ما هو افضل معطر جو للمنزل | تعرف معنا الآن

افضل معطر جو

إذا كنتِ تحبين الحفاظ علي رائحة منزلك العطرة و تتمتعين دائما باستنشاق الروائح الذكية المستوحاة من عبق الزهور و خيرات النباتات الطبيعية ، قومي بقراءة هذه المقالة الآن حيث نقدم لكِ طرق عمل افضل معطر جو في المنزل بشئ من التفصيل ، بطريقة آمنة تماما و بأقل التكاليف الممكنة.

ما هو افضل معطر جو للاستخدام في المنزل ؟

تحفل الأسواق و المحال التجارية بتشكيلات متنوعة من معطرات الجو التي أصبح لا غني عنها اليوم في المنزل أو مكان العمل و غيره من الأماكن المغلقة التي تحتاج إلي التهوية من وقت لآخر لتهدئة النفس و الشعور بالراحة و السعادة الغامرة ، و تتنوع المعطرات التي يمكن للفرد الاستعانة بها لتحقيق ذلك الغرض فمنها الجل ، السبراي ، الشموع و غيرها.

نقدم لكم اليوم من خلال هذه المقالة كيفية اختيار افضل معطر جو و صناعته بالمنزل ، و ذلك من أجل العناية بمملكتك الخاصة و الشعور بالانتعاش و الاستمتاع بكل لحظة تقضيها بداخلها ، حيث يتوفر في المحلات العديد من أنواع المعطرات غالية الثمن التي تجعلك تتكبد الكثير من التكاليف الباهظة و التي بمقدورك الاستغناء عنها الآن عن طريق قراءة فقرات المقال.

كيفية صناعة معطر الجو الجل

يمكنك الآن الانتفاع بهذه المكونات من أجل الحصول علي افضل معطر جو جل علي الإطلاق داخل المنزل ، و دون الحاجة إلي التسوق و التزاحم بين الأزقة و شراء أفضل معطرات الجو المنزلية بتلك الأسعار الخيالية ، و تتمثل هذه المكونات في العناصر التالية : 4 عبوات من الجيلاتين بدون نكهة و كوبان كبيران من الماء.

يمكنك إضافة النوع المفضل لك من الزيوت العطرية إلي الخليط السابق مع القليل من الملح ، إلي جانب الاستعانة ببعض من أصباغ الطعام لكي تكتمل الوصفة بنجاح ثم تتبع الخطوات التالية :

1ـ قم بإحضار 4 برطمانات كبيرة ثم ضع داخل كل منهم قطرات قليلة من الصبغة مع ملعقة من الزيت العطري.

2ـ قم بغلي كوبا من الماء علي النار و أضف إليه عبوات الجيلاتين المتوفرة لديك.

3ـ و الآن قم بالاستعانة بالمضرب اليدوي لتقليب المزيج حتي ذوبان الجيلاتين في الماء تماما.

4ـ اسكب الماء المتبقي علي الخليط الآن مع كمية الملح الضئيلة ثم قم بإضافته إلي البرطمانات.

5ـ قم بتقليب المكونات جميعها جيدا داخل البرطمان حتي تحصل علي هدفك المنشود.

6ـ اترك البرطمانات كما هي الآن و لمدة يوم كامل حتي يتماسك الجيلاتين ، من ثم ضع كل برطمان في مكان مختلف داخل أركان المنزل لكي تحصل علي افضل معطر جو و أذكي رائحة ممكنة في كل شبر داخل منزلك.

افضل معطر جو

افضل معطر جو

طريقة معطر الجو من الليمون

لرائحة الفواكه و النباتات الطبيعية تأثير السحر علي الإنسان ، حيث تمنحه المزيد من الراحة و هدوء الأعصاب و من أميز هذه الفواكه هي الفاكهة الحمضية التي تنتمي لفئة الموالح ألا و هي الليمون ، و يمكنك الآن صناعة افضل معطر جو برائحة الليمون بكل سهولة داخل المنزل.

قم بتوفير ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم ، مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون المحبب للجميع ، بالإضافة إلي عبوة سبراي مع ملعقة من الزيت العطري المفضل لك ، إلي جانب كوبان من الماء الدافئ ، و قم بوضع جميع المكونات في إناء ثم قلبها جيدا و أضف إليها الماء ثم فرغها داخل عبوة السبراي و رش منها في الجو للتخلص من رائحة الدهون و زيوت الطعام التي تملأ منزلك.

سبراي الجو من خلاصة اللافندر

لعشاق رائحة اللافندر نقدم لكم الآن الطريقة المثلي للحصول علي افضل معطر جو من خلاصة اللافندر و النعناع ، فقط عليكم توفير قطرتان من زيت اللافندر إلي نظيرهما من زيت النعناع مع كوبا من الماء ، كما يمكنكم إضافة قطرتان من زيت الشاي إلي الخليط ثم إضافته إلي زجاجة سبراي و رجها جيدا قبل الرش.

كيفية صناعة معطر الجو بالأعشاب

يمكنك الحصول علي افضل معطر جو الآن باستخدام بعض الأعشاب المستوحاة من خيرات الطبيعة و التي لها أثر فعال في التخلص من أي روائح سلبية ، و يتم ذلك من خلال خلط الماء المغلي مع بعض من تلك الأعشاب مثل : عشب الخزامي ، أعواد القرفة ، التفاح المجفف و شرائح الحمضيات.

رائحة الزيوت العطرية الفواحة

يمكنك المزج بين جميع مكونات الزيوت العطرية السالف ذكرها في الفقرات السابقة من اللافندر ، النعناع ، الليمون ، بالإضافة إلي زيت البرتقال الحلو ، و وضعها داخل قارورة زجاجية واحدة ممتلئ ثلاثة أرباعها بالمياه ثم إغلاق القارورة بإحكام و رجها جيدا قبل الاستخدام من أجل الحصول علي المزيد من البهجة و الانتعاش.

إليك بعض النصائح العامة لتعطير المنزل

إن صناعة أو ابتياع افضل معطرات المنزل ليس الحل الوحيد للحصول علي منزل عطِر و مفعم بالحيوية و الانتعاش ، حيث يمكنك إتباع بعض العادات للمحافظة علي رائحة منزلك المريحة للأعصاب دون التطرق لصناعة افضل معطر جو ، و تتلخص هذه العادات في الخطوات التالية :

1ـ قم بوضع صودا الخبز في إناء زجاجي و اتركه مفتوحا ، حيث يعمل ذلك علي امتصاص أي رائحة كريهة بسهولة من الغرفة.

2ـ أثناء فصل الصيف قم بإضافة بعض من قطرات الزيوت العطرية إلي جهاز التكييف الكهربائي ، فقد يعمل التكييف حينها علي توزيع الرائحة المنعشة في كافة أرجاء المكان.

3ـ قم بتهوية الغرف بشكل يومي و مستمر حتي تتخلص من أي رائحة غير مرغوب بها ، و ذلك عن طريق فتح النوافذ و الأبواب حتي يتغلغل الهواء النقي بين ثنايا حجرتك.

4ـ هناك بعض النباتات العطرية التي يمكنك بزراعتها داخل شرفة منزلك تعطير المكان بالكامل و انبعاث الروائح الذكية منه.

ما هي كيفية التمييز بين المعطر الأصلي و المغشوش ؟

إذا عقدت العزم علي شراء المعطرات المنزلية من الأسواق و عدم صناعتها في المنزل يجب توخي الحذر عند الاختيار ، حيث يضيف البعض عناصر ضارة إلي المعطر لذا عليك التوجه إلي مكان موثوق به أولا.

هل يمكنني استخدام صودا الخبز لعمل المعطر ؟

لصودا الخبز رائحة لا مثيل لها ، و يمكنك الاستفادة بذلك للحصول علي افضل معطر جو من خلال مزج صودا الخبز مع الليمون و الماء الساخن و التقليب جيدا و تركها في أواني مفتوحة داخل الغرف.

ما هي طريقة صناعة معطر برائحة السكاكر ؟

يمكنك الآن و بكل سهولة وضع السكاكر في طبقات من الورق الصحي مع ربطها جيدا من أجل الحصول علي افضل معطر جو برائحة السكاكر بعد إضافة الأوراق إلي الماء المغلي.

كيف يمكنني صناعة معطر اليانسون ؟

يمكنك العثور علي افضل معطر جو برائحة اليانسون الناعمة التي تجلي الصدر ، و ذلك من خلال إضافة اليانسون إلي حبات القرنفل و عيدان القرفة ثم خلطها بالماء و رجها جيدا.

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

ما هو افضل معطر جو للمنزل | تعرف معنا الآن