أبرز فوائد الخلطة الثلاثية للوجه

الخلطة-الثلاثية-للوجه

البشرة الجميلة والصافية ليست حكرًا على نجمات السينما وعارضات الأزياء، فأصبح اليوم بمقدور كل فتاة تحقيق الحلم الذي يراودها في الحصول على بشرة موحدة وخالية من التصبغات والكلف بفضل وجود الخلطة الثلاثية للوجه التي تعد سر من أسرار الجمال والعناية، وخلال المقال التالي سوف نطلعكِ على فوائد هذه الخلطة والطريقة الصحيحة لاستخدامها على البشرة.

السر الكامن في الخلطة الثلاثية للوجه :

تسلك المرأة العديد من الطرق والتجارب من أجل العناية بالبشرة وتنظيفها وتنقيتها من آثار حب الشباب والكلف والندبات، وخلال رحلتها للبحث عن الأفضل والمناسب يقع بين يديها الكثير من الوصفات الطبيعية والمنتجات الصناعية التي على الرغم من فعاليتها الكبيرة إلا أنها باهظة الثمن، لذا كان الحل المناسب لها هو إيجاد نقطة مشتركة تستطيع بواسطتها الحصول على البشرة التي تريدها.

تساعدكِ الخلطة الثلاثية للوجه في الحصول على بشرة مثالية خلال مدة لا تتجاوز 3 أشهر من تجربتها بالطريقة الصحيحة، حيث تحتوي هذه الخلطة على مواد طبية فعالة في التخلص من آثار الحبوب والكلف وإزالة الرؤوس السوداء وتفتيح الوجه بشكل سريع وآمن، بالإضافة إلى أن أسعار الكريمات المكونة لـ الخلطه الثلاثيه لتبييض الوجه في متناول اليد.

مكونات الخلطة الثلاثية للبشرة :

خلال رحلة البحث عن الطرق الفعالة لتبيض البشرة والتخلص من الغمقان نجد أمامنا الخلطة الثلاثية للوجه التي تعد من الطرق الممتازة في إعطاء البشرة البريق والنضارة والنعومة التي تحتاج إليها، وذلك بسبب تكوينها من 3 أنواع من المراهم المثبت فعاليتها في علاج أغلب المشاكل الجلدية مثل الأكزيما والحساسية والتصبغات، وإليكِ نبذة عن مكونات الخلطه الثلاثيه للبشره وما تضمه من فوائد كالتالي:

أولًا: كريم ألفاكورت

يعد المكون الرئيسي والفعال لهذا الكريم الموضعي هو (الهيدروكورتيزون) الذي يساهم في علاج الاحمرار والحساسية وأنواع مختلفة من الالتهابات، بالإضافة إلى مساهمته أيضًا في علاج الكثير من الأمراض والتخفيف من التورم الجلدي والمشاكل المناعية المزعجة الخاصة بالجلد.

ثانيًا: مرهم اكرتين 0.05%

تعمل المادة الفعالة في كريم اكرتين (التريتينون) التي تعد إحدى أشكال فيتامين (أ) على الحد من حب الشباب ومنع ظهوره على البشرة وترطيبها وإعطائها النضارة المطلوبة، بالإضافة إلى التأثير الملحوظ لهذا الكريم في علاج تجاعيد الوجة ، حيث يعمل على تحفيز خلايا الوجه لإنتاج الكولاجين.

ثالثًا: كريم هاي كوين

يعمل هذا الكريم على التقليل من صبغة الميلانين المسؤولة عن لون الجلد ما بين أربعة أسابيع إلى أكثر من شهر كامل من استخدامه على البشرة، حيث يحتوي كريم هاي كوين على (الهيدروكينون) المادة الفعالة التي تساعد على تفتيح البشرة وعلاج أشكال متنوعة من التصبغات.

الخلطة-الثلاثية-للوجه

الخلطة-الثلاثية-للوجه

أهم فوائد الخلطة الثلاثية للوجه :

امتلاك المرأة لبشرة صحية ومثالية يجعلها مقبلة على الحياة ومستعدة لخوض الكثير من التجارب، فسلاح السيدة هو جمالها الذي يعد مرمى للناظرين وهبة من رب العالمين، لذا من المهم الحفاظ على هذا الجمال بالطرق الآمنة والأساليب المضمونة، فإليكِ سيدتي فوائد الخلطة الثلاثية للوجه التي تساهم في حل أغلب مشاكل البشرة ونذكر منها الآتي:

1- تساهم هذه الخلطة في التخلص من البقع الداكنة الموجودة على الوجه.

2- تعمل الخلطة الثلاثية للبشرة على علاج علامات الكلف والتصبغات المختلفة.

3- إذا كنتِ تعانين من الرؤوس السوداء في منطقة الأنف أو الذقن بإمكانك تجربة هذه الخلطة السحرية في التخلص منها بشكل نهائي.

4- من أبرز الفوائد التي تتمتع بها هذه الخلطة؛ مساهمتها في توحيد لون البشرة والتخلص من الجلد الميت عن طريق تقشير الوجه بطريقة آمنة ومضمونة.

5- من أفضل الوصفات الطبية التي تساهم في القضاء على النمش وآثار حب الشباب.

6- لا يقتصر استخدام الخلطة الثلاثية للوجه فقط إنما يمكن تجربتها على مواضع أخرى من الجسم مثل الكوع والركب، حيث تساعد على تفتيحهما.

7- من فوائدها للبشرة الدهنية؛ أنها تساهم في التقليل من الزيوت والدهون الموجودة على الوجه.

أفضل طريقة استخدام الخلطة الثلاثية للوجه :

قد يكون من الجيد استخدام الوصفات الطبيعية أو الطبية للتخلص من الكلف والتصبغات وآثار الحبوب التي تعكر صفو البشرة، ولكن من المهم أن تختاري الطريقة المناسبة التي يوصي بها الأطباء المتخصصين في عالم الجمال والعناية، حيث ينصح الكثير منهم باتباع طريقة استخدام الخلطة الثلاثية للوجه طبقًا للخطوات التالية:

– قبل البدء في تطبيق الخلطة الثلاثية للوجه يجب غسل البشرة جيدًا بالماء الفاتر ومن ثم تجفيفها برفق.

– اخلطي كميات متساوية من الكريمات الثلاث (هاي كوين- ألفاكورت- اكرتين) وضعيهم على البشرة ودلكي بلطف.

– يجب ترك الخلطة الثلاثية للوجه لمدة لا تتجاوز 30 دقيقة حتى تقوم البشرة بامتصاصها.

– احرصي على غسل الوجه بعد انقضاء هذه المدة بالماء الفاتر بشكل جيد.

– يفضل ترطيب الوجه بعد استخدام هذه الخلطة بأي مرطب مناسب لبشرتكِ.

ما هي أضرار الخلطة الثلاثية للبشرة ؟

تختلف أنواع البشرة عن بعضها البعض وتستجيب بدرجات مختلفة للمنتجات التي توضع عليها، فقد تؤثر الخلطة الثلاثية التي تتكون من (هاي كوين- ألفاكورت- اكرتين) على بعض البشرات وتؤدي إلى نتائج عكسية غير المرجوة، فإن من أبرز اضرار الخلطه الثلاثيه للبشره ما يلي:

– قد تتسبب كمية كبيرة من الخلطة على الوجه إلى ترقيق البشرة وإتلاف خلاياها.

– بسبب وجود نسبة من (الكورتيزون) في الكريمات المكونة للخلطة قد يؤدي ذلك إلى حدوث ضرر للوجه بمرور الوقت.

– من الأضرار المحتملة لهذه التركيبة الطبية هي حدوث تهيج للجلد بسبب الاستخدام الخاطئ لها.

– حدوث التهاب في بصيلات الشعر.

بعض النصائح عند استخدام الخلطة الثلاثية للوجه:

السؤال الذي يتردد في ذهن كل امرأة معاصرة كيف اصبح جميلة ؟ يحتاج إلى معرفة معايير الجمال والعناية بالنسبة لها، فلا يمكن الاعتماد الكلي على الوصفات الطبيعية في العناية بالبشرة ولا يمكن الإفراط في استخدام المنتجات الكيميائية، وخلال تدوين تجربتي مع الخلطة الثلاثية للوجة على حسابي الشخصي حصلت على بعض النصائح الآتية:

– يفضل لأصحاب البشرة الحساسة عدم استعمال الخلطة الثلاثية للوجه حتى لا تزداد الحبوب والبثور.

– يحذر الأطباء من وضع الخلطة الثلاثية على الأماكن الحساسة مثل منطقتي العين والفم.

– تعد من الخلطات غير الآمنة على السيدة الحامل والمرضع.

كم مرة في الأسبوع توضع الخلطة الثلاثية على الوجه؟

يتم وضع الخلطة الثلاثية على الوجه مرة كل 3 أيام لمدة لا تقل عن أسبوعين، ومن ثم استخدامها بشكل يومي قبل النوم.

هل يجب الاستمرار في استخدام الخلطة الثلاثية؟

ينصح الأطباء بعدم استخدام الخلطة الثلاثية لإزالة التصبغات والكلف مدة طويلة، حيث يكفي استخدامها لمدة 4 أشهر فقط.

متى توضع الخلطة الثلاثية على البشرة؟

يفضل عدم وضع هذه الخلطة في النهار لتجنب التعرض إلى أشعة الشمس بشكل مباشر، فالأفضل أن يتم وضعها قبل الخلود إلى النوم.

لماذا ينصح بعدم استخدام هذه التركيبة مع الليزر؟

يشيد بعض الأطباء بإيقاف استخدام التركيبة لمدة ثلاثة أيام تجنبًا لحدوث أي آثار غير مرغوبة.

مواضيع ذات صلة

ترطيب البشرة في الشتاءتعرفي على مرطب الوجه الأفضل بالصيدليات | لبشرة ناعمة نضرة

العناية بالاظافركيفية العناية بالاظافر وتطويلها بسرعة في المنزل؟