون وماء الورد لأن هذه المواد تعمل على القضاء على حب الشباب بشكل نهائي.

طرق التخلص من آثار حب الشباب:

بعدما تتمكن من التخلص من حبوب الوجه في يوم واحد سوف تواجه مشكلة آخري وهي تواجد آثار حبوب الشباب في مناطق متباينة بالوجه، لذا سوف أوضح لك الآن طريقة فعالة لعلاج هذه المشكلة، وهي التقشير الكيمياء.

حيث يعمل التقشير الكيميائي علي التخفيف من ندوب الوجه والتخلص من اثار الحبوب التي تكون باللون البني الداكن بشكل نهائي، ولكن من عيوب هذه الطريقة أنها مكلفة إلي حد ممكن ويمكن أن ينتج عنها مضاعفات.

هل يمكن أن يظهر حب الشباب بعد علاجه؟

ان أهملت في الاعتناء بالبشرة وتنظيفها ووضع الخلطات الطبيعية عليها فإن حبوب الشباب سوف تعود مرة أخرى، لأن نسبة الدهون بالبشرة ستزيد ثانية.

كيف أتخلص بشكل نهائي من آثار حب الشباب؟

لكي تتخلص من حبوب الشباب بشكل نهائي يجب عليك أتباع روتين يومي للبشرة، الذي يتلخص في غسلها بغسول قوي من ثم وضع مرطبات خفيفة عليها قبل الخلود للنوم.

لماذا لا تظهر حبوب الشباب عند جميع الأشخاص؟

لا تظهر حبوب الشباب عند الفتيات والأولاد الذي تكون بشرتهم جافة، لأنها عادة ما تظهر نتيجة إلي وجود كمية كبيرة من الدهون أسفل البشرة.

هل حب الشباب معدي؟

لا يعتبر حب الشباب من الأمراض المعدية، ولكن من الأفضل أن يكون لدي الشخص المصاب بها صابونه وقطعة قماش للتجفيف خاصة به.

مواضيع ذات صلة

الفرق بين حمل الولد و البنتالفرق بين حمل الولد و البنت لمعرفة نوع الجنين

اعراض الزائدة الدوديةما هي اعراض الزائدة الدودية | واسباب التهابها؟