التخلص من الناموس بوسائل رخيصة

العداوات التي نشأت بين البشرية على مر العصور، لم تجعل الإنسان يكن مشاعر غضب لأقرانه، مثلما استطاع البعوض أن يفعل، فالجميع يرغب في التخلص من الناموس الموجود حوله، بسبب الإزعاج الذي يسببه، وإن كان الإنسان يحاول أن يظهر انتقامه الشديد من أعدائه في تلك الهيئة، فيبدو من الخارج في حيرة للتخلص من البعوض، ومن داخله حيرة أكبر للتخلص من أمور أخرى.

نصائح هامة تفيد في التخلص من الناموس

التخلص من الناموس ليس أمراً يستدعي شن حرب مبيدات حشرية، أو إقامة المتاريس الشبكية خوفاً من هجوم سرب البعوض على المنزل، فيمكن توديع تلك الحشرات المؤذية بسلاسة، من خلال تطبيق بعض النصائح الهامة جداً، وتتمثل أبرز تلك النصائح فيما يلي :

1) قبل أن تبدأ الشمس في الغروب، لا بد أن يحكم الاشخاص جميع منافذ المنزل، حتى لا يستطيع الناموس اختراق الحواف الزجاجية، ويتسلل ليلاً إلى الغرف الموصدة.

2) الحرص على عدم وجود أي مياه راكدة داخل المنزل أو حوله، كون أن تلك المياه بيئة خصبة جداً لنمو بويضات البعوض، كما أن تلك المياه قد تمنع الطاقه الايجابية من التواجد في المنزل، وسوف تعطي احساساً بالكآبة لأفراده طوال الوقت.

التخلص من الناموس بالطرق الكيميائية

عارض الأطباء فكرة محاربة الناموس بالطرق الكيميائية في البداية، وذلك بسبب الخوف من تأثير تلك المواد على جلد الإنسان، ولكن الأبحاث العلمية أثبتت مؤخراً أن أي مواد كيميائية تستخدم في طرد البعوض من المنزل، تكون آمنة جداً على صحة الإنسان، فقط إذا استخدمت بالطريقة الصحيحة، وأن تكون نسبة ( ثنائي أثيل، تولواميد) فيها لا تتعدى الـ 50%.

أساليب للقضاء على الناموس من المنزل بدون مبيد ورش

هناك الكثير من الحلول المنزلية الاقتصادية للتخلص من غياهب البعوض التي تسيطر على المنزل، وتحرم أصحابه من الجلوس فيه براحة وهدوء، حتى أن تلك الطرق نجحت تماماً في التخلص من البعوض أثناء النوم ليلاً، فكان من الصعب على الأفراد الحصول على نومة هنيئة، بسبب ترصد الناموس لأجسادهم المستلقية على الأسرة، ولكن ذلك البأس زال أخيراً بسبب فاعلية الحلول الآتية:

1) زيت شجرة الشاي : بإمكان ذلك الزيت أن يعمل كمطهر طبيعي لأرضيات المنزل، كما أن زيت الشاي يستخدم كمضاد للميكروبات التي تسكن سطح الجلد، ويستخدم في هيئة رذاذ بخاخ للتخلص تماماً من بعوض المنزل.

2) المضرب الكهربائي : قد يكون حلاً مكلفاً بعض الشيء، ولكنه الأجدر حتى الآن في التخلص من الناموس ليلاً، دون أن يتم رش أي مبيدات حشرية ضارة، فيمكن استخدام ذلك المضرب في صعق الناموس الموجود في غرفة النوم قبل الاستلقاء.

طريقة طرد ناموس بالخميرة

تخلص من الناموس نهائيا بهذه الطريقة الخرافية المدهشة، والتي لن تكلفك أي مجهود ولا أموال، ودع البعوض الذي يشاركك في منزلك لآخر مرة، وقم لتحضر أفضل وصفة لشحذ الناموس خارجاً بالمكونات والطريقة التالية :

أولاً : مكونات وصفة التخلص من الناموس بالخميرة

تحتاجين لصنع فخ محكم للبعوض بواسطة الخميرة، بعض المكونات الرئيسية مثل كوب كبير من الماء الساخن، ربع كوب من السكر البني، كمية صغيرة من الخميرة الفورية، وعاء بلاستيكي واسع، أو زجاجة 2 لتر.

ثانياً : طريقة استخدام وصفة الخميرة لطرد البعوض

اجعلي السكر يذوب داخل الماء الساخن جيداً، وبعد أن يهدأ المحلول السائل، قومي بوضعه في الزجاجة البلاستيكية، ثم أضيفي الخميرة الفورية إلى المحلول فوراً، الهواء الذي سوف يتصاعد من فوهة الزجاجة سوف يكون محمل بكمية وفيرة من ثاني اكسيد الكربون، وهو من سيجعل البعوض ينجذب إلى المحلول، وحينها سوف يستلذ البعوض بالغوص في الماء، لا في الأجساد البشرية.

كيفية التخلص من الناموس بطريقة طبيعية

منزلك بمثابة حديقة طبيعية تحتوي على الكثير من الخيرات، التي تعينك على مواجهة العديد من القوارض والحشرات، فلا تنظرين إلى المبيدات الجاهزة التي تستخدم في قتل البعوض، قبل أن تنظرين إلى داخل مطبخ منزلك أولاً، وحينها سوف تصنعين أفضل طارد للناموس بنفسك، إذا وُجدت لديكِ العناصر الطبيعية التالية :

أولاً : التخلص من الناموس بالخل

البعوض ينفر من المكان الذي تخترقه رائحة الخل، فإن كنت تستخدمين الخل في وصفة تلميع الرخام مثلاً، سوف تجدين أن البيت لا يحتوي على بعوضة واحدة من حولك، لذا قومي باستخدام الخل في التخلص من البعوض الطائر بالطرق التالية :

1) يمكن رش محلول الخل الخام على الأرضيات مباشرة، وهنا رائحته القوية سوف تساعد في إبعاد الناموس من المنطقة.

2) يمكن مزج الخل مع بعض الزيوت الطبيعية التي تستخدم في التخلص من الناموس المتواجد في المنازل، ومن أهم تلك الزيوت العطرية زيت السترونيلا، زيت الأوكالبتوس، ومن ثم وضع المزيج في بخاخ نظيف، ورشه في أرجاء المنزل للتخلص من البعوض.

ثانياً : التخلص من الناموس بالليمون

الليمون الذي تصنع من زيوته افضل معطر جو للمنزل، كان البطل المجهول في العديد من الروايات المنزلية الأخرى ايضاً، ونحن هنا لنفصح عن دوره الساحر في القضاء على الناموس، فقد يزرع البعض نبتة الليمون في منزله، ولا يدري أن رائحتها تصد البعوض بقوة كبيرة، وأن بعض العلماء أطلقوا على شجرة الليمون ( طاردة الناموس) منذ أعواماً كثيرة.

يمكن خلط الليمون ببعض العناصر الأخرى المحفزة له في وصفة الليمون للقضاء على البعوض، ومن أهم تلك العناصر قرون القرنفل الحارة، كما أنه في حالة عدم وجود عشبة الليمون في المنزل، يمكن للأشخاص شراء زيت الليمون من محلات بيع الزيوت العطرية، واستخدامه كبديل لأوراق الليمون في التخلص من الناموس بطريقة طبيعية وآمنة.

التخلص من الناموس بالبخور

السبب وراء إعجاب الناس بدوائر البخور في التخلص من جيوش البعوض التي تحتل المنازل، أنها آمنة قليلاً في هيئتها، بدلاً من رذاذ المبيد الذي يؤذي الجلد، ولكن عيب ذلك البخور الوحيد أنه ليس فعالاً بما يكفي للقضاء على الناموس، بسبب سرعة انطفاء أعواده، وتبعثر رائحته في الهواء.

القضاء على الناموس بواسطة النباتات المزروعة

النباتات الخضراء لا تساهم في إبعاد الطاقة السلبية فقط عن المنزل، ولكنها قد تقوم بدور فعال للغاية في التخلص من الناموس المزعج، فيمكن للأشخاص زراعة بعض النباتات التي أعطت نتائج فعالة في التخلص من حشرات البعوض المنزلية، ولعل من أبرز تلك النباتات ما يلي :

أولاً : إكليل الجبل يساعد في القضاء على البعوض

إكليل الجبل أو الروزماري من النباتات التي تستخدم بشكل عام في جميع المنازل، فيعطي الروزماري فوائد عديدة في الوصفات العلاجية، وصفات الطهي وتخزين الطعام، ولكن الفائدة الأجدر بالحديث عنها في هذا المقال، تعود إلى قدرة إكليل الجبل على طرد البعوض من أرجاء المنزل بسهولة، بسبب رائحته القوية، والتي تنتشر لمسافات طويلة جداً أثناء الليل.

ثانياً : التخلص من الناموس بعشبة النعناع البري

النعناع الأخضر، أو النعناع البري، يمكن زراعتهم في المنزل بسهولة، كما أنهم يصلحون ليكونوا ضمن افكار حدائق منزلية بسيطة تضيف للمنزل مظهر خارجي رائع، سلاسة زرع النعناع البري في المنزل سوف تساعدك ايضاً في التخلص من البعوض المنتشر في الأجواء.

أنت لن تحتاج لشراء المبيدات الحشرية بتكاليف عالية، طالما أن في شرفة منزلك سيقان النعناع الأخضر، فرائحة زيت النعناع تعد أقوى مائة مرة من رائحة المركبات الدوائية المعروفة لمطاردة الذباب والناموس، جرب بنفسك طريقة التخلص من الناموس بالنعناع البري، وقل وداعاً للمبيدات الحشرية التي تكلفك مبالغاً وقدرها طوال العام.

ثالثاً : التخلص من الناموس بنبات السترونيلا

تنحدر السترونيلا من عائلة المسك، وذلك ما يجعلها تمتلك رائحة نفاذة، يتم استخلاص زيت السترونيلا من النبتة، لإستخدامه في العديد من الصناعات العطرية، مثل صناعة الشموع المعطرة، صناعة المبيدات التي تساعد في التخلص من الناموس نهائياً، ويمكن زراعة السترونيلا المتميزة في قصيصات داخل المنزل، ورائحتها كفيلة لجعل البعوض يبحث عن وجهة أخرى له.

هل المبيدات الحشرية ضارة ؟

إذا التصقت تلك المبيدات الحشرية بجلد الإنسان، بإمكانها أن تتسبب في تسمم عصبي له.

ما هي أكثر الأماكن امتلائاً بالبعوض داخل المنزل ؟

يتكدس البعوض داخل الغرف المليئة بالأشياء القديمة، بالإضافة إلى أماكن صرف المياه مثل المزاريب.

كيف أحمي المنزل من دخول الناموس ؟

يجب تركيب أسلاك شبكية على النوافذ والأبواب، حتى تصد البعوض عن دخول البيت.

هل مكيف الهواء يجذب البعوض ؟

مكيف الهواء في حد ذاته يطرد الحشرات، ولكن مياه تصريف المكيف قد تتسبب في تجمع البعوض.

مواضيع ذات صلة

كيف اعلم ابنتي الدفاع عن نفسهاكيف اعلم ابنتي الدفاع عن نفسها

صناعة المعطرات المنزليةصناعة المعطرات المنزلية