ما هو الفرق بين حمل الولد والبنت في الشهور الأولى والأخيرة ؟

الفرق بين حمل الولد والبنت

الفرق بين حمل الولد والبنت :

يكمن الفرق بين حمل الولد والبنت بشكل علمي في أن جميع البويضات تحمل الكروموسوم x أما الحيوانات المنوية فبعضها يحمل الكروموسوم x و البعض الآخر منها يحمل الكروموسوم y , فإذا ما تم تخصيب البويضة من قِبل حيوان منوي يحمل الكروموسوم الأنثوي x كان الجنين بنتاً و إذا تم تخصيبها من قِبل حيوان منوي يحمل الكرومسوم الذكري y كان الجنين ولداً .

و هذا يعني أن الفرق بين حمل الولد والبنت يبدأ من مرحلة الإخصاب في بداية الحمل بل قبل أن تنتقل البويضة المخصبة إلى الرحم و تستقر في جداره معلنةً عن وجود جنين في أحشاء المرأة , لكن بالطبع لا يتبين ذلك في بداية الحمل لأي من كان و لا يتم التحقق من جنس الجنين بشكل علمي إلا بواسطة التصوير بالموجات فوق الصوتية بدءاً من الشهر الرابع أو الخامس بعد ظهور الأعضاء التناسلية .

الفرق بين حمل الولد والبنت في الشهور الاولي :

رغم أن معرفة جنس الجنين لا تتم إلا عن طريق الفحص بالموجات فوق الصوتية بدايةً من الأسبوع السادس عشر من الحمل حيث يبدأ ظهور الأعضاء التناسلية للجنين كما أسلفنا الذكر غير أن الكثيرات يغلبهن الفضول لمعرفة نوع الجنين قبل ذلك .

و قد اعتاد العامة على تداول بعض العلامات التي يزعمون أنها تشير إلى الفرق بين حمل الولد والبنت في الشهور الاولي دون الاستناد إلى أدلة علمية سليمة , و من أشهر الخزعبلات الشائعة التي يزعم البعض أنها تشكل الفرق بين حمل الولد والبنت في الشهور الاولي ما يلي :-

1) ملازمة الصداع للمرأة الحامل طوال فترة الحمل قد يشكل الفرق بين حمل الولد والبنت إذ يشير ذلك إلى أن الجنين ولد حسبما يتداول العامة .

2) ملاحظة ميل لون بول المرأة الحامل إلى الأصفر الفاقع قد يشير إلى أن جنس الجنين ولد أما ميل لون البول إلى الأصفر الخافت فقد يشير إلى أن جنس الجنين بنتاً .

3) الفرق بين حمل الولد والبنت في الشهور الاولي قد يظهر من خلال الهيئة التي تفضلها المرأة الحامل عند نومها حيث أن تفضيلها للنوم على الجانب الأيسر يمكن أن يشير إلى أن الجنين ولد و العكس بالعكس .

4) حجم ثديي المرأة الحامل قد يشكل الفرق بين حمل الولد والبنت في الشهور الاولي أيضاً حيث يشير زيادة حجم الثدي الأيسر إلى أن الجنين ولد و العكس بالعكس .

5) الحالة الجمالية للمرأة الحامل قد تكون إشارة إلى الفرق بين حمل الولد والبنت إذ يكون معدل هرمون الأنوثة في زيادة عند الحمل في بنت و يكون معدل هرمون الذكورة في زيادة عند الحمل في ولد .

 

 

الفرق بين حمل الولد والبنت

الفرق بين حمل الولد والبنت

 

المزيد من الفروقات بين حمل الولد والبنت :

بالإضافة إلى ما سبق هناك عدد من العلامات الأخرى التي قد تشكل الفرق بين حمل الولد والبنت في الشهور الاولي و على الرغم من كونها مجرد عادات و تقاليد متداولة لم يتم التثبت من صحتها بنسبة كبيرة إلا أن بعض الدراسات القديمة قد توصلت إلى صدق تنبؤات هذه الفروقات و لازالت الدراسات العلمية الحديثة بصدد التحقق من مصداقيتها أو عدمها , و تتمثل فيما يلي :-

1) الغثيان الصباحي لدى المرأة الحامل قد يشكل الفرق بين حمل الولد والبنت في الشهور الاولي و أيضاً الفرق بين حمل الولد والبنت في الشهر الرابع و ما تلاه إذ تزعم بعض الأقاويل أن معدل الهرمونات يرتفع في حالة الحمل ببنت أعلى من معدل ارتفاعه في حالة الحمل بولد و هو ما يؤدي إلى زيادة حالة الغثيان الصباحية .

2) تقلبات المرأة الحامل المزاجية قد تشكل أيضاً الفرق بين حمل الولد والبنت في الشهور الاولي إذ تسفر التقلبات المزاجية الحادة عن تغيرات هرمونية مفرطة و هو ما يصاحب عادةً الحمل ببنت حيث يرتفع معدل هرمون الإستروجين الأنثوي .

3) طريقة زيادة وزن المرأة الحامل قد تشير هي الأخرى إلى الفرق بين حمل الولد والبنت حيث تذكر بعض الأقاويل أن ملاحظة زيادة وزن المرأة الحامل حول منطقة الوسط فمن المرجح أن جنس الجنين بنت أما إذا لوحظ أن زيادة وزن المرأة الحامل عند مقدمة البطن فإن جنس الجنين ولد .

4) رغبة المرأة الحامل في تناول نوع معين من الأطعمة قد يشير إلى الفرق بين حمل الولد والبنت إذ ترى بعض المعتقدات أن رغبة المرأة الحامل في تناول الأطعمة ذات المذاق الحلو كالحلويات و الشوكولاتات قد تشي بالحمل ببنت أما رغبة المرأة الحامل في تناول الأطعمة المالحة كالمخللات و رقائق البطاطس قد تشي بالحمل بولد .

5) مستوى الإجهاد و التوتر قد يشكل الفرق بين حمل الولد والبنت في الشهور الاولي حيث ترى بعض الدراسات أن ارتفاع معدل هرمون الكورتيزول الذي يتم إفرازه في الجسم عند التعرض للإجهاد و التوتر قد يشير إلى أن نوع الجنين بنت .

6) سرعة نبضات قلب الجنين أيضاً قد تشكل الفرق بين حمل الولد والبنت إذ تذكر بعض الأقاويل أن جنس الجنين يكون ولد إذا كانت نبضات قلبه أقل من 140 نبضة في الدقيقة الواحدة و يكون جنس الجنين بنت إذا كانت النبضات أعلى من 140 نبضة في الدقيقة .

الفرق بين حمل الولد والبنت في الشهر الرابع :

في الحقيقة لا حاجة إلى معرفة الفرق بين حمل الولد والبنت في الشهر الرابع و تتبع الخزعبلات التي لا تتكئ على أي دعائم علمية دام أنه في تلك الفترة من الحمل يمكن اللجوء إلى وسائل طبية علمية خالصة متخصصة في الكشف عن الفرق بين حمل الولد والبنت في الشهر الرابع أو الخامس من خلال فحص أعضاء الجنين التناسلية .

و من أبرز وسائل الطب في معرفة الفرق بين حمل الولد والبنت ما يلي :-

1) جهاز الموجات فوق الصوتية المعروف بالسونار و هو أشهر الوسائل المستخدمة للكشف عن الفرق بين حمل الولد والبنت في الشر الرابع و ما تلاه .

2) فحص السائل الأمنيوسي الذي يحيط بالجنين و هو أدق الوسائل المستخدمة للكشف عن الفرق بين حمل الولد والبنت في الشهر الرابع حيث تصل نسبة دقته إلى 100% .

3) فحص الزغابات المشيمية و هو من أدق وسائل الكشف عن الفرق بين حمل الولد والبنت في الشهر الرابع أيضاً غير أنه يستخدم بشكل أساسي للكشف عن الأمراض الوراثية .

الفرق بين حمل الولد والبنت في السونار :

يمكن معرفة الفرق بين حمل الولد والبنت عند فحص الأعضاء التناسلية بواسطة جهاز السونار من خلال ملاحظة ما يلي :-

1) عدم بروز القضيب يشير إلى أن الجنين بنت .

2) ظهور الأعضاء التناسلية على هيئة ساندوتش همبرجر يشير إلى أن الجنين بنت .

3) ظهور الأعضاء التناسلية على هيئة سلحفاة يشير إلى أن الجنين ولد .

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

ما هو الفرق بين حمل الولد والبنت في الشهور الأولى والأخيرة ؟