كتاب السماح بالرحيل | طريقك نحو الراحة والسعادة

السماح بالرحيل

لن يختفي الشعور من تلقاء نفسه يا عزيزي، لن يصبح أهون ولن يقل ألمه، لا تهرب منه بل واجهه، تألم حتى تشفى وبعد ذلك اسمح لهذا الشعور المؤلم بالرحيل، هذا ما يتحدث عنه كتاب السماح بالرحيل باختصار. 

تحرر من المشاعر السلبية

تمر بموقف معين يثير غضبك، ولكنك تكتم هذا الغضب بداخلك ولا تظهره للآخرين، تحاول أن تنسى هذا الشعور السلبي وتبدأ في تجاهله وتمارس حياتك بشكل طبيعي، ومع مرور الوقت تشعر أن هذا الغضب ينمو بداخلك مثل الطفل الرضيع الذي يكبر حتى يصبح رجلًا، يتضخم الغضب لدرجة أنك تشعر وكأنه هو الذي يحركك، فيبدأ يظهر في الأوقات التي لا تستدعي الغضب. 

هل رأيت؟ لأنك لم تتعامل مع شعور الغضب في لحظة إحساسك به، أصبح يتحكم بك ويحولك إلى شخص غاضب يتجنبه الجميع، الغضب مثل كل المشاعر السلبية التي لا ينصح العلماء بتجاهلها لأنها تتراكم.

لا تخشَ المواجهة بل حارب المشاعر المؤلمة حتى ترحل، وإن كنت لا تستطيع فعل ذلك وحدك، فالجأ إلى كتاب السماح بالرحيل فبين سطوره ستجد ما يعينك على هذا الأمر. 

كتاب السماح بالرحيل

الإنسان يحس بالكثير من المشاعر طوال حياته، مشاعر إيجابية وسلبية، وأحيانًا تكون المشاعر السلبية جيدة وتدفع المرء للأمام، وأيضًا في بعض الأحيان تكون للمشاعر الإيجابية آثار سيئة! ويمكنك أن تفهم هذا الأمر أكثر إن قرأت كتاب لا تكن لطيفا أكثر من اللازم المميز، ولكن في النهاية ينبغي أن تدرك أهمية مشاعرك وتستمتع بها بدلًا من أن تتعذب. 

يتحدث كتاب السماح بالرحيل عما يحمله البشر من آلام داخل قلوبهم، وإن معظم الناس يقررون الاستسلام إلى هذه المشاعر المؤلمة، وذلك لأنهم يعتقدون أن الألم جزء من الحياة، ولا سبيل إلى التخلص منه، فقط يحاولون تجاهل الألم والاستمرار في الحياة. 

في السطور القادمة من هذا المقال سوف نتحدث عن السماح بالرحيل ملخص فإن كنت ترغب في التخلص من المخاوف والأحزان التي تعيقك عن الاستمتاع بالحياة، تابع القراءة. 

السماح بالرحيل

السماح بالرحيل

ملخص كتاب السماح بالرحيل

المعلومات الموجودة في كتاب السماح بالرحيل مأخوذة من بعض الأبحاث النفسية والكتب التي تتحدث عن النفس البشرية مثل كتاب قوة عقلك الباطن وغيره، ومن المعروف أن كل مدرسة من مدراس علم النفس لها آراء تختلف عن غيرها، ولكن جميع الدراسات النفسية تتفق على أن هدف الإنسان الأول والآخير في الحياة هو البقاء. 

لا يهتم الإنسان إلا باستمرار حياته هو ومن ينتمون إليه من الأفراد، مثل أسرته وأصدقائه وأبناء وطنه، والعقل البشري يستخدم المشاعر التي يحس بها الإنسان في أن يدفعه إلى الاستمرار والبقاء حيًا.

إن كنت لا تؤمن بالأفكار المطروحة في كتاب السماح بالرحيل جرير يا عزيزي القارئ، ففكر ولو للحظة بأن حياتك أو حياة شخص تحبه ستنتهي الآن، ستجد أن كل ما بداخلك يحارب هذا الشعور ويكرهه، وستدرك أن استمرار الحياة هو أهم أهدافك. 

مشاعر اللامبالاة في كتاب السماح بالرحيل

يناقش كتاب السماح بالرحيل شعور اللامبالاة، ويذكر أنها أخطر المشاعر الإنسانية، فالإنسان اللامبالي يشعر بالعجز ويعتقد أنه لا يستطيع حل المشكلة التي يواجهها لأنه يؤمن أن المشكلة غير قابلة للحل من الأساس. 

اللامبالي يائس وبائس، دائمًا يسأل نفسه، هل يهتم أحد لأمري؟ هل يوجد شيء جيد في حياتي؟ اللامبالي كسول ووحيد، يبتعد عن الناس والحياة ويكتئب ويفشل، وبكل تأكيد يخسر الكثير من الأشياء، لهذا يحثنا كتاب السماح بالرحيل بالتخلص من هذا الشعور المميت. 

سوف تتخلص من اللامبالاة عندما تدرك أن هناك أمل حقيقي في الحياة، وأنك تستطيع الوصول إلى كل ما تريد، وأن هناك دائمًا شيء يمكنك فعله بدلًا من أن تبقى في مكانك لا تتحرك كالميت، ويمكنك قراءة كتاب السماح بالرحيل كامل لتعرف أكثر عن كيفية التخلص من هذا الشعور. 

ملخص فصل الأسى من كتاب السماح بالرحيل

(أننا بتغيير أنفسنا نغير العالم) الاقتباس السابق من أقوى كتاب السماح بالرحيل اقتباسات وذلك لأنه يقتل الأسى ويبث الأمل في قلوب الناس ويحثهم على التمسك بأحلامهم وتحقيق أهدافهم. 

يشعر المرء بأن أموره معقدة، وأنه لن ينجح أبدًا، وأن الحياة لا تحتوي على شخص واحد يحبه بكل صدق، فيبدأ في قراءة كتاب لغات الحب الخمسة وغيره من كتب العلاقات ويبدأ يحسن من علاقته مع شريكه، ولكن دون جدوى! فيتأمل حياته ويشعر بالأسى والندم على الفرص الضائعة وسنوات عمره التي لم يحقق فيها أي شيء، فيتألم وينطفئ وتفتر همته. 

سوف ينتهي الأسى الكامن في قلبك عندما تقرر أن تتألم، أن تسمح لدموعك بالنزول وأنت تعترف بضعفك دون أن تشعر بأن هذا الأمر فيه إهانة لك، يجب أن تعترف أن الحياة قاسية، ولكن ينبغي أن تدرك أيضًا أنك قويًا وتستطيع الاستمرار رغم الآلام، ولهذا يحب القراء كتاب السماح بالرحيل لأنه يوضح نقاط قوتهم.  

مفهوم الرغبة في كتاب السماح بالرحيل

إن كنت ترغب في الوصول إلى شيء ما فهذا أمر طبيعي، بل إن كل إنسان لديه هدف يسعى إليه، حتى إن كان هذا الهدف غير واضح بالنسبة له، ولكن كتاب السماح بالرحيل يناقش شعور الرغبة من وجهة نظر مختلفة. 

عندما ترغب في شيء ما ولا تحصل عليه فتحسد من يملكه، يكون شعورك سلبيًا، عندما تكون طماعًا ولديك حب امتلاك لشيء أو شخص معين، يكون شعورك سيئًا ويعيقك عن التقدم في حياتك. 

الأنانية والجشع، عدم الاقتناع والرضا بالنعم، والرغبة في الحصول على كل شيء، ليست مشاعر طبيعية أبدًا، لذلك يا عزيزي القارئ ينبغي لك السماح بالرحيل لرغباتك التي تجعلك شخصًا سيئًا وتعيقك عن التطور والنمو. 

لا تجعل رغباتك هي التي تحركك، فتصبح أسيرًا لها، واعمل بالمقولة العربية الشهيرة (من ترك ملك) وتقبل حقيقة أن الإنسان لا يحصل دائمًا على ما يريد، فتخلَّ عن رغبتك في السيطرة على كل شيء، حتى تشعر بقيمة ما تملك وتصبح سعيدًا، وإن كنت ترغب في معرفة معلومات أكثر عن شعور الرغبة، فيمكنك الاستماع إلى كتاب السماح بالرحيل صوتي أو قراءته. 

مفهوم الحب في كتاب السمـاح بالرحيل

الإنسان يتغذى على الحب ولا يستطيع أن ينمو ويتطور من دونه، وأكبر دليل على ذلك هو كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة الذي نال شهرة واسعة في العالم لأن الجميع يهتم بمشاعر الحب والعاطفة. 

المحب يشعر بالسعادة، الحنين، الكرم، الدفء، الأمان، التقدير والراحة، ومن يحب يساعد غيره ويسعى في سبيل راحة الشخص الذي يحبه، فيقف بجانبه في الأوقات الصعبة ويسعد معه في أوقات فرحه.

لا تسمح برحيل مشاعر الحب أبدًا، بل إن المشاعر التي تعيقنا عن الحب هي التي يجب أن ترحل، الشك، القلق، الغضب وغيره من الأحاسيس السلبية هي التي ينبغي لنا أن نتخلص منها. 

نحن بحاجة للحب، لا تدعه يرحل

عند تحميل كتاب السماح بالرحيل فيرجن pdf مكتبة نور وقراءته، ستدرك أن من واجبنا نشر الحب في العالم، لأنه من المشاعر الإنسانية التي تعطي المرء القوة وتساعده على الاستمرار في حياته بشغف، وفيما يلي سنذكر بعض التصرفات التي تعزز الشعور بالحب بين الناس: 

1- التعاون هو أجمل معاني الحب، والسبب الأول لسعادة البشر وشعورهم بالأمان، لذلك لا تتردد أبدًا في مد يد العون لمن يحتاجها. 

2- الرفق واللين في التعامل مع الناس يسعدهم ويرضيهم وينشر المحبة في الأجواء، لذلك كن رحيمًا دائمًا. 

3- أخبر من حولك بأنك تحبهم، فالكلام الطيب يشفي القلب ويخلصه من الحزن، الألم والخوف. 

تحميل كتاب السمـاح بالرحيل 

إن كنت تعاني من شعور سلبي يؤرقك ولا تستطيع التخلص منه، فأنصحك بـ تحميل كتاب السماح بالرحيل فورًا، لأنك بعد قراءة هذا الكتاب سوف تتحكم في مشاعرك وتتعلم الاستمتاع بالحياة. 

التأجيل لن ينفعك فسارع بتحميل كتاب السماح بالرحيل pdf وابدأ في القراءة، وتأكد من أنك سوف تستمتع بهذا الكتاب وتستفيد منه أيضًا، هيا اضغط على الرابط الموجود بالأسفل وحمل الكتاب.

                                                                       السماح بالرحيل pdf         

كم عدد صفحات كتاب السمـاح بالرحيل؟

عدد صفحات الكتاب 384 صفحة، ورغم صفحات الكتاب الكثيرة إلا أنك لن تشعر بالملل أبدًا من قراءته.

متى تم نشر الطبعة الأولى من كتاب السمـاح بالرحيل؟

تم نشر أول طبعة من الكتاب عام 2016م، وحقق نجاحًا مبهرًا وتمت ترجمته إلى أكثر من لغة.

من هي مترجمة كتاب السمـاح بالرحيل؟

أرجوان بنت سليمان هي التي ترجمت كتاب السمـاح بالرحيل إلى اللغة العربية، وكانت مبدعة في الترجمة لدرجة أنك سوف تستمتع بكل حرف تقرؤه من هذا الكتاب.

من هو مؤلف كتاب السمـاح بالرحيل؟

مؤلف الكتاب هو ديفيد هوكينز، وهو طبيب وفيلسوف أمريكي ولد عام 1913، وله العديد من الكتب والأبحاث التي تتحدث عن النفس البشرية وقدرة الإنسان على التغيير والتطور.

مواضيع ذات صلة

الكلم الطيبالكلم الطيب | لكل مَن أراد نعيم الآخرة

تهافت الفلاسفةتهافت الفلاسفة | محاولة الغزالي لإبطال الآراء الفلسفية