بادر بتحميل كتاب الرقص مع الحياة

الجمال الحقيقي للحياة لن تراه وأنت مغلق العينين، فافتح قلبك وعينيك واستنشق عبير التفاؤل والأمل، واستمتع بالرحلة وتذكر أنك لن تنول إلا ما كتب لك فكن راضياً تكن الحياة أجمل، أخذنا الكاتب المخضرم مهدي الموسوي في كتابه الرقص مع الحياة إلى آفاق جديدة ترسم لنا البسمة وتحقق لنا معنى السعادة، فأدركت أنك لن تعرف قيمة الدنيا قبل أن تعرف قيمة نفسك وأخيراً ابتسم فأنت ميت فتلك هي النهاية.

من هو مؤلف كتاب الرقص مع الحياة ؟

هو مهدي الموسوي المؤلف المشهور صاحب مبادئ الحياة الطيبة، الذي يعد من القليلين الحاصلين على الدكنوراه من الجامعة الكندية وعمل كمدير مكتب استشارات هندسية في دولة الإمارات العربية حوالى 25 سنة، إلى جانب حصوله على درجة الدكتوراة الفخرية من جامعة وسترن ريزرف في علوم الإنسان.

يعتبر من الكُتاب الذين شاركوا في الكثير من النشاطات الإنسانية حول العالم، لذلك أسس مركز إشراقات للنشاط الإنساني عام 2004 في دولة العراق وايضاً باحث في الحكمة، اما عن كتب مهدي الموسوي فألف الكثير من المؤلفات من بينها الرقص مع الحياة وأسرار الحياة الطيبة ونقياً كأنه الروح.

عن ماذا يتكلم كتاب الرقص مع الحياه ؟

يبحث الإنسان عن السعادة في كل ما يوجد حوله ظناً منه أن السر في ذلك ولكن الحقيقة أنه السر يكمن في داخله، فيمكنك تلخيص كتاب الرقص مع الحياة بأنه يتناول المعنى الحقيقي للسعادة والأسرار الموجودة في الحياة الطيبة ويُعرفنا على المفاتيح التي نستطيع من خلالها الحصول على البهجة والفرح في الدنيا، فاستطاع الكاتب تلخيص المعني الخفي وراء الكتاب في مقولة ” طلبت من الله كل شيء لأستمتع بالحياة، فأهداني الله الحياة لأستمتع بكل شيء “.

ما تظنه مستحيل هو الصعب في عينيك فقط، أنت هنا وأحلامك بين يديك فكر في طريقة جيدة لتتمكن من نيل السعادة الحقيقة دون أن ترمي بنفسك بين صفحات الحياة البائسة وتعلم فن اللامبالاة لتصبح أكثر تقبل للظروف، فلا داعي للاستسلام إلى الأحزان التي تأكل الروح وتنهك القلب وتصيب العقل بالتفكير المحبط والمؤلم، وجرب أن تعيش كما أنت بذاتك وعيوبك ومميزاتك تصالح مع نفسك حتي تستطيع أن تكون أنت.

المتعة ليست في الوصول إلى الغاية المرغوبة إنما في الرحلة، هل فكرت يوماً في ما تعنيه تلك العبارة ؟ كل إنسان على وجه الخليقة يسعي وراء طموحات في جهد وتعب وكفاح مستمر خلف تلك الأحلام لبلوغ الراحة التي تعد من وجهة نظره هي المتعة الحقيقية، وكذلك ينتقل الإنسان بين محطات الحياة بقطار الزمن الذي مهما بلغت سرعته تجده واقفاً عندما تنظر إلى الدنيا بعين يائسة، فحاول استغلال القطار في التعارف على الناس بين المحطات المختلفة ولا تنسي أن تستريح في طريقك إلى السعادة.

كتاب الرقص مع الحياة ملخص :

كتاب الرقص مع الحياة قراءة تشعرك ببعض المرح وتأخذك إلى عالم من التفاؤل والأمل، وتجد الحياة جميلة لا تحمل بداخلها أي نوع من الضغينة فكل إنسان قادر على تحقيق لو جزء بسيط من أحلامه دون أن يحمل هم اليوم التالي وما تخبئه له الحياة من آلالام، فاستطاع المؤلف بأسلوب إبداعي رائع في سرد قصة الحياة على هيئة مجموعة من القصص القصيرة والحكم الجميلة، ليتمكن الشخص القارئ من استنباط المعنى الداخلي للرحلة قبل أن تسرقه الحياة في قطارها الفاني.

الحب سر الحياة

من منا لا يعرف كيف يحب ؟ الحب هو من أجمل العطايا التي قد يمنحها الله للإنسان كما ورد في رواية ماجدولين ، فمن دون الحب لا تستطيع أن تسامح الآخرين وتَعبُر بسلام في هذه الدنيا، فجاء في كتاب الرقص مع الحياة تلخيص مذهل لكل معاني الحب مبيناً أنه لا قيمة للحياة بدون أن تحب، فمن السهل أن يكرهك الناس لكن من الصعب أن يحبك ويحترمك الأخرين، فتعامل بحب يأتي إليك الحب.

الامتنان كنز الحكماء

التركيز على المفقود يضيع عليك فرصة الحصول على الأفضل، فكن ممتناً لكل الظروف التي جعلت منك شخص أقوي وأعلم أن استقبال المرء لقدره بنفس راضية تُسهل عليه مهمة الحياة وتجعله في غنى تماماً عن الانسياق وراء الأقوال الزائلة، وحاول بقدر الإمكان أن تملئ قلبك بالرضا واليقين فهذا سيهون عليك كل شئ.

عبادة الشكر

التحلي بالأخلاق الحميدة من سمات الشخص الصالح، ويَذكر مهدي الموسوي في كتابه الرقص مع الحياة أن عبادة الشكر تعد من أفضل العبادات التي يغفل عنها الكثيرون فمن لم يشكر الناس لم يشكر الله، وتَعلُم فن الحياة لا يعني بالضرورة أن تكون تمثالاً لا يترك مع تيارات الهواء فالعبرة في الصبر على المحن وشكر الله على جميل عطاياه.

لا تستسلم لمخاوفك

التحرر من المخاوف التي يعيشها الإنسان كل يوم ليس سهلاً إطلاقاً، فالخوف يسكن في قلبه كأنه شريان يضخ الدم إلى جميع الجسد فيشعر ببعض النغزات التي يبقى أثرها بمرور الوقت، ويذكر المؤلف أن الخوف شيء طبيعي يصيب الجميع ولكن تختلف قدرتهم في التغلب عليه، فلا تكون أبداً من الذين يعيشون تحت أنقاض الخوف وترضى بأن تكون ضعيف غير قادر على مواجهة أبسط الأشياء، وأنصحك بقراءة كتاب ابق قويا لتعرف كيف تهزم مخاوفك.

مقتطفات من كتاب الرقص مع الحياة :

– الحياة هدية غالية من الله عز وجل، بكل ما يُرافقها من فرح وحزن، فرب الخير لا يأتي إلا بالخير، فتقبل حياتك ولا تكن متذمراً يأتيك الله بأجمل العطايا.

– طلبت من الله أن يعطيني السعادة والراحة لاستطيع العيش فأدركتُ أن الحياة هي السعادة وأن الرحلة تحلو ببعض اللطف.

– أقدار الله تسير حتى وأن كنت لا تتحرك، فتقبل ظروفك الجديدة كما هي وعاهد نفسك على العيش بسلام مهما واجهت في هذه الدنيا.

– استمتع بـ الرقص مع الحياة وتلون مع الظروف المحيطة بك لا تبقي واقفاً منتظراً أن تتحسن الأوضاع.

أنت تعرف قيمة نفسك لكن مازالت تبحث عنها في عيون الناس، فأنصحك بـ تحميل كتاب الرقص مع الحياة مكتبة نور لتكتشف أسرار الحياة الحقيقية والطيبة، فالحياة لا تُقدم لك الربح على طبق من ذهب بل أن السعي وراء الأحلام هو الطريق المضمون للوصول إلى ما ترغب، ولكن لا تسمح للحظات انهزامك أن توقعك في بئر الفشل.

متى أصدر كتاب الرقص مع الحياة ؟

اسس الكاتب مهدي مركز إشراقات عام 2004 في العراق ونشر هذا الكتاب بعد أن سجل فيه خبراته وتجاربه الكثيرة التي عاشها عام 2013.

كم عدد صفحات كتاب الرقص مع الحياة ؟

يبلغ عدد هذا الكتاب حوالي 218 صفحة يتناول فيه أسرار الحياة السعيدة والحكمة الحقيقية وراء الحياة التي نعيشها وأهم المبادئ التي يجب أن يتحلى بها الإنسان.

لماذا ينتقد البعض أسلوب الكتاب ؟

بالرغم من الأسلوب البسيط الذي تناوله الكاتب مهدي في سرد كل سر من أسرار الحياة إلا أن البعض يراه مثل الكثير من كتب التنمية البشرية.

ما السر وراء تسمية هذا الكتاب ؟

يتحرر الكاتب أسلوب مضمون وطريقة فعالة في مواجهة الظروف المحيطة بالإنسان بالرقص مع الحياة و مسايرة الأوضاع حتي التي تأتي على غير هواه.

مواضيع ذات صلة

رواية فيرتيجوتحميل رواية فيرتيجو pdf للكاتب أحمد مراد

برجراف باللغة الإنجليزيةكيفية كتابة مقدمة برجراف وخاتمة تصلح لأي موضوع؟