من هن أشهر اميرات ديزني الفاتنات ؟

اميرات ديزني

يزخر التراث العالمي بالعديد من القصص و الأساطير المثيرة التي تعد من أشهرها حكايات اميرات ديزني الجميلات، فمن منا أيها الفتيات لم تجلس إلي جوار أمها في كل ليلة قبل الخلود إلي النوم لكي تقص عليها إحدي هذه القصص الرائعة ؟!، بالطبع فعلناها جميعا في مرحلة الطفولة حتي تبادلنا الأدوار و أصبحنا نحكيها إلي فلذات أكبادنا بعد انقضاء عقودا من الزمان.

ما هي أشهر قصص اميرات ديزني علي الإطلاق ؟

تعد سندريلا اميرات ديزني واحدة من أبرز الحكايات الرومانسية التي ترددت علي مسامع جميع الفتيات الصغار من كل حدب و صوب في العالم، فتتناول قصة سندريلا حياة الفتاة الجميلة التي عاشت في ظل ظلم زوجة أبيها و بناتها الثلاثة في منزل يعج بالحقد و الكراهية، فقد كانت زوجة الأب تفضل بناتها علي سندريلا الرقيقة.

فكانت المرأة تعاملها و كأنها خادمة و كأن فتياتها هن أميرات هذا المنزل الملعون، و كانت تكلفها بالقيام بجميع المهام المنزلية اليومية حتي باتت ثيابها متهرئة للغاية و أصبحت حبيسة هذا البيت إلي أبد الدهر، حتي جاء اليوم الموعود ألا و هو اليوم الذي أعلن فيه ملك البلاد عن عقد حفلا ضخما يضم جميع الفتيات الحسناوات لكي يتخير لابنه الأمير زوجة تليق به من بينهن.

اميرات ديزني

اميرات ديزني

ما هي أهم أحداث يوم الحفل المنتظر ؟

بعدما وصل نبأ الحفل الأشهر في عالم اميرات ديزني إلي منزل سندريلا فرحت الفتيات الثلاثة و تسابقن في التزين و التحضير لهذه المناسبة السعيدة التي لا تأتي سوي مرة واحدة في العمر، حينها فكرت سندريلا في كيفية تهيئة نفسها للحضور لكنها لم تكن تعلم أن فرحتها لن تكتمل برفض زوجة أبيها للأمر رفضا قاطعا، حيث خشيت المرأة من أن تخطف هذه الفتاة الحسناء الأنظار من بناتها.

فقامت بتمزيق ثوبها الأنيق التي كانت قد أعدته خصيصا للحفل و رحلت هي و فتياتها في الموعد المعلن و صفعت الباب خلفها تاركة سندريلا الباكية بمفردها وحيدة بين ظلمات المنزل الواسع، بقيت سندريلا حزينة هكذا لبعض الوقت حتي داهمها المدد الرباني و العون الإلهي و ظهرت إليها الساحرة العجوز التي ألبستها أفخم الثياب و أحضرت لها عربة سحرية تنطلق بها إلي القصر في لمح البصر.

اميرات ديزني

اميرات ديزني

ما هي أحداث الحفل و علام انتهت القصة ؟

دعونا ننطلق الآن معا في جولة ممتعة غاية في الحب و الرومانسية نسرد لكم فيها ما حدث داخل قصر الملك بهذه الليلة من خلال السطور التالية :

ـ وصلت سندريلا إحدي اميرات ديزني الجميلات إلي القصر بواسطة العربة السحرية التي يقودها سائق و تحملها الأحصنة، و منذ لحظة وصولها إلي الحفل خطفت عيون و قلب كل من رآها.

ـ بعد دقائق معدودة دعاها الأمير للرقص معه بعدما رأي فيها ضالته التي لطالما كان يبحث عنها طيلة حياته.

ـ نسيت سندريلا أميرة اميرات ديزني العالم من حولها و لم تفيق من هذا الحلم الجميل سوي بعدما دقت الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، حينها تذكرت موعد انتهاء مفعول السحر المتفق عليه مع الساحرة.

ـ فرت سندريلا هاربة من الحفل حتي تعثرت و تركت فردة من حذائها الأنيق داخل القصر.

ـ ظل الأمير الصغير يبحث عن صاحبة هذا الحذاء التي سرقت قلبه و هربت في ليلة شاعرية مليئة بالحب و السعادة، و أخيرا عثر الأمير عن الفتاة الوحيدة التي استوطنت قلبه و انتهت القصة خير نهاية بزواجهما.

من هي أول الأميرات في عالم ديزني ؟

تعد أولي اميرات ديزني التي تم ابتكارها من قبل شركة والت ديزني العالمية هي اميرات ديزني سنو وايت أو ما تعرف في العالم العربي بـ قصة بياض الثلج و الأقزام السبعة، حيث حظيت بـ فيلم اميرات ديزني الأول للرسوم المتحركة في ثلاثينات القرن الماضي، و تدور أحداث قصة سنو وايت حول الفتاة الألمانية الرقيقة التي تحظي ببشرة ناصعة البياض تماما كبياض الثلج.

و لكن هذه البشرة النقية لفتاة الـ 14 عام البريئة كانت بمثابة سلاح ذو حدين في عالمها الصغير، فبالرغم من تمتعها بجمال فريد يلفت انتباه كل من يراها إلا أنها حصدت مع هذا الحُسن فيضا من الكراهية نابعا من زوجة أبيها الملك، تلك المرأة الشريرة التي أرادت أن تقتل هذه البراءة و الطفولة رغبةً في أكل أعضاء الفتاة و ظنا منها بأنها هكذا سوف تصبح جميلة هي الأخري.

اميرات ديزني

اميرات ديزني

علام انتهت قصة سنو وايت الشهيرة ؟

بعدما عقدت الملكة العجوز العزم علي قتل أصغر اميرات ديزني و التخلص منها قامت بالتواطؤ مع أحد القتلة المأجورين، لكن سرعان ما باءت خطتها الشريرة بالفشل بعدما أشفق القاتل علي الفتاة الصغيرة من تلك المصير لذلك قام بإنقاذ حياتها علي الفور و ساعدها علي الهرب إلي الغابة حتي تختبئ بها عن أعين تلك المرأة اللعينة.

بمجرد ولوج أجمل الاميرات ديزني سنو وايت إلي الغابة التقت بالأقزام السبعة الذين آنسوا و حدتها و هدئوا من روعها و أنسوها جميع ما مرت به من صعاب طوال عمرها و حتي لحظة التقائها بهم، لكن سرعان ما عادت زوجة الأب إلي أفعالها الذميمة و أفكارها الشيطانية و حاولت قتل الفتاة مرة أخري عن طريق التفاحة المسمومة حتي أنقذها حب حياتها في النهاية.

ماذا عن قصة اريل حوية البحر الشيقة ؟

تعد حكاية اريل اميرات ديزني واحدة من أميز قصص اميرات ديزني، حيث تعتبر اريل هي أول أميرة حورية علي الإطلاق، لذا دعونا نقلع الآن في رحلة توضيحية ممتعة عن قصة حورية البحر اريل التي يعشقها الأطفال الصغار بشدة، حيث تتمتع هذه الأميرة بجسد فتاة جميلة من أعلي بينما يميزها من أسفل جسم سمكة بمقدورها العيش في أعماق البحار.

فكانت هذه الفتاة ابنة لملكا عظيما علي البلاد و قد قام هذا الملك بطرد إحدي الساحرات الشريرات من بلاده، حينها قامت الساحرة بتحويلها إلي حورية من حوريات البحر، و من ثم عاشت اريل في البحار بعيدا عن الأسرة المالكة حتي التقت ذات يوم بأحد الصيادين الذي أعطاها عشبا قام بتحويلها إلي فتاة من جديد ثم أعادها إلي أهلها و حظي بمكافأة خيالية جزاءا لفعلته الطيبة.

اميرات ديزني

اميرات ديزني

ما هي قصة الأميرة بيلا أو الأميرة و الوحش ؟

تعد قصة بيلا اميرات ديزني أو قصة الأميرة والوحش واحدة من أشهر حكايات اميرات ديزني أيضا، حيث تطرح لنا هذه الحكاية المسلية أغرب قصص الحب في التاريخ ألا و هي الشرارة التي نشبت ما بين الأميرة الجميلة و الوحش الضخم، فبدأت الحكاية بالفتاة بيلا الذكية التي تساعد أبيها الذي يعمل بقصر الأمير و تحل محله في القصر في بعض الأحيان.

حتي رأت الأمير الذي أصابته لعنة الساحرة الشريرة و حولته إلي وحش ضخم يخشاه كل من يراه، و حدثت هنا المفاجأة الكبري و المعجزة التي لا يصدقها عقل و هي وقوع الفتاة في حب هذا الوحش، فقد رأت منه من الحنان و طيبة القلب ما أصابها بسهام العشق و الولع غير آبهة بمظهره، و في النهاية تنكسر اللعنة و يعود الأمير لهيئته الأولي و يتزوج من بيلا لتصبح بعدها أميرة متوجة في القصر.

اميرات ديزني

اميرات ديزني

من هن أميرات ديزني واسمائهم ؟

تعد أسماء اميرات ديزني السالف ذكرها هي الأشهر ما بين اميرات ديزني لاند، كما يوجد أخريات مثل : ياسمين، مولان، موانا، تنكر بل، رابونزل، شفق، الزا، فيونا.

من هي الأميرة موانا ؟

تعد من أذكي اميرات ديزني موانا ابنة زعيم جزيرة موتونوي التي كانت تعشق الإبحار منذ نعومة أظافرها، و بالرغم من رفض أبيها لهذا الانطلاق إلا إن هذه البسالة التي تتمتع بها الفتاة هي وحدها التي مكنتها من إنقاذ الجزيرة من الأشرار.

من هي الأميرة مولان ؟

تعتبر الأميرة مولان واحدة من أشجع اميرات ديزني علي الإطلاق، فهي قصة لفتاة محاربة تتمتع بالقيادية و القوة و مأخوذة عن أسطورة المحارب الصيني العالمية.

ما هي كيفية تحميل صور أميرات ديزني ؟

إذا كنت تريد الحصول علي أكبر قدر من صور اميرات ديزني قم الآن بزيارة موقع ملحوظة الخاص بنا و سوف تجد صور العديد من الشخصيات الكرتونية المميزة المحببة للأطفال و الكبار علي حد سواء.

مواضيع ذات صلة

قصة-جبل-عرفاتآراء العلماء حول قصة جبل عرفات

عمارة رشديحكايات عمارة رشدي حقيقة أم أكذوبة!