كيفية تحليل الشخصيات من خلال حركة الجسد والألوان المفضلة؟

اسئله للتعرف على شخصية الاخرين

نحن نتقابل مع الكثير من الأشخاص خلال تعاملاتنا اليومية كل منهم له شخصيته و صفاته المختلفة عن الأخر و يأتي اسلوب تحليل الشخصيات لكي يعرفنا بالتفصيل على كل خبايا هذه الشخصيات، و بالتالي سهولة التعامل معهم، و هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تجري من خلالها اختبار نمط الشخصيه و بالتالي القدرة على تحليلها بمهارة، و هذه الطرق سوف نذكرها في هذا المقال كما سنوضح لك الفوائد الخاصة بهذا الإختبار فتابعنا حتى النهاية.

علم الفراسة وتحليل الشخصيات:

من الامور الشائعة التي  اصبحت الان تنتشر بين  الناس  والتي تميز البعض عن البعض الاخر هي قدرتهم على التعرف علي الاشخاص الاخرين وتحليل تصرفاتهم بادق التفاصيل الممكنة، وهذا ما يطلق عليه مصطلح تحليل الشخصيات، فعند قيامهم بالالتقاء  بهم لاول مرة  يقومون بتوجيه العديد من الاسئلة  اليهم وملاحظة ردود الاسئلة، وعلي اساس الرد علي تلك الاسئلة يمكنكهم معرفة جميع صفات هذه الشخصية.

و في الزمن القديم  كانت تلك المهمة تسمي بالفراسة، و قد إنتشر هذا العلم لأول مرة في الحضارة اليونانية القديمة، أما بالنسبة الي الوقت الحاضر فهناك الكثير من الاشخاص بمجرد ان يقومون بالتعامل معك للمرة الاولي فانهم يقومون بذكر العديد من التحليلات للشخصية الخاصة بك، وغالبا ما يكون هؤلاء الناس لديهم معلومات عن علم النفس وتحليل الشخصيات لكي يتمكنوا من القيام بهذه المهمة بشكل صحيح.

ما هو اختبار الشخصيه mbti ؟

و يعد الإختبار التي يطلق عليه إختصارا mbti واحد من الإختبارات التي تخص تحليل الشخصيه في علم النفس والذي إشتهر في كثير من دول العالم، و قد تم تنفيذ هذا الإختبار لأول مرة في عام 1962 أي قبل أكثر من ستين عاما من الآن من قبل أم من جنسية أمريكية و إبنتها و مازال يتمتع هذا الإختيار بنفس الشهرة، و ذلك لمجموعة من الأسباب من بينها:

دقة نتائج هذا الإختبار حيث تصل نسبة الصحة الخاصة بهذا الإختبار أكثر من خمسة و ثمانين في المائة، و نسبة الخطأ التي يمكن أن تحدث لا تتعدى الخمسة عشر في المائة، و لا يوجد إختبار تحليل الشخصيات حتى الآن تمكن من تحقيق هذه النتائج، و من أسباب شهرة هذا الإختبار أيضا هو أنه يمكن إجراءه بأكثر من ثلاثين لغة، كما تم تنفيذه على ملايين من الشخصيات.

 الفوائد التي تقدمها اسئلة تحليل الشخصيه :

و هناك العديد من الفوائد التي تقدمها إختبارات تحليل الشخصيات من بينها:

1- تساهم هذه الإختبارات في جعل الشخص يفهم جوانب نفسه، كما تساعده على معرفة نقاط القوة و الضعف الموجودة لديه.

2- و بعد معرفتنا للفروق الفردية بين الأشخاص و نقاط قوتهم و ضعفهم سوف نتمكن بعد ذلك من معرفة كيفية التواصل و التعامل معهم بالشكل الصحيح.

3- كما أن تحليل الشخصيات قد يساعد الأشخاص في التوصل لطريق يمكنهم من التعرف على أشخاص جدد من خلال صورهم.

4- و تساعد أيضا إختبارات تحليل الشخصية في معرفة مجالات الدراسة و العمل التي ستكون مناسبة للشخص الذي أجري الإختبار عليه.

كيف يمكن تحليل الشخصيات عبر حركة الجسد؟

كل منا  له العديد من الحركات  الخاصة للجسد و التي تعتبر هي الاجابات علي  اسئله للتعرف على تحليل الشخصيات الخاصة بالاخرين و التي يمكن من خلالها التعرف علي ردود الفعل ,والافكار , والنوايا,والانفعالات , والشعور ,فالعينين من اول الاعضاء التي يمكن ان تقوم  بملاحظتها  وحتي الحاجبين، وكذلك الي باقي الاعضاء  مثل اليدين، الساقان، الاصابع، الشهيق، الزفير، الفم والاسنان.

فمن خلال القيام تحريك الساقين و اليدين بالشكل الكامل والدائم , فتلك الحركات توحي وتدل بانة هناك نسبة من التوتر  الذي يتعرض اليه الشخص  او القلق المسيطر  عليه، كما أن عدم القيام بالنظر الي المتحاور والمتحدث  مباشرة الي العين  فهذا يعنى انه غير صادق و يدل ذلك علي عدم الثقة  او انة يحاول اخفاء  شئ ما، و الثبات كالصنم  في كافة المواقف , من الممكن ان يدل هذا علي برود الشخص  او أنه غير مبالي الي ذلك الامر  او  انه من الشخصيات الغامضة.

و في لعبه تحليل الشخصيه فإن عدم الثبات او عدم الاستقرار والحركة  , من الامور التي تدل الي ان  صاحب تلك الحركات من الاشخاص خفيفة الظل  , او من الممكن انة  متوتر ,او انة يقوم بانتظار شئ ما، و الضغط علي اللسان من الامور الهامة التي لا بد من الانتباة اليها مع الشخص حيث انها تدل على ان هذا الشخص يشعر بالغيظ او حتي الغضب.

كيفية تحليل الشخصيه من الصور؟

و هناك العديد من الناس التي لديها ملكة تحليل الشخصية بالصور فقط دون الحاجة للجلوس مع الشخص نفسه، فبمجرد رؤيتهم للصور التي يبرز فيها ملامحهم، حيث يوضح علم النفس أن الأشخاص أصحاب الوجه مربع الشكل يتمتعون بقوة في شخصيتهم و قدرة كبيرة على إقناع الآخرين، هذا و بالإضافة إلي إصرارهم على نيل ما يريدون، أما أصحاب الوجوه الرفيعة فهم يتصفون بأنهم لديهم شعور مرهف الحس و إمتلاك القدرة على الإستقلال بالنفس.

أما أصحاب الوجوه بيضاوية الشكل فمن خلال علم تحليل الشخصيات يمكن أن نقول أن هذه الشخصيات تتمتع بقلب أبيض و لديهم قدرة كبيرة على التسامح، كما أن لديهم إحساس عالي بالجمال، و لم يتبقى الآن إلا أصحاب الوجه الدائري و الذين يتصفوا بأنهم سريعوا الغضب و الإنفعال، و لديهم قدرة كبيرة على التأقلم مع البيئة.

كيفية تحليل الشخصيات من الاسم؟

كما يشير علم النفس أيضا إلي أنه من الممكن أن يتم تحليل الشخصيات من خلال الإسم، فلكل شخص منا نصيب كبير من إسمه، فعلى سبيل المثال ستجد أن الأشخاص أصحاب أسماء باسل و ليث و فهد و ما يشبه ذلك من الأسماء أصحابها يتمتعون بقدر عالي من البسالة و الشجاعة، و ذلك نتيجة لما تدل عليه أسمائهم، و هذا الأمر لا ينطبق فقط على أسماء الذكور بل يمكن إجراءه أيضا على أسماء الإناث.

فأسماء الفتيات أمثال جميلة و زهرة و درة و غيرها من هذه الأسماء، ستجد أن مثل تلك الأسماء يتمتع أصحابها بشخصيات مرحة و مظهر لائق و جميل، كما أنه من خلال علم تحليل الشخصيات سنعرف أن هذه الأسماء و أصحابها يفضلون كثيرا قضاء الأوقات الطويلة للإستمتاع بجمال الطبيعة، و تستطيع التعرف على صفات إسمك من خلال القراءة أكثر في علم التحليل الخاص بالشخصيات.

تحليل الشخصيات من خلال الألوان المفضلة لهم:

كما يمكن من خلال السؤال الخاص باللون المفضل لك القيام بتحليل شخصيتك، و هذا ما يتواجد ضمن أسئلة إختبارات تحليل الشخصيات التي يخضع إليها الأشخاص، فإذا كان اللون المفضل لك هو الإسود فهذا يعني أنك من الشخصيات القوة التي لا تخشى التحدي و المواجهة، و لديك قدرة كبيرة على القيادة، أما إذا كنت من مفضلي اللون الأحمر فبالتأكيد ستختلف صفاتك عن ما سبق.

فمن المؤكد أنك ستكون شخص عاطفي للغاية و لديه إحساس عالي بالرومانسية، أما إذا كنتي فتاة و تفضلين اللون الأحمر فمن خلال تحليل الشخصيات نود أن نقول لك أنك ستكوني أما حنونة على أطفالك، أما فيما يتعلق بمن يفضلون اللون الأبيض فهم لديهم صفة هامة جدا و هي صفاء القلب و لكن قد تكون شخصيتهم ضعيفة في بعض المواقف التي يمرون بها.

الأماكن المفضلة للجلوس قد تستخدم في تحليل الشخصيات:

و من الممكن أن يستخدم علماء النفس الأماكن المفضلة لجلوس بعض الأشخاص في تحليل الشخصيات سواء كانت هذه الأماكن في المنزل أو حتى خارجه، فالأشخاص الذين يفضلون الجلوس في مكان مثل المطبخ فإن تحليل شخصيتهم يشير إلي أنهم يحبون التجديد و التغيير بصفة مستمرة، أما من كان يفضل الجلوس بصفة مستمرة في غرفة السفرة فالصفة المميزة فيه هي القدرة على القيادة.

و هناك بعض الأشخاص التي تفضل الجلوس بشكل دائم في الشرفات و الحدائق الخارجية للمنازل، و نستطيع أن ندرك جيدا أن تحليل الشخصيات هذه يقول لنا أنها تحب التحرر من كافة القيود، فاستنشاق الهواء النقي و رؤية عناصر الطبيعة كل يوم من الأشياء التي تساعد في الشعور بالحرية و الإنطلاق.

ما هو مفهوم تحليل الشخصية؟

يمكن فهم مصطلح تحليل الشخصية على أنه معرفة خباياها و عيوبها و مميزاتها من خلال إختبارات تم إعدادها لذلك.

كيف يمكن عمل إختبار تحليل الشخصية؟

يمكن أن تقوم بعمل إختبار تحليل الشخصية من خلال الإجابة على مجموعة من الأسئلة التي تبرز من خلالها شخصيتك.

ما هي فائدة تحليل شخصية من أمامك؟

من أبرز الفوائد الخاصة بتحليل شخصية من أمامك هي قدرتك على معرفة نقاط ضعفه وقوته.

هل يمكن تحليل الشخصيه من خلال طريقة الجلوس؟

نعم فجلوس الشخص مضموم القدمين يدل على أنه من الشخصيات المنغلقة التي لا تسمح لأحد بالدخول في خصوصيتها ولا التعرف على أسرارها.

مواضيع ذات صلة

التعامل مع الاطفال الصغارالتعامل مع الاطفال الصغار من سن سنتين الي 7سنوات

كيف تطير الطائرةكيف تطير الطائرة | شرح مبسط وسهل