البحث عن نيمو | قويًا من له أب

البحث-عن-نيمو

المشاعر الأبوية هي الأصدق على الإطلاق وأحيانًا تغلب مشاعر الأمومة التي لا يضاهيها أي شيء في الدنيا، ولكن الخوف الزائد على الأبناء يأتي بنتائج عكسية يمكن أن يسبب لهم عقد نفسية فيما بعد، ولأن الرسوم المتحركة قادرة على توصيل رسالة لكل الأجيال بطريقة جميلة، جاءتنا والت ديزني الشهيرة بفيلم البحث عن نيمو الذي احتل مكانًا في قلب كل الأطفال وأصبح أيقونة لمحبة الأب لوليده.

نبذة عن فيلم البحث عن نيمو :

يعتبر فيلم البحث عن نيمو واحداً من أهم إصدارات شركة بيسكار وتم توزيع هذا الفيلم العريق بواسطة شركة ديزني، وتم إصداره يوم 30 من شهر مايو عام 2003م ومدة عرضه حوالي 100 دقيقة، وقد حقق هذا الفيلم أعلى الإيرادات هذا العام وحصل على جائزة الأوسكار كأفضل فيلم كرتون على الإطلاق، وقد قام بإخراجه وتأليفه أندرو ستانتون الشهير.

فيلم البحث عن نيمو مدبلج بالمصري كامل:

يرغب الأبناء في معرفة الـ لغز وراء خوف الآباء الزائد والمشاعر الغريبة التي يظهرونها في بعض المواقف، ولكن الحقيقة أن تلك المشاعر فطرية ولا يمكن تقيدها بكلمة واحدة لتعبر عن الجمال الكامن داخلها إلا أننا لا ننسى أن خوف (مرهف) بطل فيلم البحث عن نيمو كان مبالغًا فيه وأفقده ابنه الوحيد فلذة كبده.

تناول كرتون نيمو مدبلج بالعربى كامل حكاية أب مع ابنه الوحيد الذي يرغب في التعرف على الحياة وحده والعوم في أعماق البحر مثل أصدقائه، إلا أن أباه لا يسمح له بفعل أي شيء خارج حدوده خوفًا عليه من الأسماك الكبيرة المتوحشة، ولم يكن هذا الخوف من فراغ بل استقر في قلب سمكة البهلوان (مرهف) بعدما فقد كل أسرته في حادثة سمكة البينارا الذي التهم كل ما يلده بين أسنانه.

الأحداث الأولى لفيلم البحث عن نيمو:

احتل القلق قلب (مرهف) الأب وقرر من حينها إلا يترك ابنه لحظة واحدة وقال جملته المعتادة ” لن أدع أي شيء يحدث لك” والحقيقة أنه لم يدع أي شيء سيء أو جيد يحدث له، ومرت الأيام وكبر (نيمو) بين أحضان أبيه وفي أثناء قيامهم بنزهة في أعماق البحار يدخل الابن في سباق مع أصدقائه واضعًا نصب عينه ما قاله والده له من قبل.

يحاول (مرهف) حماية طفله الوحيد من المخاطر إلا أنها جاءته إلى حيث يسكن لتأخذه بعيدًا عن حضن والده، فبعد أن كان (نيمو) واقفًا لا يعرف هل يغامر ويعبر الجهة الأخرى ويلمس القارب ليثبت أنه قوي أم  يتراجع بناءًا على طلب أبيه؟ فما لبث أن تحرك بغضب يحمله في داخله منذ أن عرف معنى الحياة، فيقع في يد غواص استرالي قام ببيعه إلى دكتور أسنان ليقدمه هدية إلى بنت أخته الصغيرة.

ماذا فعل مرهف من أجل نيمو؟

بدأت أحداث فيلم البحث عن نيمو تأخذ مجرى أكثر تشويقًا وإثارة حيث حاول (مرهف) الإمساك بابنه ولكنه فشل في ذلك، إلا أنه لم يعرف الاستسلام وكذلك لا يقدر على ترك فلذة كبده وحيدًا في عالم لم يعرفه يومًا، فحركت كلمة “بابا” التي كررها نيمو أثناء خطفه مشاعر الأبوة التي بداخل (مرهف)، لتبدأ رحلة البحث عن نيمو .

كما ذكرنا سابقًا أن الرسوم المتحركة عالم يحبه الأطفال ووسيلة مؤثرة يمكنها توصيل العديد من الرسائل، لذلك كانت فرصة جيدة لتعريف الصغار معنى الأخوة من خلال المسلسل الطفولي أنا وأخي ، واستكمالًا لما يدور في كرتون البحث عن نيمو شاهد مرهف الحائر في البحر يلتفت يمينًا ويسارًا باحثًا عن ابنه الذي فقده في لمح البصر.

قابل الأب (مرهف) سمكة تدعى (دوري) في طريقه لإيجاد ما فقده والتي ساعدته كثيرًا وكانت سببًا من أسباب العثور على السمكة (نيمو)، وجرت الأحداث بين الجيد والسيئ وخلالها تحركت عاطفة الأب متذكرًا ابنه الضائع ويأسه الذي تمكن منه بعدما فشل في الوصول إلى أي شيء يمكن أن يعيد ابنه إلى أحضانه.

البحث-عن-نيمو

البحث-عن-نيمو

رحلة مرهف في البحث عن ابنه:

تمسك (مرهف) بكل أمل يمكن أن يوصله إلى نيمو واضعًا تلك الحكمة أمامه ان تصل متاخرا خير من ان لاتصل ابدا ، لذلك عبر المحيط وعرض نفسه إلى المخاطر و الآلام من أجله، فواجه سمكة قرش كبيرة بقوة وتمكن من الإفلات من قبضتها هو ودوري ولكن لم يحالفه الحظ في مواجهة سمك الحوت الكبيرة التي التهمتهما في أحشائها، إلا أن القدر سمح لمرهف بالتكفير عن أخطائه وأعطه فرصة للوصول إلى نيمو.

لن تشعر بأي ملل عند مشاهدة فيلم finding nemo مدبلج بالعربية حيث يمكنك الاستمتاع برؤية الأحداث دون الحاجة إلى قراءة الترجمة، بالإضافة إلى إمكانية مشاهدة الفيلم مع أطفالك في سهرة عائلية جميلة وجعلهم يعرفون معنى الأبوة وهذه فرصة جيدة ليتمكنوا من فهم أن الخوف الذي يظهره الآباء ناتج عن محبتهم لأبنائهم.

نهاية فيلم البحث عن نيمو :

فأي ذنب فعل (مرهف) حتى يتعرض إلى كل تلك المشاكل خلال البحث عن نيمو ؟ تسبب قلق مرهف الزائد إلى ضياع نيمو إلا أنه تمكن من إرجاعه إلى حضنه والعثور عليه بعد رحلة بحث طويلة مع السمكة دوري التي علمته معنى أن يحب دون أن يخاف وذلك عندما قالت له: “هذا شيء مثير للشفقة، أنت لن تستطيع أن لا تجعل شيئًا يحدث له”.

بعد كل المحاولات التي فعلها (مرهف) من أجل (نيمو) وحجم المخاطر التي مر بها خلال تلك الرحلة التي ظلت في ذاكرته ليقصها على ابنه عندما يقابله، تمكن أخيرًا من احتضان طفله الصغير مرة أخرى والرجوع إلى أرض الوطن بخير وسلامة.

يفضل أغلب الآباء تنمية مهارة التواصل مع أبنائهم عن طريق اختيار قصة من قصص اطفال قبل النوم وحكايتها لهم بحب قبل الخلود إلى الفراش، إلا أن البعض الآخر يستغني عن هذا الأمر ويستبدله بمشاهدة أفلام الكرتون معاهم مثل فيلم البحث عن نيمو أحد أفضل الأفلام التي تبين السر وراء خوف الأب على أبنائه، فإذا كنت تبحث عن طريقة مضمونة لـ تحميل فيلم نيمو مدبلج بجودة عالية فالأفضل تنزيله من خلال إحدى المنصات الإلكترونية الشهيرة مثل منصة ديلي موشن، فقط قم بكتابة فيلم نيمو مدبلج Dailymotion في محرك بحث جوجل.

بعض شخصيات فيلم نيمو :

1- مرهف

الصوت الأصلي: ألبيرت بروكس.

صوت الدوبلاج:  محمود اللوزي.

2- نيمو

الصوت الأصلي: الكسندر جولد.

المدبلج المصري: ناجي عصام.

3- دوري

مؤدي الصوت: إلين دي جينيريس.

صوت الدوبلاج: عبلة كامل.

4- جل

الصوت الأصلي: ويليم دافو.

المدبلج المصري: خالد صالح.

5- بلوت

مؤدي الصوت: براد غاريت.

المدبلج المصري: محسن حلمي.

6- خوخة

مؤدي الصوت: أليسون جاني.

صوت الدوبلاج: زينب مبارك.

7- قرقر

الصوت الأصلي: أوستن  بيندلتون.

المدبلج المصري: شهاب إبراهيم.

8- ناجي

مؤدي الصوت: جيوفري راش.

صوت الدوبلاج: خالد الصاوي.

ما هو السبب الرئيسي وراء خطف نيمو؟

تملك العند من نيمو الذي قرر التحرك إلى الجهة الأخرى ليثبت لأصدقائه أنه يستطيع لمس اليخت الواقف بالقرب منهم.

هل يحمل فيلم البحث عن نيمو نظرة فلسفية؟

بين مخرج الفيلم ومؤلفه (أندرو ستانتون) أن خوف الأب الزائد يمكن أن يقع الأبناء في مشاكل ومخاطر.

إلى أي بلد تم أخذ السمكة نيمو؟

تم الاحتفاظ بنيمو في شباك غواص ليأخذه إلى أستراليا حتى يقوم ببيعه كسمكة زينة من نوع البهلوان.

ما هي الجائزة التي حصل عليها هذا الفيلم؟

تم إصدار فيلم البحث عن نيمو عام 2003 م وتم تصنيفه كأفضل فيلم كرتون على الإطلاق، إذ حصل على جائزة الأوسكار .

مواضيع ذات صلة

جعلتني مجرمافيلم جعلتني مجرما | الغاية قد تبرر الوسيلة

فيلم اللمبي 8 جيجا | حينما يتكلم خيال المؤلف