ما هو الاسقاط النجمي | وما هي فوائده وأضراره؟

الاسقاط النجمي

لم يقتصر تطور العلم والمعرفة على اختراع وسائل النقل الحديثة التي تساعدك على التجول بين أنحاء العالم والعبور خارج حدود البحار والقارات، حيث أصبح بإمكانك الآن أن تخرج عن حدود جسدك وتنتقل من العالم المادي إلى عالم الروح، وهذا ما يسمى بـ الاسقاط النجمي ، وهناك علامات استفهام كثيرة حول حقيقة هذا الأمر من عدمه.

لذا قررنا أن نسدل ستار العلم والمعرفة لنستفيض في الحديث عن أبرز المعلومات والحقائق المتوارية خلف مصطلح الاسقاط النجمي الذي تراودنا كثير من الأفكار والتساؤلات عندما يُطلق على مسامعنا.

ويمكننا القول أن هذه الحالة عبارة عن تناغم الواقع مع الأحلام، الحقيقة مع الخيال، لذا سوف نأخذ بيدك أيها القارئ العزيز لخوض تجربة جديدة ذات مسافات بعيدة لا يمكن شوطها كلها حتى لو علمت ما هو ابعد الكواكب عن الشمس ، فهيا بنا لنبدأ

ما هو الاسقاط النجمي ؟

هو عبارة عن حالة يمكن من خلالها أن تسافر الروح من عالمها الى العالم النجمي او الإفتراضي الذي ليس له وجود في الواقع، وهو عالم خفي يمكن من خلاله الربط بين عالم الروح والعالم الواقعي المادي الذي يتواجد فيه جسد الانسان.

ومن الجدير بالذكر أن فكرة الاسقاط النجمي موجودة منذ زمن بعيد في بعض الديانات، ولكن لم يتم تسليط الضوء عليها والكشف عن خباياها إلا من مدة بسيطة.

ويمكن الإشارة أيضا إلى أن الاسقاط النجمي هو حالة افتراضية يمكن من خلالها أن تسافر الروح خارج الجسد من خلال الجسم الأثيري، وتختلط هذه الحالة مع بعض الحالات الأخرى التي يشعر فيها الأشخاص بشعور مشابه بعض الشيء مثل التنويم المغناطيسي، والتخاطر.

أنواع الاسقاط النجمي

هناك أنواع متعددة من الاسقاط النجمي ، وتختلف باختلاف ظروف الأفراد الذين يمرون بهذه الحالة ودرجة وعيهم، وتتمثل هذه الأنواع في الآتي:

الاسقاط النجمي العشوائي

من الممكن أن يحدث هذا النوع من الإسقاط للأشخاص الذين يتسمون بطاقة ضعيفة والذين يحبون تجربة الأفكار الجديدة والغير تقليدية، ولكن من المهم أن يتأكد الشخص من قدرته على التحكم في هذا النوع حتى يتجنب النتائج الخطيرة والكارثية التي قد يتعرض لها لعدم قدرته على السيطرة.

الإسقاط اللاواعي

من الرائع أن هذا النوع من الإسقاط يتعرض له كثير من الناس دون وعي منهم، فعلى سبيل المثال من الممكن أن يمر بها الأفراد الذين يحاولون النوم وبعد ثواني معدودة يشعرون بهزة تؤدي إلى إيقاظهم قبل الدخول في النوم العميق مباشرة.

ويعد هذا النوع من أخف انواع الاسقاط النجمي، الذي لا  يلبث في ذاكرة الاشخاص المتعرضين له لوقت طويل.

الاسقاط الكامل او شبه الواضح

وفي هذا النوع يكون الإنسان في حالة وعي تام بخوض تجربة الاسقاط، ولكن يجب التنويه أن الخطأ في هذه الحالة غير مقبول، نظرا أنه يؤدي الى نتائج خطيرة.

الاسقاط  القسري

يحدث الاسقاط النجمي القسري عندما يتعرض الإنسان لصدمة قوية من شأنها أن تؤثر على الحالة الادراكية للفرد، حيث أن الإنسان لا يختار الدخول في هذه الحالة بل تتم رغما عنه.

فعلى سبيل المثال قد يتعرض الشخص إلى حادث اصطدام سيارة فيشعر حينها أنه يرى السيارة من مكان عالي وهي تتحطم، ويتم فصل الروح عن الجسد في هذا النوع نتيجة التعرض للألم الشديد أو الموت اللحظي، وإذا كان هناك اجل في عمر الانسان فإن الروح تعود الى الجسم المادي مرة اخرى.

وتختلف هذه الأنواع في درجاتها وخطورتها، كما تختلف درجات اللون الازرق في جمالها وروعتها.

أضرار الإسقاط النجمي

لم تجزم الدراسات والأبحاث إلى الآن بوجود أضرار صحية ناجمة عن الاسقاط النجمي ، ولكن هناك بعض الأخطار والمشاكل التي يمكن ان يتعرض لها الفرد بسبب حدوث خلل في عملية الاسقاط النجمي، ومن هذه الأضرار ما يلي:

– من المتوقع أن يؤدي السقاط النجمي الى الشعور بالضيق أو الإحساس بالذنب.

– عدم قدرة الجسم على التحكم في المشاعر، حيث أن تعرض الجسد الأثيري لحالة الإسقاط تثير بداخل الشخص أحاسيس متضاربة ومختلطة مثل الخوف، والدهشة، والقلق، لذا فإن عدم قدرة تحكم الجسد الفيزيائي في هذه التعابير قد تؤدي إلى أضرار جسيمة.

– من المحتمل أن ينقطع حبل الاتصال بين الروح والجسد الفيزيائي، مما يؤدي الى عدم قدرة الروح على العودة إلى الجسد مرة اخرى.

– قد يتعرض جسد بعض الأشخاص إلى التلبس من الارواح الأخرى الموجود في عالم الاسقاط، وذلك بسبب ضعف الجسد الفيزيائي في هذه الفترة.

– هناك خطر شديد من الممكن أن يحدث للأشخاص أثناء فترة الإسقاط النجمي وهو الوفاة، وذلك بسبب تعرض الجسد للمفاجآت والتغييرات التي لا يستطيع تحملها.

فوائد الإسقاط النجمي

يوجد بعض الفوائد التي تحتضنها تجربة الاسقاط النجمي والتي تتمثل في الآتي:

1 – احساس الفرد بالمتعة والاثارة بسبب خوض تجربة جديدة وغير تقليدية.

2 – المساهمة في تعلم مهارات جديدة، لا يمكن أن تحصل عليها في الواقع المادي.

3 – يفتح الاسقاط النجمي الآفاق للتعرف على عوالم وأشياء مختلفة.

4 – يساعد في فهم معلومات أكثر حول الطاقة الكونية.

كيف تقوم بالاسقاط النجمي

كيف تقوم بالاسقاط النجمي

كيف تقوم بالاسقاط النجمي

هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك اتباعها حتى تكون في حالة الاسقاط النجمي ، ولكن يجب الإنتباه إلى ضرورة معرفة كافة التفاصيل والإجراءات اللازمة قبل الإقدام على هذا الامر، وفي السطور الآتية سوف نقدم لك عزيزي القارئ طريقه الاسقاط النجمي بالصور حتى يكون من السهل عليك فهم الخطوات.

ولا تنسى أن موقع ملحوظة المتميز يقدم لك كيفية زيادة الطول 15 سم في أسبوع واحد فقط.

الإسقاط النجمي خطوة بخطوة

اذا كنت تتساءل عن كيفية عمل الإسقاط النجمي ، فسوف اختصر عليك الطريق في أربع خطوات فقط وهم كالآتي:

الخطوة الأولى: الإسترخاء

يجب عليك ان تقوم بعملية الإسترخاء لعقلك وكذلك جسدك، وذلك من خلال التأمل والتنفس العميق، ويجب أن تتم هذه العملية في غرفة هادئة بعيدة عن أي إزعاج او ضجيج.

الخطوة الثانية: الإسترخاء مع التنويم المغناطيسي

تأتي خطوة الدخول في التنويم المغناطيسي مباشرة بعد عملية الإسترخاء، حيث أن عقلك  في هذه الاثناء يكون على وشك النوم، فكل ما عليك فعله هو الإستلقاء  والتركيز على شيء ما.

ولا يقتصر التركيز على العقل فقط، بل يجب التحديق في الأمر الذي تفكر فيه حتى يثبت في عقلك عندما تغمض عينيك.

ثالثا: الدخول في حالة أعمق من الاسترخاء

يجب عليك الآن الإنتقال إلى حالة مختلفة نوعا ما وتتميز بأنها أعمق من الاسترخاء، فبعد أن ركزت على شيء ما بعقلك ونظرك، قم بإغلاق عينيك وانظر في الظلام.

ومن المحتمل أن ترى أنماط مختلفة من الضوء تتراقص في عينيك، لا تنتبه لها لأنها سوف تختفي بعد فترة وجيزة، وعند الوصول إلى هذه الحالة سوف تكون مرتاح ومستعد للخطوة الأخيرة.

الخطوة الرابعة: الدخول في حالة الاهتزاز

عندما يستعد جسمك الأثيري لترك جسمك المادي، فسوف تشعر ببعض الإهتزازات، ويجب عليك في هذه الخطوة أن تعترف بما يجري وأن تستشعر الإهتزازات، ولكن وجب التنويه على أنه قد تستغرق هذه الحالة فترة أطول إذا كنت جديد العهد في الاسقاط النجمي .

الاسقاط النجمي تجربتي

إن تجربتي الخاصة مع الاسقاط النجمي لم تنجح من أول مرة رغم أنني قمت باتباع الخطوات ذاتها في المرة الثانية، ولكن من المحتمل أن يكون الاختلاف في درجة تصديقي وإيماني بالأمر.

وذلك لأن تصديق العقل له آثر بالغ الأهمية في نجاح أي أمر من عدمه، لذا يجب عليك أيها القارئ العزيز أن تكون مؤمن وموقن بقدرتك على النجاح مهما كانت العوائق والتحديات، ويمكنك أن تتعلم كيفية عمل خريطه مفاهيم من أجل تدريب عقلك على الحفظ والتعلم بسهولة.

الاسقاط النجمي تجربتي

الاسقاط النجمي تجربتي

هل الإسقاط النجمي حقيقي ؟

تتفاوت الأراء والأقاويل حول حقيقة الاسقاط النجمي، حيث أن ممارسي الإسقاط النجمي يقرون بتجاربهم المختلفة ويصرون على حقيقة التجربة، ولكن لم يثبت إلى الآن دليل علمي يشير إلى أن هذه الحالة تحدث خارج الجسد فعليا أم داخل العقل البشري.

ما هو حكم الاسقاط النجمي في الإسلام؟

إن الاسقاط النجمي محرم في الشريعة الاسلامية، وذلك لأنه لا يقوم على أساس ودليل واضح، بالإضافة إلى أنه موجود في بعض العقائد الكافرة مثل البوذية والوثنية.

هل يوجد دليل قاطع على حقيقة الاسقاط النجمي؟

لا يوجد دليل إلى الآن، حيث أن معظم المعلومات المتداولة حول هذا الأمر مبنية على كلام وتجارب بعض الناس فقط.

هل الاسقاط النجمي من الممكن أن يؤدي الى الوفاة؟

نعم، يمكن ذلك إذا فقد الشخص السيطرة على نفسه أثناء التواجد في تلك الحالة.

مواضيع ذات صلة

ديكورما هي أبرز أشكال ديكور الغرف المنزلية المعاصرة ؟

علاج الاضطراب المزاجي الوجدانيما هو مرض الاضطراب الوجداني ثنائي القطب | وهل يمكن الشفاء منه؟