ما هي طريقة استخدام الشبة للعرق ؟

الشبة للعرق

هلّ علينا فصل الصيف وهلّت معه رائحة العرق الكريهة، فمن منا لا يعاني من تلك المشكلة المزعجة و يبحث عن الحل المناسب للتخلص منها نهائياً دون الشعور بالإحراج أو الجخل، وفي أثناء مشاهدة فيلمي المفضل علي التلفزيون وجدت إعلان عن مزيل عرق يدعي الشبة للعرق ، فأسرعت بالبحث عن فوائد الشبة في التخلص من العرق والرائحة الكريهة.

طريقة استخدام الشبه للعرق:

يفضل معظم الناس المستحضرات التي تحتوي علي شبه لأنها تساعد علي إزالة الرائحة الكريهة، حيث تعتبر الشبة من المواد الطبيعية الغير مضرة والمفيدة في نفس الوقت، ويجدر بنا الإشارة إلى الفوائد العديدة التي لا حصر لها  فتستخدم في التعليب والدباغة و عمل المخبوزات.

وايضاً تحفز التقيؤ عند ابتلاع مادة سامة وتدخل في الكثير من المجالات الطبية وعلاج بعض الأمراض وتتعدد فوائد  فوار فيتامين سي  لعلاج بعض الأمراض ايضاً، وتشتهر بقضائها علي رائحة العرق الكريهة  وتساعد الأملاح الموجودة فيها علي قتل البكتيريا المسببة لرائحة العرق.

وتستخدم الشبة للعرق عن طريق تنظيف الإبطين بالماء ثم وضع الشبة علي المنطقة واتركها حتي تجف تماماً، أو يمكن استخدام مزيلات عرق تحتوي علي مادة الشبة المعدلة المتوفرة في الأسواق.

فوائد الشبة الصحية:

الشبة من المواد المثيرة للدهشة لتعدد الفوائد التي تمد الجسم بها، وتشتهر بإزالة رائحة العرق الكريهة من الجسم في منطقة الإبط ومنطقة الرجلين، كما أنها أمانة للاستخدام للاطفال فيمكنك استعمال الشبة للعرق للاطفال دون القلق عليهم من أضرارها فهي مادة طبيعية غير مضرة، وتتعدد فوائد الشبة في الآتي:

1- تستخدم الشبة في تفتيح البشرة وتبيضها وذلك من خلال شد البشرة وإزالة الخلايا الميتة وتدخل الشبة في  كريم إزالة آثار الحبوب  من البشرة، كما يمكن استخدامها عن طريق إضافتها إلى الماء المغلي وتركه يبرد ثم يستخدم كغسول للوجه.

2- تعالج تشققات كعب القدم عن طريق طحن حبيبات الشبة ووضعها في مقلاة علي النار ونتركها حتي تسيح وتصبح سائلة، ثم إضافة زيت جوز الهند وبذلك تكون جاهزة للاستخدام لكعب الرجل.

3- تساعد في علاج خراج العين فتعد الشبة من المواد الفعالة في علاج القرح، وتعطي المكان تأثير مهدىء عن طريق فركها جيداً حتي نحصل علي عجينة ثم توضع علي العين.

4- من الاستخدامات المذهلة للشبة ليس فقط استخدام الشبة للعرق بلى تستخدم في إزالة الشعر من الجسم عن طريق طحن الشبة ووضعها مع ماء الورد والماء العادي للحصول علي عجينة، وتوضع العجينة علي المنطقة المراد إزالة الشعر منها فإذا أردت التخلص نهائياً من شعر الجسم استمري علي تلك الوصفة الرائعة.

5- تعالج الشبة الأمراض الجلدية وذلك بسبب خصائصها المضادة للبكتيريا عن طريق حرق الشبة وجمع الرماد وعجنه بقليل من العسل وعصير الجزر، ويجب العلم بأن الانتظام علي الدواء يجعل مهمة الشفاء أسهل.

6- تخفف الشبه من تشنج العضلات  والالتهابات من خلال مزج الشبة مع الكركم والحصول علي عجينة ووضعها علي المنطقة.

7- بما أن الشبة تحتوي علي مواد مضادة للبكتيريا فيمكنها أن تساهم في قتل قمل الشعر، عن طريق خلط مسحوق الشبة مع الماء وإضافة القليل من زيت شجرة الشاي واستعمال الخليط علي فروة الرأس مرتين أسبوعاً للحصول علي نتائج مرضية.

8- تتحد الشبة أو تتفاعل مع القلويات والبيكربونات الموجودة في المياه فيساعد ذلك علي تنقية المياه، وعن طريق هذا الاتحاد  تشكل رواسب هلامية ترقد في قاع ويمكن إزالتها والحصول علي مياه نظيفة.

9- تدخل الشبة في  طريقة ازالة الرؤوس السوداء ، حيث تساهم في التخلص من تلك الرؤوس العالقة في الوجه بطريقة بسيطة.

طريقه عمل مزيل عرق بالشبه:

علي الرغم من تواجد الكثير من مستحضرات العناية بمنطقة الإبط والخاصة بإزالة الرائحة الكريهة، إلا أن الشبة للعرق تظل متربعة علي عرش المستحضرات المفيدة التي تخلص الجسم من أي رائحة عرق كريهة، وذلك لأنها من المواد الطبيعية التي لا تسبب أي حساسية أو جفاف للجلد.

يبحث من يفضلون استخدام مزيل عرق طبيعي بـ الشبة للعرق علي طريقة سهلة ومضمونة ويمكنهم تجربتها دون خوف علي هذه المنطقة الحساسة، وسوف نقوم بتوضيح أكثر من طريقة لعمل مزيل عرق طبيعي بالشبة كالتالي:

أولاً: طريقة عمل مزيل عرق بالشبة وماء الورد

المكونات:

معلقة نشا – 2 معلقة صغيرة من ماء الورد والشبة المطحونة وكريم مرطب – 3 ملاعق صغيرة من المسك السائل.

طريقة التحضير:

– اول خطوة هي خلط ماء الورد مع النشا بشكل جيد ثم استخدام شاش لتصفية الخليط حتي تتخلص من أي حبيبات.

– نخلط الشبة المطحونة مع الكريم المرطب والمسك السائل.

– نضيف خليط النشا مع خليط الشبة ونحركهم جيداً ثم نضع الخليط في علبة في الثلاجة.

ثانياً: طريقة عمل مزيل عرق بالشبة والفازلين

المكونات:

معلقة كبيرة من الشبة المطحونة – 2 معلقة كبيرة من الفازلين الطبي – معلقة كبيرة من بودرة الأطفال – معلقة من زيت الورد.

طريقة التحضير:

– نقوم بخلط الفازلين مع الشبة المطحونة في وعاء كبير جيداً.

– نضيف بودرة الأطفال وزيت الورد علي الخليط ونقلب جيداً.

– علي حمام مائي ضع المزيج حتي يتجانس ويذوب الفازلين.

– وضع المزيج في عبوة ووضعها في الثلاجة واستخدامها مرتين يومياً.

ثالثاً: طريقة عمل مزيل عرق بالشبة والجلسرين

المكونات:

نص عبوة من الجلسرين – ملعقة كبيرة من الشبة المطحونة – ملعقة كبيرة من المسك البودرة – ملعقة كبيرة من بودرة الأطفال – فنجان صغير من ماء الورد.

طريقة التحضير:

– اخلط المكونات الجافة مع بعضها البعض (المسك البودرة و بودرة الأطفال و الشبة المطحونة) مع إضافة فنجان ماء الورد، ومزجهم جيداً للحصول علي خليط متجانس وكريمي.

– ثم اضف الجلسرين إلى الخليط السابق وامزج المكونات معاُ جيداً.

– قوم باستخدام الكريم المحضر يومياً على منطقة الإبط بحركات دائرية.

الشبة للعرق

الشبة للعرق

اضرار الشبة للعرق:

لا نستطيع القول بأن الشبة للعرق يمكن أن تسبب مشاكل للجلد وذلك لاحتوائها علي مضادات للبكتيريا طبيعية والكثير من الخصائص التي لا تعد ولا تحصي للشبة، كما يساعد خليط الشبة مع المواد الطبيعية الأخرى علي تفتيح المنطقة بشكل صحي تماماً و كذلك تستخدم في علاج تشقق القدمين  دون التعرض إلى أضرار أو مشاكل.

وهناك الكثير من المستحضرات التي حصلت علي صدى كبير في إزالة رائحة العرق الكريهة المزعجة ويعد مزيل عرق نيفيا بالشبه الاختيار الأول للنساء حول العالم، ويرجع ذلك لأسباب عديدة وهي احتوائه علي مادة الشبة الطبيعية ورائحته الجميلة الغير مسببة لأي إزعاج.

اختلاف طبيعة الجلد من شخص لآخر جعل من الممكن عدم مناسبة مستحضر وتسببه لبعض المشاكل والحساسية لشخص دون الأخر، فمن اضرار الشبة هي تحسس منطقة الإبط تجاه تلك المادة و عليه يجب تجربة كمية قليلة من المنتج علي منطقة صغيرة من المكان لضمان عدم تحسس الجلد منه.

أثناء حضوري لمناسبة عيد ميلاد صديقتي بادرت واحدة من الحضور بسؤال مين جربت الشبة للعرق ؟ فتوالت الإجابات علي عاتقنا، وعندما جاء دوري وضحتُ لهن  تجربتي مع الشبه للعرق التي كانت رائعة ومفيدة للغاية، فنصحتهن بتجربتها بشدة.  

هل الشبة مفيدة لمنع رائحة العرق ؟

أكد العديد من أطباء الجلدية مساهمة الشبة بشكل كبير في التخلص من رائحة العرق الكريهة كما تساهم في التقليل من إفراز العرق.

ما هي فوائد الشبة للصدر ؟

تعالج الشبة ترهلات الصدر وتعمل علي شدة والحصول علي صدر مشدود.

ما هي الشبة المطحونة ؟

مكون طبيعي يتكون من نوعين من الأملاح وتستخدم في علاج مشاكل البشرة والجسم.

هل تصلح الشبة للأكل ؟

مادة الشبة تدخل في عمل المخبوزات وفي تحضير بعض الأطعمة ولكن لا يجب الإكثار من تناولها.

مواضيع ذات صلة

الشوفان من الوجبات الصحية واللذيذةفوائد الشوفان للعضلات والرضع ومرضى السكر | وأضراره للجسم

اضرار البروتين للشعرهل لديكِ فكرة عن اضرار البروتين للشعر ؟