إليك الآن قائمة بـ افضل افلام شاروخان

افضل افلام شاروخان

تُشكل السينما الهندية ركنا هاما من السينما العالمية و تحتل مكانة خاصة بين غيرها من دول العالم ، حيث تحظي بشعبية كبيرة في جميع الدول العربية و الأجنبية علي حد سواء ، لذلك نقدم إليكم اليوم قائمة بـ افضل افلام شاروخان الذي يُعد من أشهر أبطال الأفلام الهندية و أفلام بوليوود.

لمحة عن النجم شاروخان : نشأته و حياته

يُعد شاروخان واحدا من أشهر النجوم التي لمعت في سماء الفن السابع السينما ، حيث قدم لنا طوال مسيرته الفنية و حتي الآن العديد من الأفلام المميزة التي تركت بصمة لا تُمحي في عقول و قلوب محبيه علي وجه الخصوص و جميع عشاق السينما الهندية بشكل عام.

وُلد شاروخان في شهر نوفبر من عام 1965 في مدينة نيو دلهي الهندية الشهيرة ، تخرج من الجامعة حاملا شهادة مميزة في الإعلام و لم يكتفي بذلك فحسب ؛ فقد قام بتحضير رسالة ماجيستير في مجال الاقتصاد و حصل عليه بتفوق ، بعدما أنهي شاروخان دراسته الجامعية بدأ حلم التمثيل يراوده و لم يلبث حتي التحق بالمجال الفني في عام 1988.

تم تصنيف شاروخان من قبل المجلة العالمية news week كواحدا من أكثر الرجال الذين يمتلكون شعبية خيالية في العالم أجمع ، و قام شاروخان بتقديم أكثر من 80 فيلم و 8 مسلسلات تليفزيونية مميزة ، لكن يعتبر فيلم دوالي واحدا من أهم و افضل افلام شاروخان علي الإطلاق حيث كان بداية مختلفة لشهرته و ذياع صيته في عام 1992.

نبذة عن الجوائز التي حصدها شاروخان

حصل شاروخان في خلال مشواره الفني علي العديد من الجوائز عن أعماله الخالدة ، و التي فاز بها عن جدارة و استحقاق لتقديم أفلام رائعة ذات قيمة ترتقي بالذوق العام و ترفع من شأن و قامة السينما الهندية و بوليود ، و سوف نقدم لكم من خلال هذه المقالة بعض من افضل افلام شاروخان التي حصد عليها العديد من الجوائز التالية :

1ـ في عام 1998 حصل الممثل الهندي شاروخان علي جائزة فير عن دوره في فيلم كوتش كوتش هوتا هي.

2ـ حصد شاروخان جائزة فير عن دوره في واحد من أفضل أفلام شاروخان في التسعينات و هو ( جنون الحب ) في عام 1997.

3ـ و تعد جائزة فير عن فيلم ديفداس الشهير مجرد بداية لقائمة الجوائز التي حصل عليها شاروخان في بداية الألفينات ، حيث حصد الجائزة عن استحقاق في عام 2002.

4ـ أما عن عام 2010 فقد حصل شاروخان في هذه السنة علي جائزة فير عن واحد من افضل افلام شاروخان و هو فيلم ( اسمي خان ).

ما هي افضل افلام شاروخان علي الإطلاق ؟

لقد لاقت جميع أفلام شاروخان رواجا عاليا بين غيرها من الأفلام الهندية الأخري مما منحه شعبية واسعة و حظي علي إعجاب ملايين المشاهدين حول العالم و تربع علي عرش بوليوود ، و قد توجت عشرات الجوائز العالمية نجاحات هذه الأفلام علي مدار الأعوام ، لذلك نقدم لكم من خلال الفقرات التالية قائمة بباقة متميزة من افضل افلام شاروخان.

افضل افلام شاروخان

افضل افلام شاروخان

الفيلم الهندي الشهير ديوالي

يُعد فيلم ديوالي من أواخر الحلقات في سلسلة النجاحات الممتدة حتي الآن و التي قام بسرد حلقاتها النجم البوليودي المتميز شاروخان ، حيث خرج هذا الفيلم إلي النور في عام 2015 ليصبح واحدا من افضل افلام شاروخان الأخيرة ، و قد شارك في بطولة الفيلم النجمة كاجول و النجم فارون داوان.

تدور أحداث الفيلم في إطار رومانسي كوميدي ملئ بالإثارة يعرض لنا قصة الحب الأسطورية للبطل راج و البطلة ميرا ، الذي يفرق بينهما القدر و يجبرهما علي الابتعاد عن بعضهما البعض بسبب بعض الظروف العائلية ، و تتوالي الأحداث التي تنتهي بنهاية سعيدة بلقائهما و عودتهما إلي الحب العميق من جديد.

حقق الفيلم نجاحات فارقة و أحرز ملايين الدولارات أثناء فترة عرضه في دور السينما في مختلف دول العالم ، و تقدر الأموال التي حققها حينها بحوالي 21 مليون دولار أمريكي و تعتبر من أعلي الإيرادات العالمية علي الإطلاق ، كما حصد الفيلم العديد من الجوائز و منها جائزة أفضل ممثل للنجم شاروخان.

فيلم قصص الحب أو Mohabbatein

يعتبر فيلم قصص الحب من أفضل أفلام شاروخان الرومانسية ، و قد كان نقطة تحول هامة في حياته بانطلاقه في دور العرض في مطلع الألفينات و تحديدا في عام 2000 ، و يرجع ذلك بسبب وقوع الحدث الأعظم في الهند آنذاك و هو التقاء السحاب بالجمع بين عمالقة السينما الهندية من الجيل الحالي و الجيل السابق اميتاب باتشان و شاروخان.

لم يحظي هذا الفيلم بالحصول علي العديد من الجوائز حينها فقط بسبب المشاركة المميزة ما بين النجمين شاروخان و اميتاب باتشان ، بل يُعد الفيلم واحدا من افضل افلام شاروخان أيضا بسبب القصة الرومانسية المثيرة و الاستعراضات الموسيقية المميزة التي لاقت استحسان و قبول لدي ملايين المشاهدين.

تدور أحداث الفيلم حول ثلاث قصص حب غاية في الرومانسية بين الأبطال ، و تتناول القصة حكاية معلم الموسيقي الذي يشجع تلاميذه علي الحب و الزواج و يعلمهم قواعد و أصول العشق ، و قد حصل شاروخان في هذا الفيلم علي جائزة أفضل ممثل أيضا.

الفيلم الأعظم لشاروخان My name is Khan

يُعد هذا الفيلم من أعظم أفلام السينما الهندية بوجه عام و ليس من افضل افلام شاروخان فحسب ، حيث أنه يتناول قضية شائكة مما أدي إلي إثارة الضجة و البلبلة في وقت عرضه ، ألا و هي قضية العنصرية التي يتعرض إليها المسلمين في الدول الأجنبية و الحياة التي يعيشون فيها كمجموعة من المضطهدين و المستضعفين.

الفيلم من بطولة شاروخان و رفيقة دربه في معظم الأفلام كاجول ، و قد تم عرض الفيلم في عام 2010 و حقق ملايين من الإيرادات الخيالية حينها و حصد عشرات الجوائز العالمية لتميزه و نجاحه و اعتباره من افضل افلام شاروخان.

هل تعاون شاروخان مع اميتاب باتشان مرة أخري ؟

نعم ، تعاون نجوم الصف الأول في السينما الهندية مرة أخري بعد فيلم قصص الحب الذي تم عرضه في عام 2000 ، و ذلك من خلال فيلم كاهي كوشي كابهي غام في عام 2001.

ما هي قصة فيلم كاهي كوشي كابهي غام ؟

يصنف هذا الفيلم كأحد أفضل الأفلام الموسيقية الرومانسية في الهند ، و يتناول قصة الحب المستحيلة بين راهول الابن الأكبر للعائلة الثرية و بين فتاة من الطبقة المتوسطة.

ما هي نهاية فيلم كاهي كوشي كابهي غام ؟

ينتهي الفيلم نهاية سعيدة ، حيث أن بعد طرد الأب للابن العاق الذي يريد الارتباط بفتاة من طبقة اجتماعية بسيطة تتوالي الأحداث ليتم التصالح بين الجميع في النهاية بفضل محاولات الأخ الأصغر للبطل.

ما هو تصنيف فيلم My name is Khan ؟

يصنف فيلم My name is Khan الذي يعتبر واحدا من أفضل و أهم أفلام النجم العالمي شاروخان بتصنيف الأفلام الدرامية.

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

إليك الآن قائمة بـ افضل افلام شاروخان