اسباب انتفاخ تحت العين السبعة

اسباب انتفاخ تحت العين

لا أعرف ما هي اسباب انتفاخ تحت العين ولكنني أعلم جيدًا أنها تجعلني قبيحة وأنا لا أحب ذلك، هل كنتِ تبكين؟ هل نمتِ لساعات طويلة؟ والكثير من الأسئلة المزعجة التي أسمعها بشكل يومي بسبب الانتفاخ الذي يفسد شكل عيني. 

الغريب في هذا الأمر أن انتفاخ تحت العين عندما يصيب الرجل يضيف إليه جاذبية خاصة على عكس النساء، وربما اعتقد ذلك فقط لأن المرأة ينبغي أن تكون جميلة وتظهر بشكل مثالي، ولكنني حقًا أرغب في معرفة اسباب انتفاخ تحت العين فمعرفة الداء تساعد على الوصول إلى الدواء. 

7 أسباب للإصابة بانتفاخ تحت العين 

هل استيقظتِ اليوم ونظرتِ إلى المرآة ووجدتِ انتفاخًا تحت عينيكِ؟ بالطبع أصيبتِ بالفزع فهذا المنظر الذي تكرهه النساء، إليك يا عزيزتي اسباب انتفاخ تحت العين المعروفة، فلعل هناك بينهم سببًا لانتفاخ أسفل عينيك: 

1- العامل الوراثي له دور كبير في الإصابة بانتفاخ تحت العين، فإن كان سبب انتفاخ أسفل عينيك وراثيًا فلا تيأسي حيث أن هذه الأمور أصبح علاجها سهلًا الآن، فقط قومي بزيارة الطبيب. 

2- تغير مستوى الهرمونات في الجسم أثناء الحمل أو الدورة الشهرية من اسباب انتفاخ تحت العين حيث تحتبس السوائل في الجسم، ويمكن أيضًا أن يحدث الانتفاخ بسبب التغير في الطقس. 

3- حساسية البشرة من اسباب انتفاخ تحت العين للاطفال فبشرة طفلك تحتاج إلى العناية مثل بشرتك تمامًا، فابتعدي عن الأشياء التي تسبب له الحساسية. 

4- التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة أيضًا يسبب ظهور انتفاخ تحت العين، فحاولي أن تستخدمي المنتجات التي تحمي من أشعة الشمس حتى لا ينتفخ أسفل عيناك. 

5- الأرق واضطرابات النوم من اسباب انتفاخ تحت العين ، فعندما تحصلين على القسط الكافي من الراحة سوف يختفي انتفاخ أسفل عينيك على الفور. 

6- بعض الأمراض تتسبب في ظهور انتفاخ أسفل العين، ولذلك ينبغي أن تذهبي لزيارة الطبيب للاطمئنان على صحتك إن استمرت المشكلة لفترة طويلة. 

7- الأنظمة الغذائية الغير صحية تسبب انتفاخ تحت العين، و علاج انتفاخ واحمرار العين هو تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة بشكل دوري، ويرى البعض أن انتفاخ تحت العين من أعراض نقص حديد لذلك ينبغي تناول الأطعمة الغنية بالحديد حتى تتخلصين من هذه المشكلة المزعجة. 

اسباب انتفاخ تحت العين

اسباب انتفاخ تحت العين

طرق سريعة ومجربة للتخلص من انتفاخ تحت العين 

لا أبحث الآن عن اسباب انتفاخ تحت العين فالأسباب ليست مهمة على الإطلاق، وأيضًا لا أبحث عن العلاج الذي يأخذ يوم وأكثر حتى يخلصني من هذا الشكل القبيح! بل أبحث عن أسرع حل، أقصد حل يعالجني من هذا الأمر في دقائق، بل في ثواني معدودة!

فأنا الآن على وشك حضور أهم مناسبة في حياتي، ولم أتوقع أبدًا أن تنتفخ عيني في حفل زفاف أختي العزيزة، ربما بسبب السهر معها في أيامها الأخيرة كعزباء أو البكاء على فراقها لا أعرف السبب الحقيقي ولكنني الآن أحتاج إلى منقذ! 

ما هو المنقذ من مأساة الانتفاخ تحت العين؟ 

بحثت في الإنترنت عن علاج الانتفاخ تحت العين طبيعياً فهو أسرع منقذ أليس كذلك؟ ووجدت بعض النصائح واخترت واحدة منهن وجربتها على الفور، وقبل أن أحكي لك ماذا فعلت، دعني أخبرك عن هذه النصائح لعل واحدة منهن تنفعك في يوم من الأيام: 

1- عدم شرب الماء يعتبر من اسباب انتفاخ تحت العين لذلك أفضل نصيحة يمكنني أن أقدمها لك هي شرب الكثير من الماء. 

2- وضع شرائح خيار مثلجة لبضع دقائق على العين يساعد على تقليل ظهور الانتفاخ. 

3- وضع أكياس شاي باردة لبضع دقائق على العين يساهم في التخلص من انتفاخ تحت العين. 

4- ضع قطعة قطنية مبللة بماء الثلج على عينيك وسترى النتيجة المذهلة في دقائق قليلة. 

5- وضع كمادة قماشية مبللة بماء مثلج على العين هو الحل السحري للتخلص من انتفاخ تحت العين. 

قررت أن أجرب وضع قطعة قطنية مبللة بماء مثلج على عيني، والنتيجة كانت مذهلة! فقط مرت دقائق قليلة وكنت قد تخلصت من انتفاخ تحت العين وأصبحت جميلة في هذا اليوم كما أردت دومًا، هذه كانت تجربتي مع انتفاخ تحت العين والتي قررت أن أحكيها لك لكي تستفيد منها إن أصبت بهذا الداء المزعج في وقت مهم من حياتك. 

أحصلي على العلاج المناسب لانتفاخ أسفل عينيك 

لا أعاني من انتفاخ تحت العين بل أنني في الأصل أعاني من البهاق! ولكن عندما استخدمت كريم لعلاج البهاق أصيبت بهذا الانتفاخ، أظن أنني أعاني من حساسية تجاه بعض مكونات هذا العلاج، وهذا ما قالته صديقتي وطبيبتي التي أثق في كل حرف يخرج من فمها. 

ما هو علاج انتفاخ تحت العين؟ 

سألت صديقتي الطبيبة عن أسرع الطرق للتخلص من هذا الانتفاخ، وبالطبع قامت بالرد علي بإجابة طويلة للغاية تحتوي على الكثير من المعلومات، وكانت كالآتي: 

أفضل وأسهل الطرق للتخلص من انتفاخ تحت العين هي أدوية علاج انتفاخ تحت العين التي يتم وصفها عن طريق الطبيب فقط، فلا ينبغي أن نشتري دواء بناء على نصيحة أحد الأصدقاء مثلًا!

يمكن استخدام مرهم لعلاج تورم جفن العين العلوي وممكن أن يتم العلاج عن طريق التقشير الكيميائي، والليزر له دور كبير أيضًا في التخلص من انتفاخ أسفل العين، وإن كانت اسباب انتفاخ تحت العين هي الإصابة ببعض الأمراض فإن الليزر سوف يكون الحل الأمثل لهذه المشكلة. 

تذهب بعض النساء إلى أطباء التجميل للتخلص من انتفاخ تحت العين، حيث يقوم الطبيب بإزالة الأكياس التي تسبب الترهل والانتفاخ للعين. 

العلاقة بين الحزن وانتفاخ تحت العين

عندما تمر المرأة بتجربة قاسية في حياتها أو تتعرض إلى خسارة كبيرة تتعامل مع جسدها بإهمال لا يليق بها، فمهما كان الألم الذي نشعر به ينبغي أن نهتم بأنفسنا، ولكن لأن المرأة كائن مرهف المشاعر فعلى الفور تتوقف عن الطعام عندما تحزن أو تتناوله بشراهة!

كما أن النساء يبكين كثيرًا عند مواجهة المتاعب، ولا يشربن الماء الكافي تعويضًا عن هذه الدموع الكثيرة التي تتسرب من جفونهن، أما النوم فلا تعرفه المرأة في أوقات حزنها حيث تسهر طوال الليل وهي تعاني من التوتر. 

عندما ينتفخ أسفل العين نتيجة كل ما سبق تبدأ المرأة في التساؤل، ما سبب انتفاخ تحت العين ؟ هل القولون يسبب انتفاخ تحت العين ؟ ما هي العلاقة التي تجمع بين انتفاخ تحت العين والكلى ؟ هل التهاب القزحية يسبب انتفاخ أسفل العين؟ إن الحزن من اسباب انتفاخ تحت العين يا عزيزتي فتخلصي من حزنك على الفور وأفرحي فلا شيء يستحق خسارة جمالك وطلتك البهية. 

ماذا أفعل إن كنت أعاني من انتفاخ تحت العين الوراثي؟ 

بعض الأشخاص يعانون من انتفاخ تحت العين منذ الولادة، فمثلما ذكرنا سابقًا اسباب انتفاخ تحت العين يمكن أن تكون وراثية، فيعاني الطفل الصغير من منظر عينيه الغريب والمعاناة الكبرى هي أن ينمو وتمر عليه السنين وهو يكره ذلك الجلد المنتفخ أسفل جفنه. 

إليك يا عزيزي بعض النصائح التي تساعدك على التخلص من انتفاخ أسفل العين الوراثي، ولكن هذه الأمور لن تعالج المشكلة تمامًا بل ستقلل الانتفاخ بشكل يجعله غير ملحوظ:  

نم على ظهرك وضع مخدة تحت رأسك، وقم بإدخال الفيتامينات إلى نظامك الغذائي، واستخدم الملح باعتدال، وأقلع عن السجائر وبالطبع لا يمكنك تناول الكحول، والنصيحة الأخيرة هي ألا ترهق نفسك، فقط قم بتنفيذ هذه النصائح وسوف تفرح كثيرًا بالنتيجة. 

سبب صادم وراء انتفاخ أسفل عيني

اكتشفت من فترة أني أعاني من انفصال الشبكية وقمت بإجراء العملية على الفور وأخذ العلاج اللازم، وقد من علي الله (تعالى) بالشفاء بفضله ورحمته، وبعد مرور القليل من الوقت رأيت أن هناك انتفاخًا أسفل عيني ينمو يومًا بعد يوم. 

تغير شكلي كثيرًا وأصبح الأمر مزعجًا، لذلك ذهبت إلى الطبيب ليخلصني من هذا الأمر، حيث اعتقدت أنه من الأعراض الجانبية للعملية التي قمت بها من فترة، ولكن أخبرني الطبيب بشيء غير متوقع! حيث قال أن سبب هذا الانتفاخ هو التقدم بالعمر. 

سماكة الأنسجة والعضلات التي تحمي الجلد أسفل العينين أصبحت أضعف، لذلك ترهلت هذه المنطقة وحدث هذا الانتفاخ، لم أحزن عندما سمعت ذلك بل كنت سعيدة، لأنني عرفت السبب الحقيقي وراء هذا الأمر وبالتالي سوف الجأ إلى العلاج المناسب بدلًا من البحث عن دواء يقلل الآثار الجانبية لعملية انفصال الشبكية مثلما كنت سأفعل. 

ماذا أفعل لكي أتخلص من انتفاخ تحت العين؟

مارس الرياضة بانتظام وتوقف عن التدخين، وتناول الأغذية الصحية.

لماذا ينتفخ أسفل العين بعد البكاء؟

لأن دموع العاطفة تكون غير مالحة، لذلك تتسرب إلى أنسجة حول العين مما يؤدي إلى حدوث الانتفاخ.

هل يوجد علاج لانتفاخ تحت العين الوراثي؟

بالطبع، هناك الكثير من الأدوية والطرق الطبيعية التي تقلل من ظهور انتفاخ تحت العين الوراثي، ولكنه لن يختفي بشكل كامل.

هل الأرق من أسباب انتفاخ تحت العين؟

نعم، الأرق من أهم أسباب انتفاخ تحت العين لذلك حاول أن تحصل على القسط الكافي من النوم بشكل يومي حتى تتجنب حدوث انتفاخ.

مواضيع ذات صلة

كريم إزالة آثار الحبوبكريم إزالة آثار الحبوب من البشرة

اسباب ضيق التنفس المستمرتعرف على اسباب ضيق التنفس المستمر وطرق الوقاية منها