ما هي أسهل طريقة لـ انشاء باركود ؟ وما هي أهميته؟

انشاء باركود

هل تبحث عن طريقة مثالية لطرح المعلومات عبر الإنترنت؟ انشاء باركود هو سبيلك الوحيد لفعل ذلك، فأنا أتذكر تلك الراحة التي انتابتني عندما اتصل هاتفي بشبكة الواي فاي دون الحاجة إلى إدخال كلمة السر، فأنا دائمًا ما كنت أعاني وأواجه وقتًا عصيبًا حتى أتذكرها، كان ذلك عن طريق الباركود الخاص بالشبكة. 

فإن كنت ترغب في توصيل بعض المعلومات لقرائك أو لعملائك، فينبغي أن تتعلم طريقة انشاء باركود لأن حصولهم على المعلومات بطريقة سهلة، سيعود عليك بالكثير من المنافع. 

ما هو الباركود؟ 

الباركود باختصار هو رمز يتكون من خطوط ومربعات وأشكال، ويتم قراءة هذا الرمز باستخدام كاميرا الهاتف المحمول، وبعد استخدامه تظهر بعض المعلومات أو يتم إرسالك إلى رابط معين.

إن كنت تتساءل لماذا يجب أن أتعلم انشاء باركود ؟ فالإجابة تتلخص في أنه طريقة ذكية تختصر على الناس المهام الإلكترونية التقليدية كنقل البيانات على سبيل المثال، فالباركود يفتح لنا الباب للدخول إلى حياة إلكترونية سهلة، سواء كنا نتسوق في المتاجر الإلكترونية أو نتواصل مع بعضنا. 

قبل انشاء أول باركود .. تعرف على أشكاله

لا تحتاج إلى تعلم أساسيات لغات البرمجة لتعرف طريقة انشاء باركود بل كل ما تحتاجه هو دراسة بعض الأشياء البسيطة، ويمكن أن تبدأ الدراسة بالتعرف على أشكال الباركود: 

1- Code 39: أول أنواع الباركود، تم إنشائه من قِبل بعض الجهات الحكومية، ولكن لا تلجأ إلى هذا النوع إن كنت ترغب في عمل باركود لمنتج وذلك لأنه كبير الحجم، لذلك يتجنب الناس استخدامه. 

2- Code 128: نوع حديث نوعًا ما، تم استخدامه من قِبل شركات الشحن لتعبئة المنتجات، كما يتم لصقه على المنتج لتسهيل الوصول إليه، وقد تحتاج إلى تعلم طريقته إن كنت ترغب في صنع باركود لمنتج معين. 

3- مصفوفة البيانات: نوع متطور للغاية من الباركود، فبمجرد ظهوره قام بحل العديد من المشكلات، ونال شهرة واسعة في العالم، فهو يقرأ بسرعة، ويخزن أكثر من 2000 حرف، كما أنه على شكل مربع لونه أبيض وأسود، وسوف يكون الاختيار الأمثل إن كنت ترغب في عمل باركود مجاني بطريقة سهلة. 

4- رموز الاستجابة السريعة: سيكون مذهلًا إن كنت ترغب في عمل باركود لفيديو كما أنه اختيار رائع لك إن كنت تبحث عن طريقة عمل باركود لملف pdf وذلك لأنه من أحدث أنواع الباركود، وأصبح يستخدم في كل شيء في الفترة الأخيرة، كما أن طريقة قراءته سهلة للغاية، حيث تتم عن طريق الهاتف المحمول في دقائق معدودة. 

بعد قراءة ما سبق، هل تدرك أهمية انشاء باركود واستخدامه في الأمور التجارية والتسويقية؟ فهو له فوائد كثيرة في كل شؤون الحياة، فهو تقنية ينبغي عليك أن تتعرف عليها وتستخدمها لتسهيل الوصول للبيانات، وإن كنت تعتقد أن طريقة إنشاء باركود qr صعبة ومستحيلة مثل طريقة عمل لوجو فسوف أثبت لك إن اعتقادك خاطئ في السطور القادمة من هذا المقال. 

انشاء باركود

انشاء باركود

انشاء باركود .. الأمر ليس صعبًا إلى هذا الحد

أستطيع التنبؤ بما تشعر به في هذه اللحظة، تقتلك الحيرة، فأنت ترغب في أن تطور من نفسك وتبدأ في استخدام التقنيات الحديثة في العمل، وتعلم أن انشاء باركود هي خطوة مذهلة في جميع الأحوال، لكنك خائف من البدء في التجربة، تعتقد أن الأمر صعبًا للغاية، ولا تعرف برنامج عمل باركود يمنحك المرونة التي تنتظرها. 

يمكنك الآن أن تسأل ما هي طريقة عمل باركود خاص بي ؟ فقط اسأل دون خوف أو تردد، فالأسئلة سوف توجهك للبحث، والبحث سوف يرشدك إلى المعلومة الصحيحة، وبما أنك بدأت في قراءة هذا المقال بعدما سألت نفسك كيف اسوي باركود ؟ فسوف أخبرك أسهل طريقة في السطور القادمة، فتابع القراءة. 

كيفية انشاء باركود باحترافية عالية؟  

يمكن انشاء باركود بالطرق الآتية: 

1- استخدام بعض التطبيقات، مثل free barcode generator software.

2- استخدام بعض المواقع الإلكترونية، مثل موقع qrcode-generator. 

موقع qrcode-generator | الاختيار الأمثل والأسهل لـ انشاء باركود 

قام بعض الخبراء بإجراء دراسة حول أفضل طريقة لإنشاء باركود، وتوصلوا إلى أن موقع qrcode-generator يساعد على عمل الباركود بطريقة احترافية وسهلة للغاية، وهذا الموقع يتميز بأنه مجاني، مرن، سريع ودقيق. 

خطوات انشاء باركود على موقع qrcode-generator

1- ادخل على الموقع ثم قم باختيار نوع البيانات التي ترغب في صنع باركود يحتويها، فمثلًا إن أردت عمل باركود لصورة اضغط على الزر الخاص بالصور. 

2- قم بإدخال بيانات الباركود. 

3- سيظهر الباركود أمامك بعد إدخال البيانات، أضغط على save ليتم حفظ الباركود على جهازك. 

أما عن طريقة تحويل الرابط الى باركود فهي سهلة للغاية فقط ادخل الموقع واضغط على زر URL ثم قم بإدخال الرابط، وقم بحفظ الباركود في النهاية. 

مميزات استخدام الباركود

أصبحت المواقع التعليمية مثل منصة درسك وغيرها تعتمد على الباركود في عملية التعليم عن بعد، نظرًا لسهولة استخدامه في الوصول إلى المعلومات، ولكن ما هي مميزات الباركود التي تجعل الجميع يتلهف على تعلم طريقة إنشاؤه؟ 

1- يمكنك إضافة معلومات للتواصل معك عن طريق الباركود.

2- يساعد الباركود على سرعة قراءة المعلومات بمجرد تمرير الكاميرا عليه. 

3- يمكنك تسجيل أي كلام نصي داخل الباركود. 

هل تبحث فعلا عن طريقة انشاء باركود ؟

لا أعتقد أن كل قراء هذا المقال يبحثون عن طريقة انشاء باركود ، فبالتأكيد كان البعض منهم يبحث عن كيفية استخدامه، فإن كنت ترغب في معرفة طرق الاستفادة منه يا عزيزي القارئ، فسوف أخبرك. 

أنت شخصًا عاديًا، لا تملك شركة أو نشاط تجاري، فهل يمكنك الاستفادة من الباركود؟ بالطبع، يمكنك عمل باركود وتخزين معلومات الشخصية داخله، ثم يمكن أن تطبعه على شكل ميدالية مفاتيح، وبهذه الطريقة سيكون أفضل من البطاقة الشخصية، لأنه يحتوي على معلومات أكثر. 

يمكن أيضًا تسجيل المعلومات المهمة داخله، لتصل إليها فورًا وفي أسرع وقت عندما تحتاجها، فبدلًا من قضاء الوقت في مراقبة الواتس اب وتصفح مواقع التواصل الاجتماعي، قم بإنشاء الباركود الخاص بك يا عزيزي القارئ، لتستفيد من مميزاته الكثيرة. 

ما هي أسهل الطرق لإنشاء الباركود؟

أغلب الناس يعتقدون أن إنشاء الباركود عن طريق المواقع الإلكترونية هي الطريقة الأسهل، ومع ذلك البعض يفضل إنشاء الباركود عن طريق التطبيقات المتخصصة.

هل أحتاج إلى الإنترنت لقراءة الباركود؟

لا، يمكن قراءة الباركود دون استخدام الإنترنت، فأحيانًا تتم قراءته باستخدام أشعة الليزر، ولكنك سوف تحتاج إلى الإنترنت إن كنت تستخدمه في الوصول إلى معلومة معينة.

ما هي أسهل طريقة لفتح الباركود؟

فتح الباركود عن طريق كاميرا الهاتف المحمول تعتبر أسهل طريقة، حيث أن الأمر لا يحتاج إلا ثواني معدودة، تقرأ فيهم الكاميرا الخطوط والأشكال التي يحتوي عليها الباركود وتتعرف عليه ثم يتم فتحه.

إذا قمت بإنشاء باركود، هل سيعمل في كل دول العالم؟

بالطبع لا، ولكن إن قمت بصنع باركود لشركتك على سبيل المثال وترغب في أن يصل لجميع أنحاء العالم، فهناك بعض الخطوات التي يجب أن تقوم بها مثل تسجيل رقم تعريفي لشركتك في منظمة Gs1.

مواضيع ذات صلة

اعتمرنا5 خطوات لتسجيل الدخول على تطبيق اعتمرنا

منصة اساسطريقة التسجيل في منصة اساس في 5 خطوات