أسباب ظهور الخطوط البيضاء في الجسم

الخطوط-البيضاء-في-الجسم

عندما نظرت إلى نفسي في المرآة فجاءت بوجود بعض من الخطوط البيضاء في الجسم في مناطق الأرداف والبطن، وسألت صديقي عن سبب تلك العلامات والخطوط التي تفسد منظر الجسم فقال أنها خطوط تظهر في مناطق معينة نتيجة تمزق الأنسجة تحت الجلد.

وغالبا تكون تحدث تلك العلامات أو السترتش مارك لفئة كبيرة من النساء علي عكس الرجال، وذلك نتيجة لتمدد أجسامهن في جميع مراحل الحمل والتغييرات الهرمونية وهكذا.

اسباب الخطوط البيضاء في الجسم:

بعد الصدمة من رؤيتك لتلك الخطوط البيضاء في الجسم أول ما تفكر فيه هو كيف آتت تلك الخطوط؟، فمن المعروف أن هذه العلامات تحدث نتيجة تمدد الجلد أكثر من اللازم مما يؤدي إلى تمزق الأنسجة وايضا زيادة هرمون الكورتيزون المنتج من الغدة الكظرية في الجسم.

تتعدد أسباب ظهور الخطوط البيضاء في الجسم كالتالي :

1- زيادة الوزن أو إنقاصه بشكل مفاجيء وسريع  يودى إلى تمدد أو انكماش الجلد فجأة فيمكنك التعرف على الحل المضمون في تخسيس الارداف  بطريقة صحيحة، فتظهر الخطوط الحمراء في الجسم ثم تتحول عند عدم الاهتمام بها إلى خطوط بيضاء.

2- الفترات المرهقة للنساء مثل فترة الحمل التي يتمدد فيها الجسم للسماح لنمو وتطور الجنين داخل البطن، وهذا بدوره يؤدي إلى ظهور الخطوط البيضاء في منطقة البطن خصوصاً.

3- اضطرابات الغدة الكظرية تزيد من كمية هرمون الكورتيزون في الجسم فتسبب ظهور الخطوط المزعجة وهي الخطوط البيضاء في الجسم .

4- قد تحدث علامات التمدد البيضاء نتيجة استخدام بعض من مستحضرات التجميل أو الأدوية الخاصة للسيدات كحبوب منع الحمل وذلك بسبب تقليل حبوب منع الحمل قدرة الجلد على التمدد.

الفرق بين علامات التمدد البيضاء والحمراء:

السؤال المهم الآن ما هو الفرق الجوهري بين الخطوط البيضاء والحمراء؟، التمددات التي تحدث في الجسم أمر طبيعي جداً لكلا من الرجال والنساء والتي تعد من اسباب الشيب المبكر ، ولكن هناك بعض الأسباب التي تؤدي وتزيد من ظهور تلك العلامات في الجسم، فمن الأفضل الأخذ بالأسباب ومحاولة الابتعاد عنها.

الفرق بين الخطوط البيضاء والحمراء ليس بالفرق الكبير، فالخطوط البيضاء هي الخطوط الحمراء بعد أن أهملت وتركت حتي تتحول إلى اللون الأبيض، فمن المؤسف القول بأن الخطوط البيضاء في الجسم  لن تختفي نهائياً.

فإذا رأيت يوماً بعض من الخطوط الحمراء في مناطق من الجسم تعامل معها فوراً وعدم تركها تتحول إلى علامات بيضاء، لأنها التعامل معها بعد ذلك سيكون صعب ويصيبك بالانزعاج من مظهرها.

الخطوط-البيضاء-في-الجسم

الخطوط-البيضاء-في-الجسم

علاج الخطوط البيضاء بالجسم مجرب:

كما ذكرنا سابقاً أن  ظهور الخطوط البيضاء في الجسم يصعب التعامل معه وفي معظم الأحيان لا يمكن التخلص منها نهائياً أو القضاء عليها، وعلي الرغم من ذلك توجد بعض الطرق الطبية المجربة التي تعطي نتائج مرضية إلى حد ما.

بعض الطرق التي تساعد على القضاء على الخطوط البيضاء :

– التقشير الكيميائي:

يستطيع التقشير الكيميائي التخلص من نسبة كبيرة من علامات التمدد ولكن لا تصل إلى 100 %، فيعمل على إزالة الطبقة الخارجية من الجلد وتجديد خلايا الجلد، وقد يحتاج التقشير الكيميائي إلى أكثر من جلسة للحصول على نتيجة أفضل، تقول احدي السيدات بعد خضوعها لعملية التقشير الكيميائي: (والله الخطوط البيضاء اختفت).

– التثقيب الدقيق مع الليزر:

يمكنكِ علاج الخطوط البيضاء في المؤخرة من خلال الطريقة الأضمن والتي تعطي نتائج حقيقية وهو الليزر مع التثقيب الدقيق، تجربة تستحق المخاطرة إذا كنتِ تعانين من الخطوط البيضاء في الجسم، فمن خلالهم سوف تحصلين علي جلد صحي وخالي من علامات التمدد.

تساعد عملية التثقيب على تعزيز إنتاج الكولاجين وهذا بدوره يساعد على جعل مظهر الجسم صحي، و كذلك الليزر يعمل على التخلص من التجاعيد والخطوط الموجودة  عن طريق الوخز بجهاز يشبه القلم الصغير ويحتوي على العديد من الإبر الدقيقة، كما يمكنك إزالة الشعر بالليزر  الذى يعتبر الحل الاريح لك.

– التقشير السطحي:

يفضل بعض الناس التقشير السطحي عن التقشير الكيميائي لمنح البشرة مظهر صحي ولامع، وتتم هذه العملية عن طريق وضع الجسم تحت تيار هواء قوي وتدليكه بمجموعة من البلورات للتخلص من الخطوط البيضاء في الجسم .

كيفية إزالة الخطوط الحمراء من الجسم:

علامات التمدد الحمراء الموجودة في الجسم يمكن علاجها والتعامل معها بطريقة صحيحة والقضاء نهائياً عليها وإرجاع الجسم صحياً مشدود ولامع، علاج السترتش مارك الحمراء يحتاج إلى بعض الخطوات والتعليمات التي تساعدك على القضاء عليها، حيث توجد بعض الوصفات الطبيعية واخرى طبية يمكنك تجربتها باستمرار حتي تحصل على النتيجة التي تريدها.

بعض الوصفات الطبيعية لعلاج الخطوط الحمراء:

– خلط زيت الزيتون مع القهوة مع كمية من الملح الخشن والقليل من أوراق النعناع، فرك المنطقة المحاطة بالخطوات الحمراء وشطف المكان جيداً ويمكنك وضع هذا الخليط على الجسم كامل، فزيت الزيتون من الزيوت المرطبة القوية و القهوة تخلصك من آثار الحبوب والعلامات.

– يمكنك تقطيع بطاطس على هيئة شرائح وفرك المناطق بهم بلطف لمدة 5 دقائق، فالبطاطس تساعد على ترميم خلايا الجلد والتخلص من علامات التمدد الحمراء.

تعتبر  فوائد التمارين الرياضية  كثيرة حيث تحسن من شكل الجسم وتعطيه الحيوية والنشاط وايضا تعمل علي شد الجلد و تساعد على التقليل من علامات التمدد.

ما هي الطرق الطبية لعلاج الخطوط الحمراء؟

سبق وأن ذكرنا بأن الخطوط البيضاء في الجسم لا يمكن علاجها ولكن يمكن التخفيف منها قليلا، كريم الريتينويد من الكريمات التي  يمكنها التقليل من مظهر الخطوط الحمراء.

الليزر و التقشير بأنواعه من الطرق الطبية المضمونة في علاج علامات التمدد في الجسم، حيث تعتبر تلك الوسائل غالية الثمن ولكنها مضمونة وتعطى نتائج جيدة، وتعتمد هذه الوسائل على إزالة الطبقة العلوية المهلكة من الجلد.

تجارب التخلص من الخطوط الحمراء:

المشكلة الأكثر شيوعاً بين النساء هى وجود علامات التمدد في أجسامهن، ويظل السؤال هل الخطوط البيضاء تروح ؟، الخطوط البيضاء في الجسم لا يمكن علاجها لأنها وصلت إلى مرحلة صعبة لا نستطيع فيها تقديم حل.

سوف نقوم بعرض بعض التجارب الحياتية الناجحة في علامات التمدد الحمراء، ويحب العلم بأن أي مشكلة في الجسم تحتاج إلى الالتزام والاستمرار على العلاج للحصول على نتائج مرضية،  فمن طرق التخلص من الخطوط الحمراء ما يلي:

– بعض الكريمات الطبية قد تفي بالغرض وتؤدي إلى القضاء على الخطوط الحمراء.

– الليزر الحل السريع والسحري يعمل على تدمير الخلايا المسببة لظهور الخطوط.

– التقشير بأنواعه يساعد على التخلص من علامات التمدد الحمراء والبيضاء والحصول على جلد ناعم ولامع.

حاول فهم جسدك و الاهتمام به حتي تتجنب الوقوع في مثل هذه المشاكل وقضاء الوقت في البحث عن طرق علاج لها.

ما هو الاسم الدارج للخطوط البيضاء ؟

تعرف الخطوط البيضاء بين النساء باسم السترتش مارك وتنتشر في جميع مناطق الجسم.

هل الرياضة تساعد على التخلص من الخطوط البيضاء؟

نعم، الرياضة تساعد على شد الجسم وحرق الدهون المتراكمة وعليه يمكن التقليل من الخطوط البيضاء.

هل تختفي الخطوط الحمراء ؟

يمكن التخلص من الخطوط الحمراء وذلك من خلال الاهتمام بترطيب المنطقة وعمل بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد في إزالتها.

هل زيادة الوزن سبب من أسباب ظهور الخطوط البيضاء ؟

زيادة الوزن تسبب زيادة تمدد الجلد مما يؤدي إلى تمزق الجلد وظهور العلامات البيضاء.

مواضيع ذات صلة

الديدان الدبوسيةتعرف على اعراض الديدان الدبوسية وطرق الوقاية منها

أسباب طنين الأذن المفاجئ‎‎‎‎أسباب طنين الأذن المفاجئ | تعرف عليها الآن