الديرما رولر | طريقة استعمالها وأبرز فوائدها

الديرما رولر

إن البحث عن الجمال والرغبة في تجديد الحيوية والشباب أمر متأصل في النساء منذ قديم الأزل، كما أن الحصول على بشرة صحية وخالية من العيوب والتجاعيد هو حلم يلاحق كل الفتيات، مما يجعلهن يتشبثن به ويلجئن إلى تجربة كافة الطرق مهما كانت ثمينة أو مؤلمة مثل الديرما رولر التي انتشرت في الفترة الأخيرة بصورة ملحوظة، والتي سوف تكون محور حديثنا اليوم.

فهيا بنا لنتعرف على كافة المعلومات المهمة حول الديرما رولر التي تعمل على تحفيز البشرة من أجل إنتاج كولاجين طبيعي لشد الوجه ومنحه الحيوية والنضارة.

ما هي الديرما رولر؟

تعد الديرما رولر من أبرز الاختراعات التجميلية الحديثة التي يتم اللجوء إليها للتخلص من مشاكل البشرة والشعر، وهي عبارة عن أداة صغيرة مكونة من جزئين، أحدهما عبارة عن مقبض آمن للمسك، والآخر مكون من عجلة اسطوانية مملوءة بالإبر الصغيرة.

وتتراوح أحجامها على حسب استخداماتها، كما تختلف أيضا أطوال وأعداد الإبر الموجودة فيها، حيث تتنوع طول الإبر ما بين 0.2 مم و1.5 مم.

ومن الجدير بالذكر أن الإبر الصغيرة لا ينتج عن  استعمالها أي ألم، وإن وُجد فإنه يكون محتملًا، أما الإبر الكبيرة والطويلة فتسبب آلامًا بالغة، لذا يجب أن تُستخدم تحت إشراف الطبيب.

مبدأ عمل Derma roller

إن آلية عمل الديرما رولر تعتمد على اختراق البشرة بواسطة الإبر الموجودة فيها من أجل إحداث جروح دقيقة في الطبقة الخارجية من البشرة، وبالتالي تحفيز الجسم على أخذ رد فعل علاجي يقوم على أساسه بتجديد الخلايا وتعزيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في المنطقة التي تم استعمال Derma roller فيها.

ويمكن استخدام تلك الأداة للتخلص من مشاكل البشرة بصفة عامة مثل: التجاعيد، والسلوليت، والندوب، حيث إن Derma roller تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين وغيره من البروتينات المغذية  للبشرة، مما يساعد على ترطيبها ومنحها الحيوية والنضارة.

فوائد الديرما رولر

تتعدد فوائد الديرما رولر للبشرة والشعر، مما يجعل الفتيات يقبلون على تجريبها للحصول على نتائج تجميلية مرضية، ومن خلال السطور الآتية سوف نتعرف على أبرز مزايا الديرما رولر لكلٍ من الوجه والشعر.

مميزات استعمال ديرما رولر للوجه

1 – التخفيف من التجاعيد، حيث إن الهدف الأساسي منها هو تعزيز إنتاج الكولاجين، وهو يساهم بدوره في ملء الأماكن الغائرة في الجلد.

2 – تعمل على التخلص من الندوب، ومع مرور الوقت تُزيل أثرها من البشرة.

3 – القضاء على حب الشباب، وتحسين مظهر الندوب الناتجة عنه، كما أنها لها دور فعال في تحفيز امتصاص العلاجات والكريمات التي يتم استخدامها على البشرة.

4 – تقوم بالتخلص من التصبغات الجلدية الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس المؤذية لفترات طويلة.

5 – تحسين مظهر المسامات الواسعة، والحد من انتشارها، ولكن لا تعمل Derma roller على التخلص من هذه المشكلة بشكل نهائي.

6 – تحفيز البشرة على امتصاص الكريمات العلاجية والمستحضرات الطبية.

7 – تُأخر من ظهور علامات التقدم في التي تُشكل كابوسًا صعبًا عند معظم النساء.

8 – تُساهم في تصفية الوجه من الحبوب والبقع الداكنة.

فوائد الديرما رولر للشعر

إن  استخدام الديرما رولر للشعر يساعد على تحسين مظهره، والمحافظة على صحته وحيويته، وتتمثل فوائد الديرما رولر للشعر في ما يلي:

–  تساعد على نمو الشعر من خلال تحفيز تدفق الدم في فروة الرأس.

– تحد من مشكلة تساقط الشعر بصورة ملحوظة.

– تُساهم في تقوية بصيلات الشعر عن طريق تعزيز إنتاج بعض الهرمونات الضرورية والمهمة للشعر.

طريقة استخدام الديرما رولر

لتحقيق أقصى استفادة ممكنة عند استعمال الديرما رولر، ولتجنب حدوث أي أضرار أو التهابات لبشرتك، عليكي الالتزام بالخطوات التالية:

أولا: تطهير آلة الديرما رولر

يجب أن تقومي بتطهير وتعقيم الآلة قبل استعمالها، وذلك لضمان سلامة بشرتكِ، ويمكن تطهير Derma roller من خلال نقعها في الكحول لمدة معينة لا تقل عن 7 دقائق.

ثانيا: غسل الوجه باستخدام غسول مناسب

بعد التأكد من نظافة الآلة، يجب أيضا أن تتأكدي من نظافة وجهك قبل استخدام Derma roller، وذلك من خلال غسل الوجه جيدا بغسول مناسب لنوع بشرتكِ ومتوازن في درجة الحموضة.

طريقة استخدام الديرما رولر

طريقة استخدام الديرما رولر

ثالثا: وضع كريم مخدر (خطوة اختيارية)

تختلف درجة تحمل الألم من شخص لأخر، لذا فليس بالضرورة أن تقوم كل الحالات بوضع كريم مخدر على بشرتها، ولكن  في حال استخدام الديرما رولر ذات الإبر الأطول من 1 مم، فمن الضروري أن تستعملي الكريم المخدر لأن درجة الألم تكون كبيرة.

رابعا: استخدام الديرما رولر

قومي بتمرير Derma roller من 6 إلى 8 مرات في نفس الاتجاه، فعلى سبيل المثال مرري الآلة على وجهك 8 مرات بالاتجاه الأفقي، ثم أعيدي نفس الخطوات وعدد المرات بشكل رأسي، وابتعدي عن المنطقة المتواجدة حول العين لأنها تكون حساسة جدا.

ومن الضروري أن ترفعي الديرما رولر عن وجهك بعد كل خطوة، منعًا لحدوث إصابات بالغة أو خدوش كبيرة في بشرتك.

خامسا: غسل الوجه بالماء

بعد أن تنتهي من استعمال Derma roller، قومي فورًا بغسل وجهك بالماء الفاتر فقط، دون استخدام غسول.

سادسا: تنظيف الديرما رولر

يجب تنظيف الديرما رولر بالماء والصابون، للتخلص من بقايا الجلد والدم العالقين فيها.

سابعا: تطهير Derma roller مرة أخرى

من الضروري تطهير الديرما رولر من خلال استخدام الكحول الطبي، تجنبًا لانتقال أي عدوى أو أمراض.

موانع استخدام الديرما رولر للبشرة

هناك بعض الحالات غير المسموح لها باستخدام Derma roller، حرصًا على عدم حدوث أي مشاكل للبشرة، ومن هذه الحالات ما يلي:

1 – إذا كان الفرد يتناول أدوية معينة مثل: مضادات الاكتئاب، والأدوية المسيلة للدم، والمضادات الحيوية.

2 – لا يمكن استعمالها في حال كانت البشرة مُصابة بجروح مفتوحة.

3 – تجنب استخدامها إذا كانت البشرة متهيجة بسبب الشمس.

4 – يجب الابتعاد عن استعمالها إذا كان الشخص يعاني من مشاكل جلدية كالصدفية والأكزيما، والفطريات، وكذلك حب الشباب النشط.

5 – قد تحدث مشاكل عديدة في البشرة إذا تم استخدام Derma roller بعد الانتهاء من جلسة التقشير أو الليزر بفترة قصيرة.

فوائد الديرما رولر للبشرة الدهنية

إن الديرما رولر تحتضن مجموعة كبيرة من الفوائد، ولا يقتصر استعمالها على نوع بشرة معين، بل تناسب جميع أنواع البشرة، وإذا كنتِ تتساءلين كيف تعرفين نوع بشرتك ؟ فسوف تجدي الإجابة المثالية عن سؤالك بين ثنايا موقع ملحوظة المتألق.

ولأن البشرة الدهنية هي الأكثر عرضة للإصابة بالمشاكل قررنا أن ننصب تركيزنا على فوائد Derma roller لهذا النوع من البشرة، وهي كالآتي:

– تعمل على تصغير حجم المسام.

– تُعالج مشكلة حب الشباب، ولكن يجب التأكد من أنه ليس في حالته النشطة.

– الحد من إفراز زيوت البشرة.

تجربتي مع الديرما بن

لقد كُنت أعاني من بعض مشاكل البشرة مثل: ظهور التجاعيد البسيطة، ووجود ندوب وحفر في أماكن متفرقة من وجهي، فبحثت كثيرا عن صور العناية بالبشرة ، لكي أجد أفضل طريقة مناسبة للتخلص من تلك المشاكل، ورغم تجربة العديد من الوصفات والطرق إلا أنني لم أصل إلى نتائج مرضية.

وذات يوم نصحتني صديقتي بتجربة الديرما بن، وقالت أنها تعد وسيلة علاجية فعالة للتخلص من مشاكل البشرة المستعصية التي لا تقدر عليها الكريمات الطبية أو الوصفات الطبيعية.

وبالفعل أخذت كلامها على محمل الجد، وقمت بتجربة الديرما بن بعد استشارة الطبيب المختص، وبالرغم من أنني لم ألاحظ النتيجة المنشودة في البداية، إلا أن بعد مرور جلسات عدة كانت النتائج هائلة، حيث تخلصت من جميع مشاكل البشرة التي كانت تُشكل كابوسًا موحشًا بالنسبة لي.

كما حصلت على بشرة أكثر نضارة  وحيوية من الماضي، لذا أُشجع جميع الفتيات على القيام بهذه الخطوة، ولكن يجب التفريق بين جهاز ديرما بن الاصلي والتقليد ، تجنبًا لحدوث أي أضرار أو مشاكل.

تجربتي مع الديرما بن

تجربتي مع الديرما بن

كم مرة تستخدم الديرما رولر للوجه ؟

تختلف عدد مرات الاستخدام على حسب الحالة، وكذلك حجم وطول الإبر المستخدمة.

متى تظهر نتائج الديرما رولر ؟

تُشير بعض الدراسات إلى أن النتائج تبدأ في الظهور على الجلد بعد أول جلستين، ومع تكرار الاستخدام ومرور الوقت تكون النتائج مرضية بشكل كبير.

هل تعمل Derma roller على تفتيح البشرة؟

لا تعمل على ذلك بصورة مباشرة، حيث إنها لا تؤثر على كمية صبغة الميلانين التي ينتجها الجلد، ولكنها تقوم بتجديد الخلايا وتحفيز إنتاج الكولاجين، لذا فهي لها دور فعال في استعادة نضارة البشرة وإشراقتها.

ما هو العمر المناسب لاستخدام الديرما رولر؟

من الرائع أن تحافظ المرأة على بشرتها وهي في ريعان شبابها، حتى تتصدى للتجاعيد وعلامات التقدم في السن، لذا يُحبذ استخدام تلك الأداة منذ سن 20 عامًا، لكي يتم تدريب البشرة على إنتاج الكولاجين بشكل مستمر.

مواضيع ذات صلة

مسامات-الوجه1تعرفِ على كيفية التخلص من مسامات الوجه نهائياً

البثور السوداء في الوجه وعلاجهاأفضل الطرق لإزالة الرؤوس السوداء من أول مرة