أفضل الطرق لإزالة الرؤوس السوداء من أول مرة

البثور السوداء في الوجه وعلاجها

الرؤوس السوداء هي صورة من صور حب الشباب ولكن بدرجة خفيفة، والسبب في ظهورها هو الزيادة في إفراز الدهون أو الزيوت مع تراكم الخلايا الميتة من الجلد  التي عادة تعمل على انسداد تلك المسامات الجلدية.

فلابد من التعرف على طرق علاج الرؤوس السوداء في الوجه، حيث أنه يكثر وجودها على الوجه وبالأخص في منطقة الأنف والجبهة وحتى الذقن، وهناك نوعين مختلفين  من الرؤوس السوداء، فمنها الرؤوس المفتوحة التي من الممكن أن تكون ظاهرة على هيئة البثور السوداء، والرؤوس المغلقة التي عادة تظهر تحت الجلد، ويمكننا التخلص من تلك المشكلة من خلال العديد من الوصفات الطبيعية التي  تقدم من خلال أكبر خبراء الجمال والعناية بالبشرة.

أسباب  ظهور الرؤوس السوداء :

هناك العديد من الرؤوس السوداء التي  تتكون على منطقة الجبهة, الذقن, الأنف، ولكنها تظهر بسبب الكثير من الأسباب التي لا بد من الاطلاع عليها ومعرفتها، والتي  منها :

  1. أن نوع البشرة يكون من النوع الدهني الذي  يفرز الكثير من الدهون  والزيوت.
  2. وجود الخلل في الهرمونات الخاصة بالجسم لوجود العديد  من الأسباب.
  3. عدم الاهتمام بنظافة البشرة وعدم إزالة الجلد الميت بالشكل المتكرر والمسمر مما يؤدي إلى ظهور  البثور السوداء.
  4. تناول الكثير من السكريات وحتى المنتجات الالبانية  بكثرة.
  5. الإكثار في ترطيب البشرة حيث أنه من الممكن  أن تسبب  انسداد المسامات وتكون الرؤوس السوداء.
  6. او من الممكن أن يكون العامل الوراثي وراء ظهور الرؤوس السوداء.
  7.  التدخين ايضا من الامور التي تسبب ظهور البثور السوداء.

تعرفي سيدتي على : كيفية التخلص من الشعر الزائد نهائيا؟

نصائح للتخلص من الرؤوس السوداء ومنع ظهورها :

هناك مجموعة كبيرة من النصائح والإرشادات التي من خلالها يمكنك علاج الرؤوس السوداء في الوجه وتجنب ظهورها مرة أخرى، وتنص تلك الإرشادات على:-

1-  أنه لا بد من الابتعاد عن اللعب بها او حتى عصرها  أو حتى اللمس المتكرر إلى تلك المنطقة من الأنف  أو الجبهة.

2- لابد من القيام بغسل الوجه يوميا بالغسول المناسب والتقشير  باستخدام الكثير من المكونات الطبيعية التي تتواجد بالمنزل ومنها السكر أو القهوة.

3- لابد  من الابتعاد عن  المستحضرات التجميلية  الغير مناسبة إلى نوع بشرتك  حتى يتم علاج البثور السوداء في الوجه, ولا بد من استخدام المنتجات التي غالبا تكون خالية من العيوب.

4- عند التواجد في الخارج طوال النهار فإنه لا بد  من أن تقوم بمسح الوجه بالتونر المناسب لإزالة الشوائب والأتربة  التي  عادة تتكون على الوجه.

5- لابد من الابتعاد عن النوم بالمكياج، فبعد الرجوع  من الخارج يمكنك أن تقومي بإزالته من خلال مزيل المكياج وغسل البشرة وترطيبها جيدا قبل النوم.

كيفية إزالة الرؤوس السوداء من الأنف من أول مرة؟

طرق التخلص من الرؤوس السوداء كثيرة ومضمونة، فلا تلجأ إلى الوسائل الطبية ومستحضرات التجميل إلا بعد أن تجرب هذه الطرق الطبيعية ولم تجدي معك نفعا، وذلك حفاظا على بشرتك من الاثار الجانبية للكريمات ومنتجات العناية.

فيمكن إزالة الرؤوس السوداء من الانف او الجبين بطرق طبيعية وصحية بدون أي تدخل طبي او الحاجة إلى استشارة الطبيب، وذلك من خلال استخدام تلك الماسكات التي يتم اعدادها في المنزل بمكونات غنية قادرة على معالجة بشرتك بسهولة، والان تناولوا معنا أهم ماسك للرؤوس السوداء لإزالتها من اول مرة.

نقدم لك سيدتي : أفضل طرق العناية بالبشرة في المنزل

أولا/ ماسك الليمون والعسل:

قناع الليمون والعسل: مزيج العسل والليمون قادر تماما على إزالة الرؤوس السوداء من وجهك بكل فعاليته نظرا لخصائص الليمون وقدرته على فتح المسام وفوائد العسل للبشرة في التأثير على البكتيريا، ويتم استخدام هذا القناع بمزج ملعقة صغيرة من الليمون مع ملعقة صغيرة من العسل ووضعه على منطقة الرؤوس السوداء ثم غسله جيدا بالماء بعد تركه لمدة نصف ساعة.

ثانيا/ ماسك الملح ومعجون الأسنان:

ماسك الملح ومعجون الأسنان: يساعد معجون الأسنان في إزالة الرؤوس السوداء عن طريق فتح مسام الجلد والقضاء على البكتيريا بجانب الملح الذي له قدرة كبيرة على تقشير الجلد والتخلص من الجلد الميت، ويتم استخدام الماسك بخلط ملعقة كبيرة من معجون الأسنان مع ملعقة كبيرة من الملح ووضعه على الرؤوس السوداء لمدة خمس دقائق حتى يجف المعجون، وبعد غسل الوجه يتم فركه بمكعبات الثلج لغلق مسامات الجلد.

ثالثا/ ماسك جل الصبار وزيت الريحان:

ماسك جل الصبار وزيت الريحان: نظرا لاحتواء جل الصبار وزيت الريحان على مضادات الاكسدة والالتهابات فأنهما أفضل خليك لعلاج وازالة الزيوان سريعا، فيتم خلط مقادير متساوية من زيت الريحان وجل الصبار ومزجهم معا جيدا ثم استخدام الخليط على البشرة وفركها برفق حتى تمتصه.

تعرفي سيدتي أيضا على : أفضل طرق علاج جفاف البشرة

افضل لصقات انف لإزالة الرؤوس السوداء :

  1. لصقات انف نيفيا: الأكثر فعالية في إزالة الرؤوس السوداء والأوساخ الموجودة في منطقة الأنف.
  2. لاصقة الأنف من بيور: حيث أنها أشهر أنواع لاصقات الأنف المخصصة لإزالة الرؤوس والبثور السوداء حول الانف.
  3. لاصقة بوندز: العلامة الرائدة في عالم منتجات العناية بالبشرة، والتي باستعمالها تحصل على نتيجة مرضية تماما والتخلص من جميع الرؤوس السوداء في الانف.
  4. لاصقة بيور دريم: من أجود أنواع لاصقات الأنف ومناسبة أيضا لجميع أنواع البشرة، فلا تعطي أي نتيجة سلبية من تهيج أو تلف البشرة بعد استعمالها.

كيفية استعمال جهاز ازالة الرؤوس السوداء؟

جهاز إزالة الرؤوس السوداء يتم استعماله من خلال وضعه على منطقة الرؤوس السوداء ويعمل بالكهرباء على شفط الزيوت والخلايا الميتة بالجلد، ولكن هل جهاز شفط الرؤوس السوداء ثبت فعاليته حقا؟ نعم الجهاز فعال في التخلص من الرؤوس من اول مرة ولكن ليس بنفس الكفاءة التي تبحث عنها.

حيث ان الجهاز يقوم بإزالة الجلد الميت وبقايا المكياج بشكل سطحي غير متكافئ وهو ما يمكنك القيام به بنفسك من خلال التنظيف العميق، كما أن استخدام الجهاز يعطي نتيجة مؤقتة فقط أي أنه لا يخلصك من إزالة او معالجة الرؤوس بشكل نهائي، بل بسبب التنظيف السطحي الذي يقوم به ستمتلئ المسام بالزيوت والدهون مرة أخرى وتظهر الرؤوس السوداء بعد فترة.

 ما أضرار جهاز شفط الرؤوس السوداء؟

يجب التنويه إلى عدم استخدام جهاز ازالة الرؤوس السوداء بشكل متكرر، وذلك لتجنب المخاطر التي يسببها والآثار الجانبية من استخدامه، حيث انه يؤدي الى ظهور كدمات بسبب الشفط المستمر للرؤوس السوداء، يعمل على توسع الشعيرات تحت الجلد مما تظهر على البشرة على شكل اوردة صغيرة، بالإضافة الى تهيج البشرة الحساسة وتلفها وامتلاء المسام بالكيراتين والخلايا الميتة.

تعرفي حلوتي على : كيفية التخلص من مسامات الوجه؟

كيفية إزالة الرؤوس السوداء بالفازلين؟

نوضح الان كيفية ازالة الرؤوس السوداء بالفازلين بعدما ثبت فعاليته في التخلص منها بالفعل، وذلك بناء على تجارب البعض، فقم بأخذ كمية كافية من الفازلين الخام الأصلي وضعه على الأنف أو الجبين أو الذقن أو أي منطقة متواجد بها الرؤوس السوداء.

ثم غطي المنطقة بقطعة من كيس البلاستيك ووضع منشفة منقوعة في الماء الساخن على قطعة البلاستيك واتركها على وجهك لمدة دقيقتين الى خمس دقائق، ومن ثم قم بإزالة الفازلين بقطعة من القطن أولا ثم اغسل وجهك بالتونر او الغسول ومن ثم عليك باستخراج الرؤوس السوداء من خلال الاعواد القطنية المخصصة لذلك.

لماذا يجب استخدام أقنعة الرؤوس السوداء بحذر؟

هذا لأنه عند استخدامها بشكل خاطئ قد تهيج البشرة وتعطي نتيجة سلبية بدلا من معالجة وإزالة الرؤوس السوداء.

كيف تحمي وجهك من الرؤوس السوداء؟

من خلال الابتعاد عن البيئات الرطبة أو الجافة، استخدام غسول او تونر مناسب لبشرتك يوميا لتجنب تهيج البشرة وظهور الرؤوس السوداء، واستخدام واقي الشمس عند الخروج من المنزل.

متى يجب عليك زيارة الطبيب لعلاج الرؤوس السوداء؟

اذا لم تختفي الرؤوس السوداء من وجهك رغم استخدام الأقنعة والماسكات وطرق ازالتها، عند ظهور أنواع أخرى من الرؤوس والبثور، إذا زادت الرؤوس السوداء بدلا من اختفائها.

لماذا عليك تجنب الأكلات الدهنية؟

لأنه من الطبيعي أن البشرة الدهنية التي بها الرؤوس السوداء غنية بالدهون التي سببها ظهور الرؤوس، فعند تناول اكلات دهنية فذلك يزيد من إفراز الرؤوس السوداء لأن البشرة تصبح أكثر دهنية.

مواضيع ذات صلة

وصفات لتنعيم الجسم وتبييضهوصفات لتنعيم الجسم وتبييضه

مسامات-الوجه1تعرفِ على كيفية التخلص من مسامات الوجه نهائياً