اكثر الطرق اماناً وفعالية في القضاء على النمل

القضاء على النمل

هناك مشكلة تواجه أغلب ربات البيوت، وهي انتشار النمل في أرجاء المنزل، وخصوصا في فصل الصيف، لذا يمكنك الآن حل هذه المشكلة و القضاء على النمل بأكثر الطرق فعالية من خلالنا، حيث ان جميع الطرق والأساليب المستوفاة في هذا المقال مضمونة ومجربة.

ومن الجدير بالذكر ان هناك حشرات أكثر وحشية من النمل يجب الالتفات لها والقضاء عليها، لذلك تتبع أفضل الطرق للتخلص من الصراصير في المنزل للأبد ، واستمر في متابعة المقال الى النهاية لتتعرف على وسائل وحيل مختلفة من أجل القضاء على النمل لأننا نهدف الى تخليصك من جميع المشاكل التي تزعجك أيها القارئ العزيز.

القضاء على النمل بشكل سريع وفعال

ان النمل بالرغم من صغر حجمه وضعف قوته الا انه عندما يهجم على البيوت فانه يكون متألف من جيوش من اجل ان يبني مستعمرات ويعيش ويتغذى من طعام البيت.

ومن الممكن ان تلاحظ ان النمل يكون متواجد بكثرة في الفصول الدافئة، وذلك لأنه يخزن الطعام في مستعمراته لكي يتغذى بها في الفصول الباردة وهو في حالة من الدفء والهدوء، يا له من كائن ذكي!

لذا جئنا اليكم اليوم بباقة متنوعة من الطرق والأساليب التي يمكنك تتبع خطاها من أجل القضاء على النمل في اسرع وقت لكي تتمتع ببيت نظيف خالي من الحشرات، ولكن اولا سوف نتعرف على أنواع النمل التي تختلف في الشكل واللون والخصائص.

انواع النمل

قد تتفاجأ من ان النمل له انواع كثيرة وجميعها موجودة ومنتشرة حولنا ولكنها تكون متفاوتة بناءا على البيئة والمناخ، ومن ابرز تلك الأنواع ما يلي:

– النمل الناري.

– النمل الأبيض ويعد من اكثر الانواع انتشارا.

-الارجنتيني.

– النمل الاسود.

ومع وجود أنواع مختلفة ومتعددة من النمل تظل أمنية القضاء على النمل نهائيا موجودة في خواطر الجميع وخصوصا ربات البيوت الذين يقضون معظم يومهم في المنزل.

كيفية القضاء على النمل

هناك طرق واساليب شتى يمكن ان تستخدم من أجل القضاء على النمل ، وتختلف ما بين الطرق الطبيعية الآمنة والطرق الصناعية التي تكون باستخدام مبيدات حشرية، ومن هنا سوف ننطلق لطرح أبرز الوسائل الآمنة والفعالة لأن حل المشاكل من خلالنا يكون مقترن بالأمان والسلامة.

لذا يمكنك ان تتعرف ايضا على طرق ترتيب المطبخ باضافة لمسة من الحداثة والاناقة وبشكل منظم ومريح للعين، ولا تنسى ان تتابع معي الصور الاتية لانها تحتوي على أكثر الطرق فعالية في القضاء على النمل وتتمثل في الآتي:

القضاء ع النمل باستخدام الخل

يعد الخل أفضل وصفة للقضاء على النمل ، وذلك لأنه يحتوي على مركبات ذات رائحة نفاذة لها القدرة على إزالة وسيلة التواصل بين النمل وهي تتبع الرائحة، ويمكن استخدام الخل عن طريق خلطه مع كمية مناسبة من الماء، ثم رشه على الأماكن التي تجتذب النمل.

ويمكن إضافة الخل الى الماء والصابون أثناء مسح الارضيات، حيث ان الخل يعتبر مادة معقمة كذلك.

عصير الفواكه الحمضية

يتم استخدام العصير المستخلص من الفواكه الحمضية مثل الليمون والبرتقال من أجل القضاء على النمل الاسود ، حيث ان تلك العصائر لها القدرة على إبعاد النمل، كما تعد طريقة آمنة 100%.

التوابل المختلفة

هناك العديد من التوابل التي لها قدرة عالية في القضاء على النمل ، وذلك لاحتوائها على تركيبات فعالة ورائحة نفاذة ومن ضمن هذه التوابل ما يلي:

القرفة

تتسم القرفة برائحتها القوية، لذلك فإن النمل ينفر منها ويبتعد عن أماكن وجودها، ويمكن استخدام القرفة من خلال دمج ملعقة منها مع كوب ماء، ثم غمس القطن فيه وتوزيع أجزاء من القطن في اماكن تواجد النمل، ويمكن أيضا استخدام أعواد القرفة بشكل مباشر.

الفلفل الحار

يمكن للفلفل الحار ان يقتل مستعمرات كبيرة من النمل برشة بسيطة، لأنه يحتوي على عناصر فعالة وقوية، ولكن يجب أخذ الحذر عند وجود اطفال.

الفلفل الأسود

ان الفلفل الاسود له رائحة قوية للغاية تجعل بعض الناس ينفرون منه، لذا فإن له قدرة سحرية على التخلص من النمل، ويمكن ان يتم رش بعضاً منه على الاماكن التي يظهر فيها النمل، او خلطه مع الماء ورشه على المسطحات المختلفة.

القضاء على النمل

القضاء على النمل

التخلص من النمل بالملح

يمكن القضاء على النمل الابيض باستخدام الملح، فالبرغم من تشابه الملح مع السكر في اللون وحجم الحبيبات الا ان النمل يعشق السكر وينفر من الملح.

ويمكن استخدام الملح كوسيلة للقضاء على النمل بأكثر من طريقة، وهو يتميز بتوفره في كل منزل، حيث لا يوجد منزل خالي من الملح، كذلك سعره الزهيد، ويمكن استعماله من خلال رشه في الأركان او إذابته في الماء المغلي واستخدامه في مسح الاسطح والطاولات.

استخدام الصابون في التخلص من النمل

يتكون الصابون من مكونات قوية ومؤثرة تعمل على الحد من قوة النمل وتكسير جزيئات من الطبقة الخارجية له، لذا فهو يعد طريقة سهلة وممتازة من أجل القضاء على النمل .

وهناك فوائد عديدة ومزايا عظيمة تخص صابون البابايا ، وقد لا تفيد هذه الصابونة في التخلص من النمل، ولكنها تعمل على التخلص من الخلايا الميتة وتعيد النضارة والحيوية الى البشرة.

تجربتي في القضاء على النمل

لقد كنت اعاني كل صيف من هجوم مستعمرات النمل الى بيتي، فبمجرد ان يحل فصل الصيف حتى اجد النمل قد أتى للاستضافة في منزلي بدون دعوة، خصوصا اني امتلك حديقة صغيرة وجميلة مزروعة بأنواع مختلفة من الزهور.

وقد جربت العديد من المبيدات الحشرية التي ينتهي أثرها سريعا ويعود النمل مجددا، ولكن بعد بحث طويل وجدت الحل السحري وهو زيت النعناع، حيث ان النعناع يعد طارد طبيعي لانواع مختلفة من الحشرات.

كما ان له اثر جيد على النفس، ومنذ ذلك الوقت وانا استخدم زيت النعناع مع الماء من خلال رشه على الأسطح والنوافذ والفتحات التي يمكن ان يدخل النمل منها والنتيجة مبهرة، فهيا جربها الان.

القضاء على نمل الخشب

يعرف نمل الخشب بنمل الحقل، والنمل النجار، وهو كبير الحجم مقارنة بانواع النمل الاخرى، وينتج عن وجوده أخطار جسيمة مثل تلف الخشب والارضيات، حيث انه يقوم بحفر الخشب بغرض بناء منازل ليعيش فيها، كما انه قد يكون سبب في انتشار الأمراض والفيروسات بين الأشخاص.

وهناك عدة طرق يجب اتباعها من أجل القضاء على النمل والحد من ظهوره مرة اخرى ومنا ما يلي:

1 – استخدام مبيدات حشرية مضمونة.

2 – المحافظة على نظافة وتطهير المنزل بشكل مستمر.

3 – التخلص من جميع الثقوب والشقوق التي من شأنها ان تكون بيوت لمجتمعات النمل.

4 – اللجوء الى الطرق الطبيعية التي ذكرناها سلفا في المقال.

5 – التخلص من النمل في الحمام عن طريق التنظيف المستمر باستخدام منظف الحمامات والكلور والمطهرات الفعالة.

هل الكلور يقتل النمل ؟

نعم بالطبع، حيث يحتوي الكلور على مركبات قوية من شأنها ان تقضي على النمل فورا، ولكن يجب الحذر في حالة وجود اطفال.

ما هي أسباب ظهور النمل بكثرة في المنزل؟

قد يكون عدم الاهتمام بالنظافة من اكبر الاسباب التي تجتذب النمل، ولكن هناك اسباب اخرى يجب اخذها في عين الاعتبار مثل وجود تشققات داخل الجدران، او اقتراب المنزل من الأماكن المزروعة.

هل اللجوء الى شركات متخصصة في ابادة النمل والحشرات يعد حل مثالي؟

عند استعمال احد الطرق الوارد ذكرها في المقال لن تكون بحاجة الى اهدار الاموال مع شركات إبادة الحشرات.

ما هي الأضرار الناجمة عن وجود مستعمرات النمل في المنزل؟

بالرغم من صغر حجم النمل الا انه يمتلك القدرة على نقل أوزان تعادل حجمه ومنها الكائنات الصغيرة مثل السالمونيلا، لذلك يعد سبب في انتشار البكتيريا والفيروسات، كما انه يؤثر على اثاث المنزل اذا كان من النمل الحفار.

مواضيع ذات صلة

ازالة الحبر من الملابسازالة الحبر من الملابس | طُرق سحرية وفعالة

شنط سفر تروليكيف تختار أفضل شنط سفر ترولي تناسبك في رحلاتك؟