7 خطوات فقط لعمل الحمام المغربي في المنزل

الحمام المغربي

هل قمتي بابتياع العديد من منتجات العناية الشخصية و لم تحصلي علي النتيجة المرجوة التي تتيح لكِ الفرصة للتمتع ببشرة نضرة و ناعمة كالحرير ؟، نقدم إليك الآن أسهل الطرق لعمل الحمام المغربي في المنزل و نصطحبك في جولة كلاسيكية ممتعة داخل دولة المغرب العربي التي اشتهرت و ذاع صيتها بهذا الحمام الشعبي الفعال للمحافظة علي جمال حواء.

ما هي أبرز فوائد الحمام المغربي ؟

يتمتع حمام مغربي الذي يشتهر به المغرب العربي و الذي يعتبر عادة قديمة من العادات الصحية الموروثة هناك للعناية بالبشرة و الجسم بالعديد من الفوائد لبشرة النساء الرقيقة، و يمكننا تلخيص فوائد الحمام المغربي في النقاط التالية :

1ـ تعتبر القدرة الفعالة للحمام المغربي علي تقشير البشرة و إزالة خلايا الجلد الميتة واحدة من أبرز الفوائد.

2ـ تحظي النساء عند الإقبال علي طريقة الحمام المغربي بالبيت باستمرار بجسد ممشوق و قوام مثالي، حيث يعمل الحمام المتكرر علي إذابة الدهون بشكل ملحوظ للحصول علي الوزن المرغوب به في وقت قياسي.

3ـ تساعد هذه الجلسات المغربية الرائعة علي تنظيف مسام البشرة و إزالة الأوساخ التي ما إذا تراكمت علي بشرتك تتسبب في أضرار بالغة.

4ـ يقوم الحمام بدوره في تنشيط الدورة الدموية و تغذية البشرة، و يتم ذلك من خلال إنتاج الكولاجين بكثرة مما يساعد علي مكافحة البشرة الجافة والتعامل معها بنجاح.

فوائد و مميزات أخري للحمام المغربي ؟

تعتبر طريقة الحمام المغربي هي الوسيلة الأمثل بين صور العناية بالبشرة الأخري علي الإطلاق، و ذلك لكونها تجمع ما بين التغذية و العناية و بين علاج العديد من المشكلات الصحية الجسدية منها و النفسية، حيث يتمكن الحمام من تنقية الجسم من السموم بامتصاص الماء الزائد، كما يؤثر بالإيجاب أيضا علي نفسية المرأة بقدرته الفائقة علي تهدئة الأعصاب و الحد من الشعور بالتوتر.

أما إذا كنتِ تعانين من خطوط السلوليت في أجزاء مختلفة من جسدك نتيجة للولادة أو التعرض للسمنة أو النحافة المفاجئة، فبمقدورك الآن الخضوع لجلسات الحمام المغربي الرائعة التي لها مفعول السحر علي التخلص من جميع هذه العلامات و الخطوط الواضحة التي تغير من مظهر بشرتك و التي من الممكن أن تفقدك جزءا و لو بسيطا من ثقتك بنفسك و أنوثتك.

الحمام المغربي

الحمام المغربي

ما هي كيفية عمل الحمام المغربي في المنزل ؟

و الآن بعد أن قمنا بذكر كافة الفوائد التي سوف تتمتعين بها بعد انعقاد العزم علي الخضوع لجلسة الحمام المغربي نقدم لكِ سيدتي طريقة عمل الحمام المغربي في المنزل دون الحاجة للتوجه إلي صالونات التجميل، فقط قومي بتوفير مكونات الحمام المغربي الآتية : ( زيت الأركان، صابون حمام مغربي، قفاز، ماء ورد، عصير ليمون، ماء، الطمي المغربي ).

ما هي خطوات عمل حمام المغربي ؟

ـ قومي بمزج ملعقة صغيرة من الطين المغربي مع ملعقتين من الماء الساخن و قلبي جيدا.

ـ قومي بإضافة قطرات من عصير الليمون إلي هذا المزيج بعد الخضوع لاختبار الحساسية حتي لا تلتهب بشرتك الحساسة.

ـ أضيفي قطرات من زيت الأركان و ماء الورد، و قلبي المكونات معا جيدا حتي يتماسك المعجون المتجانس.

ـ و الآن قومي بملئ حوض الاستحمام بالماء الساخن، ثم قومي بإغلاق جميع نوافذ الحمام لكي تحصلي جلسة بخار سريعة لفتح مسام الجلد في مدة لا تزيد عن 5 دقائق.

ما هي الخطوات النهائية لعمل حمام المغربي ؟

ـ ضعي الخليط السابق علي وجهك الجميل و جسدك بالكامل و اتركيه لمدة ربع ساعة حتي يجف تماما ثم اشطفيه جيدا، بعدها ضعي الصابون المغربي علي بشرتك و اتركيه لمدة ربع ساعة أخري.

ـ حان الآن موعد استخدام قفاز الحمام المغربي في فرك الجسم لكي تحصلي علي نتائج تقشير مرضية ثم اغسلي جسدك بالماء الدافئ، و من ثم قومي بوضع معجون زيت الأركان و الماء و ماء الورد علي بشرتك و اتركيه 10 دقائق ثم اغسلي جسدك مجددا.

ـ و أخيرا قومي بترطيب جسدك بواسطة زيت الأركان أو كريم كيو في المرطب بعد تجفيفه جيدا، و سوف تلاحظين الفارق في الحال.

نبذة عن المكونات المتنوعة للحمام المغربي

هناك عدة مكونات أساسية و ادوات الحمام المغربي المثالية التي لا يمكن الاستغناء عنها أبدا من أجل عمل جلسة الحمام المغربي بأسهل الطرق و في أسرع وقت ممكن مما يسفر عنه نتائج مبهرة ترضي المرأة، و يعتبر الصابون المغربي من أشهر هذه المكونات لما له من مميزات في علاج العديد من الأمراض الجلدية و الميكروبات.

إلي جانب التأثير الفعال للصابون المغربي في مكافحة أعراض الشيخوخة و علامات التمدد و التجاعيد مما يحافظ علي مظهرك كصبية صغيرة لم تبلغ من العمر عشرين عاما بعد، و يتكون هذا الصابون من زيت الزيتون، ملح البوتاس، الماء، الزيتون الأسود، فيمكن صناعته بالمنزل من خلال دمج هذه المكونات معا للحصول علي معجون زبدي مميز.

ما هي أهم مميزات الطين المغربي ؟

أثناء الحديث عن الحمام المغربي يجب بالطبع التطرق إلي الطمي المغربي الأصيل الذي يتم استخراجه من بين ثنايا جبال الأطلسي المغربية، و الذي يتمتع بفوائد عدة للشعر و البشرة و ليس للبشرة فحسب، فيمكنك أثناء جلسة الحمام المغربي أن تضعي كمية من هذه الرواسب الطينية العضوية الفعالة علي خصلات شعرك و استخدامها كـ ماسكات للشعر لكي تتمتعي بنعومة منقطعة النظير.

حيث يعمل الطين المغربي علي تنظيف و ترطيب الشعر و البشرة بعد خلطه بماء الورد و الحصول علي قوام كريمي، و يتكون الطين المغربي هذا من عناصر كيميائية و معادن لها قدرة عالية علي تنقية السموم أيضا مثل : عنصر البوتاسيوم، عنصر الكالسيوم، السيليكا، عنصر الماغنسيوم، و غيرها من المكونات الطبيعية.

ما هي أشهر فوائد زيت الأركان ؟

أما عن زيت الأركان فهو يعد بمثابة حجر الأساس في عملية الحمام المغربي الرائعة منذ قديم الأزل، و يرجع ذلك إلي إمكانية الحصول عليه في دولة المغرب من شجر الأركان الذي يتم زراعته هناك علي مر العصور، حيث يطلق علي زيت الأركان اسم ذهب المغرب لكونه يتمتع بالعديد من المميزات و يحتوي علي الكثير من الفوائد.

يحتوي زيت الأركان المغربي علي عدة مكونات تساعده علي معالجة الكثير من الأمراض المختلفة مثل : حب الشباب، الصدفية، تعزيز المناعة، ترطيب البشرة و الجسم، إنتاج الكولاجين مما يعالج البشرة الجافة، علاج تساقط الشعر، مضاد للاكتئاب حيث يساعد علي الاسترخاء و التخلص من القلق، يعالج الحساسية أو الأكزيما و يقضي علي الالتهابات الجلدية.

من أين يمكنني الحصول علي مكونات حمام المغربي ؟

يتردد هذا السؤال كثيرا من السيدات اللاتي يخضعن لجلسة الحمام المغربي لأول مرة لذلك نقدم لكِ الإجابة عزيزتي من خلال هذه الفقرة، حيث يتحير أغلب النساء حول الشراء من الأسواق أو الصيدليات المختلفة، لكننا ننصحك سيدتي بابتياع كل ما يلزمك للجلسة من مجموعة الحمام المغربي من الصيدلية لكي تحصلي علي مجموعة موثوق بها و لا تتعرضين إلي الغش التجاري.

و تضم هذه المجموعة باقة من المكونات الأساسية السالف ذكرها مثل : الطمي المغربي، زيت الأركان، الصابون المغربي، الليفة المغربية الخشنة منها و الناعمة، إلي جانب ماء الورد، بالإضافة إلي الغسول الطبي الذي لا بد من استخدامه بعد الانتهاء من الحمام المغربي مباشرة لتطهير البشرة و إزالة بقية الشوائب العالقة بها.

ما هو الحمام المغربي ؟

هو عادة من العادات المغربية القديمة التي لجأت إليها النساء للعناية بشعرهن و بشرتهن منذ عهد الإمبراطورية الرومانية، و من ثم تتطور الأمر كثيرا وصولا إلي يومنا هذا.

ما أهمية الليفة المغربية ؟

تعد الليفة المغربية من أشهر الأدوات اللازمة لعمل الحمام المغربي علي الإطلاق، و ذلك لكونها تتمتع بالمتانة و القوة التي تمكنها من تقشير الجلد و الحصول علي جسد ناعم الملمس كبشرة الأطفال.

ما الفرق بين الحمام في المنزل و الصالون ؟

تختلف خطوات الحمام المغربي في الصالونات عن المنزل بعض الشئ، حيث يقوم المحترفين العاملين بصالون التجميل بوضع بعض الماسكات و الاسكرابات المفيدة لتقشير البشرة مثل : اسكراب القهوة و اسكراب العكر الفاسي.

ما هي كيفية عمل اسكراب القهوة في المنزل ؟

قومي بمزج كوب بن مطحون مع كوبين من السكر البني مع ربع كوب من زيت جوز الهند، ثم أضيفي إلي الخليط قطرات من الزيت العطري.

مواضيع ذات صلة

تصفية الوجه من الحبوبأفضل طرق تصفية الوجه من الحبوب والبقع الداكنة

حل لمشاكل البشرة المختلطةوالحساسةأفضل غسول للبشرة الحساسة | لا يخلو منه روتين العناية ببشرتك