انمي القناص | الصامد المغامر في وجه السيل

انمي القناص

يقول أحد الشعراء في وصف الأمل (إِنَّ لِلآمالِ في أَنْفُسِنا .. لَذَّةً تُنْعِشُ منها ما ذَبَلْ ~ لَذَّةٌ يَحْلُو بِها الصَّبْرُ عَلى .. غَمَراتِ العَيْشِ والخَطْبِ الجَلَلْ)، ولعل كلمـات شارة انمي القناص تجسد لأبناء الألفية الأولى الآمال كافة، فعندما تقسو حياة الكبار على أغصانهم الهزيلة يتذكرون (من هو الصامد المغامر) ليثبتوا أمامها، ويقفون حقاً (في وجه السيل)عندما تحاول أمواج الظلم المخيفة ابتلاع حرياتهم، حتى وإن ضل الحق سبيله في غياهب الضلال يوماً يظل رجاءهم الوحيد هو اختلاط (قد لمعت عيناه بالعزم انتفضت يمناه) بأسماعهم، وذلك حتى يتركوا آمالهم مصونة في كنف كلمات ستدوم ما دامت الحياة باقية.

إرهاصات انمي القناص الياباني

تم عرض مانجا القناص لأول مرة في عام 1998 ميلادياً داخل العدد رقم 14 لمجلة شونن جمب، وهي مجلة يابانية تقوم بعرض القصص المصورة للكثير من مسلسلات الأنمي كـ أبطال الكرة المعروف، وقررت شركة نيبون أنيميـيشن(Nippon Animation) الشهيرة بصناعتها للأعمال الكرتونية تحويل مانغا القناص إلى أنمي، وذلك بعد أن حازت شخصيات انمي القناص التي ألفها الياباني (يوشيهيرو توغاشي) على شعبية كبيرة في الأوساط العالمية.

لمحة عن قصة انمي هنتر اكس هنتر

تحكي قصة انمي هنتر عن طفل صغير يُدعى (جون فريكـس) ويعيش مع عمته بعد وفاة والديه، وإذ به يكتشف أن والده (جيـنج فريكـس) ما زال على قيد الحياة بعد لقائه بأحد الصيادين الغرباء، وهنا قرر الفتى التقديم في اختبارات الصيـادين حتى يستطيع العثور على الأب، وتدور أحداث مسلسل القناص الكرتوني حول الصعاب التي تواجه (جون فريكس) خلال رحلة بحثه عن أبيه، وكيف استطاع تخطي تلك العقبات بمساعدة أصدقائه الذين تعرف عليهم خلال تأديتهم معاً لاختبارات الصيـادين.

الشخصيات المحورية في انمي القناص

استطاعت شخصيات أنمي القناص التواجد بجانب أبطال أجنحة كاندام وغيرها من أعمال المانغا شونن ضمن قائمة أشهر الشخصيات الكرتونية في العالم، وذلك بسبب القصص الغامضة والمشوقة التي دفعت هؤلاء الأشخاص للمشاركة في (اختبارات الصيـادين) على الرغم من علمهم بالمخاطر الكبيرة التي سوف تواجههم بسبب ذلك القرار، ولعل أبرز شخصيات انمي هنتر الرئيسة تتمثل في النقاط الآتية:

1) جون فريـكس (Gon Freecs)

يلعب (جـون فريكس) دور البطولة في أنمي القناص وهو طفل عمره 12 عاماً يعيش برفقة عمته في جزيرة الحـوت(Whale Island)، وتبدأ الأحداث بإسقاط الضوء على جون الذي يود أن يصبح صياداً مثل أبيه الذي رحل عن الحياة، كما تتأكد تلك الرغبة لدى جون عندما يخبره معلم أبيه أن (جينج فريـكس) ما زال حياً ويعيش في مكان ما، لذا يقرر جون اجتياز امتحانات الصيد حتى تمكن من الوصول إلى والده.

يعد سلاح غون القناص أكثر الأسلحة غرابة لدى المتسابقين، حيث بدأ القتال بواسطة عصا صيد السمك الخاصة بوالده (جينج فريـكس)، ولكنه استطاع تطوير قواه بعد ذلك وحصل على قوة النين الأفضل وهي (التعزيز)، كما يحظى جون ببعض الصفات الشخصية المميزة كالتفاؤل وحب الآخرين، وأيضًا يتمتع بحاسة شم قوية وموهبة في التحدث مع الحيوانات وكسب صداقتهم بسلاسة.

2) كيـلوا زولديك (Killua Zaoldyeck)

عُرِف أنمي القناص أيضًا باسم انمي كيلوا بفضل الشهرة التي حصدتها شخصية (Killua) الذي ينتمي لعائلة ((Zaoldyeck)) وهم قتلة مأجورون يعيشون على قمة جبل (Kukulu)، كما أن كيلوا أصبح الصديق المقرب لجون فريكس بعد منافسة شديدة في أثناء امتحانات الصيادين، وعلى الرغم من أن عائلة زولديـك تقتل من أجل مصلحة الآخرين إلا أن كيلوا تمرد عليهم وهرب من المنزل للانضمام إلى الصيادين كونه قناصاً محترفاً.

يحب (Killua) المغامرة ولا يعتمد على الأسلحة في أثناء القتال ولكنه يعتمد على مخالبه الحادة التي يستطيع شحذ أعناق الخصوم بواسطتها، كما يمتلك كيلوا أفضل المهارات القتالية من بين جميع القناصين الذين تقدموا إلى الاختبارات بفضل التدريب القاسي الذي حصل عليه عندما كان صغيراً.

3) كورابـيكا (Kurapica)

انضم كورابيكا إلى الصيادين حتى ينتقم لأفراد قبيلته (كوروتا) الذين قتلتهم عصابة العناكب المعروفة أيضًا باسم (جمـاعة ريـودان)، وتميز كورابيكا بلون عينيه الأحمر عند الغضب كما اشتهر باستخدامه للسيوف في القتال، ولكنه استبدل سيفيه بعد ذلك بأقوى نوع من (النيـن) وهي سلاسل يطلقها من يده لمواجهة العدو، بالإضافة إلى أن (Kurapica) يتمتع بنوع هاتسو (التجسد) وعندما يغضب ينتقل إلى نوع (التخصص)، وهو إلى ذلك يتمتع بقدرة هائلة على التحليل المنطقي للأحداث بفضل معرفته الكبيرة.

4) لـيوريو (Leorio)

يعد المكان الذي ولد فيه (ليوريو) بمثابة لغز خلال أحداث انمي القناص الأصلي، ولكن تم سرد السبب الذي دفعه إلى التقديم في الاختبارات وهو كسب المال حتى يستطيع الالتحاق بمهنة الطب، حيث إن (Leorio) خسر صديقه المقرب بسبب عدم قدرته على تدبير الأموال اللازمة لعلاجه.

قوة النين الخاصة بـ ليوريو هي (الانبعاث) وهذا ما يجعله الأضعف بين أصدقائه القناصين، ومع ذلك فإنه يتسم بالشجاعة ولا يخشى الأعداء أبدًا، كما يتمتع (Leorio) بموهبة التفاوض التي تمكنه من تخفيض أسعار السلع التي يشتريها بنسب مهولة.

انمي هنتر

انمي هنتر

أنواع القوى الموجودة لدى الصيادين

أولاً: قوى النين

قوى النين هي عبارة عن طاقة هائلة تصدر من القناصين أثناء المعارك وتساعدهم في النزال، ولكل قناص طاقة نين محددة على حسب خبرته ومدة التدريب الذي حصل عليها، كما تصنف قوى النين أيضًا على حسب سلوك الأفراد وشخصياتهم، ومن أبرز أنواع قوى النين الموجودة لدى أبطال انمي القناص (زيتسو، تين، رين).

ثانياً: قوى الهاتسو

تعكس قوى الهاتسو المهارات الفردية للبطل الذي يستخدمها في أوقات الهجوم أو الدفاع، وهي عبارة طاقة مصممة من أجل حمل تقنيات وقدرات محددة، ومن أشهر أنواعها التي ظهرت خلال أحداث أنمي ” Hunter × Hunter ” (التعزيز، البعث، التجديد، التخصص، التلاعب).

أشهر المعلومات حول انمي القناص مدبلج

يصنف أنمي القناص ضمن أعمال المانغا شونن مثله كمثل blazing teens الشهير، والمانغا شونن هي أكثر الفئات الكرتونية مشاهدة في الوطن العربي كونها توجه بشكل أساسي إلى فئة المراهقين الذين يفضلون أعمال المغامرات، وهذا ما دفع (مركز الزهرة) السوري لدبلجة جميع حلقات مسلسل “القناص” إلى العربية، وتولت مهمة عرض النسخة المدبلجة من القناص سبيستون وبعض القنوات العربية الأخرى.

هل ينتمي القناص إلى أعمال الفانتازيا، ولماذا؟

نعم ينتمي مسلسل القناص إلى أعمال الفانتازيا، وذلك لأن الكاتب اعتمد في أحداثه على عوالم غريبة غير موجودة بالواقع، بالإضافة إلى وجود الوحوش وحروب الخيال العلمي في العمل.

من الذي قام بإخبار جون عن والده؟

قام القناص كايت بإخبار جون عن حقيقة موت والده، وهو صياد محترف يحمل سيف الساموراي الذي يعبر عن القوة.

هل عرضت سلاسل القناص متصلة؟

لا، فالكاتب قد توقف عن كتابة أحداث المانغا المحولة إلى أنمي عدة مرات بسبب مرضه، وتوقف العمل نهائياً في عام 2018 بعدد 390 فصلاً من المانغا، 62 حلقة من الأنمي، وثلاثة أجزاء من الأوفا.

هل التقى جون بوالده في النهاية؟

نعم، حيث التقى جون بوالده جينج فريكس عند شجرة العالم ضمن أحداث الجزء الأخير من أنمي القناص الأصلي.

مواضيع ذات صلة

جراينديزرجريندايزر | الصراع القائم بين الخير والشر

مانجا طوكيو ريفنجرزمانجا طوكيو ريفنجرز | استغلال القدرات في الأهداف النبيلة