الولدان الامير والفقير

قصة الولدان الامير والفقير :

تحكي القصة انه كان هناك ولدان احدهما امير غني و الاخر فقير جدا يعيش في لندن مع اسرته في غرفة صغيرة ضيقة جدا و من كثر ذلك الفقر كان يعمل ابوه سارقا فتعلم ابنه منه السرقة و لكنهم كانوا يسرقون اضطرارا حتي يوفرون الطعام و الشراب لباقي الاسرة و كان يسكن بجانبهم رجل طيب كان يعلم توم منذ صغره القراءة والكتابة و كان يعلمه القيم و المبادئ لكي يصير ذو اخلاق عالية حين يكبر فكان هذا الرجل الطيب يحكي يوميا لتوم قصص عن الامراء و الملوك و كيف يعيشون و بالطبع كان يريد ان يصبح مثلهمو كان يمر يوميا بجانب قصر كبير في لندن و يتمني ان يعيش به حتي و اذا كان لمدة يوم فقط .

دخول توم القصر :

و في يوم كان يتجول توم كعادته رأه احد حراس القصر و كان يراه يوميا فامسكه و اخذ يضربه بعنف و قسوة فكان الامير يجلس في شرفته و رأي ما يحدث فأسرع للحارس و اوقفه و دعي توم للداخل و كان يريد ان يعلم بقصته و لماذا يقوم بذلك ؟

دخل التوم القصر مثل ما تمني و اخذ يقص قصته للامير و عن صعوبات الحياة التي تواجهه فقال له الامير اني اتمني ان اكون مثلك و ان افعل الاشياء التي تقوم بها , لم يصدق توم ما يقول الامير و كيف يريد ان يعيش حياة الفقر التي اعيشها و في تلك اللحظة قد جاءت للامير فكرة ان يقومون بالتبديل لمدة يوم واحد و بالفعل قامو بتبديل ملابسهم .

الولدان الامير والفقير

الولدان الامير والفقير

لم يصدق توم ان حلمه تحقق في لحظة و كان سعيد جدا و في اليوم التالي قام الامير ليبدأ تجربته كولد فقير فعندما ذهب للمدرسة و اخبر الجميع بأنه الامير لم يصدقه الاطفال و سخروا منه انه ولد فقير مسكين فشعر الامير بالحزن الشديد من الاطفال الذين سخروا منه .

ثم عاد الامير الي منزل توم و اخبر الرجل الطيب انه الامير و لكن لم يصدقه احدا و استمر الامير في تلك الحياة البائسة و بعدها قرر الامير ان يعود للمنزل و لكن قد جاءه خبر وفاة والده الملك و ان الامير هو الذي سوف يصبح الملك و لكن لم يصدقه احدا .

ظل توم يعيش بتلك القصر و بعد عدة ايام من وفاة الملك و بعدها جاء كل من الوزير و المستشارين لتتويج الملك و لكنه شعر بالخوف الشديد و ان المسئولية كبيرة جدا عليه رغم انه يلبس ملابس جميلة و يأكل طعام رائع الا انه يريد ان يذهب للعب كما كان يفعل من قبل و لا يريد ان يصبح ملكا .

عودة كل من الامير والفقير لحياتهم :

و قد وقتها ادوارد يحاول الدخول للقصر و يقول لهم انه الامير و يصرخ و ينادي و لكن لا يصدقه احد و اخد يحاول اثبات لهم انه الملك و يخبرهم بالتأكد من عدة اشياء منها مكان ختم الملك و بالفعل ذهبوا للبحث عنه حتي تأكدوا و تم تبديل مرة اخري و رجع كل منهم لحياته .

تتويج الامير :

بعد استعادة الامير لحياته قد تم تتويجه و اصبح ملكا عادلا و قام بمساعدة الفقراء و المساكين لانه قد رأي بنفسه كيف يعيشون و كانت ايام صعبة جدا عليه و كان يدعو توم دائما لزيارته في القصر حتي صاروا اصدقاء و عاشو في سعادة .

الوسوم:
مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

الولدان الامير والفقير