الجدول الصيني للحمل |والطريقة السليمة لاستخدامه

الجدول الصيني للحمل

تنبع الأمومة داخل الفتيات منذ الصغر، فبمجرد الزواج تغمرها مشاعر من الشوق واللهفة للحمل والإنجاب، وعندما يحدث الحمل لا تطيق الإنتظار حتى تعرف جنس جنينها، ويساعدها الجدول الصيني للحمل على ذلك، فهو من الطرق السريعة المستخدمة من قبل العديد من الأشخاص لتحديد نوع الجنين، وقد انتشرت هذه الطريقة منذ القدم ولم تنقرض فظلت موجودة حتى وقتنا هذا.

الجدول الصيني للحمل

– إن الجدول الصيني يعد واحداً من الطرق البدائية التي كان يتم استخدامها قديماً من قبل الصينيين منذ ما يزيد عن 7 قرون لمعرفة نوع الجنين.

– وقد تم العثور على الجدول الصيني في أحد مقابر الصينيين الأثرية، ومنذ ذلك الحين قد أحدث ضجة كبيرة وأشاع العديد من الآراء ووجهات النظر المتباينة بين العلماء والأطباء حول مدى دقة وصحة هذا الجدول.

– والمرجع الذي بني على أساسه هذا الجدول يتمثل في الربط بين توقيت الإخصاب والعلوم الفلكية، وهكذا تم الجمع بين عمر الأم وعمر جنينها، ومن ثم العمل على معرفة جنس الجنين من خلال ذلك.

أساسيات الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين

– هناك مجموعة من الأساسيات التي يقوم عليها الجدول الصيني ويعتمد عليها بدرجة كبيرة في تحديد نوع الجنين بغض النظر عن علامات الحمل في الأيام الأولى ،وتتمثل هذه الأساسيات في الشهر القمري الذي حدث فيه الإخصاب والحمل، والعمر القمري للأم، وبناء على ذلك يتم إظهار نتيجة الجدول الصيني للحمل بولد أم بنت.

– ويتم حساب العمر القمري من خلال التقويم الصيني وليس عبر التقويم الميلادي، ويتم ذلك عن طريق إضافة عام إلى التقويم الميلادي، وعلى سبيل الذكر إن كان عمر الأم في التقويم الميلادي هو 26، فإنه يكون 27 عام في التقويم الصيني.

– وذلك لأن الصينيون يقومون بحساب عمر الجنين منذ وجوده في رحم أمه، حيث يكون الطفل عند الولادة عمره سنة.

طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة

توجد عدة خطوات توضح شرح الجدول الصيني للحمل ،ويتوجب على المرأة الحامل تطبيقها لمعرفة نوع الجنين في بطنها، وتتمثل هذه الخطوات في ما يلي:

1- القيام بحساب وتحديد عمر الأم تبعاً للتقويم الصيني ولا بد من أن يكون عدد صحيح من الأعوام، بمعنى أنه يتم تجاهل الشهور الإضافية لهذا الرقم الصحيح، فمثلا إن كان عمر الأم هو  26 سنة و3 شهور، فيتم حذف هذه الأشهر والاكتفاء بالعدد الصحيح من السنوات فقط.

2- وبعد ذلك يتم استعمال الجدول الصيني من خلال تحديد عمر الأم والشهر القمري الذي تم فيه الإخصاب والحمل لمعرفة الخانة التي يتقاطع عندها عمود الشهر القمري مع صف عمر الأم، وبالتالي يكون بالإمكان معرفة نوع الجنين هل هو ذكر أم أنثى؟

والجدير بالذكر أن هذا الأمر وغيره بيد المولى جلَ علاه، وأن جميع الطرق التي يتم استعمالها لمعرفة جنس الجنين مهما كانت حديثة ومتطورة ما هي إلا مجرد اجتهاد بشري قد يحتمل الصواب وقد يحتمل الخطأ.

الجدول الصيني للحمل بولد بالعربي

تتساءل كل سيدة كيف استخدم الجدول الصيني للحمل بولد ،حيث تتوقف الإجابة على الشهر الذي ولدت فيه الأم، بغض النظر عما إذا كان رقم هذا الشهر زوجي أو فردي، وعندها يكون بالإمكان تحديد جنس الجنين طبقاً لاعتقادهم وإنجاب الذكور، وبناء على ذلك يتم تحديد التوقيت الذي يحدث فيه الجماع بين الزوجين اعتماداً على الجدول الصيني لكي يحدث الإخصاب في الفترة التي ترتفع بها قدرة المرأة على الحمل في ولد، ولكن لن تصل نسبة نجاح هذا الأمر إلى 100%.

الجدول الصيني للحمل بولد بالعربي

الجدول الصيني للحمل بولد بالعربي

رأي الأطباء في الجدول الصيني

يتمثل رأي الأطباء حول نتائج الجدول الصيني فى اعتبارها مجرد صدفة بحتة، وذلك لأنها تحتمل نسب متساوية من الصواب والخطأ تصل إلى 50% لكليهما، ولكنهم يوصون باستعمال الأساليب الحديثة والمتطورة لمعرفة نوع الجنين.

تجارب علمية على صحة الجدول الصيني

– يعتبر الجدول الصيني هو أكثر الأساليب الغير علمية شهرة وأكثرها استعمالاً في معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل ،ومع ذلك فإن النتائج الصادرة عنه تكون متباينة، ولا تتجاوز دقتها في جميع الحالات نسبة 50%، وفيما يخص الحالات التي تبلغ نسبتها حوالي 90% ما هي إلا حالات نادرة الحدوث.

– تم إعداد الكثير من الدراسات العلمية فيما يخص صحة ودقة نتائج الجدول الصيني، ومن أمثلتها دراسة تم إجرائها على مجموعة عشوائية من النساء الحوامل تتكون من 20 سيدة، ولم تزيد مدة حملهم عن الأسبوع التاسع والعشرين، ولم تتخطى نسبة النتائج السليمة عن 50%.

– بناءً على ما تم سرده مسبقاً فقد قام العلماء بالتأكيد على أن النتائج الناجمة عن الجدول الصيني ليست صحيحة بصورة دقيقة، وذلك لأنه يعتمد ويتوقف فقط على عمر الأم ووقت الإخصاب والحمل دون النظر إلى أي أسباب علمية أخرى.

هل يستعمل الجدول الصيني للحمل بتوأم ؟

يتخصص الجدول الصيني في إعطاء صورتين اثنتين فقط لتحديد جنس الجنين وهو إما بنت أو ولد، ولا يتم استعمال الجدول الصيني للحمل بتوأم لأن المسئول عن ذلك هي الجينات الوراثية فقط، فلم يشتمل الجدول الصيني الأصلي على إمكانية تحديد الحمل بتوأم، ولم يتطرق لها على الإطلاق.

ننصحك سيدتي بإلقاء النظر على هذا المقال المميز للغاية كيف اعرف اني حامل بتوام ؟ لكي تكوني على دراية بأعراض الحمل في توأم، حيث يكون بإمكانك الاستفادة من النصائح والمعلومات القيمة التي تتعلق بهذا الأمر.

من جربت الجدول الصيني قبل الحمل

تقول إحدى السيدات اللواتي استعملن الجدول الصيني قبل الحمل أنه لا يمكن أخذ النتائج التي يعطيها هذا الجدول بصورة صحيحة ودقيقة، حيث قد قامت باستعماله لإنجاب ولد، ولكن بعد إتمام الحمل وظهور علامات الولادة اتضح أن الجنين بنتاً، وتقبلت قضاء الله سبحانه وتعالى ورضيت بما رزقها.

يجب التنويه على أنه لا يوجد أي أضرار نتيجة استعمال الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين، فهو مجرد أمر مسلي ليس أكثر خصوصا عند القيام به مع أفراد الأسرة والأصدقاء، لذلك لا ينبغي أخذ النتائج الصادرة عنه على محمل الجد أو استعمالها في اتخاذ قرارات مصيرية.

متى يتم معرفة نوع الجنين؟

يكون بالإمكان التعرف على نوع الجنين في الفترة التي تتراوح من الأسبوع السادس عشر إلى الأسبوع العشرين من الحمل، أي ما يعادل نهاية الشهر الرابع وبداية الشهر الخامس من مدة الحمل.

هل الجدول الصيني للحمل دقيق وصحيح؟

لا يعد الجدول الصيني وسيلة دقيقة وصحيحة بنسبة 100% لتحديد نوع الجنين، ولكنه طريقة موروثة كان يستعملها الشعوب قديماً ولا تغني بالتأكيد عن الأساليب العلمية المتطورة في هذا المجال.

ما هي طرق معرفة نوع الجنين الصحيحة؟

مع التطور العلمي والتكنولوجي بات معرفة نوع الجنين بشكل دقيق وصحيح أسهل، ومن أبرز الطرق المستخدمة في ذلك التصوير بالسونار أو الذي يطلق عليه الموجات فوق الصوتية، ولكن بسبب وضعية الجنين في رحم أمه قد لا يكون بإمكان الطبيب مشاهدة الأعضاء التناسلية له بصورة واضحة، ومن ثم عدم تحديد نوع الجنين.

كيف يتم التعرف على نوع الجنين من عمر الأم؟

يكون بالإمكان معرفة نوع الجنين عبر عمر الأم من خلال تطبيق بعض الحسابات البسيطة، فعلى سبيل المثال إذا كان عمر الأم 28 عاماً، والتاريخ المحتمل للولادة سيكون بشهر 9، فيتم جمع هذين الرقمين، ولو كانت نتيجة هذه العملية الحسابية رقم فردي يكون الجنين ذكر، أما لو كانت رقماً زوجياً يكون الجنين أنثى.

مواضيع ذات صلة

علاج الحموضة للحاملكيف يمكن علاج الحموضة للحامل بأساليب آمنة؟

لصقات منع الحملما مدى فاعلية لصقات منع الحمل وهل لها آثار جانبية؟