ما هو اكبر كلب في العالم | وأكثرهم شراسة؟

الكلب ليس حيوانًا وفيًا! بل أن مُلاك الكلاب هم الأوفياء، فأنا لا أنظر لنقاء اكبر كلب في العالم فهو في النهاية حيوان خُلق بقلب رحيم وروح لا تعرف الغدر، ولكني أنظر إلى مالكة الكلب التي تحمل في قلبها نقاء يهدأ القلب في تأمله ويترك تأثيرًا في النفس يماثل تأمل درجات اللون الازرق فهي أحبته وكأنه فردًا من أسرتها واعتنت به رغم المتاعب التي مرت بها. 

إن كنت من محبي الكلاب أو الحيوانات بشكل عام فافتخر بنفسك، أما إن كان الكلاب يحبونك ويهرولون نحوك فور رؤيتك فينبغي أن تحب نفسك، لأنهم لا يحبون إلا الأنقياء. 

ما هي قصة اكبر كلب في العالم؟

الكلب زوس هو الحاصل على لقب اكبر كلب في العالم وتم منحه هذا اللقب من قِبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية، حيث بلغ طول زوس 1.046 متر، وهو الآن يعيش في الولايات المتحدة الأمريكية برفقة مالكته. 

مالكة الكلب تُسمى بريتاني ديفيس وطوال عمرها كانت تحلم بامتلاك كلب كبير، وكانت تفكر في اسم زوس حتى قبل شراء الكلب، وفي يوم من الأيام حضر لها شقيقها مفاجأة رائعة، حيث رأته يدخل من باب البيت ويحمل في يده اكبر كلب في العالم ولكنه كان صغيرًا حينها، فزوس كان يبلغ من العمر ثمانية أسابيع فقط. 

أحبت بريتاني ديفيس زوس من النظرة الأولى، رغم أنها شعرت بالقلق من حجمه الضخم إلا أن الحب في قلبها تغلب على هذا الشعور المزعج، واجهت الكثير من المصاعب في الاعتناء بـ اكبر كلب في العالم ولكنها في النهاية كانت في قمة سعادتها عندما تغلب زوس على اضخم كلاب العالم وحصل على اللقب. 

صعوبة الاعتناء بـ اكبر كلب في العالم

رغم فرحة مالكة زوس به وحبها الكبير له، إلا أنها واجهت صعوبة بالغة في الاعتناء به، وذلك بكل بساطة لأنه اكبر كلب في العالم ! ولكن ما هي الصعوبات التي واجهتها؟

1- كانت مخالب زوس ضخمة للغاية وتأذت مالكته كثيرًا منها، وهذا أمر متوقع من اكبر كلب في العالم دون شك. 

2- كان زوس يأكل أضعاف ما يأكله الكلب العادي خلال اليوم، فكانت تنفق الكثير على إطعامه، وقالت مالكة اكبر كلب في العالم أنه كان يحب البيض المقلي كثيرًا ويتناوله بشكل يومي. 

3- مالكة اكبر الكلاب حجما في العالم كانت تتلقى العديد من التعليقات المزعجة من الناس على كلبها، فالبعض كان يقول هل هذا حصان؟ هل يمكنني ركوبه؟ ولكنها كانت تجيب عليهم وتقول بكل بساطة (لا) وتأخذ زوس إلى استراحات قريبة من منزلها للتنزه. 

4- الخوف كان المعاناة الأكبر لمالكة اكبر كلب في العالم حيث أنه كان ينحدر إلى سلالة الكلاب الدنماركية الضخمة، وهذه السلالة تتسم بعمر أقصر من الكلاب العادية. 

ما هي كلاب البيتبول؟ 

كان لدي تساؤل غريب، سألت صديقي: ما هي أكبر سلالة كلاب الداني أو الكولي ؟ فتعجب من قولي بنظراته، ثم قال: لما تتساءل عن اكبر كلب في العالم وأنت تملك اشرس انواع الكلاب ؟ نظرت إلى كلب البيتبول الذي أملكه واكتشفت فعلا أنه من أقوى أنواع الكلاب، فمن يسأل عن حجم الجسد وهو يملك القوة بين يديه؟ 

البيتبول أفضل أنواع الكلاب على الإطلاق، فهذا النوع شرس، يملك بنية جسدية قوية، لديه عضلات تؤهله لربح أي معركة، قامته قصيرة وله العديد من المميزات الأخرى. 

مميزات البيتبول.. أقوى كلب في العالم 

1- يتمتع كلب البيتبول بذكاء خارق، فهو يدرك ما تأمره به وينفذه بشكل سريع. 

2- لا تصدق شائعة اكبر كلبة في العالم بيتبول فهذا النوع من الكلاب يتميز بالحجم الصغير، وهذا شيئًا رائعًا لأنه لا يأخذ مساحة واسعة من المنزل. 

3- كلب البيتبول لا ينبح إلا قليلًا، فلن تسمع صوته إلا إن كان يشعر بالجوع أو العطش. 

4- فروة جسم البيتبول لا تحتاج إلى الكثير من العناية. 

5- البيتبول لن يطلب منك أن تعتني به طوال الوقت، فإن كنت مشغولًا سوف يبتعد عنك دون إزعاج. 

6- يتمتع البيتبول بوفاء كبير، فيمكنه أن يضحي بحياته من أجلك إن شعر بتعرضك للخطر.  

إن كان نهر النيل هو اطول نهر في العالم فكلب البيتبول هو أفضل كلب في العالم دون شك، فإن كنت تبحث عن الحجم الكبير فيمكنك شراء كلب ينحدر من السلالة الدنماركية، أما إن كنت ترغب في صديق وفي، قوي وشجاع، فاشتري البيتبول. 

عيوب أشرس كلب في العالم 

ذكرنا فيما سبق أن البيتبول اقوى كلاب في العالم ولكن لكي تتضمن سطور هذا المقال معلومات مفيدة ينبغي أن نذكر عيوب البيتبول أيضًا، حتى تعم الفائدة وتكتمل الصورة، وعيوبه تتمثل فيما يلي:  

1- بعض انواع كلاب بيتبول تتميز بالعند الشديد، فقد تجد صعوبة في التعامل مع الكلب إن قمت بإهانته، فهذا النوع يتمتع فعلًا بالكبرياء.

2- لا يأكل الكلب إلا نوعيات معينة من الطعام، فأنت سوف تنفق الكثير من الأموال على إطعامه. 

3- لن تستطيع تربية كلب البيتبول عندما يكبر بسبب شراسته وقوته، لذلك ينبغي البدء في تربيته في عمر صغير. 

4- لكي يحافظ الكلب على البنية الجسدية التي يملكها يحتاج إلى تدريبات دورية، مما يأخذ الكثير من الوقت والجهد. 

5- البيتبول لم يُخلق للنساء، فالمرأة لن تتحمل امتلاك كلب بيتبول، نظرًا لشراسته وشخصيته الصعبة. 

لا تجعل كلبك يكرهك 

الكلب سيظل وفيًا مهما فعلت به، الكلاب تعطي الحب دون شروط، هذه مجرد خرافات، فالكلب كائن حي، يتألم ويشعر، وإن أساءت معاملته سوف يكرهك، والإساءة للكلب لا تعني تعنيفه فقط، بل يمكن أن يكرهك لمجرد أنك لا تتفهم احتياجاته!

الكلب يكره الحضن، فقد تعتقد أنك تحنو على كلبك عندما تحتضنه ولكن الكلب بطبيعته لا يشعر بالأمان في الحضن، كما أن الكلب يحب المشي كثيرًا ويستمتع بوقته وهو يسير في الشارع ويكتشف الأشياء، فإن جعلت فترات المشي سريعة يمكن أن يكرهك. 

لا للعنف.. حتى مع أضخم الكلاب

بالطبع يعرف الجميع أن الصراخ والعقاب العنيف قد يجعل أي مخلوق في العالم يكرهك، فإن كان هناك خريطه مفاهيم للإنسانية فالعبارة الرئيسية فيها ستكون لا للعنف، فلا تعنف كلبك حتى إن كان من أقوى كلاب العالم وأكثرهم شراسة. 

الوحدة والعنف وجهان لعملة واحدة، فإن تركت كلبك وحيدًا وأهملته لن يكون وفيًا لك، فالكلاب مخلوقات اجتماعية بطبعها، وفي الختام، إن كنت تنتظر الوفاء من كلبك فتأكد من أنك تستحقه. 

هل جميع الكلاب أوفياء؟

نعم، ولكن ينبغي أن تُحسن معاملة كلبك حتى تستحق وفائه.

هل كلاب البيتبول هي أكبر كلاب العالم؟

لا، بل أن هذا النوع من الكلاب صغير الحجم نسبيًا، ولكنه أشرس وأقوى نوع.

ما هو اسم أكبر كلب في العالم؟

يُطلق على أكبر وأضخم كلب في العالم اسم زوس، وهو من سلالة الكلاب الدنماركية.

بما يتصف محبي الكلاب؟

يتصف محبي الكلاب بالنقاء الداخلي، فهم يحملون قلوبًا ذات رحمة تشفق حتى على أضعف المخلوقات.

مواضيع ذات صلة

ظواهر ما وراء الطبيعة الغامضةأشهر ظواهر ما وراء الطبيعة | لا يمكن تفسيرها

معرض الصقور و الصيد السعوديماذا تعرف عن معرض الصقور و الصيد السعودي؟