هل تود التعرف على افضل مرطب للبشرة الدهنية ؟

افضل مرطب للبشرة الدهنية

ها هو الصيف يزف خبر عودته من جديد, و رغم أني أكن له من الحب الكثير و أمنحه من بين كل الفصول شرف التفضيل إلا أن بشرتي الدهنية تدفع الفاتورة إذ لطالما تأذت من حرارته اللافحة و رطوبته العالية, و كنت سابقاً أظن أن بشرتي لديها مخزون كافٍ من الدهون لذا فهي ليست بحاجة إلى ترطيب لكن بعض الظن إثم فقد أدى ذلك إلى تفاقم المشكلة, و ها أنا اليوم أبحث عن افضل مرطب للبشرة الدهنية لمعالجة الأمر.

ما هو افضل مرطب للبشرة الدهنية ؟

يصعب الجزم بأن سين من المنتجات هو افضل مرطب للبشرة الدهنية على الإطلاق, فما يناسبني قد لا يتناسب مع غيري و ما يشكل الأفضل بالنسبة لي ليس بالضرورة أن يحصل على شارة التفضيل عند الآخرين, و مع ذلك يمكن حصر مجموعة من الترشيحات التي وجدت استحسان شريحة كبيرة من المستهلكين و المتخصصين.

و فيما يلي أبرز ترشيحات كريمات مرطبه للبشره الدهنيه لاختيار الأنسب من بينها:-

1) أفضل مرطب للبشرة الدهنية وحب الشباب لاروش بوزيه :

عند السؤال عن أفضل مرطب للبشرة الدهنية وحب الشباب فإن لاروش بوزيه ايفاكلار مات يأتي في المقدمة, فالعديد من أطباء الجلدية يميلون إلى وصفه لأصحاب البشرة الدهنية الذين يعانون من مشكلة حب الشباب, نظراً لأن مكوناته خالية من الزيوت مما يساعد على تخليص البشرة من اللمعة الزائدة و يساهم في إبقاء المسام نظيفة.

و يعاب على هذا المنتج فقط أنه لا ينطوي على خاصية الحماية من أشعة الشمس و هو ما يجعل مستخدميه مضطرين إلى وضع طبقة من الكريم الواقي من الشمس فوق المرطب.

2) افضل كريم مرطب للبشرة الدهنية لوشن CeraVe AM SPF 30 :

يعد لوشن CeraVe AM SPF 30 الفعال ترشيح ممتاز للراغبين في الحصول على افضل كريم مرطب للبشرة الدهنية فهو خالٍ تماماً من كل الزيوت و العطور الاصطناعية و المواد المثيرة للبشرة, كما أنه يتكون من حمض الهيالورونيك و السيراميد و مركب النياسيناميد مما يجعله قادراً على توفير الترطيب اللازم من ناحية و التصدي للالتهابات الناجمة عن الإصابة بحب الشباب من ناحية أخرى.

أضف إلى ذلك أن الكريم يوفر الحماية من الأشعة الشمسية بدرجة SPF 30 الشيء الذي يجعل مستخدميه في غنى عن استخدام الواقي من الشمس, و يمكن ملاحظة النتيجة المرجوة عقب الاستخدام بصفة منتظمة.

3) افضل مرطب للبشرة الدهنية نيوتروجينا SPF 15 :

في حال الرغبة في الظفر بـ افضل مرطب للبشرة الدهنية فإن كريم نيوتروجينا SPF 15 ترشيح مثالي آخر فهو منبثق من رحم العلامة التجارية الرائدة نيتروجينا المعروفة بإصدار مستحضرات العناية ذات الجودة الأصلية, و يمتاز هذا المنتج بقوامه الخفيف علاوة على أن مكوناته لا تتضمن أي زيوت أو مواد كحولية لذا فهو لا يتسبب في إثارة البشرة أو إصابتها بالتهيج.

4) أفضل كريم للبشره الدهنية من الصيدلية لوشن فيشي نورماديرم :

يعد لوشن فيشي نورماديرم – المنحدر من العلامة التجارية الرائدة فيشي – خياراً رائعاً لمن يود الحصول على أفضل كريم للبشره الدهنية من الصيدلية فهو يخلو من المواد الزيتية و يتميز بتركيبة فريدة تحتوي على حمضي الساليسيليك و الجليكوليك و هما بمثابة مقشران مذهلان يحولان دون ظهور البثور و اللمعان و الشوائب و المسام الكبيرة على البشرة لذا ينصح باستعماله المختصين.

و الرائع في الأمر أن لوشن فيشي نورماديرم يصلح ككريم مرطب للبشرة المختلطة و العادية أيضاً و ليس للدهنية فقط.

كريمات مرطبه للبشره الدهنيه

كريمات مرطبه للبشره الدهنيه

5) افضل مرطب للبشرة المختلطة سيتافيل :

يعاني بعض الأفراد من كون بشرتهم مختلطة أي بجانب أنها دهنية فهي حساسة أيضاً مما يجعلها معرضة للتحسس و التهيج من قِبل أي مثير و مثل هؤلاء يواجهون مشكلة في العثور على افضل مرطب للبشرة المختلطة التي تجمع بين الدهون و الحساسية, و ينصح الأطباء هذه الفئة باستخدام كريم مرطب للبشرة المختلطة سيتافيل الذي لا يزال يبرهن على فعاليته حتى هذا اليوم رغم أنه كلاسيكي بعض الشيء.

6) كريمات ترطيب للبشرة الدهنية أخرى :

هناك خيارات معتمدة و مجربة أخرى يمكن الاختيار من بينها في حال التنقيب عن كريمات ترطيب للبشرة الدهنية المعرضة للإصابة بحب الشباب, و من أبرز هذه الخيارات كريم سينتي و روك ميلتي كوريكشن 5 في 1 و لفلي سكين لوكس و Crème de la Mer وغير ذلك.

هل يمكن الحصول على مرطب للبشرة الدهنية رخيص ؟

لقد أدى ارتفاع سعر الدولار إلى إحداث طفرة في أسعار مستحضرات العناية و الجمال خاصةً و أن غالبية هذه المنتجات يتم استيرادها من الخارج, و لهذا يسعى المستهلكون لإيجاد مرطب للبشرة الدهنية رخيص الثمن, و في الحقيقة توجد بالفعل عدة ترشيحات يمكن اللجوء إليها في حال الرغبة في الحصول على مرطب طبي للبشرة الدهنية رخيص الثمن ومنها كريم Garnier’s Skinactive Balancing.

بالإضافة إلى كريم La Roche Posay و سيتافيل برو و Boscia Oil Free Daily Hydration و نيتروجينا هيرلورنيك أسيد و كلين أند كلير و كيو و Cold Cream و نيفيا الأزرق و نيفيا سوفت و جونسون و Neutrogena Oil-Free Moisture Combination Skin, فضلاً عن كريم البنثينول الذي يعده البعض افضل مرطب للبشرة الدهنية نظراً لفاعليته و تكلفته زهيدة.

ما أهمية استعمال افضل كريم مرطب للبشرة الدهنية ؟

تتمثل أهمية المواظبة على استعمال افضل مرطب للبشرة الدهنية في وقاية البشرة من الإصابة بالبثور و الحد من ظهور التجاعيد وكذلك التخلص من التصبغات و البقع اللونية و الزيوت الزائدة, بالإضافة إلى إضفاء لمسات من النعومة على البشرة و مدها بالمرونة اللازمة التي تحول دون ترهلها, فضلاً عن التبييض و النضارة.

ما كيفية اختيار افضل مرطب للبشرة الدهنية ؟

هناك جملة من الأمور التي ينبغي مراعاتها عند شراء الكريم المرطب لضمان الظفر بـ افضل مرطب للبشرة الدهنية تفادياً لعواقب الاختيار الخاطئ, و من أهم تلك الأمور ما يلي:-

1) تجنب الكريمات ذات القوام اللزج و الحرص على انتقاء اللوشن أو الجل ذا القوام الخفيف.

2) التحقق من كون المرطب يشتمل على مواد مقشرة كالريتينول و حمض الساليسيليك.

3) توخي الحذر من شراء المرطبات المنطوية على عطور اصطناعية إذ من شأنها أن تتسبب في تهيج جلد البشرة.

4) التأكد من كون المرطب مزود بعامل الحماية من الشمس SPF.

ما أفضل كريم مرطب ومغذي للبشره الجافة والحساسه ؟

أصحاب البشرة الدهنية ليسوا وحدهم مَن تطالهم المعاناة بل تطال أصحاب البشرة الجافة الحساسة أيضاً, لذا يبحث الكثير عن أفضل كريم مرطب ومغذي للبشره الجافة والحساسه لاسيما المعرضة للإصابة بداء الإكزيما, و قد حظي مرهم ستيلاتوبيا بتفضيل قاعدة عريضة من المستخدمين كونه ساعدهم على تهدئة أعراض التحسس و منحهم الحماية و التغذية المنشودة بفضل استخلاصه من زيت عباد الشمس الطبيعي.

كما أن كريم ستيلاتوبيا يساهم في تجديد طبقة البشرة الدهنية السطحية من خلال تحفيز خلايا البشرة على التجدد مما يسرع باستعادة مرونة البشرة و ملمسها الناعم لذا فهو افضل مرطب للبشرة الجافة ذات الحساسية الشديدة, و يمكن شراء افضل مرطب للبشرة الجافة من الصيدلية أو من المنافذ التسويقية المتخصصة في بيع المستحضرات التجميلية.

ما هي المكونات التي يحتوي عليها أي كريم مرطب للبشره الجافه ؟

أي كريم مرطب للبشره الجافه لا بد أن يحتوي على عدة مكونات رئيسية أهمها الجلسرين و حمض الهيالورونيك و مضادات الأكسدة و الزيوت النباتية و الزبدة و السيراميد و اليوريا.

ما هو أفضل روتين للبشرة الدهنية ؟

أفضل روتين للعناية بالبشرة الدهنية هو تنظيف البشرة بالغسول المناسب و استخدام التونر و وضع أي كريمات مرطبه للبشره الدهنيه و تقشير الجلد, مع مراعاة علاج البشرة من البثور و تنقية المسام و المواظبة على استعمال الواقي عند التعرض للشمس.

ما المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها كـ افضل مرطب للبشرة الدهنية ؟

توجد العديد من الوصفات و الزيوت الطبيعية التي تصلح أن تحل محل افضل مرطب للبشرة الدهنية ومنها الحليب و زيت الزيتون و زيت الأركان و زبدة الشيا و الموز و العسل و زيت الجوجوبا و الصبار و زيت اللوز و زيت جوز الهند.

ما المكونات التي تنطوي عليها أي كريمات ترطيب للبشرة الدهنية ؟

هناك مكونات أساسية لا بد أن تنطوي عليها أي كريمات ترطيب للبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب, و تتجلى أبرز هذه المكونات في حمض الهيالارونيك و النياسيناميد و ثنائي الميثيكون و الكاولين.

مواضيع ذات صلة

ضغط الدم المرتفع والمنخفضما هو الضغط الطبيعي | وكيفية علاج ارتفاع وانخفاض ضغط الدم؟

اعراض انخفاض ضغط الدمما هي أهم اعراض انخفاض ضغط الدم ؟