تعرفي على افضل مكنسة كهربائية بتقنيات متعددة

افضل مكنسة كهربائية

لا شك ان المكانس الكهربائية من الأجهزة التي لا غنى عنها في كل منزل، إذ تستخدم أسلوب الشفط لإزالة الغبارعن السجاد والأثاث بكل سهولة، لذا اليوم نحدثكم عن افضل مكنسة كهربائية ونوضح في ضوء مقالنا هذا افضل مكنسة كهربائية شفطها قوي وكذلك افضل انواع المكنسة الكهربائية واسعارها.

مقالنا مُهم ومُفيد لكل ربة منزل تحرص على أن يكون بيتها نظيفًا أنيقًا خاليًا تمامًا من الغُبار، وتعد أبرز العوامل المُساعدة على ذلك هي المكنسة الكهربائية الفعالة في القضاء على الغبار، فإذا كانت الأتربة تتسرب إلى منزلك والمساحات الداخلية والاماكن الضيقة به التي تحتاج إلى عناية خاصة، أو كُنتِ تسكنين بإحدى المناطق الصحراوية أو تقطنين بشقة في شارع عمومي تمر خلاله الكثير من السيارات، فإن مقالنا هذا مُخصص لكِ.

افضل مكنسة كهربائية

تصل المكنسة الكهربائية إلى الزوايا والأماكن الصعبة وتعمل على إزالة الغبار المتراكم والتخلص منه بكل سهولة، لذا نوضح لكم افضل مكنسة كهربائية من خلال توضيح مزايا المكنسة الفعالة في التخلص من الأتربة، وبيان كيفية اختيار المكنسة المناسبة ومعرفة أفضل مكنسة كهربائية للسيراميك والسجاد.

البيت هو المكان الذي ننعم فيه بالراحة سواء بعد القيام بالعديد من المهام في الخارج أو بعد يوم عمل شاق أو عقب الخروج من المطبخ بعد إعداد وجبة الغذاء للعائلة، فلا ملجأ للراحة سوى بالبيت، حيث الجلوس على الأريكة او التسطح على السرير، كما يُمكن ان ننعم بوقت مميز يسوده الشعور بالجمال من خلال الجلوس في شرفة المنزل التي تملؤها الزروع والورود بصحبة فنجان من القهوة مع خلفية لصوت الست ام كلثوم.

ونظرًا لأهمية البيت كونه موطنًا لنا، فلابد أن يكون نظيفًا، لذا فإن إحدى طرق ترتيب المنزل بشكل جميل  تتمثل في إزالة الأتربة والأوساخ،  فلا ينبغي ان نلمس شيء ونشعر بالأتربة عالقة بأصابعنا، بل يجب الاستعانة بـ افضل مكنسة كهربائية للتخلص من الغبار والاستمتاع بمنزل نظيف خالي من أي رواسب سواء على السيراميك أو السجاد، أو الأثاث.

أهمية المكانس الكهربائية

تتعدد فوائد اقتناء المكانس الكهربائية، فلا غنى عنها في كل منزل نظرًا لأهميتها التي تتمثل في تنظيف المساحات الكبيرة دفعةً واحدةً وتنظيف الزوايا والأماكن التي يصعب الوصول إليها، لذا يجب الحصول على افضل مكنسة كهربائية تكون بمثابة عامل مساعد ومثالي لروتين التنظيف اليومي، فدعونا نلقِ نظرة على الفوائد المتنوعة للمكنسة الكهربائية:

التنظيف بكفاءة وفعالية

يجب تنظيف المنزل باستمرار والقضاء على الأتربة والأوساخ للتخلص من الصراصير في المنزل للأبد  وكذلك الحشرات الصغيرة، لذا ودعي طرق التنظيف التقليدية المتمثلة في الكنس واستخدام قطع القُماش المبللة واحرصي على شراء افضل مكنسة كهربائية فعالة في التخلص من الأتربة العالقة بالسجاد والأثاث، واستمتعي ببيت نظيف خالي من الغبار، بحيث تشعرين بلمعان السيراميك وبوبر السجاد الناعم النظيف.

ما هي إلا خطوة بسيطة تتمثل في توصيل جهاز المكنسة بالكهرباء وتشغيلها، لتتمكني من انجاز مهامك والتنظيف بشكل أسرع، فلا تحتاجين بوجود هذه المكنسة إلى أي خبرة او معرفة بطريقة الاستخدام، فقط قومي بتوصيلها بالكهرباء وستعمل على الفور مستعينة بالفلاتر التي تجعل الهواء نظيفًا، بحيث لا تسبب لكِ اي حساسية من الغُبار، وبالتالي تنظيف العديد من الأسطُح بأسرع وقت وفعالية ودون عناء.

 خفيفة الوزن ومريحة في الاستخدام

من الضروري سحب المكنسة الكهربائية وجرها لتصل إلى العديد من الأماكن والزوايا، لذا أنتِ بحاجة إلى احسن مكنسة كهربائية من حيث الحجم والوزن، فلابد ان يكون حجمها صغير ومناسب كما يجب أن تكون خفيفة، وخفتها بالتأكيد تعتمد على حجمها، فمن البديهي أن المكنسة ستكون خفيفة الوزن في حال كان حجمها صغير، وهي نقطة لابد من مراعاتها عند شراء المكنسة.

تمتلك المكانس الكهربائية العديد من المواصفات التي تساعد على التنظيف المُريح، إذ تتوفر تصاميم مميزة ذات مقابض عملية وتوجد الكثير من الإعدادات المتاحة للمستخدم، وتوجد بعض التصاميم الأخرى ذات الأسلاك الطويلة التي تساعد على سحب المكنسة لأي مكان.

افضل مكنسة كهربائية

افضل مكنسة كهربائية

استخدامات المكانس الكهربائية

توجد الكثير من الاستخدامات المنسوبة للمكانس الكهربائية والتي يجهلها الكثيرون، في حين أن بإمكانهم الاستفادة القصوى من المكنسة الكهربائية في القيام بالعديد من المهام اليومية، مما يُسهل عليهم الصعاب ويُجنبهم بذل الكثير من الجهود بلا طائل، وتتمثل استخدامات افضل مكنسة كهربائية فيما يلي:

أولًا: البحث عن الأشياء المفقودة

فتستطيعي من خلال احسن نوع مكنسة كهربائية فتكات أن تعثري على الأشياء الصغيرة المفقودة، فما عليكِ سوى تثبيت جورب قديم على خرطوم المكنسة، ثم ادخال الخرطوم بين وسائد الأريكة، وهنا ستتفاجئين من كم الأشياء الصغيرة الضائعة والتي تمكنتِّ من الحصول عليها بعد فقدها، فقد تجدين الخواتم وحلقات الأذن وألعاب الأطفال الصغيرة.

ثانيًا: التخلص من الحشرات الصغيرة

يُمكنك من خلال افضل مكنسة كهربائية التخلص من الحشرات الصغيرة العالقة بالأثاث والأسِّرة والسجاد، فإذا كنتِ تُعانين من هذه الحشرات التي تسبب لكِ الكثير من المتاعب، فتستطيعي الاعتماد على افضل مكنسة كهربائية للبيت، للتخلص تمامًا من تلك الحشرات اللعينة.

ثالثًا: تعطير السجاد والأرضية

احصلي على النظافة والرائحة الزكية من خلال أفضل مكنسة كهربائية للسيراميك والسجاد، لتحصلي على سيراميك لامع ناعم بدون ذرة غبار واحدة، وتمكني من تعطير الأرضيات والسجاد بـ افضل معطر ارضيات بكل سهولة من خلال وضع الزيت العطري في كيس المكنسة وابدئي عملية الكنس المعتادة، ليصبح السجاد والأرضيات مُعطرة ونظيفة في الوقت نفسه.

رابعًا: تنظيف ستائر المنزل وفرش السيارات

هل تعاني من الغبار الكثيف على الستائر؟ هل تعاني من تراكم الأتربة على الستائر وتودين التخلص منها بأسرع وقت؟ إذًا الحل بسيط، تستطيعي عزيزتي الاعتماد على افضل مكنسة كهربائية تشتمل على الكثير من التقنيات والاعدادات التي تساعدك على تنظيف الستائر بفعالية وبأسرع وقت.

ويُمكنك الاستعانة بالمكنسة الكهربائية لتنظيف فرش السيارة، إذ يصعب تنظيفه بشكل يدوي نظرًا لضيق مساحتها، فمن خلال المكنسة يسهل الوصول إلى الأماكن الضيقة بالسيارة، كما يسهُل تنظيف الأرضية والمقاعد في وقت قياسي، وعقب تنظيف السيارة يمكنك استخدام افضل معطر جو لديك للاستمتاع برائحة السيارة الزكية ونظافتها.

أفضل أنواع المكانس الكهربائية واسعارها

توجد انواع متعددة من المكانس الكهربائية العملية التي تخلص منزلك من الغبار بأسرع وقت، لتستمتعي ببيت نظيف دون معاناة، وإليكِ عزيزتي أفضل انواع المكانس الكهربائية:

أفضل مكنسة رطب وجاف

يُمكنك الاعتماد على أفضل مكنسة رطب وجاف لتُسهل عليكِ الكثير من الخطوات في سبيل تنظيف البيت والتخلص من الأتربة، ومن أفضل المكانس التي تعمل بالخاصيتين الرطب والجاف هي مكنسة بيسل 3×1 والتي تعمل بقوة كهربائية 500 وات بسعة 82 لتر.

تعمل مكنسة بيسل، وهي افضل مكنسة كهربائية تكنس وتغسل، على تنظيف السجاد والأرضيات الخشب والسيراميك والأسطح الصلبة، وتساعد على التقاط الأشياء الجافة باستخدام الفرشاة المزدوجة، وتعمل على شفط الماء من السيراميك، فتساعدك على الكنس والغسل والتجفيف، فلا غنى عنها عزيزتي لتستمتعي بمنزل نظيف على الدوام.

افضل مكنسة روبوت

احصلي على افضل مكنسة روبوت فعالة لمُعظم الأرضيات، تعمل بتقنية ذكية تساعدك في التخلص من الأتربة، كما توفر لكِ قدرًا من القوة التي تساعد على شفط الغبار المتراكم بفعالية، إلى جانب توفير الوظائف والمزايا المتقدمة، بحيث تُغير كثافة التنظيف مع الاستمرار، وذلك اعتمادًا على كثافة ما تواجهه من الأوساخ والأتربة والمخلفات، كما تساعد على تنظيف السجاد الرقيق والأرضيات.

تختلف أسعار المكانس الكهربائية وفقًا لاختلاف انواعها، فأنواع المكانس ذات الفعالية والجودة العالية تختلف في سعرها بالنسبة للمكانس التي لا تشتمل على الكثير من الامكانيات، إذ تفوق المكنسة ذات الإعدادات والتقنيات المتعددة  في سعرها المكانس التقليدية، ويتراوح سعر المكنسة بين 1350 و3800 جنية مصري.

من اول من اخترع المكنسة الكهربائية؟

اول من اخترع المكنسة الكهربائية كان المهندس الانجليزي هيربيرت عام 1901، وكانت ضخمة للغاية، ولكن بحلول عام 1908 استطاعت العديد من الشركات صناعة الكثير من المكانس الكهربائية صغيرة الحجم، وفي عام 1993 اُخترعت المكانس التي تشبه المكانس العصرية المتاحة حاليًا.

كيف تختار المكنسة الكهربائية؟

لاختيار المكنسة الكهربائية، يجب الحرص على أن تكون مزودة بخاصية شفط وطرد للأتربة، واختيار المكنسة التي تحتوي على كيس للغبار، كما يجب ألا تقل قوة محرك المكنسة الكهربائية عن 1800 وات، وتكون مزودة بسرعات تدريجية للحفاظ على زهوة السجاد.

ما هي مواصفات افضل مكنسة كهربائية للبيت؟

تتمثل مواصفات المكنسة الكهربائية المميزة في كونها تصل إلى الأماكن الضيقة وتساعد على التخلص من الأتربة المتراكمة على الأثاث والسجاد والأرضيات المختلفة، فيجب اختيار مكنسة كهربائية ذات تقنيات واعدادات مختلفة مثل الكنس والغسل والتجفيف، كونها أكثر فعالية.

ما هي العوامل التي تحدد اختيار المكنسة الكهربائية؟

يتم اختيار المكنسة الكهربائية وفقًا لعدة عوامل منها: الغرض أي الأسطح المراد تنظيفها، العُرضة للحساسية، أي اختيار المكنسة المزودة بكيس للغبار او ذات خصائص مماثلة لفلتر HEPA، وكذلك مراعاة القدرة على التشغيل والفعالية والسعر.

مواضيع ذات صلة

واجبات الزوج تجاه زوجتهما هي أهم واجبات الزوج تجاه زوجته المصون ؟

اثر الصراخ على الطفلأضرار الصراخ على الاطفال | و نصائح للآباء لتعديل سلوك الصراخ