ما لا تعرفه عن الاشهر بالانجليزي

الاشهر بالانجليزي

أمست غالبية دول العالم اليوم تستخدم في تعاملاتها اليومية التقويم الغربي الذي يعتمد على كتابة الاشهر بالانجليزي لا العربي بسبب ظاهرة العولمة المتفشية في القرن الحادي و العشرين, و يعرف تقويم الاشهر الانجليزية بالتقويم الميلادي و بتقويم جورجيا أيضاً أو Georgian Calendar, و هو التقويم الذي يمثل دورة الشمس لا دورة القمر كما هو الحال في التقويم الهجري العربي, أما مرجعية التأريخ به فهو مولد المسيح.

المحتوى

ما هو أصل الاشهر بالانجليزي ؟

يعود أصل الاشهر بالانجليزي إلى الإمبراطورية الرومانية التي وضعت أسس التقويم الميلادي و تولت مهمة تسمية الأشهر الميلادية بالانجليزي نسبةً إلى العديد من الأشياء, و فيما يلي توضيح لأصول اسماء الاشهر بالانجليزي و بالعربي أيضاً:-

1) أول الاشهر بالانجليزي شهر يناير January :

تُفتتح الاشهر في الانجليزي بشهر يناير الذي يكتب باللغة الإنجليزية هكذا January, و تعود أصل هذه التسمية إلى اسم ((يانوس)) و هو اسم إله الحرب و السلم المزعوم لدى الرومانيين.

2) ثاني اشهر السنة بالانجليزي شهر فبراير February :

يأتي في المرتبة الثانية في ترتيب اشهر السنة بالانجليزي شهر فبراير الذي تتم كتابته باللغة الإنجليزية هكذا February, و تعود أصل تسميته إلى كلمة ((فبراوار)) التي تعبر عن التطهر, حيث اعتاد الرومانيون على إقامة عيد للتطهر من الذنوب و الآثام و تكفير الخطايا في اليوم الخامس عشر من هذا الشهر.

3) ثالث الشهور بالانجليزي شهر مارس March :

يلي شهر فبراير في ترتيب الشهور بالانجليزي شهر مارس الذي يرسم في اللغة الإنجليزية هكذا March, و تمت نسبة هذا الشهر إلى إله الحرب المزعوم ((مارس)) الذي كان يراه الرومانيون محارباً مقداماً ذا بأس شديد.

4) رابع الأشهر بالانجليزي شهر أبريل April :

عند سرد الأشهر بالانجليزي بترتيب يأتي شهر أبريل في المرتبة الرابعة, و تتم كتابته بحروف اللغة الإنجليزية هكذا April, و قد جاءت تسميته تيمناً باسم المعبودة ((إبريل)) التي كان يظن الرومان أنها مسئولة عن فتح الأزهار و فتح أبواب السماء و نشر الضياء بعد خمول طال في فصل الشتاء.

5) خامس شهور السنة بالانجليزي شهر مايو May :

عند ذكر شهور السنة بالانجليزي يرد شهر مايو في الترتيب الخامس من هذه الأشهر, و يرسم بالحروف الإنجليزية هكذا May, أما عن أصل تسميته فهو عائد إلى اسم المعبودة ((مايا)) التي عدها الرومانيون ابنة للإله حامل الأرض المزعوم ((أطلس)).

6) سادس الاشهر بالانجليزي بالترتيب شهر يونيو June :

عند الاطلاع على التقويم الميلادي نجد أن سادس الاشهر بالانجليزي بالترتيب هو شهر يونيو الذي يكتب بالإنجليزية هكذا June, و قد تمت نسبته إلى ((جونو)) التي عدها الرومان زوجة كوكب المشتري, حيث كانوا يرونها على قدر كبير من الجمال الذي يتناسب مع هذا الشهر من العام إذ كانت الأرض تكتسي خلاله بالخضرة النضرة.

7) سابع الاشهر بالانجليزي شهر يوليو July :

أما عن سابع الاشهر بالانجليزي فهو شهر يوليو الذي يكتب في اللغة الإنجليزية هكذا July, و يعود أصل تسمية هذا الشهر إلى اسم ((يوليوس قيصر)) الذي تكفل بتعديل التقويم الميلادي بالصورة التي هي عليه الآن حيث كان ميلاد يوليوس في هذا الشهر.

8) ثامن اشهر السنة بالانجليزي شهر أغسطس August :

عند كتابة الاشهر انجليزيه يأتي في المرتبة الثامنة شهر أغسطس الذي يخط هكذا August باللغة الإنجليزية, أما عن تسميته فهي عائدة إلى اسم مؤسس الإمبراطورية الرومانية الإمبراطور الروماني ((أغسطس قيصر)) الذي يعد ابناً بالتبني لـ ((يوليوس قيصر)).

9) تاسع الشهور بالانجليزي شهر سبتمبر September :

يأتي في المرتبة التاسعة في تقويم الشهور بالانجليزي شهر سبتمبر الذي يرسم بالأحرف الإنجليزية هكذا September, و قد سمي بهذا الاسم إشارة إلى الرقم اللاتيني سبعة ((septa)) كونه قد احتل في السابق المرتبة السابعة في التقويم الروماني قبل التعديل.

10) عاشر الأشهر بالانجليزي شهر أكتوبر October :

يأتي بعد ذلك في المرتبة العاشرة من التقويم الميلادي شهر أكتوبر الذي يكتب هكذا October في الإنجليزية, و تأتي تسميته انطلاقاً من الرقم اللاتيني ثمانية ((octa)) بسبب احتلال هذا الشهر للترتيب الثامن في التقويم السابق قبل إدخال التعديلات عليه.

11) الشهر الحادي عشر من الاشهر الانجليزية شهر نوفمبر November :

يعد شهر نوفمبر الشهر الحادي عشر من الأشهر الإنجليزية و يكتب باللغة الإنجليزية هكذا November, و تنبثق تسميته من الرقم تسعة اللاتيني ((nova)) إشارة إلى ترتيب الشهر في التقويم الميلادي السالف قبل التعديل.

12) الشهر الثاني عشر من الشهور الانجليزية شهر ديسمبر December :

أما الشهر الثاني عشر و الأخير من الأشهر الميلادية بالانجليزي فهو شهر ديسمبر المكتوب هكذا December بحروف اللغة الإنجليزية, و كمثل الأشهر السالف ذكرها جاءت تسميته من الترتيب السابق له في التقويم حيث كان ترتيبه العاشر ((deca)).

شهور السنة بالانجليزي

شهور السنة بالانجليزي

ما هي مراحل تطور تقويم الأشهر الميلادية بالانجليزي ؟

مر تقويم الاشهر بالانجليزي بعدد من المراحل عبر الأزمنة و الحضارات المختلفة, و تتجلى هذه المراحل فيما يلي:-

1) التقويم الروماني القديم الذي يتكون من عشرة أشهر, و قد تزامن العمل بهذا التقويم مع تأسيس عاصمة الإمبراطورية الرومانية روما, و في هذه الأثناء تمت تسمية غالبية الشهور بالانجليزي بالشكل الذي هي عليه الآن.

2) التقويم اليولياني الذي عمد إلى تعديله يوليوس قيصر فجعل عدد أيام السنة العادية 365 يوم و السنة الكبيسة 366 يوم على أن تأتي السنة الكبيسة كل أربعة أعوام, كما جعل عدد أيام الشهور الفردية 31 يوم و عدد أيام الشهور الزوجية 30 يوم باستثناء شهر فبراير, و قد تم تعديل مسميات بعض الشهور لتنسب إلى القياصرة.

3) التقويم الميلادي الذي تم اعتماده عام 523 م بدعوة من الراهب ديونيسيوس اكسيجونوس الذي رأى أن تأريخ الاشهر الانجليزية يبدأ من ميلاد المسيح عيسى ابن مريم.

4) التقويم الغريغوري الذي قام بإدخال التعديلات عليه بابا روما غريغوريوس الثالث عشر بعد أن رصد فارق عشرة أيام بين يوم الاعتدال الربيعي في التقويم اليولياني و يوم الاعتدال الربيعي الفعلي.

ملاحظات حول كيفية كتابة الاشهر في الانجليزي :

عند الإقبال على كتابة الاشهر بالانجليزي ينبغي التنبه إلى مجموعة من الملاحظات الهامة ومنها أنه لا بد من ابتداء أسماء الأشهر بالأحرف الكبيرة مهما كان موقعها من الجملة سواء في البداية أو المنتصف أو النهاية.

كما يراعى أن حرف الجر الذي يتم استخدامه مع الأشهر الميلادية بالانجليزي هو ((((in وذلك في حال التحدث عن أحد الشهور بشكل عام, أما في حال التحدث عن يوم بعينه في أحد الشهور فيراعى الاستعانة بحرف الجر ((on)).

ما هو اختصار الاشهر بالانجليزي بالترتيب ؟

يمكن كتابة الاشهر بالانجليزي باختصار بدلاً من كتابتها كاملة وذلك عن طريق كتابة الثلاثة أحرف الأولى من كل شهر, و يكون شكل اختصار الاشهر بالانجليزي بالترتيب هكذا:-

1) Jan.

2) Feb.

3) Mar.

4) Apr.

5) May – لا اختصار فيه كونه قصير للغاية -.

6) Jun.

7) Jul.

8) Aug.

9) Sep.

10) Oct.

11) Nov.

12) Dec.

ما هي أسماء الاشهر باللغة الانجليزية ؟

أسماء الاشهر باللغة الانجليزية بالترتيب هي January و February و March و April و May و June و July و August و September و October و November و December.

ما هي الشهور المصرية القديمة ؟

إلى جانب الاشهر بالانجليزي والعربي توجد الأشهر بالمصري و هي شهر طوبة و أمشير و برمهات و برمودة و بشنس و بئونة و أبيب و مسرى و نسيء و توت, بالإضافة إلى شهر بابة و هاتور و كيهك.

ما هي الشهور السريانية ؟

تعرف الشهور السريانية بالشهور المسيحية و تتمثل في شهر كانون الثاني و شباط و آذار و نيسان و أيار و حزيران و تموز و آب و أيلول و تشرين الأول و تشرين الثاني و كانون الأول.

ما هو عدد الأيام في الاشهر الانجليزية ؟

عدد أيام شهر يناير 31 و شهر فبراير 28 أو 29 و شهر مارس 31 و شهر أبريل 30 و شهر مايو 31, أما عدد الأيام في شهر يونيو فهو 30 و عددها في شهر يوليو و أغسطس 31, و في شهر سبتمبر عددها 30 و في أكتوبر 31 و في نوفمبر 30 و في ديسمبر 31.

مواضيع ذات صلة

من اداب الحوارمن اداب الحوار في الدين الإسلامي

خريطه مفاهيمأفضل طريقة لعمل خريطه مفاهيم