الفأر الطباخ| لا تستهين أبدًا بقدراتك

الفأر الطباخ

ليس هناك أحد لا يحب أن يشاهد أفلام الكرتون سواء كان صغيرًا أو كبيرًا، فالكل يجد في هذه الأفلام متعة وتسلية لا مثيل لها، ومن أفضل الأفلام الكرتونية التي اجتمع الجميع على حبها هو فيلم الفأر الطباخ الذي أنتجته شركة ديزني .

إذ يحكي الفيلم عن الطموح وعدم تقبل الواقع السيء مع إلقاء الضوء على العديد من القيم والمبادئ التي يجب أن يتعلمها الأطفال مثل مساعدة الغير وحب الخير لهم، وهذه الصفات الجميلة سيكتسبها الأطفال عند مشاهدة فيلم الفار الطباخ على التلفزيون أو حتى على الهواتف المحمولة، ومن أفضل أعمال الأنمي التي يمكن أن تقترحها على أطفالك هو مسلسل لوز وسكر الذي يحتوي على العديد من القيم الجميلة مثل الصداقة ونشر الخير وغيرها.

صناع فيلم الفأر الطباخ

قامت شركة ديزني المشهورة عالميا في مجال أعمال الرسوم المتحركة بإنتاج هذا الفيلم وقامت بطرحه في السينمات وجميع دور العرض في عام 2008، وقام بتأليف هذا الفيلم مخرج ومؤلف أفلام الأنمي الشهير فيليب برادلي بيرد، وهو أمريكي الجنسية قام بصنع العديد من الأفلام الكرتونية والتي كان أشهرها فيلم الفأر الطباخ الذي حصد إيرادات خيالية بلغت الـ 100 مليون دولار، بالإضافة إلى حصوله على جائزة الأوسكار.

لذلك بعد هذا النجاح الباهر قامت شركة ديزني بطرح فيلم الفار الطباخ مدبلج بالعربي كامل في كل دور العرض والسينمات المنتشرة بالوطن العربي، حيث لقى هذا الفيلم استحسان جميع الشعوب العربية  التي تفضل دائما الأفلام والفنون التي التي تغرس قيم إنسانية بالنفس البشرية لذا يعتبر عمل الأنمي الشهير أنا وأخي  من أكثر الأعمال التي تحتوي علي رسائل قيمة مثل احترام رابط الأخوة ومساعدة بعضنا البعض.

ترجمة فيلم الفأر الطباخ إلى عدة لغات

سعى صناع الفيلم بعد عرضه في الولايات المتحدة الأمريكية إلى ترجمة فيلم الفأر الطباخ إلى أكثر من لغة، حيث تم الاتفاق على عرض فيلم الفار الطباخ مدبلج باللغة العربية مرتين مرة باللغة العامية التي يحبها الجمهور العربي ومرة أخرى باللغة العربية الفصحى،فإن كنت عربي الأصل تريد تقوية مهاراتك في اللغة الإنجليزية يمكنك تحميل فيلم الفار الطباخ بالانجليزي النسخة الأصلية بدون حذف أي مشاهد منه.

قصة وشخصيات الفأر الطباخ

تدور أحداث فيلم الفأر الطباخ حول قصة حياة فأر صغير يدعى “ريمي”، والذي كان يختلف في الكثير من الصفات عن باقي عشيرته من الفئران، بل إنه كان يكره العديد من التصرفات التي يقوم بها أصدقائه من الفئران مثل اكلهم الطعام الذي يتم رميه في القمامة، وعدم اهتمامهم بنظافتهم، بالإضافة إلى انهم يعيشون حياة تقليدية بدون أي طموحات يسعون لتحقيقها.

لكن ريمي كان كائنا مختلفا عن أقرانه حيث إنه كان يحب النظافة ولا يفضل المشي على أطرافه الأربعة، بل كان يمشي على قدميه فقط حتى لا تتسخ يده، وأهم صفة به أنه كان لديه حاسة شم قوية جدا يستخدمها في تميز الطعام الفاسد، وهذه الصفة جعلت والده يستغله في شم الطعام لمعرفة إذا كان يحتوي على سموم أم لا.

لكن لم تكن هذه المهمة هي كل ما يحلم به ريمي، فقد كان ريمي يحب كثيرا مشاهدة حلقات الطبخ لأشهر الطهاة في فرنسا هو “جوستو”، ونتيجة لذلك تعلم كيف يطبخ بل إنه اكتشف أن لديه مهارة خاصة وفريدة في الطبخ.

فيلم الفار الطباخ مدبلج بالعربي كامل

فيلم الفار الطباخ مدبلج بالعربي كامل

رحلة ريمي إلى باريس

عندما كان بطل فيلم الفأر الطباخ ريمي يحدث صديقه إميل داخل منزل سيدة عجوز عن موهبته في الطبخ وكيف يستطيع تحضير وصفات شهية! قامت هذه السيدة بمهاجمة كل عشيرته، وهذا ما جعل الفئران تهرب ناحية النهر، ولكن ريمي لم يستطيع السباحة جيدا فأضل الطريق الذي سلكه.

وهنا جعلك المخرج تعيش مع ريمي حالة اليأس والفقدان بعد أن ضاع عن عشيرته، فتشعر للحظة أنه فقد الأمل، لكن يخرج صوت بداخله في صورة الطباخ الشهير جوستو والذي كان يعتبر قدوته ويخبره بالا يفقد الأمل وأن أحلامه ستتحقق يوما ما إذا سعى لتحقيقها بجدية.

وهذا ما فعله ريمي بالتحديد، ليجد نفسه أمام مطعم جوستو في عاصمة باريس، ونتعلم هنا بالا نستسلم مع أول صدمة أو مشكلة نواجهها في حياتنا، بل يجب أن يكون هناك صوت بداخلنا يشعل مصابيح الأمل عندما يكون الطريق مظلم، وهذه من أهم القيم التي يرسلها لنا فيلم الفأر الطباخ والتي يجب أن نهتم بها.

فلم يكن الهدف من الفيلم فقط التسلية أو إضاعة الوقت، بل يجب أن تنظر له من ناحية أخرى، وهذا ما سيحدث فارق كبير حتى ولو بسيط في تفكيرك، لذا تستطيع الآن تحميل فيلم الفار الطباخ من على الإنترنت ومشاهدته مع أسرتك وأصدقائك المقربين.

صداقة ريمي مع لينجويني

كان لينجويني شابا فقيرا وكانت والدته صديقة جوستو، فتوسطت له لكي يعمل في المطعم الخاص بجوستو كعامل نظافة، لكن لسوء حظه أنه كان على وشك أن يفسد طبخة الشُربة التي يتم تقديمها للزبائن لولا تدخل الفأر الطباخ  في هذه اللحظة وقام بإضافة بعض المكونات دون أن يراه أحد سوى لينجويني، ولكن اتهم الشيف “سكينر” لينجويني بأنه فاشل قبل أن يتفاجأ بأن جميع الزبائن قد أعجبتهم الشُربة وطلبوا منه إعادة تحضيرها.

وبمجرد أن رأى الطهاة الفأر أمروا لينجويني بطرده خارج المطعم، لكن اتفق لينجويني مع “ريمي” بأن يقوم بتعليمه كيف يطبخ، وتتطور الأحداث دون أن يعرف أحد بشأن الفأر الطباخ وبدأ لينجويني تعلم عملية الطبخ على يد فتاة تعمل في المطعم تسمى كوليت، واستطاع  أن يحقق نجاح وشهرة كبيرة بمساعدة ريمي، وأصبح المطعم ملكه بعد اكتشافه أنه ابن جوستو  وهذه الحقيقة التي قام بإخفائها سكينر، حيث ظهر بدور الشرير والذي يكره الخير لغيره، وهناك مسلسلات تناولت هذه الفكرة مثل جريندايزر  والذي كان يتناول قصة الصراع بين مجموعة من الأخيار ضد مجموعة من الأشرار.

مساعدة الفأر الطباخ للينجويني

بعد أن أصبح لينجويني من أشهر الطباخين في باريس، أصبح يتكبر على ريمي ولا يعترف بفضله عليه، بل وقام بطرده بعد أن علم بأنه يعطي الطعام لعشيرته، وتعتبر صفة إنكار فضل الغير ومساعدته من الخصال التي يجب أن يبعد عنها الجميع.

وهنا تأتي دور شخصية رئيسة في الفيلم وهو الصحفي الناقد مستر ايجو الذي لا يمكن إرضاؤه بسهوله، حيث كتب العديد من التعليقات السلبية على مطاعم عديدة في باريس، وقد علم بشهرة مطعم جوستو وقرر الذهاب هناك لكي يحكم بنفسه.

وهنا يقرر لينجويني الاعتراف لجميع من في المطبخ عن قصة الفأر الطباخ، فيرفض الجميع البقاء ماعدا كوليت، وهنا يستعين ريمي بعائلته من الفئران لكي يقوموا بمساعدته في الطبخ.

وعند زيارة ايجو للمطعم قرر الفأر الطباخ أن يقدم له وجبة مشهورة في الريف الفرنسي والتي اشتهرت باسم خلطبيطة بالصلصة، وهذا ما دهش ايجو في البداية لكن تفاجأ بطعمها الذي يشبه كثيرًا طريقة والدته، وأصر على رؤية الطباخ الذي قام بطهي هذه الوجبة، وصدم بعد رؤيته لريمي وكتب تقرير يمدح فيه المطعم.

ولكن في نهاية الأمر تم غلق مطعم جوستو، لكن قام لينجويني بفتح مطعم صغير خاص به، ويكون ريمي هو الطباخ به،  فتوافد عليه ايجو بصورة دائمة.

ونتعلم من هذه النهاية أنه لا يجب أن تقلل من قدرات ومهارات أحد مهما كان صغيرًا أو مختلفا، فقد يكون أنجح بكثير من غيره، ومتاح الآن مشاهدة فيلم الفأر الطباخ مدبلج موفيز لاند، والذي سيأخذك إلى عالم من الخيال والمتعة، وإذا كان طفلك من محبي المغامرات والبحث عن الحقائق يمكنه مشاهدة حلقات المسلسل الكرتوني الشهير المحقق كونان  ، والذي يعد من أنجح المسلسلات الكرتونية على الإطلاق.

متى تم إنتاج فيلم الفأر الطباخ ومن قام بإخراجه؟

تم عرض هذا الفيلم في عام 2008، وقام فيليب بيرد بإخراجه وتأليفه.

هل حقق الفيلم إيرادات كبيرة عند عرضه في السينمات؟

نعم، لقد تجاوزت إيراداته 100 مليون دولار، وهذا ما ترتب عليه ترجمته إلى أكثر من لغة.

ما هي أهم القيم التي يمكن استخلاصها من هذا الفيلم؟

يلقي الفيلم الضوء على فكرة عدم الاستسلام والسعي دائما لتحقيق الطموحات التي نرغب بها مهما قلل الآخرون منها.

ما هي المنصات الإلكترونية التي يتوفر عليها فيلم الفأر الطباخ؟

يمكن تحميل الفيلم من على منصة موفيز لاند، أو من على اليوتيوب.

مواضيع ذات صلة

بيتر بانبيتر بان | الطفل الذي يرفض أن يكبر

افلام كرتونإليك الآن قائمة بأفضل 6 افلام كرتون و انيميشن عالمية