اين هو الموطن الرئيسي لجوز الهند ؟؟؟

اين هو الموطن الرئيسي لجوز الهند ؟؟؟

هل تدري اين هو الموطن الاصلي لجوز الهند ؟؟؟  هو سؤال مثير للاهتمام وخاصة أن الإجابة تدور حول واحدة من الأراضي ساحرة الجمال على الكرة الأرضية التي نتمنى زيارتها في أحد الأيام والاستمتاع بعطلة هادئة والابتعاد كليًا عن كل صخب الحياة.

فشاركنا بمعلوماتك لكي نجد تلك الأرض التي تعد الموطن الاصلي لجوز الهند ، كما أنها غنية بزراعة أنواع أخرى من الفواكه الاستوائية مثل الأناناس والموز.

الموطن الاصلي لجوز الهند

لو تريد الوصول للاجابة سريعًا فاجعل بحثك ينصب حول الولايات الأمريكية ؛ فهي واحدة منهم ولكن بالرغم من ذلك فهي لا تمتلك نفس الأجواء الباردة الممثلة التي تسود على الولايات الأخرى؛ فهي ولاية لطالما عرفت بالشمس الساطعة والبحر الساحر والأجواء الدافئة ؛ مما يجعل منها مكانًا عالميًا ممتازًا للاسترخاء والاستجمام.

وبالرغم من كونها جزءًا من أمريكا الشمالية إلا أن حدودها ليست متصلة بها ؛ فهي جزيرة منفصلة في المحيط الهادي وتمتاز بطبيعة فريدة تمزج بين الأجواء الاستوائية والأرض البركانية.

الاحتمالات ليست بمتعددة كما في لعبة الكوتشينه وخاصة أننا نبحث عن جزيرة تابعة لأمريكا الشمالية كما وضحنا لك ؛ ولكن دعنا نبرز الصورة بشكل أكبر لك، نحن نبحث عن الموطن الاصلي لجوز الهند، وهذا الموطن عاصمته جزيرة ” هونولولو ” التي تعد واحدة من ضمن تسعة عشر آخرين يندرجون تحت حكم هذه الولاية الاستوائية.

دعنا نساعدك بالقليل بعد، فالولاية التي نبحث عنها تبدأ بحرف ” الهاء ” ، و تنتهي بالحرف الأخير من الأبجدية العربية ؛ كما أن الاسم شبيه كثيرًا لاسم شركة عالمية معروفة في عالم صناعة الأجهزة الإلكترونية.

حل لغز اليوم:

لغز اليوم كان من الأسئلة السهلة التي لا تحتاج وقتاً لمعرفة الإجابة ؛ فولاية ” هاواي ” تمتاز بالجغرافيا والطبيعة المنفردة التي لا تجدها كثيرًا على مستوي الولايات الأمريكية التسع وأربعون والتي لا يشابهها سوي ولاية ” ألاسكا ” في القليل منها.

تاريخ ولاية هاواي:

بالرغم من تمكن ” كريستوفر كولومبوس ” من اكتشاف الأمريكتين ولكن اكتشافه ذاك لم يشمل جزيرة ” هاواي ” ، والتي كان السبق التاريخي لاكتشافها يعود إلى الكابتن ” كوك ” ، من خلال رحلة بحرية استكشافية تمت في عام 1778 ؛ ومنذ تلك اللحظة تم إعلانها كجزء من المملكة البريطانية.

ولكن المملكة لم تعترف بالجزيرة كجزء واحدا، لذا قد قامت بتقسيمها إلى أربع جزر ، وكل واحدة منهم كان لها حاكمها.

واستمر الوضع على هذا المنوال حتى قامت الملكة ” ليليو كالاتي ” بتوحيدهم معًا، ولكن بالرغم من ذلك فطوال هذا الوقت لم تكن هاواي جزءً من الأمريكية الشمالية بعد.

ولكن الأمر تم في عام 1990 وذلك بعد تصويت من الكونغرس الأمريكي بوجوب انضمامها لتتكون الولايات الخمسين.

كم يستغرق نضج شجرة جوز الهند؟

بعدما عرفت حل اللغز أخيرًا وعلمت أن الموقع الاصلي لجوز الهند يكون في ولاية هواي نزيد معرفتك بأهم المعلومات عن شجرة جوز الهند التي تعد من أهم وأثمن الأشجار في العالم لفوائدها المتعددة.

إن شجرة جوز الهند ليست من النباتات التي تنضج في وقت قصير مثل باقي الأشجار التي تنضج ثمارها خلال عامين كحد أقصى، بل تنضج ثمار جوز الهند بعد مرور خمس أو ست سنوات من وقت زراعتها، ورغم طول هذه الفترة التي تستغرقها الشجرة في النضج إلا أن الثمار لا تنضج جيدًا لتعطي لنا ماء جوز الهند المعروف إلا بعد مرور 12 عامًا فأكثر، فهل تتخيل عزيزي كم من الوقت تستغرق شجرة جوز الهند لتمنحك لذة مذاقها وفوائدها العظيمة؟

كما أن شجرة ثمار جوز الهند تحتاج لرعاية خاصة حتى تنضج باستمرار وتكون جودتها عالية، حيث إنه من الممكن حصاد ما يقرب من 50-80  ثمرة في السنة الواحدة، وتستمر شجرة جوز الهند في إنتاج الثمار لمدة 80 سنة فأكثر من تاريخ زراعتها في الموطن الاصلي لجوز الهند الذي يتميز بأجواء خاصة تساعد على نموها.

أنواع جوز الهند:

يوجد حوالي 13 نوعًا من أشجار جوز الهند، ومعًا سنتعرف على هذه الأنواع التي لا يعلم عنها الكثير سوى الموطن الاصلي لجوز الهند فقط.

1- النوع الماليزي الأصفر القزم:

يكون الموطن الاصلي لجوز الهند الماليزي القزم في المناطق الإستوائية مثل دولة تايلاند والبرازيل وفيجي، وهذا النوع يتميز بإنتاجيته العالية.

2- النوع فيجي القزم:

يوجد هذا النوع في أمريكا وخاصة في ولاية فلوريدا، ويسمى بهذا الاسم لأنه من الأشجار القصيرة.

3- ملايو الذهبي:

يوجد في بلغاريا، ويتميز هذا النوع بإنتاج نوعية جيدة جدًا من ثمار جوز الهند.

4- جوز الهند الملك:

هذا النوع المنتشر في دولة الهند، وهذه الأشجار تعد أقصر الأنواع.

5- جوز ويست كوست الطويل:

ينتشر هذا النوع في مختلف أنحاء العالم خاصة المناطق الساحلية.

6- جوز الهند ماكابونو:

تزرع هذه النوعية من جوز الهند في قارة آسيا وثمارها تكون ذات ملمس ناعم ومذاقها مميز.

7- أشجار بنما الطويلة:

تنمو هذه الأشجار في الظروف القاسية الصعبة لأنها مقاومة لانخفاض درجات الحرارة.

8- أشجار مايبان:

تزرع هذه الأشجار في جامايكا وفي أمريكا اللاتينية، وهي من الأشجار الهجينة النادرة.

9- شجرة الساحل الشرقي:

هذا النوع غني بالزيوت بشكل كبير، وتنتج أشجار جوز الهند من هذا النوع ما يقرب من 70 ثمرة في العام الواحد.

10- تيبتور الطويل:

هذا النوع لا يتطلب الكثير من العناية، ومع ذلك ينتج ما يصل الى 80 ثمرة كل عام.

هل تزرع شجرة جوز الهند في مصر؟

بما أن شجرة جوز الهند تزرع في المناطق الاستوائية ذات الأجواء الدافئة والرطبة القريبة من السواحل فإنها تنتشر في دولة الهند وإندونيسيا ومنطقة البحر الكاريبي وجنوب آسيا نظرًا لتطابق مواصفات وأجواء زراعتها في هذه الدول، ولكن هل هذه الأجواء متوفرة في جمهورية مصر العربية لزراعة أشجار جوز الهند؟ نعم يمكن توفر البيئة المناسبة لزراعة جوز الهند في مصر وبرعايتها بالطرق الملائمة تنضج الثمار ويتم حصادها في الموعد المحدد.

لماذا سمي جوز الهند بهذا الاسم؟

غالبًا ما يسأل الناس عن سبب تسمية جوز الهند بهذا الاسم وذا السؤال يرد ايضا فى لعبة البلوت ، فهل اسمه له علاقة ب الموطن الاصلي لجوز الهند ؟ لا، لقد تم تسمية هذا النوع من الثمار بهذا الاسم لأن قشرة جوز الهند تشبه ملامح الرأس، حيث إن البرتغاليين والأسبانيين اشتقوا كلمة دروب على المصطلح النباتي والذي يعني الرأس، وهناك بعض المصادر التي توضح أن جوز الهند سمي بذلك نسبة إلى العالم ابن سينا، حيث إنه هو الذي سماه عندما قال إن هند تحب جوز الهند.

متى يبدأ موعد حصاد ثمار جوز الهند؟

يبدأ موعد الحصاد عندما يتغير لون قشرة ثمار جوز الهند من اللون الأخضر إلى اللون البني المعروف، ويتم الحصاد بقطع الثمار بالسكين أو بآلات حادة.

متى تتم عملية التسميد لشجرة جوز الهند؟

يجب الحرص على تسميد أشجار جوز الهند بشكل منتظم كل شهرين أو ثلاثة أشهر مع سقي الأشجار مرة واحدة كل أسبوع إن لم تهطل الأمطار.

ما هي فوائد ثمار جوز الهند؟

تحتوي ثمار جوز الهند على العديد من الفوائد سواء تم أكلها طازجة أو مجففة، ومن فوائدها تعزيز صحة القلب وتحسين صحة الجهاز الهضمي، تحسين المناعة، تقوية الذاكرة، وأيضًا تساعد على إنقاص الوزن.

ما هي فوائد زيت جوز الهند؟

الزيوت المستخلصة من لحم جوز الهند لها فوائد عديدة، حيث إنها تستخدم في الطبخ لما لها من فوائد صحية، ومضادة للأكسدة لتحسين الجلد والشعر، تساعد على سرعة حرق الدهون، ومضادة للميكروبات.

مواضيع ذات صلة

نوع من الاسماك مكون من 5 حروفنوع من الاسماك مكون من 5 حروف

لعبة تشارليلعبة تشارلي | التلاعب بالعقل البشري