كيفية التخلص من الفئران بشكل نهائي ؟

التخلص-من-الفئران

قديماً كان التخلص من الفئران عادة يتبعها الكثير من الناس وخصوصاً أهل القرى والمناطق الفقيرة، وذلك نظراً لقربهم من الأراضي والحقول التي كانت تتجمع فيها الفئران، ويبحثون عن أكثر الطرق الفعالة في طرد الفئران، فسوف نُطلعكم في هذا المقال على أحسن الطرق التي تساعد في التخلص من الفئران .

التخلص من الفئران في المنزل طبيعيا :

تُصاب السيدات بالذعر والخوف عند سماع كلمة فأر فكيف الحال إذا كان هناك فأر في البيت ؟ حيث يعتبر وجود فأر مشكلة كبيرة تُعاني منها جميع الأسر، وذلك بسبب بحث الفئران على الطعام فهل وجدت فأر في منزلك يوماً ما!.

على الرغم من الخوف الناتج عن وجود فأر في المنزل إلا أن الأغلبية لا يحبون استعمال المواد الكيميائية والمبيدات في التخلص من الفئران ، ويُفضلون استخدام الطرق الطبيعية والمواد ذات الروائح النفاذة، فهناك طرق طبيعية وعملية تساعدك على التخلص من الجرذان في المنزل كالتالي :

1- البصل

يعد البصل من الخضروات الفعالة في طرد الفئران من المنزل لأنه يتمتع برائحة قوية وشديدة فله تأثيره الخاص على الفئران، فيمكنك استخدامه عن طريق وضع قطع من البصل في أماكن تواجدهم، ويرجع العلم أن طرق تخزين الطعام تُساهم  بشكل كبير على تواجد الفئران في المنزل لذلك ينصح بتخزين الطعام في علب محكمة الغلق وايضاً التخلص من نفايات القمامة أول بأول.

2- التوابل والشيح

التوابل ذات الروائح القوية مثل الفلفل الأسود والشطة تساعد بشكل كبير على طرد الفئران و القضاء على النمل  بشكل نهائي، حيث يربط البعض بين التخلص من الفئران والفلفل الأسود ، فيستخدم الفلفل الأسود عن طريق وضع كميات بسيطة منه بالإضافة إلى الشيح في قماشة رقيقة وتعليقها على مداخل البيت والنوافذ.

3- زيت النعناع

إذا كنت تسأل كيف يتم القضاء على الفئران بالاعشاب ؟ فالحل هو زيت النعناع الذي يملك رائحة قوية ونفاذة تجعل الفئران يبتعدون عن المكان الذي يوجد فيه تلك الرائحة، فيستخدم زيت النعناع عن طريق عمل كرات من القطن وغمرها في زيت النعناع ثم توضع في الأماكن المحتمل تواجد الفئران فيها، وينصح باستخدامه في الخزانات ومداخل المنزل.

4- تأمين المنزل بشكل جيد

الفئران تتمتع بطرق تُمكنها من دخول المنزل وذلك عن طريق الفتحات الصغيرة التي تكون في النوافذ والمداخل، لذلك لابد من التأكد من أن المنزل خالي تماماً من الفتحات أو النتوءات وكذلك الحرص على غلق الأبواب والشبابيك حتي لا تترك فرصة لدخول الجرذان إلى منزلك.

التخلص-من-الفئران

التخلص-من-الفئران

افضل طريقة للتخلص من الفئران :

يستخدم معظم الناس وسائل البحث المختلفة للحصول على أفكار تُساعدهم على التعايش مع الأوضاع الحالية، فتجد بعض السيدات تبحث عن طريقة التخلص من الفئران فتكات وتُمعن نظرها بأكثر الطرق الموضحة في هذا الموقع لعلها تعتمد طريقة منهم.

وكذلك تفكر في استخدام نفس الموقع  للتخلص من الصراصير في المنزل للأبد ، فدعونا نُسلط الضوء على الطرق الأكثر رواجاً للقضاء على الجرذان نهائياً كالتالي:

– إغلاق منافذ الدخول

يقول البعض أن التخلص من الشيء هو منع حدوثه من البداية فلا تنتظر حتي يدخل الفأر بيتك ثم تبحث عن طريقة تستطيع بها التخلص منه، لذلك يجب عليك غلق المنافذ التي تكون طريقاً لدخول الفئران إلى المنزل عن طريق استخدام أقلام رصاص في الفتحات الصغيرة أو ما يعرف بالثقب، والطريقة الأضمن هي استخدام الاسمنت أو ما شابه في سد الفتحات نهائياً.

– استخدام الغراء اللاصق

قد يري معظم الناس أن طريقة استخدام الغراء اللاصق على قطعة من الكرتون ووضع قطع الجبن عليها من الطرق التقليدية، ولكن تعتبر تلك الطريقة هي الأكثر فعالية في التخلص من الفئران بشكل نهائي، وتقول إحدى السيدات تجربتي في القضاء على الفئران تتلخص في استخدام الغراء اللاصق على قطعة من الورق المقوى ووضعها في الأماكن التي من المحتمل وجود الفئران فيها.

– المصائد

تختلف المصائد المستخدم في صيد الفئران فمنها المصائد الحديدية والمصائد الخشبية وايضاً المصائد متعددة الالتقاط ومصائد الطعام، ويرجع السبب وراء اختلاف المصائد وتنوعها هو معرفة معظم الفئران تلك الطرق وأشكال المصائد، فأحرص على تغيير مكان المصيدة كل يوم وايضاً يتم وضع الطعام داخلها على بعد 20 قدم نظراً لعدم تحرك الفئران مسافة أكبر من هذه لجلب الطعام.

– تخزين الطعام

الحفاظ على المكان نظيف وخالي من النفايات من ضمن الطرق التي تساعدك على القضاء على الفئران، حيث لا يحدث ذلك إلا باعتماد طرق تخزين صحيحة لطعامك فيمكنك استخدام طرق تخزين ورق العنب  في تخزين أكثر من صنف آخر.

– أجهزة الذبذبات الصوتية

كثُر البحث عن كيفية التخلص من الفئران بشكل نهائي ؟ فمن الطرق الآمنة والأكثر فعالية من وجهة نظرى المتواضعة هو استخدام جهاز الذبذبات الفوق صوتية، حيث يعمل هذا الجهاز بخاصية إصدار ذبابات قوية ومزعجة تجعل الفئران يهربون بعيداً عنها.

فمن مميزات أجهزة الذبذبات الفوق صوتية أنها آمنة على صحة الإنسان والكثير من الحيوانات الأليفة، ويراعي عند الإقبال على شراء تلك الأجهزة الأخذ بعامل الجودة والفاعلية.

كيفية التخلص من الجرذان في المجاري :

الطرق التي تستخدمها الفئران في دخول المنزل كثيرة، حيث يعتبر أكثرها شهرة هي استخدام شبكات الصرف الصحي التي تعتبر طريقة مناسبة وايضاً أماكن آمنة ودافئة بالنسبة لهم، وكما تتميز الفئران بالقدرة العالية على قرض الأشياء التي تواجههم لدخول المكان، فإذا كنت تبحث عن طُرق فعالة تساعدك على التخلص من الفئران عند رؤيتها في المجاري فاتبع الخطوات الأتية:

– عند رؤية جرذ في حوض المرحاض احرص فوراً على إغلاقه و وضع وزن ثقيل فوقه حتي لا يتمكن من الخروج.

– تتمكن الفئران من دخول المنزل عن طريق الفتحات الموجودة في المنزل، فقم بغلقها باستخدام الأسمنت .

– استخدام منظف الحمامات القوي في تنظيف الحمام تنظيفاً كلياً.

– استعمال مصائد خاصة بالجرذان في كافة أنحاء المنزل حتي لا يتمكن الجرذ من الهرب.

– قم بوضع المواد السامة بكميات مناسبة في فتحات الصرف الصحي ليتم تنظيفها تماماً من الفئران.

– يمكنك استخدام الكولا عن طريق خلطها مع كمية من الماء ثم قم برشها في مواسير الصرف الصحي.

ما الذي تكرهه الفئران ؟

يعتبر الفلفل الأسود من الأشياء التي أثبتت فاعليتها في التخلص من الفئران بشكل دائم، فيمكنك رش الفلفل الأسود في كافة أنحاء المنزل.

ما هي الروائح التي تجذب الفئران ؟

زبدة الفول السوداني تستطيع جذب الفأر بشكل كبير فيقوم البعض بتحضير مصيدة ووضع زبدة الفول السوداني فيها فيأتي الفأر مسرعاً ولا يستطيع الهرب.

كيف تساعد الزيوت العطرية في طرد الفئران ؟

الزيوت العطرية ذات الرائحة القوية النفاذة تساعد على طرد الفئران من المنزل ويعتبرها أكثرها استخداماً هو زيت النعناع.

لماذا لا يمكن التخلص من الفئران بشكل نهائي ؟

الفئران من القوارض التي تتمتع بقدرة عالية على قرض الاشياء التي تعوق طريقها، فاحرص على تفقُد اماكن الفتحات الموجودة في المنزل باستمرار.

مواضيع ذات صلة

أهمية العمل والمشكلات الناتجةأهمية العمل والمشكلات الناتجة والتخلص منها للزوجين

ترتيب غرفة النومنصائح مهمة وضرورية لـ ترتيب غرفة النوم