ما هو اختبار اللون الذي يمثل شخصيتك ؟

اللون-الذي-يمثل-شخصيتك

الأشياء التي نحملها داخل قلوبنا يمكن أن تعبر عنها الألوان التي نفضلها دون النطق بأي كلمة، فالمعنى الكامن وراءها يكفي لوصف المشاعر المكنونة داخل الإنسان وتفضيلاته من الأمور، ليس هذا فقط بل طبيعة شخصيته التي تختفي أحيانًا خلف سور من الخجل، فـ اللون الذي يمثل شخصيتك يكفينا لنحدد إذا كنت حاد الطبع وعفوي أم تتمتع بالهدوء والرزانة.

ما هو اللون الذي يمثل شخصيتك ؟

ترتبط الألوان ارتباطاً وثيقاً بالمصطلحات والكلمات التي نقوم بإطلاقها بشكل دائم على بعض المشاعر صعبة الشرح، فالتعبير عن الدم باللون الأحمر يعطيك مؤشراً قوياً عن الغضب الذي يكنه الإنسان في داخله واللون الأبيض رمز السلام في العالم وناهيك عن المشاعر الهادئة والكلمات الرقيقة التي تخرج من قلوب محبي اللون الأزرق، فالبحث عن شخصيتك من لونك المفضل في علم النفس  أسهل الطرق التي توصلك إلى الوجهة الصحيحة.

يدخل علم نفس الألوان في كل الأمور التي تخص الجنس البشري، ليس هذا فقط بل أن الوضع أصبح محور أساسي تقوم عليه بعض الدراسات التي يسير عليها عالم التجارة والصناعة، وذلك ليستطيع المنتِج فهم ما يدور في خاطر المشتري وتحقيق كل ما يأمل به، فالعلاقة المعقدة بين اللون والحالة النفسية جعلت الفنانين والمصممين يحصرون أعمالهم الفنية وتصميماتهم في دائرة يحبها العميل وتحدث أثر جيد فيقبل على شرائها.

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي قرية صغيرة يمارس فيها معظم الناس بعض الأنشطة والاختبارات المسلية التي تدخل الفرح والمرح على قلوبهم، فمن هذه الألعاب الهادفة التي انتشرت على لوائح محركات البحث ومواقع جوجل خلال الفترة الأخيرة اختبار اللون الذي يمثل شخصيتك ، إلا أن التفاعل على هذا الاختبار اختلف باختلاف الغرض من وراء إجرائه.

معرفة اللون الذي يمثل شخصيتك :

يعد اللون الذي يفضله الشخص عن باقي الألوان له علاقة كبيرة بإرادته الداخلية ورغباته المكنونة، على عكس اللون الذي يتجنب الإنسان ذكره  إلا في النهاية، فمن خلال تفضيل الشخص للون معين وحبه الشديد له تتكون الصورة التي يراه بها الناس، لذلك يمكنك التعرف على اللون الذي يمثل شخصيتك من خلال معرفة الصفات الخاصة بكل لون كالتالي:

اللون الأزرق

بين طيات البحر الهادئ والسماء الصافية ذات اللون الأزرق يعيش الأشخاص المحبين لأكثر الألوان جاذبية في حالة سلام نفسي مع أنفسهم، ويبحثون بين متاعب الحياة عن الاستقرار والراحة ويميلون إلى اختيار الأشياء التي تندرج تحت درجات اللون الازرق ، فإذا كان اللون الذي يمثل شخصيتك هو اللون الأزرق فتأكد أنك شخص حساس ولا تحب أن تؤذي الآخرين وكذلك محب للنظافة والترتيب وتكره العشوائية.

اللون الأحمر

يتمتع الأشخاص المحبين للون الأحمر بالقوة والإصرار على النجاح مهما كلف الأمر، فوجدوهم في أي مكان يبعث على التفاؤل والإيجابية ويحدث تأثير ملحوظ، ويتميزون بأنهم قادة يحبون المغامرة والمجازفة والتعبير عن المشاعر الداخلية بشكل صريح دون خوف، بالإضافة إلى حبهم الشديد للرياضة والتمارين التي توصلهم إلى جسم ممشوق مفعم بالحيوية.

اللون-الذي-يمثل-شخصيتك

اللون-الذي-يمثل-شخصيتك

اللون الأسود

على الرغم من حدة اللون الأسود إلا أنه لون العظمة والشموخ، فالشخصية المخفية خلف هذا اللون لا يعرفها أحد ولا يطلع عليها أي إنسان تغلبها السيطرة والقوة والغموض، ولكنها شخصية حساسة للغاية وتحب الفنون التي ترتبط بالمشاعر المرهفة مثل الغناء والشعر والكتابة، بالإضافة إلى المزاجية التي تغلب عليها.

اللون البرتقالي

في جو ملئ بالفرح والطاقة الإيجابية تجد عشاق اللون البرتقالي يجلسون يستمتعون بالاحتفالات ويملئون المكان بالفرحة، وكذلك يحظى هؤلاء الأشخاص بـ احترام الآخرين طوال الوقت ولديهم علاقات اجتماعية واسعة ودائرة كبيرة من الأصدقاء، فإذا كان البرتقالي هو اللون الذي يمثل شخصيتك فأنت تمتلك شخصية تتصف بالحزم بعيداً عن السيطرة والغضب.

اللون الأبيض

كون اللون الذي يمثل شخصيتك هو اللون الأبيض فأنت شخص نقي جداً ومحب لكل الناس، وتحاول بقدر الإمكان البقاء خارج حدود المنازعات والمشاكل، وتتميز بحب النظام والترتيب في كل أمور حياتك وكما تفضل الاعتماد على نفسك في حل مشاكلك.

اللون الأخضر

يتصف الناس الذين يحبون اللون الأخضر بأنهم يملكون من الحب والحنان مع يجعل قلوبهم صافية ومقبلة على الحياة، فالتأثير الذي يتركه عشاق هذا اللون ينعكس على الأشخاص المحيطة بهم، إلى جانب تميزهم بالأمانة والإخلاص في تعاملاتهم والعطف على المحتاجين، وأيضاً يحبون التحدث مع الأصدقاء والمقربين وإظهار الود واللطف دائماً.

اللون الأصفر

يرتبط اللون الأصفر بالحركة والتفاؤل والحيوية، فبمجرد رؤية هذا اللون الجميل تتذكر الشمس وأشعتها الذهبية المشرقة التي تبعث السعادة ، فينبغي عليك إظهار الفرحة إذا كان اللون الذي يمثل شخصيتك هو لون الشمس الساحرة، فأنت من الأشخاص الملهمين الذين يحبون التعلم والاكتشاف ولديهم جرعة من الخيال الواسع، بالإضافة إلى الرغبة الدائمة في حل المشاكل وإيجاد الحلول المنطقية للجميع، وبالرغم من تلك الصفات المرحة إلا أنهم يميلون إلى العزلة والبقاء بمفردهم.

اختبار اي لون يمثل شخصيتك :

الإنسان محاط بأفكار ومعتقدات لا تنفك عن كونها تؤثر على تعاملاته وأسلوبه مع الآخرين، ويكشف عنها ببعض الأسئلة التي على الرغم من بساطتها فهي مهمة مثل من هو الشخص النرجسي؟ وكذلك مالون الذي يمثل شخصيتك ؟ لأنك إذا تمكنت من إيجاد إجابة على أسئلتك ستعرف الطريقة المناسبة للتعامل مع جميع الأمور.

يتكون اختبار ما هو اللون الذي يمثل شخصيتك من 24 سؤالاً يتضمن الكثير من الأسئلة عن الحياة الشخصية وبعض المعتقدات التي يؤمن بها وبعض المعلومات العامة وكذلك ماذا تمثل له الألوان وأي لون هو المفضل عنده؟، حيث يقوم الشخص الراغب في إجراء هذا الاختبار بالإجابة على كل الأسئلة الموضحة من خلال أحد المواقع الإلكترونية التي تهتم بمثل هذه الأشياء.

يستغل بعض الأشخاص التجمعات في إقامة تحدي اللون الذي يمثل شخصيتك واللعب مع الأصدقاء، وذلك من خلال كتابة جميع الأسئلة مثل هل أنت ذكر أم أنثى؟ هل أنت من الشخصيات التي تحب الجلوس مع الأطفال أم ترى أنهم شخصيات مزعجة؟ هل تشعر بالندم كثيراً على بعض القرارات؟ هل تعاني من فوبيا المرتفعات؟ وغيرها، وبعد الإجابة عليها يقوم الموقع بتحليل الشخصية وإمدادك بتقرير.

ما العلاقة بين اللون المفضل والحالة النفسية؟

يعتبر علماء النفس أن علم الألوان يسير جنباً إلى جنب مع التغييرات النفسية التي يشعر بها الإنسان طوال الوقت.

كيف يمكن معرفة خبايا الشخصية؟

تتعدد الطرق التي يمكن من خلالها التعرف على أسرار الشخصية والصفات التي تتمتع بها، فمنها لغة الإيماءات واللون المفضل ولون العين وغيرها.

ما هي حقيقة الألوان؟

الألوان ما هي إلا انعكاس للأمواج الضوئية على المواد التي حولنا فتظهر بتلك الصورة، فهي تتعلق بنوعية المستشعرات الموجودة في العين وتختلف من كائن إلى آخر حسب مكونات عينه.

ما هو اختبار اللون الذي يمثل شخصيتك؟

هو اختبار إلكتروني متاحة من خلال أحد المواقع عبارة عن 24 سؤالاً من المعلومات الشخصية والعامة ويجب على المستخدم الإجابة عليها جميعاً، وبعد الانتهاء يعرض الموقع اللون الذي يعبر عنك.

مواضيع ذات صلة

منارات-تبوكشروط القبول بمدرسة منارات تبوك | وطريقة تسجيل الطلاب

تقنية التبخير لإبادة الحشراتتقنية التبخير لإبادة الحشرات