تحميل كتاب الامير الصغير pdf  لانطوان دو سانت

الامير الصغير

إن قصتنا لليوم بعنوان الامير الصغير وتدور حول فتي ابن ملك لم يستجب لحديث والده مما اضطره لدفع الثمن من صحته، وهي رواية للكاتب الفرنسي الشهير انطوان دو سانت، لاقت نجاحاً مذهلاً وساحقاً منذ أن تم نشرها عام ١٩٤٣، وقد تم ترجمة رواية الامير الصغير الفرنسية لأكثر من ٢٣٠ لغة وتم بيع ما يقرب من ٨٠ مليون نسخة منها حتي يومنا هذا.

رواية الامير الصغير للكاتب انطوان دو سانت :-

بالرغم من أن رواية الأمير الصغير انطوان دو سانت اكزوبيرى قصيرة إلا أنها تحمل مغازي متعددة وثمينة في محتواها، ولابد وأن يتعلم منها جميع القُراء حتي إن صدف وتعرضوا لمثل ذلك الموقف يعلمون كيف يتصرفون، والرواية أحدثت ضجة كبيرة في العشرينات عندما انتشرت في صحيفة la monde الفرنسية، فهي رواية مبدعة للكاتب الفرنسي الكبير والطيار المعروف انطوان.

ولأن الأشياء الجميلة دائماً ناقصة لقد تُوفي كاتب قصة الامير الصغير بعد نشر تلك القصة بعام واحد، حيث أنه لقي حتفه ولم يتم العثور علي جسته حتي عام ١٩٨٨، ولكنه استطاع أن ينقل لنا تجربة ذات معاني وأهداف حقاً جميلة، فهو عاش طفولة جميلة وسعيدة مليئة بالمغامرات الشيقة علي الرغم من ظروفه القاسية، وهي فقدانه لوالده مبكراً ولكنه استطاع أن يكون لنا الكاتب انطوان المبدع.

كتاب الأمير الصغير pdf :-

هناك العديد من الأصدقاء يريدون تحميل كتاب الأمير الصغير pdf حتي يتمكنوا من قراءة الرواية بالكامل، والتي تتكون من ٢٨ فصل مترابطين ببعضهم البعض، قام الكاتب العظيم انطوان دو سانت اكزوبيرى بتأليف هذه القصة أثناء تحليقه بالطائرة، وقد أبدع جداً في تلك القصة لدرجة أنها حتي يومنا هذا ما زال يُباع منها كميات كبيرة سنوياً وذلك علي مستوي العالم بأكمله.

فحقاً ما أجملها من قصة أتاحت لنا فرصة الإستفادة من الدروس والمواعظ التي تحملها القصة، وسوف تتبينها بنفسك عند قراءة الرواية بالكامل لترويها لأطفالك ليستفيدوا منها وعدم الإكتفاء بالإطلاع على قصة الامير الصغير ملخص  موجز فقط، فهي قصة جميلة تستحق التحميل والقراءة وتروي لنا النتيجة التي سوف نلقاها حتماً في حال عدم سماعنا لكلام أبائنا والعمل به.

لتحميل كتاب الامير الصغير … من هنا

قصة الامير الصغير :-

تُحكي القصة بأنه كان هناك مملكة كبيرة يحكمها ملك وكان الملك لديه ابن صغير كان الولد الصغير يخرج دائما للعب مع أصدقائه، ولكن كان يلعب في حديقة القصر وهو دائماً ما يريد أن يذهب إلي الغابة مع أصدقائه، ولكن في كل مرة يرفض والده خوفاً عليه من أي أذي، وسيكتشف الامير الصغير بعد ذلك أنه كان لابد من أن يسمع كلام والده الملك وسيندم شديداً علي ما فعله ولكنه سيتعلم منه.

ذهاب الامير الصغير للغابة :-

وفي يوم قال أصدقاء الامير أنهم سوف يذهبون للغابة وكانوا يحاولون إقناعه أن يذهب معهم دون إخبار والده الملك، ولأن الامير الصغير كان يريد بشدة الذهاب للغابة اقتنع وذهب معهم، رغم معرفته بأن هناك حيوانات مفترسة وتحمس كثيراً للفكرة، وبالفعل ذهبوا للغابة للعب والمرح وكانوا سعداء جداً، وظلوا طوال النهار يلعبون مع بعضهم البعض هنا وهناك حتي كاد التعب أن يهلكهم.

وعندما كانوا يتجولون ويلعبون في الغابة بكل سعادة شعر الامير بالجوع فوجد شجرة أمامه كانت مليئة بثمار التفاح الجميلة الناضجة، فأخذ واحدة دون تفكير ودون أن يغسلها وقام بأكلها، ولكن مازال جائعاً فأخذ واحدة أخري ولكن قبل تناولها كان عليها ثعبان صغير الحجم ولونه مقارب من لون التفاحة، ولكنه بدون أن يشعر أنه هناك ثعبان ولشدة جوعه قد قام الامير الصغير بطل القصة بأكل التفاحة.

مرض الامير الصغير :-

عاد الأمير إلي القصر بعد أن انتهي من اللعب مع أصدقائه في الغابة وبعدها بدأ يشعر بتعب شديد وبعدها قد ارتفعت حرارته ومرض بشدة، فقام الملك والده باستدعاء الطبيب للقصر لمعرفة ماذا به وكان أصبح هزيلاً لا يقدر علي الحركة، ولكن لم يعلم الطبيب ماذا به، فقام الملك بإحضار عدد من أمهر الأطباء لإنقاذ ابنه، وبالفعل حضروا ولكن للأسف لم يقدروا علي معرفة ما هو سبب مرضه هذا.

وقد أخذوا يعطوه المسكنات ليتحسن قليلاً ولكنه لا يتحسن، وكان الملك حزين جداً علي ابنه الصغير وعلي ما أصابه من أذي ولم يعرف ما هو السبب، ولم يفكر أبداً في أن يقوم باستجواب أصدقاء الامير الصغير حتي يستطيع من خلالهم معرفة ما حدث لابنه أثناء لعبهم ولهوهم معه في ذلك اليوم، وهذا من كثرة حزنه علي الأمير لم يعد لديه عقل يفكر جيداً فيما من المفترض فعله والقيام به.

قيام الكاهن بفحص الامير الصغير :-

وفي يوم من الأيام ذهب حارس من حراس القصر في لهفة ليخبر الملك علي كاهن في معبد بعيد بمسافة كبيرة عن المملكة، ولكنه واثق من أنه هو من سيقوم بشفاء الامير الصغير، فأمر الملك أن يحضر هذا الكاهن مسرعاً، وبالفعل جاء وعندما رأي الأمير الصغير عرف ما أصابه وأنه يوجد شئ بمعدته، وأخذ يتصفحه وطلب بعض الأعشاب النادرة حتي يُشفي الأمير الصغير.

أمر الملك الحراس بأن يذهبوا لإحضار تلك الأعشاب ولا يعودوا إلا بها، وبالفعل ذهبوا لإحضارها ولكنهم استمروا بالبحث كثيراً وكانت حالة الأمير الصغير في تدهور، وكانوا قد أخذوا أسابيع في البحث عن تلك الأعشاب، ولكنهم تمكنوا من إحضارها وقام الكاهن بعمل الحساء وشَربه للامير الصغير بالوعاء كاملاً، وبعدها تحسنت حالته.

شفاء الامير الصغير :-

وبالفعل بعد أن شرب الأمير الحساء حالته قد تحسنت وبدأ أن يتعافي من ذلك المرض، ففرح الملك كثيراً لشفاء ابنه وهنا قد تعلم الأمير أنه لا يقوم بعدم الاستماع لأوامر والده، وأن يفعل ما طلبه منه وعند تناول أي طعام يجب أن يتم غسله جيداً؛ لأنه من الممكن أن يكون مُلوثاً مثل ما حدث في كتاب الامير الصغير فيجب غسل الفواكه والخضروات جيداً حتي لا يحدث أي مرض.

المغزى من رواية الامير الصغير للكاتب انطوان :-

بعد أن تعرفنا علي أحداث تلك القصة سوف نذكر تلخيص رواية الامير الصغير التي تتضمن ما يجب علي المرء تعلمه إحتذاءً بتلك الرواية التي قدمها لنا الكاتب الكبير انطوان دو سانت، وهو :-

١-أولاً وقبل كل شئ لابد من ضرورة سماع حديث الآباء ومن هم أكبر منا سناً؛ لأنهم علي دراية أكبر بكل ما حولنا وخاضعين للعديد من التجارب في الحياة، التي تجعلهم قادرين علي تحديد الصواب والخطأ.

٢-لابد من عدم السماع والإنجراف لأي حديث ولكن لمن هم علي مقربة مننا ويهمهم أمرنا، علاوة علي أنه من الضروري عدم العبث بأي شئ لا نعرفه ولا مانع من أن نقوم بإكتشافه في البداية حتي لا نتعرض لأي خطر عن بعد.

هكذا يكون المغزى من رواية الامير الصغير أتمني أن تكونوا قد استفدتم يا أصدقائي من تلك القصة الشيقة للغاية وتعلمتوا كيفية التصرف في مثل ذلك المواقف.

من الذي قام بكتابة قصة الامير الصغير؟

الكاتب الفرنسي المبدع انطوان دو سانت اكزوبيرى وتم نشرها عام ١٩٤٣ م، وقد وافته المنية بعد نشرها بعامٍ واحد.

ما هو المغزي من قصة الأمير الصغير؟

سماع حديث الآباء ومن هم أكبر منا سناً؛ لأنهم أكثر علماً بالحياة وما يحيط بنا والاستجابة لنواهيهم لأنها بالطبع في مصلحتنا حتي وإن لم نكن نعلم ذلك.

هل لاقت قصة الأمير الصغير نجاحاً؟

نعم بكل تأكيد أصدقائي الأعزاء فقد لاقت رواجاً هائلاً وتم بيع أكثر من ٨٠ مليون نسخة حتي الآن منها، وتُرجمت للعديد من اللغات والتي بلغت أكثر من ٢٣٠ لكنة حول العالم.

ما هي قصة الأمير الصغير؟

تدور حول طفل صغير ابن ملك كان يلعب مع أصدقائه ويريد بشدة الذهاب معهم إلي الغابة ليري الحيوانات المتوحشة، ولكن أبوه الملك كان يرفض ذلك خوفاً عليه.

مواضيع ذات صلة

قصة الأميرة سندريلاقصة سندريلا الحقيقية مكتوبة كاملة للأطفال

قصة علي بابا والاربعين حراميتعرف على قصة علي بابا والاربعين حرامي