إليك الآن لمحة مختصرة عن المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني

المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني

يُعد من أهم الأولويات لأي مجتمع لا سيما المجتمع السعودي هو تأهيل نخبة واسعة من الكوادر البشرية المتميزة في الحرف و المجالات التقنية ، لذلك جاءت من هنا فكرة إطلاق المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني و هي مؤسسة عملاقة تسعي لتهيئة العديد من المواطنين للقيام بهذه المهن و التي تحظي بأهمية كبيرة في  المملكة العربية السعودية.

معلومات عن المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني

بدأ الاهتمام بـ التدريب التقني تحت سماء دولة المملكة العربية السعودية يغزو عقول كبار المسئولين عن التعليم منذ قديم الأزل ، حيث لمعت في أذهانهم فكرة إنشاء مؤسسة التدريب التقني والمهني المعروفة عالميا و التي تخرج في كل عام ملايين المحترفين من أجل مواكبة الثورة الصناعية في العالم أجمع .

فيعتبر من أساسيات أي مجتمع في مجال التعليم هو عدم الاهتمام بشكل تام بالتعليم العام دون غيره من أنواع التعليم الأخرى ، فلا بد من تولية قدر كبير من الاهتمام أيضا للتعليم الزراعي و الصناعي و غيرهم مما يشارك في نهوض الأمة و مواكبتها لأحدث التطورات العصرية في مجالات شتي.

متي تم إنشاء المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني قبولي ؟

تم إصدار قرار رسمي بإطلاق المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني في العام الهجري 1400 ، لكن بدأت المؤسسة في مزاولة المهام السامية المقررة لها و تنفيذ أولي خطط التنمية المختلفة بعدها بحوالي ثلاث سنوات أي في عام 1403 هجريا ، و من ثم تم سد احتياجات المملكة العربية السعودية في جميع المسارات التعليمية المتباينة.

من هنا بدأ تأهيل أكبر عدد من القوي البشرية السعودية للعمل بالعديد من الحرف المختلفة التي تلبي طلبات سوق العمل المحلي علي أعلي مستوي ، حيث يتميز المتخرجين من ذلك الصرح بدرجة غير مسبوقة من الكفاءة و الاحتراف، يرجع ذلك إلي تلقيهم من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني دورات تدريبية مكثفة.

ما هي أهم مميزات مؤسسة التدريب المهني و التقني ؟

1ـ بفضل المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني في كل عام يخرج للنور آلاف الحرفيين المتميزين في مختلف المجالات التقنية و المهنية داخل دولة المملكة العربية السعودية.

2ـ تقديم العديد من الدورات التدريبية لمن يرغب في الالتحاق بالتعليم التقني و المهني و يتعلم الحرفة المفضلة له ، و ذلك من أجل حصول المتدرب علي أدق المعلومات التي تلزمه للتمكن من الخروج إلي سوق العمل في الحال.

3ـ قامت المؤسسة بتوعية كافة أفراد المجتمع السعودي بمدي أهمية التعليم التقني و المهني ، حيث لا يقتصر العلم الآن داخل المملكة العربية السعودية علي التعليم العام فحسب بل امتدت جذور العلم لتشمل الثقافة الفنية و التقنية أيضا.

4ـ قام الخبراء العاملين بالمؤسسة بإجراء العديد من المشاريع و الأبحاث العلمية التي تساعد علي التطوير من خطة المؤسسة التعليمية.

التدريب التقني

التدريب التقني

نمو الحركة الصناعية في المملكة العربية السعودية

من أهم مميزات تدشين المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني في بلاد الحرمين الشريفين هي المساهمة في تطوير و نمو الحركة الصناعية بالكامل ، فقد تم إدخال برامج و موضوعات جديدة وفرت لجميع طلاب المؤسسة كافة مقومات النجاح و فتحت آفاق متنوعة في هندسة الميكانيكا و الإلكترونيات و البتروكيماويات.

أدت جميع هذه التطورات الصناعية إلي توفير فرص عمل لملايين السعوديين الغير حاصلين علي مؤهلات عليا من التعليم الجامعي ،  فالتحق بالمؤسسة أعداد مهولة من العمال الذين يمتلكون خلفية مسبقة عن الحرفة التي يتخصصون بها ؛ و ذلك من أجل التطوير من أنفسهم و من قدراتهم الخاصة بين جنبات المؤسسة العالمية التي تفسح لهم الطريق للارتقاء بالوطن و رفع مستوي المعيشة.

ما هي كيفية التقديم علي وظائف داخل المؤسسة ؟

تتيح المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني المئات من فرص العمل بموقعها الرسمي أو داخل أركان المؤسسة ، و يتقدم للحصول علي هذه الوظائف آلاف المواطنين السعوديين الرجال و النساء في المراحل العمرية المختلفة ، فقد يحظي جميع الفائزين علي وظائف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالحصول علي رواتب لا مثيل لها.

فلا تتردد الآن عزيزي القارئ و قم علي الفور باستغلال فرصة الانضمام الي المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني التوظيف لكي تحجز موعدك و يتم التواصل معك لتحديد المقابلة الشخصية في أقرب وقت ممكن ، و ذلك من خلال زيارة الموقع الرسمي الخاص بـ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بوابة الموظفين.

خدمة عملاء مؤسسة التدريب المهني السعودية

تحظي المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني بفريق عمل متميز قادر على القيام بمختلف المهام الإدارية فضلا عن تواجد فريق علي أعلي درجة من الكفاءة و التميز من المعلمين و الباحثين ، و من بين هذه النخبة المخضرمة من الكوادر البشرية يتواجد فريق خدمة عملاء المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني المحترف و الذي بمقدوره التواصل معكم بمنتهي السلاسة و الرد علي أي سؤال أو استفسار.

للتواصل مع فريق خدمة العملاء يمكنك زيارة موقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تسجيل الدخول ، بعدها ستحظي بالحصول علي حساب شخصي خاص بك يمكنك من خلاله الإطلاع علي كافة التفاصيل عن الوظائف أو العملية التعليمية ، كما يمكنك الاتصال علي رقم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لتحقيق الغرض نفسه.

ما البرامج التدريبية في معاهد الدراسات التقنية ؟

تشمل الخطة التعليمية داخل صرح المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني السعودية العديد من البرامج المتبعة لتعليم الطلاب أكبر قدر ممكن من الحرف المميزة ، و تتمثل هذه البرامج في :

1ـ يمكنك العمل بحرفة الكهرباء أو صناعة الحلي و المجوهرات من خلال الالتحاق بالمؤسسة.

2ـ إليك الآن فرصة لا تعوض للتخصص في مجال البرمجيات عن طريق الانضمام إلي مؤسستنا.

3ـ إذا كنت تعمل بحرفة الميكانيكا فنحن نوفر لك الآن في المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني دورات مكثفة في مجال ميكانيكا السيارات ، لكي ترتقي بمستوي أدائك.

ما هو متوسط دخل المتخرجين من المؤسسات المهنية ؟

لا تقلق عزيزي الحرفي فمهنتك لا تقل أهمية في المجتمع عن غيرك ، و الدليل علي ذلك هو متوسط أجور الخريجين من مؤسسات التدريب التقني و المهني الذي يصل إلي حوالي 54 ألف دولار سنويا.

ما هي مجالات عمل التدريب المهني ؟

يعمل بالتدريب المهني و التقني بعد التخرج من المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني موظفين في مجالات متعددة مثل : السياحة ، البناء ، التمريض ، السباكة ، الزراعة ، الكهرباء ، الاتصالات.

ما هي إيجابيات التعليم المهني و التقني ؟

يدفعك التعليم المهني و التقني في المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني إلي التطوير من نفسك و الاعتماد عليها ، إلي جانب الانخراط في سوق العمل و اكتساب خبرات متعددة.

ما هي سلبيات التعليم المهني و التقني ؟

بالطبع يمتلك التعليم التقني و المهني بعض السلبيات مثل : تفوق الشهادة الجامعية عليه أحيانا في العديد من المجالات ، و المعاناة من نظرة البعض السلبية لغير الحاصلين علي شهادة عليا.

مواضيع ذات صلة

تحديد موقع شخص عن طريق gps مجاناكيفية تحديد موقع شخص عن طريق gps مجانا؟

كود تحويل رصيد فودافون من رقم لرقم مجانا 2022