تعرف معنا على اسباب تجعد الشعر الناعم

اسباب تجعد الشعر الناعم

  الشعر المجعد

 يعتبر الشعر المجعد بدون شك  من اجمل انواع الشعر  في حقيقة الامر  , فالكثير من النساء اللاتي   ذات الشعر الاملس  يحبون الشعر المجعد  او المموج .

فهذا النوع من الشعر في حاجة مسمرة الي العناية المستمرة  وفي حاجة الي العديد من المنتجات  الخاصة بعناية الشعر المموج , فبالنسبة الي الاشخاص الذين  كانوا  بالسابق يمتلكون الشعر الناعم  وبعد فترة معينة  اصبح الشعرمجعدا الا ان هناك  العديد من اسباب تجعد الشعر الناعم , فان هذا ممكن ان يرجع الي العديد من الاسباب

اسباب تجعد الشعر

 هناك العديد من اسباب تجعد الشعر الناعم  فلا بد من القيام  بمعرفتها  ومحاولة تجنبها للمرة القادمة

اولا: الاستحمام لفترة زمنية طويلة من الامور الهامة التي بدورها تسبب  تجعد الشعر الناعم والاملس، ولكنها فى الوقت ذاتها تساعد الفرد على علاج تشقق القدمين وتحسين مظهرهم.

ثانيا: كما ان القيام بتمشيط الشعر قبل الدخول الي الحمام والاستحمام لة الدور الخاص بتجعد الشعر

ثالثا: من الامور التي  لا بد من ان تقوم بالانتباه اليها  ان كثرة الاستحمام واستخدام الماء للشعر  من الممكن ان يفقد حيوية الشعر ويعرضة الي التقصف  وظهور التجاعيد في الشعر

رابعا: مواد العناية بالشعرالتي  تحتوي علي  المواد الكيميائية  وذات الحموضة العالية والذي يحتوي علي  السلفات

خامسا: استخدام الفرشاة الغير مناسبة  التي تحتويعلي الحواف المعدنية  فمن الافضل ان تقوم باستخدام  الفرشاة الخشب فهي الامثل الي القيام  بتمشيط الشعر

سادسا: من الامورالهامة التي لا بد من القيام بالانتباة اليها وهي النقص الكامل الي عناصرالرطوبة في الشعر

سابعا: الافراط في كي الشعر من خلال استخدام لمكواة الحرارية  التي تسبب الدمارالي الشعر

ثامنا: استخدام العديد من كريمات فرد الشعر الي اطول الفترات الممكنة  مما يسبب نمو الشعرالاكثر تجعدا  من الاول

وصفة طبيعية  علاج تجعد الشعر

البيض من  المواد  التي تحتوي علي فيتامين أ  الذييمد لشعربالتغذية الازمة الذي  يعتبر المحفز الي  انتاج  الزيوت  الطبيعية التي تغذي الشعر  كما ان البيض يحتوي علي العناصر الدهنية اللازمة الي علاج الشعر المجهد مما يجعلة مفرودا  ومستقيما  فيمكنك الاستفدة من العناصرالمختلفة والمفيدة من خلال القيام تحضير تلك الوصفة

مكونات  تلك الوصفة

-بيضتان

نصف كوب من مسحوق الطين

طريقة التحضير

– عن طريق القيام بخفقبياض بيضتين بعد فصلهما  عن الصفار

– المزج بين الخليط المخفوق والطين , ترك الخليط  لمدة 20 دقيقة

– القيام بتوزيع المزيج علي الشعر , بعناية بكل الخصل المتواجدة للشعر ومن ثم القيم بتمشيط الشعر حتي ضمان توزيع الخليط علي الشعر جيدا  وتركة الي حوالي ليلة كاملة

– بعد مرور الوقت الذي تم تحديدة لا بد من القيام بغسل الشعبر بالشامبو جيدا وازالة بقايا الخليط من علي الشعر  ومحاولة تجفيف الشعر بطريقة جيدة

– فمن  الافضل ان يتم القيام بتلك الوصفة  حوالي ثلاث مرات  في الشهر ان امكن، وتتعرفي ايضا على افضل مرطب للبشرة الدهنية حتى تكتمل اطلالتك الانثوية.

الامور التي يجب الابتعاد عنها

 من الامور التي لابد ان نقوم بتجنبها هي اننا لابد من ان نبتعد تماما  عن المواد الخاصة بعناية الشعر والتي تحتوي علي المواد الكيميائية

1- عدم الافراط في استخدام المكواة او الاستشوار الذي يقوم بالفردالمؤقت للشعر

2- محاولة تناول العديد من الاطعمة التي تحتويعلي الكثير من  العناصر الغذائية  التي تسبب الترطيب والتغذيةالكاملة للشعر

 3- الابتعاد تماما عنم كريمات الفرد او الصبغات  الكيميائية  التي لها الاسباب الرئيسية  في تعرض الشعر الي التجعيد

شعر مجعد

إذا كان لديك شعر مجعد فلا تقلقي، فالشعر المجعد يعتبر بدون شك  من اجمل انواع الشعر  في حقيقة الامر  , فهناك الكثير من النساء اللاتي ذات الشعر الاملس  يحبون الشعر المجعد  او المموج , و لكن المشكلة التي تواجه السيدات من ذوات الشعر المجعد هو أن هذا النوع من الشعر في حاجة مستمرة الي العناية به، و في حاجة أيضا الي إستخدام العديد من المنتجات  الخاصة بالعناية بالشعر المموج .

و هناك دراسات تشير إلي أن نسبة كبيرة من النساء الذين  كانوا  بالسابق يمتلكون الشعر الناعم ويهتمون بـ صور العناية بالبشرة  و بعد فترة معينة  اصبح شعرهن مجعدا يتعرضن للإصابة بالإكتئاب نتيجة هذا التغير، لذلك فنحن في هذا المقال سنشرح لك لا ان هناك الاسباب المؤدية إلي تجعد الشعر الناعم , و كذلك طرق العناية بالشعر المجعد أو الكيرلي.

اسباب تؤدي إلي تجعد الشعر:

 هناك العديد من الاسباب التي تؤدي إلي تجعد الشعر الناعم  فلا بد من معرفتها لكي تتمكن من حماية شعرها من الإصابة بالتجعد و من بينها:

1- الاستحمام لفترة زمنية طويلة من الامور الهامة التي بدورها تسبب في تكون شعر مجعد ، كما ان القيام بتمشيط الشعر قبل الدخول الي الحمام  له دور في تجعد الشعر، فمن الامور التي  لا بد من الانتباه اليها  ان كثرة الاستحمام و استخدام الماء على الشعر  من الممكن ان يفقد حيوية الشعر و يعرضه الي التقصف  و ظهور التجاعيد في الشعر.

2- إستخدام مواد العناية بالشعر التي  تحتوي علي  المواد الكيميائية و ذات الحموضة العالية و التي تحتوي علي  السلفات يتسبب أيضا في تجعد الشعر.

3- استخدام الفرشاة الغير مناسبة  التي تحتوي على الحواف المعدنية  فمن الافضل ان تقوم باستخدام  الفرشاة الخشب فهي الامثل للقيام بعملية تسريح الشعر المجعد أو الناعم.

4- من الامور الهامة أيضا و التي لا بد من الانتباه اليها هي وجود نقص كامل لعناصر الترطيب في الشعر و الذي من شأنه إصابة الشعر بالتجعد.

5- كذلك الافراط في كي الشعر من خلال استخدام المكواة الحرارية سوف يسبب الدمار الكامل للشعر، و من الأسباب المؤدية لتجعد الشعر هي استخدام العديد من كريمات فرد الشعر لأطول الفترات الممكنة  مما يسبب نمو الشعر أكثر تجعدا  من السابق.

خلطة لتنعيم الشعر الخشن والمجعد والجاف:

لا بد أن تعلمي عزيزتي الفتاة إذا كان لديك شعر مجعد  أن البيض من  المواد  التي تحتوي علي فيتامين أ  الذي يمد الشعر بالتغذية اللازمة، و الذي  يعتبر المحفز لإنتاج  الزيوت  الطبيعية التي تغذي الشعر، كما ان البيض يحتوي علي العناصر الدهنية اللازمة في علاج الشعر المجعد مما يجعله مفرودا  و مستقيما  فيمكنك الاستفادة من العناصر المختلفة و المفيدة الموجودة في البيض من خلال القيام تحضير تلك الوصفة التالية:

مكونات  تلك الوصفة هي:

-بيضتان

نصف كوب من مسحوق الطين

طريقة تحضير خلطة فرد الشعر المجعد نهائيا:

و يتم تحضير هذه الخلطة عن طريق القيام بخفق بياض بيضتين بعد فصلهما  عن الصفار و الذي سيعتبر بمثابة بروتين للشعر المجعد ثم المزج بين الخليط المخفوق و الطين , ترك الخليط  لمدة 20 دقيقة، بعدها يتم القيام بتوزيع المزيج علي الشعر بعناية  و على كل الخصل المتواجدة في الشعر ، و من ثم القيام بتمشيط الشعر حتي ضمان توزيع الخليط علي الشعر جيدا، ثم تركه الي ما يقرب من ليلة كاملة.

بعد مرور الوقت الذي تم تحديده لا بد من القيام بغسل الشعر بالشامبو جيدا و ازالة بقايا الخليط من علي الشعر، ثم محاولة تجفيف الشعر بطريقة جيدة، و من  الافضل ان يتم القيام بتلك الوصفة الخاصة بأي شعر مجعد حوالي ثلاث مرات  في الشهر ان امكن لكي تحقق نتائجها المرجوة.

كيف يمكن تنعيم الشعر الخشن للابد؟

و هناك بعض النساء التي تعتقد أن أي شعر مجعد لا يمكن تنعيمه على الإطلاق، و لكن هذا الإعتقاد خاطئ فمع العناية و الإهتمام التي ستقدميها للشعر المجعد ستجدي أنه بدأ في التحسن شيئا فشيئا، لذلك سوف نقدم لك الآن وصفة مكونة من العسل و زيت الزيتون و زيت جوز الهند ستكون سببا في تنعيم الشعر المجعد إلي الأبد، و يمكن صناعة هذه الوصفة بالطريقة التالية:

أولا عليكي القيام بتدفئة مقدار من زيت الزيتون و جوز الهند على حسب طول شعرك، ثم بعد ذلك القيام بخلط كلاهما في وعاء صغير جيدا، و بعد ذلك إضافة مقدار مساوي لهما من العسل و مزجه أيضا، ثم وضع هذا الخليط على شعر جاف لمدة ثلاثين دقيقة، و بعد ذلك التخلص منه عن طريق إستخدام شامبو شعر الكيرلي الذي تفضليه و تكرري هذه العملية أربع مرات في الشهر.

طريقة تنعيم الشعر الخشن وتطويله:

يعتبر نبات الجرجير من النباتات المفيدة لأي شعر مجعد  يحتاج إلي عناية، لذلك فسوف نستخدمه اليوم في  وصفتنا من أجل تطويل الشعر الكيرلي و تنعيمه، حيث يمكن لنا الإتيان ببعض أوراق الجرجير و القيام بعصرها أو ضربها في الخلاط، ثم تصفيتها جيدا من الشوائب، و وضع هذا السائل في بخاخ و رش جزء منه كل ثلاثة أيام على فروة الرأس مباشرة.

و لضمان نتائج فعالة لهذه الوصفة فيمكن إستخدام قليل من زيت الجرجير على هذا السائل و الذي يتم شرائه من الصيدلية فهو أفضل زيت لتنعيم الشعر الخشن وتطويله و لكن في هذه الحالة سيتطلب منك أن تقومي بإستخدام أداة لتمشيط فروة الرأس بعد وضع هذا الخليط حتى يتوغل في جميع خصلات الشعر.

أفضل كريم للشعر الجاف والمجعد:

و سوف نصنع الأن أفضل كريم طبيعي يمكن إستخدامه لأي شعر مجعد جاف يحتاج إلي ترطيب، و ذلك من خلال ثمرة موز ناضجة و كوب من الزباي، فالموز من العناصر الطبيعية التي تحتوي على مواد يمكنها ترطيب الشعر بكل أنواعه بمثالية و كذلك الزبادي، لذا فسوف نقوم بإستخدامهما في صناعة كريم طبيعي يمكن وضعه مرة في الإسبوع على الشعر المجعد.

حيث تأتي بثمرة الموز الناضجة و تقومي بهرسها في وعاء له غطاء، ثم تضيفي لها كوب الزبادي و تغلقي الوعاء جيدا و تتركيه لدقائق ثم تقومي بإستخدام على الشعر مثل أي كريم أو ماسك تستخدميه، و تتركيه لمدة 20 دقيقة، بعدها إستخدمي أفضل شامبو وبلسم للشعر الجاف والمجعد لكي تتخلصي من بقايا كريم الموز و الزبادي و تلاحظي بعدها النتيجة المبهرة.

الامور التي يجب الابتعاد عنها للمحافظة على الشعر:

 من الامور التي لابد ان نقوم بتجنبها سواء كان لدينا شعر مجعد أو أملس هي اننا لابد من ان نتجنب تماما إستعنال المواد الخاصة بالعناية بالشعر و التي يدخل في ضمن مكونات تصنيعها المواد الكيميائية الضارة بالشعر، و عدم الافراط في استخدام المكواة او الاستشوار الذي يقوم بالفرد المؤقت للشعر.

محاولة تناول العديد من الاطعمة التي تحتوي علي الكثير من  العناصر الغذائية  التي من شأنها توفير الترطيب و التغذية الكاملة للشعر، و كذلك الابتعاد تماما عن كريمات الفرد او الصبغات  الكيميائية  التي تعتبر من الاسباب الرئيسية المساهمة في تعرض الشعر الي التجعيد، و إذا ما كان الشعر مجعد في الأساس فيجب إستخدام مشط شعر الكيرلي  حتى لا نتسبب في تقصفه.

و مع تطور المنتجات التي تنتجها الشركات للعناية بأنواع الشعر المختلفة أصبح من السهل عليك العثور على منتج خاص بأي شعر مجعد و إستخدامه إلي جانب الماسكات و الوصفات الطبيعية.

وبعد ان تتوصلى عزيزتى لعلاج تشقق القدم لابد من ان تتصفحى ايضا رسومات حنة رقيقة للجسم لتتمتعى باطلالة انثوية لا مثيل لها.

كم مرة في الإسبوع يمكن غسل الشعر المجعد؟

إذا كان الشعر دهني و جاف فيفضل عدم غسله إلا مرة واحدة في الإسبوع لتجنب تعرضه للتقصف و الهيشان أكثر.

ما هي أفضل أداة لتسريح الشعر المجعد؟

إن الأمشاط و الفرش الخشبية تعتبر من أفضل الأدوات التي يمكن إستخدامها لتسريح الشعر المجعد و الجاف.

ما هو أفضل زيت لتنعيم الشعر المجعد؟

يعتبر كل من زيت الزيتون و زيت زهرة الصبار من أفضل أنواع الزيوت التي تستخدم لتنعيم الشعر المجعد.

هل يمكن إستخدام شامبو للقشرة على الشعر المجعد؟

نعم من الممكن إستخدام شامبو القشرة مع الشعر المجعد و لكن مع ضرورة ترطيب الشعر جيدا بعد كل مرة إستخدام

مواضيع ذات صلة

الوان الروج المناسبة للبشرة البيضاءالوان الروج المناسبة للبشرة البيضاء

ماسكات التفتيح السريع للبشرةأفضل ماسك تفتيح فوري للوجه من أول مرة | طبيعي 100%