قصة انابيل فيلم صاحب الشهرة العالمية والايرادات الخيالية

انابيل فيلم

إذا كنت من محبي أفلام الرعب والإثارة فلن تجد أفضل من انابيل فيلم الذي يحتل الصدارة في قائمة أفلام الرعب العالمية، وذلك لما يحتويه من تفاصيل مرعبة وأحداث شيقة، وسوف نستفيض في الحديث عن أبرز المعلومات والآراء التي تدور حول الفيلم من خلال مقالنا المتميز.

هيا أيها القارئ العزيز قم بإعداد الفشار وتعال للتعمق في أحداث وتحليلات انابيل فيلم  الذي حقق شهرة واسعة وأحدث ضجة عارمة تماما كمثل فيلم awake الذي يتسم بتناغم الواقع مع الخيال.

انابيل فيلم الأكثر رعبا على الاطلاق

تم عرض انابيل فيلم أول مرة عام 2014 والذي كان من إخراج جون ليونيتي وتأليف غاري دورمان، ومن الجدير بالذكر أن فكرة هذا الفيلم مستوحاة من فيلم The Conjuring الشهير.

ولقد تجاوزت إيرادات فيلم أنابيل الحد المتوقع، حيث أن الميزانية التي قام الفيلم عليها لم تتجاوز 7 مليون دولار، بينما وصلت إيراداته إلى 257 مليون دولار.

اجزاء انابيل

عند التحدث عن سلسلة افلام انابيل الشهيرة، فيجب الاشارة إلى أنها لا تصلح لأصحاب القلوب الضعيفة، نظرا لما تحتويه من أحداث مرعبة ومشاهد مخيفة.

وانطلق فيلم انابيل اول مرة عام 2014  وأحدث ضجة عارمة بين المشاهدين وكذلك النقاد الذين اختاروا أن يحللوا الفيلم من عدة جوانب، وبعد النجاح الساحق الذي حققه الفيلم وشهدت عليه دور السينما المكتظة بالمشاهدين، وكذلك محركات البحث التي اشتعلت بالسؤال عنه، تم إصدار الجزء الثاني من انابيل فيلم عام 2017 والذي كان أكثر وحشة ورعب من الجزء الأول.

ومع تضخم القاعدة الجماهيرية للفيلم قرر المخرج أن يكون هناك جزء ثالث لاستكمال رحلة الرعب والإثارة التي بدأت شعلتها منذ أعوام، وبالفعل شهدت معظم البلاد ازدحام هائل حول دور السينما عندما عادت انابيل مرة أخرى عام 2019.

وكان الجزء الثالث يحمل اسم أنابيل تعود للديار ، حيث عادت انابيل مع أفعالها المريعة، وروحها الشيطانية المرعبة وقد حقق الفيلم ايرادات تصل الى 173 في أنحاء العالم.

فيلم رعب انابيل الجزء الاول

تدور أحداث انابيل فيلم في أمريكا وبالتحديد في ولاية كاليفورنيا، حيث يقوم بطل القصة  الذي يُدعى جون فورم بتقديم هدية الى زوجته ميا الحامل في شهورها الاخيرة، وكانت الهدية عبارة عن دمية عتيقة ونادرة من أجل أن تحتفظ بها كتذكار.

وفي نفس اليوم توالت الأصوات الغريبة والمزعجة من منزل جيرانهم، فقامت ميا على الفور بالإتصال على الشرطة لاستدعائهم، ولكن كان ذلك بعد فوات الاوان، حيث أن جيرانهم قد تعرضوا للقتل، أما عن ميا وزوجها فلم يسلموا من هجوم المجرمين الذين نفذوا عملية القتل، ولحسن الحظ وصلت الشرطة لتنقذ حياة جون وزوجته، حيث قامت بإطلاق النار على القاتل، مما حفز شريكته في الجريمة على الانتحار وهي تحمل دمية من الخزف.

ولم تكن الأيام التالية للحادثة طبيعية على الاطلاق، حيث كانت تحدث بعض الأمور الغريبة والخارقة التي لم تستوعبها ميا، فطلبت من زوجها الرحيل واستئجار شقة في مكان اخر من أجل أن تلد طفلتها في بيئة طبيعية.

ولكن المفاجأة أن ميا وجدت دمية انابيل في شنط وصناديق الرحيل الخاصة بها، رغم أنها قد تخلصت منها بالفعل! ففهمت ميا بعد أن وضعت ابنتها أن هناك أمر غريب في هذه الدمية وبدأت بربط الأحداث المخيفة مع تزامن وجودها.

ومن الجدير بالذكر أن فيلم انابيل يجمع بين الرعب والاثارة والغموض، كما يجمع فيلم فيلم عسل إسود بين الضحك والألم والحنين الى الوطن.

فيلم رعب انابيل

فيلم رعب انابيل

تكملة احداث فيلم Annabelle

قامت ميا باستدعاء المحقق كلاركين  لكي يخلصها من الورطة التي وقعت فيها بسبب الدمية، وبالفعل قام المحقق بعمل بحث شامل من أجل أن يجمع المعلومات الكافية عن انابيل، فيتفاجأ أنها كانت تنتمي لطائفة دينية غريبة تقوم باستدعاء الأرواح والشياطين والجن، ولكن بعد فترة تبين للمحقق أن أنابيل كانت تقوم بعبادة الشيطان.

وتوالت الأحداث والمواقف المرعبة، حيث أن الشيطان الكامن في روح انابيل لم يكف عن مهاجمة ميا وطفلتها الصغيرة، لأنه كان يسعى الى تقديم روح بشرية من أجل أن يحقق أهدافه الشريرة، وحينها قامت ميا باستدعاء أحد الكهنة من أجل أن يطرد الشيطان ويبعده عن حياتها.

ولكن لم يقدر الكاهن على مجابهة القوة الشيطانية العظيمة الموجودة في روح انابيل، حتى أنه قد تعرض للهجوم عدة مرات من قبل الشيطان من أجل أن يكف عن محاولاته في التخلص منه، ولكن الكاهن لم يستوعب ذلك إلا بعد أن تعرض لهجوم عنيف انتقل على إثره إلى المستشفى.

وأخذت أحداث انابيل فيلم منحنى جديد عندما قامت ايفلين بزيارة ميا ليدخل الشيطان في هذه الأثناء إلى جسد الأب بيريز من أجل أن يخطف روح ليا، فقامت ميا باحتضان الدمية والتشبث بها وتوجهت إلى النافذة لكي تقفز من أجل أن تحمي ابنتها ليا، ولكن جاء زوجها جون في الوقت المناسب وقام بمنعها، واستمرت الأحداث وسط أجواء مشوقة ونهاية صادمة.

فيلم انابيل 2 مترجم كامل egybest

حقق الجزء الأول من انابيل فيلم النجاح الساحق بسبب الأحداث المثيرة والنهاية المأساوية، حيث انتهى الفيلم بموت الطفلة الصغيرة وسط مشاعر الحزن والسخط من المشاهدين الذين تفاعلوا مع الفيلم بشكل كبير.

وبعد سنوات قلائل هل علينا الجزء الثاني من فيلم الرعب انابيل عام 2017، ويحكي الفيلم عن قصة صانع دمى يعيش مع زوجته في بيت كبير، وفي أحد الأيام قرر الزوجان أن يفتحا أبواب المنزل ليستقبلا راهبة و6 فتيات يتيمات للعيش معهم، غافلين عن وجود انابيل التي استمرت في افعالها الشيطانية خلال أحداث الفيلم.

وجاءت هذه الفكرة إلى صانع الدمى وزوجته من أجل التخلص من الوحدة التي استمرت 12 عام، ولكن هل كانت هذه الفكرة صائبة أم خاطئة؟ هذا ما ستتعرف عليه أيها القارئ العزيز عند مشاهدة فيلم انابيل الغزير بالأحداث المثيرة والمشاهد الخيالية المرعبة.

وتجدر الاشارة إلى أهمية منع الاطفال وأصحاب القلوب الضعيفة من مشاهدة هذا الفيلم، نظرا لما يحتويه من تفاصيل مرعبة وصادمة، وأنا اقترح أن يقوموا بمشاهدة افلام كرتون لطيفة.

annabelle comes home مترجم

لم يكتفي المخرج من النجاح والجدل الذي أحدثه الجزء الأول والثاني من انابيل فيلم فقام بتكملة السلسلة، حيث تم إصدار الجزء الثالث من الفيلم عام 2019.

وكانت تدور أحداث الفيلم حول اد وارن ولورين وارن عندما عقدوا العزم على صد الدمية انابيل من افتعال المزيد من الدمار، فقاموا بوضع الدمية في صندوق خلف الزجاج المقدس، ثم وضعوا الصندوق في غرفة مخصصة للقطع الأثرية في منزلهم الخاص.

ولكن ذلك لم يمنع الروح الشيطانية الكامنة في انابيل من إحداث الشغب، ففي أحد الليالي قامت انابيل بإيقاظ الأرواح الشريرة الموجودة في نفس الغرفة، وقامت بتصويب هدفها الجديد نحو ابنة وارن التي تُدعى جودي والتي كانت تبلغ من العمر 10 سنوات فقط.

ويعد فيلم رعب انابيل هو الأشهر عالميا في عالم الاثارة والرعب، ويمكن أن تتعرف على افضل افلام الخيال العلمي من خلال  موقع ملحوظة المتميز.

هل هناك أخبار حول إصدار فيلم رعب انابيل الجزء الرابع ؟

هناك بعض المواقع التي تقوم بتداول خبر صدور جزء رابع لفيلم الرعب انابيل، ولكن لم يتم تأكيد هذا الخبر إلى الآن.

من هي أنابيل الحقيقية ؟

هي دمية مصنوعة من القماش، وتم تسليط الضوء عليها بأنها ملجأ تسكن فيه الأرواح الشريرة لتقوم بافتعال الأحداث المرعبة.

ما هي الحقيقة وراء اختفاء دمية انابيل من المتحف الامريكي؟

زعم احد رواد التواصل الاجتماعي ان أنابيل اختفت من الصندوق الزجاجي الخاص بها في المتحف، ولكن تم نفي هذا الخبر من قبل الصفحة الرسمية للمتحف.

من هم الأبطال الرئيسيين في فيلم انابيل الجزء الأول؟

البطل جون فورم وزوجته ميا، وايفيلن وأيضا الأب بيريز الذي كان له دور بارز في الفيلم.

مواضيع ذات صلة

فيلم cruellaفيلم cruella الأكثر جدلاً في العام 2021

الأحداث المهمة لـ فيلم كريشنا