تعرفي على أفضل غسول ومرطب يلائم البشرة الجافة | ونصائح للعناية بها

العناية بالبشرة الجافة

تواجه المرأة مشكلات عدة عند الاهتمام ببشرتها وبالتأكيد جميع الفتيات ترغبن ببشرة جميلة طوال الوقت، ولكن هذا ليس بالسهل حيث تحتاج البشرة إلى الكثير من الاهتمام من أجل أن لا تتعرض إلى وجود التجاعيد والخطوط بها ولاسيما البشرة الجافة، فهي أكثر عرضة للإصابة بالشيخوخة المبكرة حيث أنها تظهر عليها علامات التقدم في السن سريعة نظرًا لأنها لا تقوم بتكوين الزيوت أو المواد الدهنية بها.

ما هي أنواع البشرة؟

وللبشرة أنواع منها الدهنية، الجافة، والمختلطة، وبالنسبة للبشرة الدهنية فهي تعمل على تكوين الكثير من الإفرازات التي تعمل على تكوين الكثير من حب الشباب، أما بالنسبة ل البشرة الجافة فهي أقل عرضة للإصابة بحب الشباب ولكنها أكثر عرضة للتجاعيد، والنوع الأخير هو البشرة المختلطة والتي تجمع بين مواصفات البشرة الدهنية والجافة.

ما هي سمات البشرة الجافة؟

يمكنك التعرف والتأكد أن بشرتك من نوع البشرة الجافة عندما تظهر الحكة على الوجه وعند تعرض البشرة إلى أشعة الشمس قد تهيج البشرة، وكذلك في حالة تعرضها إلى الغبار ايضا او الدخان، كما أنها تتعرض إلى ظهور التجاعيد بها في منطقة حول العين.

تعرفي سيدتي على : افضل ماسكات للشعر

ما هي الأسباب التي تؤدي إلى جفاف البشرة ؟

  1. هناك بعض الأسباب التي تعمل على جفاف البشرة ومنها الصفات الجينية التي تم اكتسابها من الوالدين عن طريق الوراثة، وأحياناً قد تكون بسبب بعض الأسباب الأخرى وهي التي تكون من خلال وجود أي نوع من الخلل الذي يكون مصاحب لإفرازات الغدة الدرقية او افرازات الغدة الدهنية.
  2. استخدام الماء الساخن بشكل مستمر مما قد يعمل على التخلص من الإفرازات أو الدهون التي تكونها البشرة مما يعرضها إلى الجفاف.
  3. قد تقوم بعض الفتيات بعدم اتباع خطوات العناية ب البشرة الجافة، وكذلك البعض يقمن بغسل بشرتهن من خلال استخدام الصابون أو الغسول الذي يحتوي على العديد من المواد الكيميائية والتي تؤدي بعد ذلك إلى تجفيف البشرة.
  4. من أكثر العوامل المؤثرة على جفاف البشرة هي قلة شرب الماء أو عدم الحرص على أن يتم شرب الكثير من كميات الماء، فهذا يؤدي إلى جفاف البشرة وعدم نضارتها، وايضا لابد من الحرص على تناول الكثير من الأغذية الصحية مثل الحرص على تناول الخضراوات والفواكه والأطعمة المفيدة بشكل عام.

ما هي طرق العناية بالبشرة الجافة ؟

البشرة الجافة في حاجة إلى أن تحصل على الاهتمام والعناية اللازمة، وهذا من أجل أن نقوم بحمايتها من التعرض إلى ظهور التجاعيد بها أو علامات التقدم في السن، ومن طرق العناية ب البشرة الجافة الالتزام ببعض الخطوات والنصائح التي تساعدك في الحصول على بشرة نضرة لا تعاني من الجفاف والتي أهمها استخدام تونر للبشرة الجافة لتنظيفها وترطيبها مع إتباع هذه التعليمات الآتية:

  1. لابد من الحرص على أن يتم تناول الأطعمة الصحية والتي تمد البشرة بكل ما تحتاجه لكي تحصل على الترطيب والنضارة اللازمة.
  2. الاهتمام بأن يتم شرب الكثير من المياه، حيث أن ذلك من أكثر العوامل تأثيراً على البشرة.
  3. الحرص على أن يتم ممارسة التمارين الرياضية التي تعمل على أفضل تنشيط للدورة الدموية، وهذا حتى يتم التخلص من أي سموم قد تكون موجودة على البشرة.
  4. يجب الإستمرار في وضع الكريمات المرطبة التي تعمل على نضارة البشرة وترطيبها.
  5. من الأفضل أن لا يتم المكوث في أشعة الشمس فترة طويلة، فهذا يزيد من جفاف البشرة.
  6. استخدام الخلطات والوصفات الطبيعية التي تعمل على ترطيب البشرة مثل ماسك للبشرة الجافة المكون من الحليب أو الزبادي أو العسل أو زيت الزيتون وزيت جوز الهند.

خذي فكرة سيدتي عن : افضل 5 انواع غسول للمنطقة الحساسة

ما افضل غسول للبشرة الجافة؟

إليك أفضل انواع غسول للبشرة الجافة لتختاري من بينها النوع المناسب لك والذي سيقضي على آثار بشرتك الجافة ويعالجها تماما حتى يعيدها إلى نضارتها اللامعة.

 أولا/ من أفضل أنواع غسول البشرة الجافة والذي يعد الأكثر استخداما في مراكز التجميل هو غسول سيتافيل للبشرة الجافة: حيث يعمل هذا الغسول على تلطيف البشرة وتنعيمها والاحتفاظ برطوبتها طوال الوقت حتى لا تتعرض للجفاف نتيجة لأي سبب من الأسباب.

كما ان غسول سيتافيل يمكن استخدامه ك مرطب للبشرة الجافة والدهنية أيضا لأنه مناسب لجميع أنواع البشرة، بالإضافة الى ذلك يتميز بتركيبته الخفيفة التي لا تؤدي إلى تهيج الجلد إطلاقا زيادة على قدرته على إعادة البشرة الجافة إلى حيويتها وملمسها الناعم.

ثانيا/ يعد غسول بيوديرما للبشرة الجافة من أنواع الغسول التي نوصيك بتجربتها بدون تردد، حيث انه يوفر حلولا سريعة ومتقدمة لمعالجة البشرة الجافة من خلال استعادة الطبقة الهيدروليبيدية السطحية من الجلد والتي تحافظ على الرطوبة وبقاء نسبة الدهون في البشرة حتى لا تجف، ومن أنواع هذا الغسول:

ثالثا/ غسول بيوديرما اتوديرم المستخدم للجسم كاملا والبشرة الجافة، كما يمكن استخدامه للبشرة الحساسة أيضا، وهذا المنتج تركيبته غنية بمواد الترطيب التي تحمي البشرة من الجفاف وسعره اقتصادي في مصر يقدر ب 240 جنيه.

رابعا/ غسول بيوديرما اتوديرم انتينسيف الذي يعمل على تهدئة البشرة الجافة وتعزيز رائحتها، وهو مناسب للأطفال والبالغين، ويحتوي على النياسيناميد المقوي لحاجز الجلد للتخلص من البقع الحمراء، وسعره في مصر 266 جنيه.

تعرفي سيدتي أيضا على : الآثار الجانبية وفوائد كريم كيو في

ما افضل مرطب للبشرة الجافة من الصيدلية؟

لان كثيرا من السيدات تعاني من مشاكل البشرة الجافة فإنها تبحث عن أفضل كريم للبشرة الجافة لترطيبها وعلاجها من هذه المشاكل التي تسبب ازعاجا كبيرا لأي سيدة، وأفضل أنواع مرطبات البشرة الجافة هي:

  1. مرطب كيو في المتوفر في الصيدليات والعطارات لأنه مستخلص من زيوت طبيعية، حيث أنه يحتوي على مادة السكوالين، ومن مزايا هذا المرطب أن الجلد يمتصه بسرعة مما يعطي نتيجة فعالة في وقت قصير.
  2. كريم الترطيب سيتافيل أيضا من أفضل أنواع المرطبات ل علاج البشرة الجافة، حيث أن الفرق يظهر من أول استعمال لهذا الكريم لأنه يدخل في تركيبه الجلسرين وفيتامين ه، ويحتوي على مواد مغذية للبشرة والحفاظ على نسبة رطوبتها دائما.
  3. كريم الترطيب نيفا الأزرق: فهو من كريمات الترطيب الأقل سعرا والمناسب لترطيب البشرة الجافة.
  4. كريم نيتروجينا هيدرو يدخل أيضا من ضمن أفضل أنواع مرطبات البشرة الجافة لأنه يخلصها من التشققات والقشور الناتجة عن جفافها ويدخل في مكوناته حمض الهيالورونيك.

سيهمك سيدتي معرفة : فوائد الجلسرين للبشرة

لماذا غسول سيتافيل الأفضل لكل العملاء؟

هذا لأنه يمتلك عدة مميزات خاصة أهمها انه لا يتسبب في انسداد مسام البشرة الجافة، سعره اقتصادي مناسب للجميع، خالي تماما من الصابون، ولا يحتوي على أي مواد كيميائية مضرة للبشرة.

ما الذي يجب مراعاته عند اختيار مرطب البشرة الجافة؟

يجب عدم اختيار المرطب الذي يحتوي على عطور لأنها تتسبب في التهابات شديدة للجلد، عدم شراء مرطب يحتوي على حمض الساليسيليك لأنه يتسبب في جفاف البشرة، وعدم شراء مرطب يحتوي على الكحول لأنه يتسبب في زيادة حساسية الجلد.

هل كريم جليسوليد مناسب للبشرة الجافة؟

نعم مناسب، فإنه كريم ملطف ومرطب للبشرة الجافة كما أنه لا يترك أي أثر على البشرة بعد استعماله مثل الكريمات الأخرى.

هل يمكن استخدام الفازلين الطبي للبشرة الجافة؟

نعم فالفازلين الطبي من أشهر المرطبات التي يستخدمها الكثير من أصحاب البشرة الجافة خاصة في فصل الشتاء، فإنه لا يحتوي على أي مواد كيميائية تضر بالبشرة.

مواضيع ذات صلة

كيفية استخدام جل الصبار للوجهما هي كيفية استخدام جل الصبار للوجه ؟

مشد للجسممشد للجسم |فوائده وانواعه