ما هي أجمل التسريحات الشعر؟

التسريحات الشعر

منذ زمن بعيد كانت  التسريحات الشعر اعتيادية و غير مبتكرة وتميل النساء إلى ترك الشعر على الظهر مفرودا ليتبهين بحسنهن، حيث يعتبر الشعر الطويل علامة حسن وتحاول كل الفتيات امتلاكه، التسريحات للشعر كثيرة وأصبحت تدخل في الموضة العالمية  وتقوم مسابقات تتنافس فيها الفتيات على أجمل شعر لهذا العام.

الشعر جزء لا يتجزأ من الجسم وينبغي الاهتمام به واختيار المنتجات الجيدة وأفضل  ماسكات للشعر  التي تجعله دائما صحى ولامع، فالشعر الناعم والصحى يسهل تسريحه وتشكيله بتسريحات جميلة وأنيقة ومميزة وتغير شكل الوجه وتجعله جذاب.

التسريحات الشعر

التسريحات الشعر

أجمل تسريحات الشعر القصير:

ما عهدناه يوما ما أن الشعر القصير للرجال فقط ولا يجوز للنساء تقصير الشعر أو قصه، وايضا كانت النساء يميلن إلى تغطية الشعر خارج البيت وخاصة المتزوجات منهن لأن المرأة المتزوجة تعتبر ملكا لرجل واحد ولا يجوز أن يطلع عليها أي أحد غيره، ولكن مع التقدم والانفتاح بين الدول انطلقت بعض الحملات والبدع التي تنادي بتحرير المرأة من غطاء الرأس وتركها تعيش سنها وتتمتع بشبابها وتتباهى بشعرها.

فأصبح الشعر القصير موضة تسعي ورائها أغلب النساء الكبيرات بالأخص ويبحثن عن طرق لـ  صبغ شعر بني  لتظهر بمظهر أصغر سناً، الشعر القصير تتناسب معه الكثير من تسريحات الشعر ويتميز بسرعة وسهولة تسريحه.

فهناك بعض التسريحات الشعر القصير بسيطة وسهلة ويمكنك عملها فى المنزل دون اللجوء إلى مراكز تصفيف الشعر ذات التكلفة العالية وهي كالتالي:

1- تسريحة الضفائر المتداخلة:

إذا كنت فتاة جامعية وترغبين في  عمل تسريحة شعر سريعة وسهلة فالخيار الأفضل  لكى هو الضفائر المتداخلة وذلك عن طريق تقسيم الشعر إلى نصفين وتضفير كل نصف على حده بخصل الشعر من أول الشعر إلى أخره وربط كل نصف   في النهاية بتوكه صغيرة مع ترك جزء بسيط من الشعر غير مضفر.

2- تسريحة الكيرلي:

تميل بعض الفتيات إلى الشعر الكيرلي وتسريحاته المتعددة فيبحثون عن تسريحة مميزة وجميلة يمكنهن تجربتها والحصول علي شعر مموج وأنيق، فكل ما عليكن هو بل الشعر بالماء وتصفيفه حتى يزيلوا أي تشابك  مع وضع القليل من كريم الشعر أو ما يعرف بالبلسم ثم بعد ذلك يثبتوا كل خصلة من خصل الشعر على الدوائر الاسطوانية المخصصة للشعر ويتركوا الشعر فترة حتى يجف تماما، ازيلوا الدوائر بحرص دقائق وتحصلين على تسريحة شعر مميزة تناسب الخروج ليلا.

3- ربط بعض خصل الشعر:

من التسريحات التي لا تحتاج إلى وقت كبير و تناسبك عند الحاجة للاستعداد للخروج من المنزل صباحا، من خلال ربط بعض الخصل من جانبي الشعر وربطها من الخلف برباط أنيق.

 4- تسريحة الشعر المنسدل:

من التسريحات الشعر المناسبة للعمل أو المقابلات الرسمية تسريحة الشعر المنسدل على جانبى الوجه، افعلى الخطوات خطوة خطوة حتى تحصلى على تسريحة جميلة من خلال لم جميع الشعر إلى الخلف وتثبيته بدبابيس الشعر مع ترك بعض الخصلات القصيرة على جانبي الوجه.

 أبسط تسريحات شعر قصير للاطفال:

تتمني بعض الأمهات أن تزرق بفتاة جميلة وذات شعر ناعم لتقوم بالاهتمام بها وترعاها لتكون سنداً لها يوماً ما، فمن الأمور المهمة للفتيات الاهتمام بالشعر وعنايته بمنتجات طبيعية ويمكنك تجربة  صبغ الشعر بمواد طبيعية   لكِ ولأبنتكِ ليظل صحي و لامع طوال الوقت، فتبحث الأمهات عن التسريحات الشعر تكون بسيطة يستطعن عملها ولا تأخذ كثيراً من الوقت وذلك حتي لا تمل الفيتات الصغيرات وقت عمل التسريحة، لذا نقدم لكن بعض التسريحات الجميلة لبناتكن الصغيرات مناسبة لأي وقت نهاراً او ليلاً كما يلي:

– من تسريحات شعر اطفل المميزة هي ترك الشعر منسدلاً من الخلف وعمل غرة قصيرة من الأمام فهذا التسريحة تعطي للفتاة مظهراً أنيقاً وبريئاً ومناسبة جداً للمدرسة والنزه صباحاً.

– بعض الفتيات الصغيرات لا يعجبهن ترك الشعر هكذا دون وجود بعض التوك والبنس الملونة، ولذلك يناسبهن تسريحة تقسيم الشعر إلى نصفين وعمل ضفيرة في كل جنب ثم تجميع الشعر من الخلف بتوكه رقيقة مزينة ببعض الورود الزاهية.

– من التسريحات الشعر التي تلقي إعجاباً شديد من الفتيات تسريحة الشعر المضفر من الأمام منسدل من الخلف، وذلك من خلال تقسيم شعر الفتاة الصغيرة بالعرض بحيث يكون الجزء الأمام أقل في الخصل من الجزء الخلفي ثم قومي بتضفير الجزء الأمام بضفيرة بسيطة وتثبتها بتوكه صغيرة مع ترك بعض الشعر في النهاية منسدل، اما الجزء الباقي من الخلف فاتركيه مفروداً هكذا دون فعل أي شيء فيه.

أروع تسريحات شعر بناتية:

نهنأكم بقدوم عيد الفطر قريباً وهذه المناسبة السعيدة يلزمها بعض الاستعدادات كاختيار فساتين وملابس أنيقة وجميلة وايضا بعض اللسمات التي تظهر الملبس بصورة رائعة كـ التسريحات الشعر  المميزة والجديدة مثلاً، فينشغل بال بعض الفتيات ما هي التسريحة المناسبة لهذا الملبس؟ وكيف يمكنني اختيار تسريحة مميزة من بين كل هذه التسريحات العديدة؟، فتتسع دائرة البحث حول هذا الموضوع فلا تحتاري كثيراً نحن نقدم لكى أجمل وأشيك تسريحات للشعر الناعم وبسيطة ويمكن عملها في المنزل دون الذهاب إلي صالونات التجميل الغالية وهي كالتالي:

– اولاً:الضفيرة

من التسريحات التي لا تبطل موضتها بمرور الزمن ولذلك لأنها تظهر الفتيات بمظهر حسن وراقي، ويمكن عملها بسهولة عن طريق تسريح الشعر علي أحد الجوانب وتمشيطه جيداً واصنعي الضفيرة بخصلات الشعر خصلة مع خصلة وتضفيرهم حتي نهاية الشعر.

–  ثانيا:الكحكة

من التسريحات الشعر المميزة حقاً تظهر الوجه بمظهر جميل وتفضلها معظم الفتيات وخصوصا ذات الشعر متوسط الطول الخفيف فهناك  طرق تكثيف الشعر  مضمونة ومجربة بامكانك عملها، فيِمكنكِ عمل كحكة من خلال لم الشعر كله من الخلف مع ترك بعض خصلات الشعر لعمل غرة علي جانبي الوجه ثم اصنعي كحكة وثبتيها بتوكه كبيرة منقوشة ببعض الورود.

 – ثالتاً: الشعر المنسدل

– لا ترغب بعض الفتيات بعمل أي تسريحة للشعر في الأوقات العادية وأوقات العمل ظناً منهن بأنها غير مناسبة لهن وتناسب الصغيرات فقط، فيذهبن إلي ترك الشعر علي الظهر منسدلاً أو مفروداً أو لمه ببعض الدبابيس السادة.

تسريحات شعر قصير للاعراس:

الشعر القصير مميز ويحتاج إلى ظهوره بشكل يبرز جماله وتحتار بعض الفتيات عند وجود مناسبة في تسريحه فيملن إلى تركه هكذا منسدلاً فقط، ولأن النساء شقائق الرجال والنصف الأخر الجميل جمعنا لكم بعض التسريحات الشعر التي تناسب الظهور ليلاً في المناسبات والاعراس كما يلي:

– إذا كان شعرك ناعم فلا مانع من تصفيفه حتي يصبح كيرلي عن طريق  بل الشعر بالماء او وضع كريم للشعر و لف كل خصلة علي الدوائر الاسطوانية للشعر، ثم البقاء فترة حتي يجف بشكل جيد ويمكنكي النوم به وفكه في الصباح مع تزيين مقدمة الشعر بطوق فضي لامع مناسب للمناسبات السعيدة.

– من التسريحات الشعر الأنيقة و التي لا تأخذ الكثير من الوقت للشعر القصير هي ترك الشعر مفرود ولم احد جانبي الشعر وراء الأذن مع وضع بعض اكسسوارات الشعر في هذا الجنب لتثبيت الشعر جيداً.

– يمكن اعتماد هذه التسريحة كـ تسريحات الشعر العروس وهي عمل خصلات الشعر علي شكل ويفي عن طريق مكواه الشعر أو الفرشة المخصصة للشعر، ثم جمع الشعر من الخلف وتثبيته بطوق فرح ذهبي اللون أو فضي لامع.

ما هي تسريحات الشعر الأكثر انتشارا؟

تعتبر تسريحة الضفيرة من أفضل تسريحات الشعر وتنتشر بشكل كبير في كل مكان.

ما هي التسريحة المفضلة عند الفتيات الصغيرات؟

تفضل بعض الفتيات الصغيرات تسريحة الشعر المنسدل مع ضفيرة من الامام وذلك لسهولة عملها ومريحة لفروة الرأس.

ما هي المكملات التي تستخدم لتزيين الشعر؟

هناك العديد من المكملات التي تستخدم لتثبيت الشعر وتزيينه فمنها( الاطواق- التوك الصغيرة- البنس السادة- البنس الملونة).

لماذا تفضل الفتيات الشعر الطويل عن الشعر القصير؟

يفضلن الفتيات الشعر الطويل عن القصير لسهولة تشكيله بالتسريحات المختلفة وتعدد طرق تزيينه.

مواضيع ذات صلة

شعر كيرليطريقة الحصول على أجمل شعر كيرلي

تفتيح الركب والأكواعأفضل وصفات طبيعية وكريمات تفتيح الركب والأكواع